أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

عرس بحومة الشوك في تحد للطوارئ الصحية.. وسط اتهام علني لرجل سلطة

قال سكان بحومة الشوك في مدينة طنجة إن منطقتهم شهدت نهاية الأسبوع الجاري تنظيم حفل زفاف بحضور عدد كبير من…

قال سكان بحومة الشوك في مدينة طنجة إن منطقتهم شهدت نهاية الأسبوع الجاري تنظيم حفل زفاف بحضور عدد كبير من الأشخاص، في مخالفة لإجراءات الطوارئ الصحية التي لا تزال تمنع تنظيم حفلات الزفاف الجماعية.

وبحسب المعلومات المتوفرة فإن الحفل نظم يوم الجمعة 10 يوليوز الحالي، دون أن تدخل لمنعه أو تفريق التجمعات، نظرا لما قد يشكله من خطر انتشار الفيروس بين السكان، في مدينة لاتزال تشهد أعلى الإصابات اليومية بكورونا على المستوى الوطني.

أخبار هذا “العرس” لم تبقى حبيسة سكان المنطقة التي شهدت الزفاف، لكن إحدى “المؤثرات عبر شبكة التواصل الاجتماعي” محليا، نشرت مقطع فيديو عبر تطبيق “تيك توك” تتهم فيه بالإسم رجل سلطة بغض الطرف عن الواقعة وعدم التبيلغ عنها لدى مسؤوليه، وبالتالي عدم تدخلهم لوقف العرس المخالف.

خالصة الشريف كما تطلق على نفسها، عبرت عن غضبها من ممارسات بعض رجال السلطة، وقالت إنهم يقومون بأعمال مخالفة لما تأتي به الحكومة من توصيات عبر شاشات التلفزيون من ضرورة الالتزام بالوقاية والتباعد الجسدي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات

الملك محمد السادس يُعزّي في شامة الزاز

بعث الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى أفراد أسرة المرحومة الفنانة شامة الزاز، حسب ما أفادت اليوم الثلاثاء وكالة…

بعث الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى أفراد أسرة المرحومة الفنانة شامة الزاز، حسب ما أفادت اليوم الثلاثاء وكالة المغرب العربي للأنباء.

وقال الملك في هذه البرقية، إنه “تلقينا بعميق التأثر النبأ المحزن لوفاة المشمولة بعفو الله ورضاه، الفنانة شامة الزاز، أحسن الله قبولها إلى جواره”.

وجاء فيها أيضا “وبهذه المناسبة الأليمة، نعرب لكم ومن خلالكم لكافة أهلكم وذويكم، ولأسرتها الفنية الكبيرة، ولجميع عشاق ومحبي الراحلة عن أحر تعازينا وأصدق مواساتنا، في فقدان إحدى رائدات فن العيطة الجبلية ببلادنا التي ساهمت بأدائها الفني المتميز في صيانة وإثراء هذا الموروث الغنائي المغربي الأصيل”.

وأضاف الملك “فالله العلي القدير نسأل أن يلهمكم جميعا جميل الصبر وحسن العزاء، وأن يجزي الفقيدة المبرورة خير الجزاء على ما قدمته من جليل الأعمال، ويتقبلها في عداد الصالحين من عباده، المنعم عليهم بالجنة والرضوان. و”إنا لله وإنا إليه راجعون”.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

إعلان وفاة أمير الكويت

أعلن التلفزيون الكويتي يوم الثلاثاء 29 شتنبر الحالي وفاة أمير البلاد، في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث نقل من أجل العلاج….

أعلن التلفزيون الكويتي يوم الثلاثاء 29 شتنبر الحالي وفاة أمير البلاد، في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث نقل من أجل العلاج.

وقطع التلفزيون بثه اليوم وعرض أيات من القرآن الكريم، قبل إعلان وفاة الأمير الصباح الأحمد الصباح، عقب انتشار خبر تدهور صحته ووفاته.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

إحباط محاولة لتهريب طنٍّ من المخدرات

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن عناصر الشرطة بمدينة العرائش أحبطت مساء يوم الإثنين 28 شتنبر، عملية…

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن عناصر الشرطة بمدينة العرائش أحبطت مساء يوم الإثنين 28 شتنبر، عملية للتهريب الدولي للمخدرات، وحجزت ما مجموعه طنا و20 كيلوغراما من مخدر الشيرا.

وكانت مصالح الأمن قد رصدت سيارة نفعية على مستوى المنطقة الغابوية المحاذية لحي “المحيط” بالعرائش، يُشتبه في نقلها لشحنة من مخدر الشيرا الموجهة للتهريب عبر المسالك البحرية، قبل أن يعمد سائقها إلى التخلي عن حمولته المكونة من 32 رزمة، والتي بلغ وزنها الإجمالي طنا و20 كيلوغراما من مخدر الشيرا.

وأشارت المديرية العامة للأمن الوطني إلى أن فرقة الشرطة القضائية تواصل أبحاثها وتحرياتها في هذه القضية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع المتورطين المفترضين في هذا النشاط الإجرامي، وتحديد ارتباطاته المحلية والدولية.

(الصورة: أرشيف)

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

معطيات رسمية عن ضبط شخص اعتدى جنسيا على طفل في مغوغة

بينت معطيات رسمية أعلن عنها يوم الثلاثاء 29 شتنبر، إن عناصر الشرطة بمنطقة أمن بني مكادة بمدينة طنجة، تمكنت أمس…

بينت معطيات رسمية أعلن عنها يوم الثلاثاء 29 شتنبر، إن عناصر الشرطة بمنطقة أمن بني مكادة بمدينة طنجة، تمكنت أمس الاثنين 28 شتنبر الجاري، من توقيف شخص يبلغ من العمر 56 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالتغرير بقاصر وتعريضه لهتك العرض بدون عنف.

وكان المشتبه فيه قد ضبط متلبسا باستدراج طفل قاصر يبلغ من العمر ثماني سنوات، وتعريضه لاعتداء جنسي بمنطقة خلاء مجاورة لحي “الشرف” بمدينة طنجة، وذلك قبل أن يتم ضبطه من قبل دورية للقوات العمومية بعين المكان.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف ملابسات وخلفيات هذه القضية، وتحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

وتسربت مقاطع فيديو تظهر لحظة توقيف المتهم متلبسا بالانفراد بالطفل، وقال الضحية لعدد من الأشخاص بأن “الجاني” مارس عليه الجنس أكثر من مرة.

أكمل القراءة
error: