غرفة الأخبار

أداء الدفعة الثالثة من “دعم كورونا” للأسر العاملة بالقطاع غير المهيكل

أعلنت لجنة اليقظة الاقتصادية، اليوم الإثنين 13 يوليوز، أنها ستقوم بأداء الدفعة الثالثة من الدعم المالي المُقدّم إلى الأسر العاملة…

أعلنت لجنة اليقظة الاقتصادية، اليوم الإثنين 13 يوليوز، أنها ستقوم بأداء الدفعة الثالثة من الدعم المالي المُقدّم إلى الأسر العاملة بالقطاع غير المهيكل، والتي فقدت مداخلها من جراء الحجر الصحي، وذلك وفق المساطر والشروط التالية:

1: يقوم ربّ الأسرة الذي استفاد من الدفعتين السابقتين للدعم بإرسال رقم بطاقته الوطنية إلى الرقم 1212على رسالة نصية قصيرة.

ويُعتبر هذا الإرسال بمثابة تصريح بالشرف على أنه الشخص الوحيد بالعائلة الذي يستفيد من هذا الدعم من جهة، ومن جهة أخرى أنه فقد مداخيله خلال شهر يونيو 2020 من جراء الحجر الصحي.

2: تُرسل الرسالة النصية القصيرة وُجوباً من نفس رقم الهاتف الذي استُعمل في المراحل السابقة،

3: يُفتح باب تقديم هذه التصريحات ابتداءً من يوم الأربعاء 15 يوليوز الحالي، على الساعة 8 صباحا، وإلى غاية يوم الجمعة 17 يوليوز في منتصف الليل.

4: تُسحب الإعانات بنفس الطريقة التي استُعملت في المراحل السابقة ابتداءً من 18 يوليوز 2020.

5: ستتولى المصالح المختصة إجراء عمليات المراقبة، ويترتب عن الإدلاء ببيان كاذب، متابعات قضائية واسترجاع المبالغ المتحصّل عليها بدون وجه حق.





تعليقات
  • السلام عليكم ورحمة الله لم نتلقى أي رسالة وعند تقدمت بشكوى تم قبول الطلب ولحد الآن لم نتوصل بالدعم نحن في حاجة أنا عاطل عن العمل مند الإعلان عن الحجر الصحي ولدي ثلاثة أبناء

  • لم اتوصل بجواب التأكيد بالرغم من بعت الرسالة في الوقت. بطبيعة الحال لم اتوصل بالدعم. بالله عليكم…………………………………………………………………………………………………. مكاين عيد الاضحى. مخلاوك حتى تدرب تمارا على قلبك……دعيناكم لله.

  • لقد توصلت برسالة ( لقد تم قبول طلبكم ) لكني لم أتوصل بالكود لسحب المبلغ ماذا يجب ان افعل المرجو المساعدة

  • حاولت شحال من مرة وقالولي سبق تقديم طلب بهدا الرقم بقيت تنسيفط والو مجاوبوش.
    مافهمت والو .لي عارف الله يرحم ولديه
    يجاوبني0625200812

  • أرسلت رسالة نصية منذ الصباح الباكر 08h30 ولم يصلني أي جواب حتى هاته الساعة ..
    كررت العملية 5 مرات دون فائدة ..
    أحد الجيران أخبرني أنه توصل برسالة نصية بعد المحاولة الثالثة مكتوب فيها :
    (لقد تم استلام طلبكم بنجاح)

    ولكني لم أتوصل مثله بنفس الرسالة مع العلم أن بياناتي كلها صحيحة ..

    لا أعلم ماذا يجب أن أفعل الآن !!

  • لم أتوصل بالدعم بصفة نهائية ، قمت بالتسجيل في المرة الأولى على الرقم 1212وردوا علي أنه قد تم تسجيل طلبي وستتم دراسته ثم إخباري برسالة نصية لاحقا . ثم تقدمت بشكاية يومه الإثنين 25ماي وتم قبول شكايتي وفرحت لكن تحطم كل شيء ،حيث اكتشفت أنه تم رفض طلبي .
    كيف يستفيد أناس ميسورون ولهم ضيعات وأنا فقير ولا حول لي ولا قوة ،لقد كبرت في السن ، وتعرضت لكسر في قدمي ، وزوجتي مصابة بالسياتيك ولا معيل لنا إلا الله ،نتقاتل أنا وزوجتي المسكينة لكسب لقمة العيش ،كم فرحنا أننا سنستفيد كبقية جيراننا ، لكن تبخر كل شيء .
    لا أدري هل المسؤولين على توزيع هذا الدعم سيتوصلون بشكايتي هذه ، لكن لا يهمني الآن لأني أعلم أن الله قد توصل قبلهم ،وأتمنى منه سبحانه وتعالى أن يرحمني من عنده ،ويرزقني أنا وزوجتي المسكينة من أوسع الأبواب،حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل

  • المشكل عند ارسال الرساله لا تصل يقول لك في طور الارسال من الصباح ؟؟؟ لان عندما اقوم بارسال اية رسالة أخرى تظهر علامة قد تم التوصل بالرسالة لكن ل 1212 لا غريب امرهم ؟؟

    • وأنا مثلك أخي العزيز .. أواجه نفس المشكل
      أرسلت رقم البطاقة الوطنية حوالي 5 مرات دون فائدة ..
      لا توجد أي علامة على توصلهم برسالتي .. ولم أتوصل منهم بأي رد يفيد بقبولهم لذلك ..!!

  • أنا لم يرسل إلي دعم كامل لدي 5أفراد وأخدت دعم فرد واحد هل يمكن ارسال دعم كامل هظه المرة

  • هل بالنسبة للقطاع الغير المهيكل الذين لا يتوفرون على بطاقة رميد ايضا؟؟؟؟؟ المرجو الجواب من فضلكم

    • لاسترجاع الرقم ضروري ان تذهب الى وكالة الاتصالات وارجعه لانو ضروري ان يكون نفس الرقم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

أرقامٌ صادمة.. كم عدد الأطباء المُشتغلين في المغرب؟

كشفت خريطة صحية جديدة نشرتها وزارة الصحة مؤخرا، أن عدد الأطباء المُشتغلين في المستشفيات العمومية بالمغرب بلغ 12 ألفا و454…

كشفت خريطة صحية جديدة نشرتها وزارة الصحة مؤخرا، أن عدد الأطباء المُشتغلين في المستشفيات العمومية بالمغرب بلغ 12 ألفا و454 طبيبا سنة 2020، بينهم 3.616 طبيبا عاما، و8.337 أخصائيا.

وفي القطاع الطبي الخاص، وصل عدد المشتغلين فيه خلال نفس السنة إلى 13 ألفا و622 طبيبا، بينهم 5.182 طبيبا عاما و8.440 طبيبا أخصائيا، ما يجعل العدد الإجمالي للأطباء العاملين في القطاعين العام والخاص بالمغرب 25.575 طبيبا.

وباعتبار أن عدد سكان المغرب 36 مليون نسمة، فقد تم تسجيل 7.1 طبيب لكل 10.000 نسمة، وهي نسبة بعيدة جدا عن معيار منظمة الصحة العالمية، المُحدّد في 15.3 طبيبا لكل 10.000 نسمة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

الأرصاد: رياح وزخّات رعدية قويّة مُتوقَّعة في هذه المُدن

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، في نشرة إنذارية من المستوى البرتقالي، أنه من المُرتقب أن تهم زخات رعدية محليا قوية،…

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، في نشرة إنذارية من المستوى البرتقالي، أنه من المُرتقب أن تهم زخات رعدية محليا قوية، اليوم الأربعاء وغدا الخميس، عددا من المدن والأقاليم في المغرب.

وأوضحت المديرية، أن هذه الزخات (من 20 إلى 35 ملم) ستكون مصحوبة محليا بتساقط البَرَد وهبات الرياح، وستهمّ أقاليم فكيك، وجرادة، والحسيمة، وشفشاون، ودريوش، وفاس، ومولاي يعقوب، وافران، وصفرو، وتاونات، وتازة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

وكيل الملك يوضح أسباب تأجيل محاكمة سليمان الريسوني

أعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، أنه على خلاف ما يتم الترويج له عبر عدد من منصات…

أعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، أنه على خلاف ما يتم الترويج له عبر عدد من منصات التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية من ادعاءات بخصوص التأخر في محاكمة المتهم سليمان الريسوني، فإن المعني بالأمر “يبقى هو المتسبب في تأخير إجراءات محاكمته والبت في قضيته، والتي يتم تأخيرها في كل مرة بناء على طلبه وبمبررات مختلفة، تارة بمبرر إعداد الدفاع، وتارة أخرى بدعوى وضعه الصحي”.

وأوضح بلاغ للوكيل العام للملك أنه وفي إطار تتبع الوضع الصحي للمعني بالأمر، كلفت النيابة العامة أحد قضاتها للانتقال إلى السجن بتاريخ 14 يونيو 2021، والذي تواصل معه بشكل عاد، واطلع على ملفه الطبي وتسلم من طبيب السجن تقريرا طبيا يستشف منه أن حالته الصحية عادية، وتسمح له بمواصلة إجراءات محاكمته دون أي إخلال بحقه في الدفاع.

وأضاف المصدر ذاته أنه وبتاريخ اليوم الثلاثاء، امتنع المعني بالأمر عن الحضور لجلسة محاكمته التي أشعر مسبقا بتاريخها، رغم أن المحكمة خولت له ولدفاعه جميع الضمانات لتقديم كافة الدفوعات تكريسا لشروط المحاكمة العادلة.

وخلص البلاغ إلى أنه وأمام إصرار المعني بالأمر على رفض الحضور، قررت المحكمة إمهاله للمثول أمامها ومواصلة إجراءات محاكمته تحت طائلة إعمال ما يرتبه القانون مع تأجيل القضية لجلسة 22 يونيو 2021.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

الملك محمد السادس يهنئ رئيس وزراء إسرائيل الجديد

 بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة نفتالي بينيت، وذلك بمناسبة انتخابه رئيسا للوزراء بدولة إسرائيل، خلفا لبنيامين نتنياهو، الذي شهدت…

 بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة نفتالي بينيت، وذلك بمناسبة انتخابه رئيسا للوزراء بدولة إسرائيل، خلفا لبنيامين نتنياهو، الذي شهدت فترته عودة العلاقات الثنائية..

ومما جاء في برقية الملك “يطيب لي، بمناسبة انتخابكم رئيس وزراء دولة إسرائيل، أن أعرب لمعاليكم عن أحر تهانئي وأخلص متمنياتي بكامل التوفيق في مهامكم السامية”.

وأضاف الملك في هذه البرقية “وأغتنم هذه المناسبة لأؤكد لكم حرص المملكة المغربية على مواصلة دورها الفاعل ومساعيها الخيرة الهادفة لخدمة سلام عادل ودائم في الشرق الأوسط يضمن لكافة شعوب المنطقة العيش جنبا إلى جنب، في أمن واستقرار ووئام”.

أكمل القراءة