منوعات

إحذر بدء يومك بتناول الموز!

يلجأ كثير من الناس إلى الاستغناء عن وجبة الفطور وتناول شيء خفيف، مثل قطعة موز، قبل الخروج من البيت أو…

يلجأ كثير من الناس إلى الاستغناء عن وجبة الفطور وتناول شيء خفيف، مثل قطعة موز، قبل الخروج من البيت أو خلال توجههم مسرعين إلى العمل.

ورغم أن تناول الخضار والفاكهة أمر صحي، إلا أن خبراء التغذية لا ينصحون بتناولها على معدة خاوية، ويحذرون خصوصا من فاكهة الموز، بحسب ما جاء في تقرير نشرته صحيفة “أوغسبورغر” الألمانية.

ويعود سبب التحذير إلى احتواء الموز على كمية كبيرة من السكر، مقارنة بفاكهة أخرى مثل التفاح والكمثرى، وبالتالي فإن الموز يزود الجسم بالطاقة بسرعة، وهذا يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم أيضا بسرعة وعودته إلى الانفخاض بسرعة.

أما بالنسبة للرياضين، الذين يحتاجون للطاقة بسرعة، فإن تناول الموز في الصباح يكون مفيدا ويمكن أن يمدهم بالطاقة اللازمة.

ويرى خبراء الصحة أنه بعد تناول الموز يشعر المرء من جديد وبسرعة بالجوع، قبل أن يحين موعد وجبة الغداء، حيث يترافق الجوع مع الشعور بالتعب. ولذلك فإنه ليس من المناسب تناول الموز وسد الجوع حتى موعد وجبة الغداء.

لكن ذلك لا يعني أبدا الاستغناء عن تناول الموز سواء في الصباح بشكل مطلق، حيث يحتوي على مواد غذائية مهمة يحتاجها الجسم، مثل فيتامين “بي6” والبوتاسيوم والمغنيزيوم، وهذه المواد الضرورية يستفيد منها الجسم بتناول الموز مع أشياء أخرى مثل المكسرات والزبادي.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

مراسلون بلا حدود تعتذر عن إدراج الجزائر خطأً ضمن قائمة مستعملي “بيغاسوس”

تراجعت المنظمة غير الحكومية “مراسلون بلا حدود” يوم الجمعة 23 يوليوز، بنشر تصويب حول اتهاماتها غير الوجيهة للجزائر باستعمال مزعوم…

تراجعت المنظمة غير الحكومية “مراسلون بلا حدود” يوم الجمعة 23 يوليوز، بنشر تصويب حول اتهاماتها غير الوجيهة للجزائر باستعمال مزعوم للبرمجية الاسرائيلية للتجسس “بيغاسوس”.

ونشرت المنظمة على موقعها تصويب جاء فيه “أدرجنا خطأ الجزائر في قائمة البلدان التي اقتنت برمجيات من شركة أن.أس.أو وقد قمنا بإصلاح هذا الخطأ الذي نعتذر عليه”.

وكانت الجزائر قد أودعت اليوم الجمعة دعوى أمام الهيئات القضائية الفرنسية ضد منظمة مراسلون بلا حدود بتهمة التشهير.

وأوضحت سفارة الجزائر بفرنسا أن هذه الدعوى القضائية جاءت عقب الإدعاء الوارد في بيان لمنظمة “مراسلون بلا حدود” نشرته بتاريخ 19 يوليو 2021 على موقعها الرسمي مفاده أن الجزائر من بين الدول التي تحوز على برنامج “بيغاسوس”، و الذي تستخدمه للتجسس على أطراف أخرى.

وأكدت سفارة الجزائر بفرنسا أن “هذه المزاعم المرفوضة علاوة على طابعها التشهيري والمضلل إنما تندرج في اطار تلاعبات المنظمة “مراسلون بلا حدود” المعروفة بتكالبها على الجزائر”.

وأضاف المصدر ذاته أن “الجزائر وانطلاقا من احترامها للحريات الأساسية، الفردية والجماعية، التي يكرسها دستورها ووفاء منها للمبادئ التي تحكم العلاقات الدولية تنفي قطعيا هذه الاتهامات”.

وخلص البيان إلى أن “الجزائر تؤكد أنها لا تمتلك إطلاقا هذا البرنامج ولم تلجأ يوما لاستخدامه أو للتعامل أو التعاون بأي شكل من الأشكال مع أطراف لديها هذه التكنولوجيا ذات الأهداف التجسسية من أجل المساس بشرف وسمعة بلد يحترم الشرعية الدولية”.

أكمل القراءة
منوعات

دولة عربية تشترط التلقيح على مواطنيها لدخول المؤسسات الحكومية والخاصة

يدخل قرار اشتراط التلقيح لدخول الأنشطة والمناسبات والمنشآت الحكومية والخاصة حيز التنفيذ، يوم فاتح غشت القادم في المملكة العربية السعودية،…

يدخل قرار اشتراط التلقيح لدخول الأنشطة والمناسبات والمنشآت الحكومية والخاصة حيز التنفيذ، يوم فاتح غشت القادم في المملكة العربية السعودية، وذلك ضمن الإجراءات التي اتخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا.

وأوضحت وزارة الصحة السعودية أن الهدف هو إعطاء أكبر قدر ممكن من المجتمع جرعة أولى من اللقاح على الأقل، مشيرة إلى أن التهاون في الاحترازات يقود إلى انتكاسة في معدل الإصابات.

وينضاف هذا القرار إلى قرار آخر صادر عن وزارة الداخلية الأسبوع الماضي، يفيد باشتراط أخذ الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا للسفر إلى خارج المملكة لجميع المواطنين، وذلك ابتداء من 9 غشت المقبل.

ونقلت وكالة الانباء السعودية عن مسؤول في الوزارة قوله إنه يُستثنى من هذا القرار من تقل أعمارهم عن 12 عاما شريطة أن يقدموا قبل السفر شهادة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي، تغطي مخاطر كوفيد-19 خارج المملكة، والمتعافين من فيروس كورونا شريطة أن يكونوا قد أمضوا أقل من 6 أشهر منذ إصابتهم بالفيروس، ومن أصيب بالفيروس وحصل على جرعة واحدة من اللقاح.

أكمل القراءة
منوعات

تحذير رسمي من المتحوّر دِلتا

في تحذير رسمي من المتحور “دلتا” لفيروس كورونا، الموجود حاليا في 98 بلدا، قالت منظمة الصحة العالمية “إننا في مرحلة…

في تحذير رسمي من المتحور “دلتا” لفيروس كورونا، الموجود حاليا في 98 بلدا، قالت منظمة الصحة العالمية “إننا في مرحلة خطيرة جدا من هذا الوباء”، مشيرة إلى أن المتحوّر الجديد سريع الانتشار وشديد العدوى.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، ﺗﻳدروس أدﻫﺎﻧوم ﻏﻳﺑرﻳﺳوس، إن البلدان ذات التلقيح المنخفض ضد فيروس كورونا، أصبحت القاعدة لديها هي مستشفيات تعمل فوق طاقتها الاستيعابية، داعيا إلى المراقبة الدائمة للمتغيرات وتكييف الاستجابة للوباء.

وأعرب ﻏﻳﺑرﻳﺳوس خلال ندوة صحفية عُقدت يوم أمس الجمعة، عن أمله في المزيد من تقاسم معدات الحماية الشخصية، والإسراع في توزيع اللقاحات، مشيرا إلى أن دراسة بريطانية أظهرت قبل أيام أن فترة 45 أسبوعا بين جرعتين من أسترازينيكا تحسن فعاليته.

وكان البروفيسور مولاي سعيد عفيف، عضو اللجنة العلمية للتلقيح، قد كشف عن ظهور ثلاث بؤر من متحوّر “دلتا” في مدينة الدار البيضاء، وبؤرة رابعة في مدينة القنيطرة، حسب ما نقلت عنه جريدة “الأحداث المغربية” يوم أمس الجمعة.

أكمل القراءة
منوعات

فايسبوك يحدث خدمة “للتبيلغ عن أصدقائك المتطرفين”

 شرعت (فيسبوك) في اختبار خاصية جديدة للتنبيه، موجهة للمستخدمين، حول ما إذا كانوا يرصدون مؤشرات لميولات متطرفة تظهر لدى أصدقائهم….

 شرعت (فيسبوك) في اختبار خاصية جديدة للتنبيه، موجهة للمستخدمين، حول ما إذا كانوا يرصدون مؤشرات لميولات متطرفة تظهر لدى أصدقائهم.

وتهدف شبكة التواصل الاجتماعي من وراء هذه المبادرة إلى مكافحة التطرف العنيف، حسب ما صرح به الناطق باسم فيسبوك أندي ستون في تغريدة عبر تويتر.

وترمي خاصية “ريدايركت إينيشياتيف” بحسب فيسبوك إلى توجيه الأشخاص الذين يستخدمون مصطلحات للبحث متصلة بالكراهية أو العنف إلى موارد أو مجموعات للتربية أو التوعية.

ولفتت فيسبوك إلى أن عمليات البحث المتصلة بالحركات المنادية بمبدأ تفوق العرق الأبيض في الولايات المتحدة تحيل إلى مجموعة “لايف أفتر هايت” (الحياة بعد الكراهية) الساعية لمساعدة الأشخاص على ترك مجموعات اليمين المتطرف، خصوصا تلك المنادية بتفوق البيض.

وتواجه فيسبوك وسائر الشبكات الاجتماعية ضغوطا للحد من انتشار الأخبار الكاذبة التي قد تدفع إلى العنف. وعززت الشبكة العملاقة مؤخرا أدواتها التلقائية لمساعدة المشرفين على المجموعات الساعين للحفاظ على سلامة النقاش على موقع التواصل الاجتماعي.

أكمل القراءة
error: