غرفة الأخبار

العثماني: الضرورة الصحية حتمت تشديد القيود على أحياء طنجة

في تعليق مقتضب على قرار وزارة الداخلية بتشديد القيود الصحية على عدد من أحياء مدينة طنجة، قال رئيس الحكومة سعد…

في تعليق مقتضب على قرار وزارة الداخلية بتشديد القيود الصحية على عدد من أحياء مدينة طنجة، قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني إن “الضرورة الصحية” استدعت ذلك.

العثماني أشار إلى ظهور بؤر وبائية في المدينة، والتي سجلت خلال الأيام الأخيرة حالات إصابة كثيرة بينها ذات طبيعة مهنية.

سلطات مدينة طنجة من جانبها قررت فرض القيود على أحياء ومنها بني مكادة والمرس ومغوغة وبن كيران…

تعليقات
  • الاحتجاجات على جميع المواقع والاصعدة فطنجة مثلها مثل باقي المدن تلمغربية الفيروس قليل ضءيل وطنجة بالاخص مافيهاش الشركات فقط

  • صباح النور .كان من الواجب دراسة الاسباب … لان الحكومة هي السبب الرئيسي وراء تنامي الاصابات…تضييق الخناق على الاطفال او السكان الطنجويين ليس هو الحل لان جل او اغلب الاصابات هي لعمال قادميين من المدن الاخرى …فما دنب السكان ادا كانت عملية رجوع العمال هي اصل اغلب البؤر .90٪ بؤر صناعية .كانت في البداية من اقل المناطق إصابة .حتى جاء موعد انتهاء حالة الطوارئ الأولى والتي لم يعلن عن تمديدها حتى الساعات الأخيرة مما ادى الا تدفق هاءل للعمال الدين التحقو بمدنهم بل وحتى الطلاب الجامعيين وهنا بدءة نسبة الاصابات في التزايد.وتمة البهية بعد فتح ابواب المصانع دون الزامية إجراء الاختبارات .والغرائب ايضا رغم ان صنفة في الدرجة 2 الى انها اكثر المدن التي عرفة تدفق المغاربة اليها .كيف ومتى الله أعلم …وفي الأخير ادا كان إعادة تطبيق الحجر هو الحل اغلقوا ابواب المدينة ..والدليل على صحة ما اقول ان كل هده الاحياء تقطنها ساكنة وافدة على المدينة اما طنجة المدينة فلا تسجل اصابات ال نادرا والمصادر تبقى هي نفسها مخالط في بؤرة صناعية اصل الإصابة هي لوافد على طنجة من منطقة مصنفة1

  • الوضع في مدينة طنجة يثير الشكوك انه ليس على ما يرام الوباء انتشر بشكل غير عادي والايام القادمة ستثبت دلك الناس تاخد الامور باستهتار لاوقاية لا تباعد لقد رايت اليوم الاحد طابور من الناس يصطفون امام باب مرجان والمحلات التابعة له للدخول اليها اتسائل اين هي الازمة الاقتصادية التي يتكلمون عليها

  • ذات طبيعة مهنية!
    تناقض التناقضات ََََََََََََََََََََََََََََََََََََََََََََََََََََََََََََََََََ!
    بدل أن تنوروا الرأي العام عن مصدر البؤر المهنية ،كم من أمور قضيناها بتركها!
    حتى لا تعطل عجلة الاقتصاد تعطل حياة الناس!
    نحن لسنا ضد الحد من تفشي الوباء، شرط أن يكون الهاجس وراءه صحة المواطن اولا.
    الوضع الاستشفائي بالمدينة و بسبب تراكمات الاهمال لسنوات طويلة، يرثى له، نتوخى من وزير الداخلية أن يولي الأمر نفس العناية و الصرامة في ظل تقاعس وزارة الصحة.
    اما السيد العثماني فلا حياة لمن تنادي على اعتبار أن تسيير المدينة في يد عمدة من نفس الحزب.
    مع ان منتخبي المدينة من طينة الجيل الذي ساهم في تخريب المدينة.
    صراحة نقول إن الساكنة تنتظر من المسؤولين المركزين التفاتة تواصلية، تزيح الضبابية عن الوضع الوبائي و الصحي للمدينة دون أن تعطي المنتخبين المحليين اي دور في غياب أي مصداقية لهم في الوسط الجهوي،تفاديا لزيادة التحاقن و السخط عليهم!
    لم نجادل في القرار على اعتبار عدم توفرنا على معطيات دقيقة حول تمركز البؤر في هذه المناطق، كما نطالب الساكنة باتخاذ إجراءات الوقاية و ارتداء الكمامات، و عدم التهور باستهجان كل ما يخص مخاطر الوباء.
    و في الاخير نشيد بدور الأطر الطبية التي تكابر في الصفوف الأمامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

تسجيل إصابات جديدة بكورونا في صفوف مرتادات نادٍ رياضي بطنجة

سُجّلت بداية الأسبوع الحالي في مدينة طنجة، إصابتين جديدتين مؤكدّتين بفيروس كورونا في صفوف مرتادات نادٍ رياضي يتواجد قرب ملعب…

سُجّلت بداية الأسبوع الحالي في مدينة طنجة، إصابتين جديدتين مؤكدّتين بفيروس كورونا في صفوف مرتادات نادٍ رياضي يتواجد قرب ملعب “ابن بطوطة”.

وتخصّ الحالتين الجديدتين سيّدتين من حيّين مختلفين بطنجة، يُرجّح كونهما من المخالطات لمدرّبة مصابة بالفيروس في النادي “الشهير”، الذي سبق تسجيله إصابات مؤكدة بحر الأسبوع المنصرم، دون أن يتم إغلاقه كما تستوجب ذلك الإجراءات الاحترازية من الجائحة.

وإضافة إلى السيّدتين المذكورتين، تنتظر ثلاث نساء أخريات على الأقل، وهنّ من مرتادات النادي، ظهور نتيجة تحاليلهنّ المخبرية بعدما خضعن لها إثر ظهور أعراض مرضية عليهنّ شبيهة بأعراض فيروس كورونا.

ومع استمرار ظهور الإصابات المؤكدة بالفيروس في أوساط النادي، يُخشى أن يتحوّل إلى بؤرة وبائية قد تتسبّب في نقل عدوى “كوفيد19” وانتشارها بمناطق مختلفة في طنجة.

موضوع ذو صلة:

نادٍ رياضي مشهور بطنجة لا يلتزم بشروط الوقاية يتسبّب في إصاباتٍ بكورونا

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

مُعتقل ضمن خلية إرهابية يحتجز موظّفاً داخل السجن ويعتدي عليه مُتسبّباً في وفاته

قام أحد السجناء بالسجن المحلي “تيفلت 2″، اليوم الثلاثاء، باحتجاز أحد موظفي السجن بالغرفة التي يتواجد بها بالسجن المحلي “تيفلت2″،…

قام أحد السجناء بالسجن المحلي “تيفلت 2″، اليوم الثلاثاء، باحتجاز أحد موظفي السجن بالغرفة التي يتواجد بها بالسجن المحلي “تيفلت2″، وعرّضه للضرب والجرح بأداة حديدية.

وتدخّلت على إثر ذلك فرقة التدخل السريع لتخليص الموظف المحتجز، وتم نقله فورا إلى المستشفى، حيث فارق الحياة جراء الاعتداء الذي تعرّض له.

وأعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط، في بلاغ له، أن النيابة العامة أمرت الشرطة القضائية بفتح بحث دقيق في وفاة الموظف المذكور جراء تعرضّه لهذا الاعتداء، مشيرا إلى أن ثلاثة موظفين آخرين أصيبوا أيضا بجروح أثناء عملية تخليص الموظف من المعتقل.

وتفيد المعطيات الأولية للبحث، أن السجين المُعتدي هو أحد المعتقلين ضمن الخلية الإرهابية التي تم تفكيكها بمدينة تمارة يوم 10 شتنبر الماضي، والذي كان قد ضُبطت لديه مجموعة من المعدات والمواد والعينات الكيميائية التي يشتبه في عزم أفراد الخلية المذكورة استعمالها في عمليات إرهابية، والتي تم إخضاعها لخبرات علمية وتقنية.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

بن زايد يُخبر الملك محمد السادس بفتح قنصلية عامة للإمارات في العيون

أجرى الملك محمد السادس، اليوم الثلاثاء 27 أكتوبر، اتصالا هاتفيا مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي،…

أجرى الملك محمد السادس، اليوم الثلاثاء 27 أكتوبر، اتصالا هاتفيا مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأفاد بلاغ للديوان الملكي أنه هذا الاتصال أخبر ولي عهد الإمارات العربية الملك محمد السادس بقرار بلاده فتح قنصلية عامة بمدينة العيون.

وجاء في البلاغ أنه بهذه المناسبة، “عبّر جلالة الملك عن شكره الجزيل وتقديره الكبير لولي عهد الإمارات العربية المتحدة، على هذا القرار التاريخي الهام الداعم للوحدة الترابية للمملكة على هذا الجزء من ترابه، خاصة وأن الإمارات شاركت في المسيرة الخضراء المظفرة.

كما أعرب الملك عن اعتزازه العميق بقرار الإمارات، كأول دولة عربية، تفتح قنصلية عامة بالأقاليم الجنوبية للمملكة، وهو قرار يجسد موقفها الثابت في الدفاع عن حقوق المغرب المشروعة وقضاياه العادلة، ووقوفها الدائم إلى جانبه في مختلف المحافل الجهوية والدولية.

وهو قرار ليس بغريب عن دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة وقيادتها الحكيمة، في نصرة القضايا العادلة والمشروعة”.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

بلغ 33 في المائة.. عدد مرضى كورونا المتواجدين في أقسام الإنعاش في المغرب يرتفع

ارتفع عدد المرضى المصابين بفيروس كورونا المتواجدين بأقسام الإنعاش في المغرب خلال الفترة الأخيرة بشكل ملوحظ، مسجلا ارتفاعا بنسبة 3…

ارتفع عدد المرضى المصابين بفيروس كورونا المتواجدين بأقسام الإنعاش في المغرب خلال الفترة الأخيرة بشكل ملوحظ، مسجلا ارتفاعا بنسبة 3 في المائة في ظرف أسبوع.

نسبة المتواجدين في أقسام الإنعاس أصبح يبلغ 33 في المائة، وهو معدل ملئ أسرة الإنعاش الخاص بكوفيد الذي تكشف عنه وزارة الصحة بشكل يومي.

وفي هذا السياق فإن عدد الحالات الخطرة لغاية الثلاثاء 27 أكتوبر، بلغ 766 حالة، بزيادة 100 حالة خلال 24 ساعة، بينما توجد 56 حالة تحت التنفس الإصطناعي الاختراقي، 459 حالة تحت التنفس الاصطناعي غير الاختراقي.

هذا وقد تجاوز المغرب يوم الثلاثاء حاجز 200 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا، منذ ظهوره في البلاد مارس الماضي.

أكمل القراءة
error: