أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

أئمة طنجة يجرون اختبارات الكشف عن كورونا استعدادا لفتح المساجد

فتح المركز الثقافي لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بمنطقة بوخالف أبوابه، صباح السبت 11 يوليوز الحالي، لاستقبال الأئمة والمؤذنين والقيميين الدينيين،…

فتح المركز الثقافي لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بمنطقة بوخالف أبوابه، صباح السبت 11 يوليوز الحالي، لاستقبال الأئمة والمؤذنين والقيميين الدينيين، من أجل اختبارات الكشف عن فيروس كورونا المستجد.

وبإشراف من وزارة الأوقاف ووزارة الصحة، يُرتقب ان يتمكن المركز من إجراء التحاليل لعدد كبير من رجال الدين، من أجل تمكينهم من القيام بمهامهم، بعد قرار إعادة فتح المساجد ابتداءً من 15 يوليوز الحالي في كافة التراب الوطني.

محمد سعيد الحراق المندوب الجهوي للشؤون الإسلامية بطنجة تطوان الحسيمة، قال إن هذه العملية تنظم بتنسيق وتسهيل من السلطات المحلية والصحية، وهدفها هو الاستعداد لاستئناف فتح المساجد في احترام لشروط السلامة الصحية.

الحراق أوضح أن العملية تهم جميع القيميين على الشأن الديني من أئمة ومؤذنين وحتى عمال النظافة والعاملين في هذا المجال.

وحسب الطاقم الطبي المكلف بإجراء التحاليل، فإن العملية تستهدف ما يقارب 1000 شخص، وبأن النتائج ستظهر خلال الـ 48 ساعة القادمة، وفي حال ظهور حالة إيجابية فسيتم عزل المصاب والمخالطين له.

الممرضة أحلام بوكطاية، قال يعتمدون بشكل كبير على الأئمة من أجل توعية المواطنين وتقديم شروحات لهم حول خطورة فيروس كورونا، لاسيما وأن مرحلة تخفيف إجراءات الحجر الصحي تتطلب وعيا شخصيا يُمكّن الفرد من اعتماد أسلوب حياة صحي ووقائي لحماية نفسه والمجتمع.

Image may contain: one or more people, beard and closeup
Image may contain: 1 person, closeup and text
Image may contain: one or more people and people standing
Image may contain: 1 person, beard and closeup
Image may contain: 1 person, text
Image may contain: one or more people, hat and indoor
Image may contain: 1 person, sitting, standing, table and text

تعليقات
  • امام مسجد تقومون باجراء التحاليل بشانه ، ولكن اصحاب المسابح والحانات ومدراء الشركة لا تقومون باجراء التحاليل بشانهم لماذا لا امام مسجد انسان متواضع فقير انسان طيب تفعلون به ماشءتم ولكن حذاري من فطنة الشعب ومن يقضة الشعب ، راه نفذ الصبر ، انا كنشوف هناك ابعاد لهذه التحاليل والايام مليءة بالمفاجءات ،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

انقاذ طفلة من قبضة خمسيني حاول استدراجها بواسطة “حلوى” بدار التونسي في طنجة

أفشلت امرأة محاولة استدراج طفلتها والاعتداء عليها جنسيا في مدينة طنجة، بعدما قدمت شكاية للسلطات بخصوص قيام شخص في الخمسين…

أفشلت امرأة محاولة استدراج طفلتها والاعتداء عليها جنسيا في مدينة طنجة، بعدما قدمت شكاية للسلطات بخصوص قيام شخص في الخمسين من عمره بالتحرش بها ومحاولة استدراجها، يوم الثلاثاء 22 شتنبر.

الأم وبمساندة من مواطنين تمكنوا من من إنقاذ الطفلة البالغة من العمر 12 سنة، على مستوى دار التونسي، حيث قاموا بالقبض على المشتبه فيه البالغ من العمر 58 سنة، قبل تسليمه لدورية للشرطة.

ووفق الأم فإن المتهم حاول استدراج ابنتها يوم أمس وكرر الأمر يوم الثلاثاء، إذ حاول التغرير بالفتاة باستخدام الحلوى، حتى يقنعها بمرافقته.

هذا وتم تمت إحالة الرجل على مصالح الدائرة الأمنية 10، والتي قامت بعد استشارتها النيابة العامة وضعه رهن الحراسة النظرية، وفتح تحقيق حول الموضوع.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

شيخ يرفض استخدام صورته لتبرئة فقيه الزميج ويطالب بانتظار “كلمة القضاء”

رفض الشيخ أنس حمزة إعادة استخدام مقطع قديم له رفقه الفقيه “ع.ع” المتهم في قضية اغتصاب قاصرات بقرية الزميج، من…

رفض الشيخ أنس حمزة إعادة استخدام مقطع قديم له رفقه الفقيه “ع.ع” المتهم في قضية اغتصاب قاصرات بقرية الزميج، من أجل تبرئته أو تقديم صورة مغلوطة ومحرفة عن الأحداث، داعيا لانتظار كلمة القضاء.

الشيخ أوضح أن الفيديو صور تقريبا قبل 4 سنوات، وأنه لا يتعلق لا من قريب أو بعيد بهذا الحدث، وبأن إعادة استخدامه تهدف لإيصال معطيات غير دقيقة عن حقيقية الأمر، وبأنه يرفض نشره لتفضيل جهة على الأخرى.

أنس حمزة أشار إلى أن القضية وصلت إلى القضاء وبأن الفقيه قد اعترف أمام هذه المؤسسة بالاتهامات الموجهة له، وبأنه وغيره لا يمتلكون حق إدانته أو تبرئته، وبأنه يجب على الجميع انتظار الحكم النهائي.

هذا وقد نشر المقطع الذي يظهر الفقيه المتهم داخل “المسيد” رفقة مجموعة من الأطفال من جديد بتاريخ 9 شتنبر، عندما بدأ الحديث عن القضية في المنطقة، وذلك قبل تفجر الأمرإعلاميا بأيام، وقد استخدم بعدها على نطاق واسع من قبل الصفحات الاجتماعية وحتى المواقع الإلكترونية الإخبارية.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

فيديو انتحال صفة البوليس.. توقيف شخصين عرّضا شخصاً للسرقة

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، يوم الثلاثاء 22 شتنبر، أن مصلحة الشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء أوقفت…

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، يوم الثلاثاء 22 شتنبر، أن مصلحة الشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء أوقفت شخصين يُشتبه ارتباطهما بشبكة إجرامية متورطة في ارتكاب السرقة تحت التهديد وانتحال صفة موظفي الشرطة.

وكان المشتبه فيهما، أحدهما من ذوي السوابق القضائية، قد ظهرا في شريط فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي وهما يوقفان أحد الأشخاص بحجة خرقه لتدابير الحجر الصحي، موهمَين إياه أنهما من عناصر الشرطة، قبل أن يُعرّضاه للسرقة ويفران على متن سيارة خفيفة.

وتم وضع المشتبه فيهما رهن تدبير الحراسة النظرية، لفائدة البحث الجاري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وخلفيات هذه القضية، وتحديد جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

الدار البيضاء تعود لتسجيل ما فوق الألف إصابة.. توزيع حصيلة كورونا حسب الجهات

أفادت وزارة الصحة أنه تم خلال الـ 24 ساعة الماضية تسجيل 2227 إصابة جديدة بفيروس كورونا، لترتفع حصيلة المصابين بالفيروس…

أفادت وزارة الصحة أنه تم خلال الـ 24 ساعة الماضية تسجيل 2227 إصابة جديدة بفيروس كورونا، لترتفع حصيلة المصابين بالفيروس في المغرب إلى 105346 مصابا لغاية الساعة السادسة من مساء اليوم الثلاثاء 22 شتنبر.

وبالنسبة لعدد الوفيات بسبب فيروس كورونا، سُجّلت 34 حالة وفاة جديدة، لترتفع حصيلة الوفيات إلى 1889 حالة وفاة منذ ظهور الوباء في المغرب، في حين سُجّلت 1725 حالة شفاء جديدة، ليبلغ بذلك إجمالي المتعافين من الفيروس 85883 شخصا.

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحصيلة الوبائية خلال الـ 24 ساعة الماضية حسب جهات المغرب، سَجّلت جهة الدار البيضاء سطات 1002 إصابة جديدة (بإجمالي 34833 حالة)، وجهة مراكش آسفي 119 إصابة جديدة (بإجمالي 14273 حالة)، وجهة طنجة تطوان الحسيمة 107 إصابة جديدة (بإجمالي 12120 حالة)، وجهة فاس مكناس 57 إصابة جديدة (بإجمالي 11161 حالة).

وسجّلت جهات الرباط سلا القنيطرة 478 إصابة جديدة (بإجمالي 11141 حالة)، ودرعة تافيلالت 165 إصابة جديدة (بإجمالي 6176 حالة)، وبني ملال خنيفرة 74 إصابة جديدة (بإجمالي 5106 حالة)، وسوس ماسة 136 إصابة جديدة (بإجمالي 4326 حالة)، والجهة الشرقية 33 إصابة جديدة (بإجمالي 2479 حالة)، والداخلة واد الذهب 29 إصابة جديدة (بإجمالي 1760 حالة)، والعيون الساقية الحمراء 16 إصابة جديدة (بإجمالي 1402 حالات)، وكلميم واد نون 11 إصابة جديدة (بإجمالي 569 حالة).

أكمل القراءة
error: