منوعات

شهرة الكسكس والحريرة تصل إلى كولومبيا

اعتبرت المجلة الكولومبية المتخصصة “غورمي كافيتيرو”، أن فن الطبخ المغربي يعد رمزا لهوية ثقافة عريقة، مشيرة إلى كونه ينطوي على خبرة…

اعتبرت المجلة الكولومبية المتخصصة “غورمي كافيتيرو”، أن فن الطبخ المغربي يعد رمزا لهوية ثقافة عريقة، مشيرة إلى كونه ينطوي على خبرة ذات قيمة مضافة فنية وجمالية كبيرة.

وفي مقال خصصته في عددها الأخير لفن الطبخ المغربي، سلطت االمجلة الضوء على غنى المطبخ المغربي الذي تنتقل أسراره جيلا عبر جيل، مضيفة أن هذا الفن أحد مكونات هوية وحضارة المملكة، البلد ذي التاريخ العريق الفخور بهويته، معتبرة أن المطبخ المغربي عرف كيف يحافظ على أصالته وخصوصياته اللتين ساهمتا في صنع شهرة المملكة عبر العالم.

وبسطت مجلة “غورمي كافيتيرو”  لقرائها غنى وتنوع المطبخ المغربي بفضل مكوناته الشهيرة كالكسكس والحريرة والطاجين والشاي بالنعناع، مضيفة أن الإحكام والدقة اللذين يتميز بهما المطبخ المغربي يعكسان أصالة فن العيش المغربي، مسجلة أنه في كل احتفال ديني أو عائلي، باعتباره لحظة لم الشمل والتقاسم والتوادد، يتم تقديم طبق نموذجي، يعد باستعمال مكونات من المنتجات المحلية.

واعتبر المقال أن الضيافة والكرم من خصائص الشعب المغربي، كما تطرق أيضا لارتباط مغاربة العالم، أينما كانوا، بفن العيش المغربي وتقاليد الطهي في بلدهم الأصلي، وهو ما يعكس فخرهم بالانتماء إلى ثقافة غنية وعريقة، على حد ما جاء في مضمون المقال.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

بعد لحلو.. مُسكر يتنازل عن دعم وزارة الثقافة

بعد نعمان لحلو أعلن المغني سعيد مسكر عن تنازله عن الدعم الذي منح له من قبل وزارة الثقافة المغربية. المغني…

بعد نعمان لحلو أعلن المغني سعيد مسكر عن تنازله عن الدعم الذي منح له من قبل وزارة الثقافة المغربية.

المغني قال يوم الأربعاء 30 شتنبر إنه يفضل تحويل الدعم المقدم له للمرافق الحيوية المحتاجة في الظروف الحالية، مشددا بأنه حصل على الدعم بناء على “مشروع” تقدم به.

أكمل القراءة
منوعات

الصنهاجي يبكي بسبب الدعم: نشطت المغاربة 40 سنة ومعطاوني والو




أكمل القراءة
منوعات

الفنانة لطيفة رأفت المستفيدة من “لاغريما” غاضبة من كيفية توزيع “دعم الفنانين”

عبرت الفنانة لطيفة رأفت عن غضبها من كيفية توزيع وزارة الثقافة للدعم، بعد الكشف عن دعم موجه للفنانين، وما خلفه…

عبرت الفنانة لطيفة رأفت عن غضبها من كيفية توزيع وزارة الثقافة للدعم، بعد الكشف عن دعم موجه للفنانين، وما خلفه من جدل وسط المواطنين في ظل جائحة فيروس كورونا.

عدد من الفنانين “غير المستفيدين” خرجوا للتنديد بعدم استفادتهم من دعم وزارة الثقافة في ظل جائحة كورونا، معتبرة أن الشخصيات التي حصلت على دعم غير معروفة وبأن التوزيع غير عادل.

الفنانة لطيفة لم تشر بأن هذه الشخصيات قدمت مشاريع للحصول على الدعم، وقد ربطت الموضوع بجائحة فيروس كورونا، وأكدت ان الوزارة كان يجب أن توزع المبلغ المالي الذي يتجاوز مليار سنتيم على كافة الفنانين الذين يعانون حاليا، رغم أن عددا منهم استفاد من الدعم الذي منحته الدولة.

والفنانة الشهيرة هي من الشخصيات الحاصلات على “لاغريما” خاصة من وزارة التجهيز والنقل إلى جانب شخصيات فنية أخرى، المغنية أوضحت سابقا إن هذه “المأذونية” هي هبة حصلت عليها من الملك الحسن الثاني.

أكمل القراءة
فيديو, منوعات

شبيه ولي العهد مولاي الحسن من جديد!

يواصل شاب مغربي إشارة الجدل في المغرب، جراء الشبه الكبير بينه وبين ولي العهد الامير مولاي الحسن. الشاب خرج ليؤكد…

يواصل شاب مغربي إشارة الجدل في المغرب، جراء الشبه الكبير بينه وبين ولي العهد الامير مولاي الحسن.

الشاب خرج ليؤكد أنه لا يتعمد التشبه بالأمير، وبأن رواد مواقع التواصل الاجتماعي من يقومون بالربط بينه وبين ولي عهد المغرب

أكمل القراءة
error: