منوعات

دولة عربية تنصح بعدم السفر حاليا إلى الخارج

قالت وزارة الصحة الكويتية في بيان على تويتر يوم الجمعة إنها تنصح مواطنيها والمقيمين لديها بعدم السفر إلى الخارج في…

قالت وزارة الصحة الكويتية في بيان على تويتر يوم الجمعة إنها تنصح مواطنيها والمقيمين لديها بعدم السفر إلى الخارج في الوقت الحالي بسبب عدم استقرار الوضع الوبائي لمرض كوفيد-19 واستمرار انتشار العدوى رغم التدابير والإرشادات الوقائية الصارمة المتبعة في مختلف دول العالم.

كان المكتب الإعلامي للحكومة قد قال الشهر الماضي إنه سيتم استئناف الرحلات التجارية بمطار الكويت الدولي ابتداء من الأول من أغسطس آب بعد تعليقها في مارس آذار بسبب جائحة فيروس كورونا.

  • رويترز

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

المغربي محمد موساوي يدعو مسلمي فرنسا للدفاع عن مصالحها في مواجهة المقاطعة

دعا رئيس المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية، المغربي محمد موساوي، المسلمين الفرنسيين إلى الدفاع عن مصالح البلاد في مواجهة الدعوة لمقاطعة…

دعا رئيس المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية، المغربي محمد موساوي، المسلمين الفرنسيين إلى الدفاع عن مصالح البلاد في مواجهة الدعوة لمقاطعة المنتجات الفرنسية بعد تصريحات إيمانويل ماكرون بشأن الرسوم الكاريكاتورية للرسول محمد (ص).

وقال رئيس المجلس، في تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية يوم الإثنين 26 أكتوبر، إن المسلمين “ليسوا مضطهدين” في فرنسا، مضيفا أن “فرنسا دولة كبيرة والمواطنين المسلمين ليسوا مضطهدين، وهم يبنون مساجدهم ويمارسون ديانتهم بحريّة”.

وجاءت تصريحات موساوي في وقت تنتشر فيه الدعوات لمقاطعة المنتجات الفرنسية في البلدان العربية والإسلامية، ردّاً على تصريحات الرئيس الفرنسي بشأن الرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد (ص)، والتي اعتبرها حرية تعبير يجب الدفاع عنها.

من جهة أخرى، تعالت أصوات في الداخل الفرنسي ضد الدعوات لمقاطعة المنتجات الفرنسية، حيث أكد رئيس أبرز نقابات أصحاب العمل “ميديف” جوفروا رو-دي-بيزيو “أننا لن نرضخ للابتزاز”، داعياً الشركات الفرنسية إلى تفضيل “مبادئها” على الأعمال.

كما دعت وزيرة الثقافة الفرنسية روزلين باشلو الإثنين إلى “التهدئة”، موضحة أن فرنسا لا تعادي “مسلمي فرنسا” بل تحارب “الإسلام المتطرف والإرهاب”.

  • أ ف ب
أكمل القراءة
منوعات

الإرهاب يضرب تركيا.. انفجار وسط إسكندرون

وقع انفجارٌ مساء اليوم الإثنين في مدينة إسكندرون بولاية هطاي جنوب تركيا، حسب ما ذكرت وسائل إعلام تركية. وذكرت ولاية…

وقع انفجارٌ مساء اليوم الإثنين في مدينة إسكندرون بولاية هطاي جنوب تركيا، حسب ما ذكرت وسائل إعلام تركية.

وذكرت ولاية “هطاي” أن “الانفجار وقع أثناء ملاحقة إرهابيين بالمدينة دون أن يخلف خسائر في الأرواح”، مشيرة إلى أن “قوات الأمن لا تزال تلاحق أحد الإرهابيين المشتبه بهم”.

وأضافت أن “قوات الأمن حاولت توقيف شخصين للتفتيش في منطقة إسكندرون بوسط هطاي، فلم يستجيبا وحصلت مطاردة”، موضحة أن “أحدهم فجّر نفسه والثاني لا يزال في حالة فرار”.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, منوعات

أردوغان يدعو الأتراك علانيةً إلى مقاطعة المنتجات الفرنسية (فيديو)

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بشكل علني، شعب بلاده إلى مقاطعة المنتجات الفرنسية، على خلفية دعوات فرنسية لمقاطعة المنتجات…

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بشكل علني، شعب بلاده إلى مقاطعة المنتجات الفرنسية، على خلفية دعوات فرنسية لمقاطعة المنتجات التركية.

جاء ذلك في كلمة ألقاها أردوغان خلال حفل افتتاح أسبوع المولد النبوي الشريف، في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة، حيث هنّأ العالم الإسلامي بمناسبة حلول هذه الذكرى الدينية.

وقال الرئيس التركي إلى أن ذكرى المولد حلت هذه السنة في أيام عصيبة يشهدها العالم جراء تفشي وباء كورونا، مشيرا إلى أن العالم الإسلامي يمر بأيام حافلة بالصعوبات، ومعرباً عن قلقه من الحال الذي وصل إليه المسلمون.

وحول صدور دعوات في فرنسا إلى مقاطعة المنتجات التركية، قال أردوغان: “أوجّه نداءً إلى شعبي وأقول: لا تشتروا المنتجات الفرنسية أبدا”.

ووجه الرئيس أردوغان دعوة لكافة زعماء العالم، للوقوف إلى جانب المسلمين المظلومين في فرنسا. وأشار إلى أن التهجم على الإسلام والمسلمين “بدأ بتشجيع من زعيم فرنسا (ماكرون) المحتاج لعلاج عقلي”.

وحذّر أردوغان الأوروبيين من أنهم لن يستطيعوا تحقيق أي مكسب من معاداة الإسلام والمسلمين، مضيفا أن العنصرية ومعاداة الإسلام مرضان نفسيان يطيحان بالملكات العقلية للإنسان مهما يكن عمله أو منصبه.

  • الأناضول
أكمل القراءة
منوعات

ماكرون في تغريدةٍ بالعربية: ما من شيءٍ يجعلنا نتراجع

في تغريدةٍ له على صفحاته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، قال الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون، إنه “ما من شيء يجعلنا نتراجع،…


في تغريدةٍ له على صفحاته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، قال الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون، إنه “ما من شيء يجعلنا نتراجع، أبداً”، وذلك في إشارة إلى حملة المقاطعة الشعبية للمنتجات الفرنسية التي جاءت ردّاً على بعض المواقف الفرنسية المُعلنة مؤخرا بشكل رسمي عقب مقتل أستاذ للتاريخ وقطع رأسه بسبب عرضه رسوما كاريكاتيرية للرسول محمد (ص) على تلاميذه.

وأكّد ماكرون في تغريدته، التي نشرها بلغة عربية فصيحة، “نتعلق بالحرية، ونضمن المساواة، ونعيش الإخاء بزخم. تاريخنا تاريخ النضال ضد كل أشكال الطغيان والتعصب. وسنستمر”.

وختم الرئيس الفرنسي بالقول “نحترم كل أوجه الاختلاف بروح السلام. لا نقبل خطاب الحقد وندافع عن النقاش العقلاني. وسنستمر. سنقف دوماً إلى جانب كرامة الإنسان والقيم العالمية”.

أكمل القراءة
error: