أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

أداء الدفعة الثالثة من “دعم كورونا” للأسر العاملة بالقطاع غير المهيكل

أعلنت لجنة اليقظة الاقتصادية، اليوم الإثنين 13 يوليوز، أنها ستقوم بأداء الدفعة الثالثة من الدعم المالي المُقدّم إلى الأسر العاملة…

أعلنت لجنة اليقظة الاقتصادية، اليوم الإثنين 13 يوليوز، أنها ستقوم بأداء الدفعة الثالثة من الدعم المالي المُقدّم إلى الأسر العاملة بالقطاع غير المهيكل، والتي فقدت مداخلها من جراء الحجر الصحي، وذلك وفق المساطر والشروط التالية:

1: يقوم ربّ الأسرة الذي استفاد من الدفعتين السابقتين للدعم بإرسال رقم بطاقته الوطنية إلى الرقم 1212على رسالة نصية قصيرة.

ويُعتبر هذا الإرسال بمثابة تصريح بالشرف على أنه الشخص الوحيد بالعائلة الذي يستفيد من هذا الدعم من جهة، ومن جهة أخرى أنه فقد مداخيله خلال شهر يونيو 2020 من جراء الحجر الصحي.

2: تُرسل الرسالة النصية القصيرة وُجوباً من نفس رقم الهاتف الذي استُعمل في المراحل السابقة،

3: يُفتح باب تقديم هذه التصريحات ابتداءً من يوم الأربعاء 15 يوليوز الحالي، على الساعة 8 صباحا، وإلى غاية يوم الجمعة 17 يوليوز في منتصف الليل.

4: تُسحب الإعانات بنفس الطريقة التي استُعملت في المراحل السابقة ابتداءً من 18 يوليوز 2020.

5: ستتولى المصالح المختصة إجراء عمليات المراقبة، ويترتب عن الإدلاء ببيان كاذب، متابعات قضائية واسترجاع المبالغ المتحصّل عليها بدون وجه حق.

تعليقات
  • لم اتوصل بجواب التأكيد بالرغم من بعت الرسالة في الوقت. بطبيعة الحال لم اتوصل بالدعم. بالله عليكم…………………………………………………………………………………………………. مكاين عيد الاضحى. مخلاوك حتى تدرب تمارا على قلبك……دعيناكم لله.

  • لقد توصلت برسالة ( لقد تم قبول طلبكم ) لكني لم أتوصل بالكود لسحب المبلغ ماذا يجب ان افعل المرجو المساعدة

  • حاولت شحال من مرة وقالولي سبق تقديم طلب بهدا الرقم بقيت تنسيفط والو مجاوبوش.
    مافهمت والو .لي عارف الله يرحم ولديه
    يجاوبني0625200812

  • أرسلت رسالة نصية منذ الصباح الباكر 08h30 ولم يصلني أي جواب حتى هاته الساعة ..
    كررت العملية 5 مرات دون فائدة ..
    أحد الجيران أخبرني أنه توصل برسالة نصية بعد المحاولة الثالثة مكتوب فيها :
    (لقد تم استلام طلبكم بنجاح)

    ولكني لم أتوصل مثله بنفس الرسالة مع العلم أن بياناتي كلها صحيحة ..

    لا أعلم ماذا يجب أن أفعل الآن !!

  • لم أتوصل بالدعم بصفة نهائية ، قمت بالتسجيل في المرة الأولى على الرقم 1212وردوا علي أنه قد تم تسجيل طلبي وستتم دراسته ثم إخباري برسالة نصية لاحقا . ثم تقدمت بشكاية يومه الإثنين 25ماي وتم قبول شكايتي وفرحت لكن تحطم كل شيء ،حيث اكتشفت أنه تم رفض طلبي .
    كيف يستفيد أناس ميسورون ولهم ضيعات وأنا فقير ولا حول لي ولا قوة ،لقد كبرت في السن ، وتعرضت لكسر في قدمي ، وزوجتي مصابة بالسياتيك ولا معيل لنا إلا الله ،نتقاتل أنا وزوجتي المسكينة لكسب لقمة العيش ،كم فرحنا أننا سنستفيد كبقية جيراننا ، لكن تبخر كل شيء .
    لا أدري هل المسؤولين على توزيع هذا الدعم سيتوصلون بشكايتي هذه ، لكن لا يهمني الآن لأني أعلم أن الله قد توصل قبلهم ،وأتمنى منه سبحانه وتعالى أن يرحمني من عنده ،ويرزقني أنا وزوجتي المسكينة من أوسع الأبواب،حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل

  • المشكل عند ارسال الرساله لا تصل يقول لك في طور الارسال من الصباح ؟؟؟ لان عندما اقوم بارسال اية رسالة أخرى تظهر علامة قد تم التوصل بالرسالة لكن ل 1212 لا غريب امرهم ؟؟

    • وأنا مثلك أخي العزيز .. أواجه نفس المشكل
      أرسلت رقم البطاقة الوطنية حوالي 5 مرات دون فائدة ..
      لا توجد أي علامة على توصلهم برسالتي .. ولم أتوصل منهم بأي رد يفيد بقبولهم لذلك ..!!

  • أنا لم يرسل إلي دعم كامل لدي 5أفراد وأخدت دعم فرد واحد هل يمكن ارسال دعم كامل هظه المرة

  • هل بالنسبة للقطاع الغير المهيكل الذين لا يتوفرون على بطاقة رميد ايضا؟؟؟؟؟ المرجو الجواب من فضلكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

أطر صحية بطنجة: طُردنا من الفنادق بطريقة مهينة بينما وفر السكن للوافدين من خارج المدينة

عبر عدد من الأطر الصحية في مدينة طنجة عن حزنهم لطريقة التعامل معهم بعد أشهر من العمل في مواجهة فيروس…

عبر عدد من الأطر الصحية في مدينة طنجة عن حزنهم لطريقة التعامل معهم بعد أشهر من العمل في مواجهة فيروس كورونا في المدينة في ظل ظروف صعبة، وقالوا إنه وبدل مكافأتهم جرى إهانتهم.

ووفق الأطر الذين احتجوا بمستشفى محمد السادس مساء الثلاثاء 11 غشت، فإن الفنادق التي وفرت لهم من أجل الإقامة بها، قامت بطردهم هذا اليوم من دون سابق إشعار، وطلبت منهم الجهات المختصة العودة إلى منازلهم.

الأطر قرروا الاحتجاج رفضا لهذا القرار، لأنه يشكل خطرا على أسرهم ومحيط سكنهم لأنهم يتعاملون مع مرضى مصابين بفيروس كورونا، وعليهم على الأقل التوفر على مكان حيث يمكن تغيير ملابسهم والاستحمام لتقليل خطر نقل الفيروس للآخرين.

السلطات التي حلت بعين المكان من أجل التفاوض مع المحتجين وإقناعهم بالعودة إلى عملهم أو إلى منازلهم، وبحسب الأطر أخبرتهم بأن السلطات تقوم الآن بتوفير مكان للسكن بالنسبة للأطر القادمة من خارج مدينة طنجة، وبأن العاملين الذين يعيشون بالمدينة عليهم بالعودة إلى منازلهم.

ويأتي هذا القرار تزامنا مع تنزيل بروتوكول العلاج في المنازل، وكما الأطر قال بعض مرضى كوفيد في المستشفى الميداني بالغابة الدبلوماسية إنه يتم دفعهم إلى مغادرة المخيم رغم عدم توفرهم على منازل مناسبة لمواصلة العلاج في الخارج.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

غضب الأطر الصحية بمستشفى محمد السادس يستنفر سلطات طنجة

انتقل إلى مستشفى محمد السادس في مدينة طنجة عدد من مسؤولي الولاية من أجل الوقوف على احتجاج ليلي للأطر الصحية،…

انتقل إلى مستشفى محمد السادس في مدينة طنجة عدد من مسؤولي الولاية من أجل الوقوف على احتجاج ليلي للأطر الصحية، مساء يوم الثلاثاء 11 غشت.

واجتمعت الاطر الصحية أمام مقر المستشفى ثم داخله احتجاجا على قرار طردهم من الفنادق التي كانوا يقيمون بها خلال الفترة الماضية، في إطار الإجراءات المصاحبة لمواجهة فيروس كورونا.

وقال عدد من العاملين في المستشفى إن الفنادق تعاملت معهم بشكل سيء وطالبتهم بمغادرة غرفهم والعودة إلى منازلهم، ما يرفضه الأطر مؤكدين أنهم يعملون على استقبال والتعامل مع حالات مصابة بفيروس كورونا، ولا يمكنهم الآن العودة إلى منازلهم وتهديد سلامة وصحة أسرهم.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

توقيف 3 أشخاص متلبّسين بإيواء مرشّحين للهجرة السرية

بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمدينة طانطان، مساء الثلاثاء 11…

بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمدينة طانطان، مساء الثلاثاء 11 غشت، من إحباط عملية للهجرة السرية وتوقيف ثلاثة أشخاص، بينهم مواطن غامبي يبلغ من العمر 34 سنة، يُشتبه ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

وجرى توقيف المشتبه فيهم متلبسين بإيواء سبعة مرشحين للهجرة غير المشروعة، من بينهم خمسة مواطنين ينحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء، ومواطنان ينحدران من البنغلاديش وسيريلانكا، وذلك تحضيرا لمحاولة تهجيرهم بطريقة غير مشروعة انطلاقا من سواحل مدينة طانطان.

وأسفرت عملية التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية، عن حجز سيارتين خفيفتين وسلاح أبيض، علاوة على ستة هواتف محمولة ومبلغ يُشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

وتم إيداع المشتبه فيهم الثلاثة تحت تدبير الحراسة النظرية، فيما تم إخضاع المرشحين للهجرة غير المشروعة للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في أفق تحديد الملابسات المحيطة بهذه القضية، والكشف عن جميع المساهمين والمشاركين المتورطين في هذه الشبكة الإجرامية.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

تفاصيل حالات كورونا الحرجة في المغرب

أفادت وزارة الصحة يوم الثلاثاء 11 غشت، أن معدّل الإصابة التراكمي بفيروس كورونا في المغرب أصبح يناهز 97 إصابة في…

أفادت وزارة الصحة يوم الثلاثاء 11 غشت، أن معدّل الإصابة التراكمي بفيروس كورونا في المغرب أصبح يناهز 97 إصابة في كل 100 ألف نسمة، مشيرةً إلى أنه خلال 24 ساعة الأخيرة، أصيب ثلاثة أشخاص في كل 100 ألف نسمة.

وبالنسبة لمجموع الحالات النشطة التي ما زالت تتلقى العلاج حاليا، فيبلغ 9277 حالة، بمعدّل 25.5 لكل 100 ألف نسمة، توجد غالبيتها بجهات الدار البيضاء سطات، وطنجة تطوان الحسيمة، ومراكش آسفي، وفاس مكناس بأكثر من 1000 حالة، بينما يوجد أقل عدد من الحالات النشطة بجهة كلميم واد نون (14 حالة).

أما مجموع الحالات الصعبة والحرجة الموجودة حاليا بأقسام الإنعاش والعناية المركزة، فيصل إلى 132 حالة، 57 منها تحت التنفس الاصطناعي.

وتتوزع هذه الحالات الصعبة بين جهات الدار البيضاء سطات (38 حالة من بينها 36 حالة تحت التنفس الاصطناعي)، ومراكش آسفي (34 حالة من بينها حالتان تحت التنفس الاصطناعي)، وطنجة تطوان الحسيمة (31 حالة من بينها خمس حالات تحت التنفس الاصطناعي)، والرباط سلا القنيطرة (13 حالة من بينها 7 حالات تحت التنفس الاصطناعي)، وفاس مكناس (13 حالة من بينها 7 حالات تحت التنفس الاصطناعي)، وحالة خطيرة بكل من سوس ماسة، والجهة الشرقية، وكذا جهة درعة تافيلالت.

أكمل القراءة
error: