غرفة الأخبار

15 يوليوز.. هل سيؤثر قرار الداخلية على استئناف الرحلات الجوية والبحرية نحو طنجة؟

قررت وزارة الداخلية المغربية تعليق كافة الرحلات الطرقية والسككية من وإلى مدينة طنجة، بعد فرض إغلاق جزئي على المدينة، جراء…

قررت وزارة الداخلية المغربية تعليق كافة الرحلات الطرقية والسككية من وإلى مدينة طنجة، بعد فرض إغلاق جزئي على المدينة، جراء “ظهور بؤر وبائية”، لكن القرار لن يؤثر على مخططات فتح الحدود أمام رحلات جوية وبحرية يوم 15 يوليوز.

قرار الداخلية خلف إغلاق محطة القطار وتعليق رحلات “البراق”، شمل الامر أيضا محطة المسافرين الشبه متوقفة رغم استنئاف الرحلات بداية من 25 يونيو الماضي.

السلطات كانت قد أعلنت الأسبوع الماضي عن فتح المجال الجوي والبحري للمغرب بشكل استثنائي لاستقبال مغاربة وأجانب مقيمين في المملكة، ما دفع إلى التساؤل إن كان القرار الخاص بطنجة سيؤثر على الرحلات المنتظرة بمطار ابن بطوطة وطنجة المتوسط.

مساء يوم الإثنين 13 يوليوز حسم في الأمر، وأكدت شركات الطيران المعنية بالعملية أن السفر من وإلى طنجة لايزال ممكنا رغم فرض قيود عليها.

مطار طنجة سيفتح أبوابه للسفر لاستقبال المسافرين من برشلونة ومدريد وباريس وغيرها من المدن الأوروبية، كما أن ميناء طنجة المتوسط يتجهز بدوره لاستقبال المسافرين القادمين من إيطاليا وفرنسا، ولن يؤثر قرار ليلة الأحد الإثنين على مخططاته.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

تعيين مسؤولة بأمانديس طنجة على رأس مديرية التواصل لمجموعة فيوليا الشرق الأوسط

عُلم لدى مجموعة “فيوليا” الفرنسية المتخصّصة في تدبير قطاعات الماء والكهرباء، عن تعيين السيدة زينب الشودري على رأس مديرية التواصل…

عُلم لدى مجموعة “فيوليا” الفرنسية المتخصّصة في تدبير قطاعات الماء والكهرباء، عن تعيين السيدة زينب الشودري على رأس مديرية التواصل لفرع المجموعة للشرق الأدنى والأوسط.

وكانت الشودري، المنحدرة من مدينة تطوان، قد شغلت منصب مسؤولة عن التواصل في شركة أمانديس طنجة ثم مسؤولة عن التسويق للشركة، قبل أن تُعيَّن مديرةً لقسم التواصل والتسويق، وهو المنصب الذي ظلّت تشغله إلى حين ترقيتها مديرةً للتواصل بمقر المجموعة الرئيسي في دبي بالإمارات العربية.

وتأتي هذه الترقية للسيدة زينب الشودري، دليلا آخر على الكفاءة والموهبة التي تحظى بها الأطر المغربية داخل مجموعة فيوليا الدولية، والتي تُمكّنهم من تتويج مسيرتهم المهنية بمناصب قيادية في المجموعة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

المغرب يفرض جواز التلقيح أو “البي سي أر” للعبور من سبتة ومليلية

فرض المغرب جواز التلقيح أو تحليل “البي سي أر” من أجل السماح للمسافرين بعبور سبتة ومليلية لدخول المملكة، وذلك قبل…

فرض المغرب جواز التلقيح أو تحليل “البي سي أر” من أجل السماح للمسافرين بعبور سبتة ومليلية لدخول المملكة، وذلك قبل ساعات من إعادة فتح الحدود ليلة الثلاثاء 17 ماي.

وأفادت مندوبة الحكومة الإسبانية في مليلية، بأن السلطات المغربية وضعت عددا من المتطلبات لدخول المملكة، من بينها جواز السفر والختم، إلى جانب الشروط الصحية التي تتضمن بالخصوص جواز التلقيح.

وسيتم قبول جواز التلقيح الذي يتضمن جرعتين على الأقل من التلقيح، أو تحليل “بي سي أر” للكشف عن فيروس كورونا لا يجب أن يقل عن 72 ساعة.

أكمل القراءة
error: