رياضة

أكثر من 2 مليون درهم من الجامعة للعصب الجهوية لاستئناف مسابقات كرة القدم

خصص الجامعة الملكية لكرة القدم 200 ألف درهم لكل عصبة جهوية، من أجل استئناف مسابقات كرة القدم، بعد قرار من…

خصص الجامعة الملكية لكرة القدم 200 ألف درهم لكل عصبة جهوية، من أجل استئناف مسابقات كرة القدم، بعد قرار من الحكومة باسئتناف المسابقات، بعد توقفها سبب جائحة كورونا.

مجموع المبلغ المالي المخصص بلغ 2 مليون و400 ألف درهم، وتهدف لاستئناف المسابقات الواقعة تحت لواء العصب الجهوية والعصبة الوطنية لكرة القدم هواة والعصبة الوطنية لكرة القدم النسوية والعصبة الوطنية لكرة القدم المتنوعة.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

الوداد البيضاوي يستعيد صدارة البطولة الوطنية

استعاد فريق الوداد البيضاوي صدارة الترتيب بعد فوزه على ضيفه فريق أولمبيك خريبكة بثلاثة أهداف لهدفين، في المبارة التي جمعت…

استعاد فريق الوداد البيضاوي صدارة الترتيب بعد فوزه على ضيفه فريق أولمبيك خريبكة بثلاثة أهداف لهدفين، في المبارة التي جمعت بينهما اليوم الإثنين، على أرضية ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، برسم الدورة الـ 21 من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول في كرة القدم.

وسجل أهداف الفريق الأحمر اللاعب اسماعيل الحداد (د 41) وابراهيم نجم الدين (د 48) وكاسادي كاسينغو (د 70)، فيما سجل هدفي أولمبيك خريبكة لاعب الوداد البيضاوي حمزة أسرير بالخطأ في مرمى فريقه (د 21) ومحمد الفقيه (د 96).

وارتقى فريق الوداد البيضاوي عقب هذا الفوز من المركز الثاني إلى الصدارة برصيد 40 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن غريمه فريق الرجاء البيضاوي صاحب المركز الثاني (39 نقطة)، فيما ظل فريق أولمبيك خريبكة في المركز ال11 برصيد 23 نقطة إلى جانب فريق سريع وادي زم.

أكمل القراءة
رياضة

تأجيل مباراة اتحاد طنجة ونهضة بركان

قررت الجامعة الملكية لكرة القدم تأجيل مباراة اتحاد طنجة ونهضة بركان المرتقبة يوم الثلاثاء 11 غشت، إلى وقت لاحق. وجاء…

قررت الجامعة الملكية لكرة القدم تأجيل مباراة اتحاد طنجة ونهضة بركان المرتقبة يوم الثلاثاء 11 غشت، إلى وقت لاحق.

وجاء القرار بعد إعلان النادي الطنجاوي إصابة 24 شخصا بفيروس كورونا، ومن بينهم 16 لاعبا ومدرب الفريق.

أكمل القراءة
رياضة

مطالبة اتحاد طنجة بتقديم دليل على إصابة لاعبيه بكورونا

ندد فريق اتحاد طنجة لكرة القدم بما وصفه بـ “التشكيك” بصحة إصابة لاعبيه وعدد من مسؤولي الفريق بفيروس كورونا، بعدما…

ندد فريق اتحاد طنجة لكرة القدم بما وصفه بـ “التشكيك” بصحة إصابة لاعبيه وعدد من مسؤولي الفريق بفيروس كورونا، بعدما تمت مطالبته بتقديم دليل على هذه الإصابات.

هذا التشكيك انتقل حتى إلى الإعلام، فعدد من منشطي الإذاعة الرياضية مارس، طالبوا الفريق بالعمل بشكل قانوني وتقديم أوراق تثبت صحة هذه الإصابات، وأن تكون صادرة من الجهات الرسمية.

منشطو الإذاعة، اعتمدوا عن ما تسرب من معلومات من داخل الجامعة الملكية والعصبة، إذا لم يتوصلا لغاية الآن بوثائق من قبل مندوبية الصحة الإقليمية (وزارة الصحة) عن إصابات كورونا في صفوف نادي اتحاد طنجة.

الفريق المحلي من جانبه أكد أن أطباء القوات المسلحة الملكية من قاموا بإجراء التحاليل، وبأن تأخر إجراء التحاليل راجع لأسباب إدارية.

وحاول الفريق إجراء التحاليل في وقت مبكر أكثر من مرة، موجها طلبه إلى مندوبية الصحة في طنجة، لكنها تماطلت في إجراء هذه التحاليل وبلغ الأمر حد انسحاب الفريق من جلسة بعد تأخر العملية، كما يحدث مع عدد من المواطنين في المعهد السياحي الخميس الماضي.

الفريق وقبل أسبوع ظهرت على لاعبيه أعراض فيروس كورونا، ما دفعه إلى توقيف التداريب، رغم ذلك لم تسرع المندوبية عملية إجراء التحاليل.

للإشارة فإنه من المرتقب أن يواجه النادي فريق نهضة بركان يوم الثلاثاء 11 غشت، ضمن منافسات البطولة، لكن النادي وضع بشكل كامل في حجر صحي منزلي، بعدما أعلن إصابة 24 شخصا بينهم 16 لاعبا والمدرب.

أكمل القراءة
رياضة

وسط صمت الجامعة.. اتحاد طنجة يدافع عن حقه في “منافسة طبيعية تضمن تكافؤ الفرص”

لم تقرر الجامعة الملكية لكرة القدم لغاية الآن بخصوص تنظيم أو إلغاء مباراة نهضة بركان واتحاد طنجة المقررة يوم 11…

لم تقرر الجامعة الملكية لكرة القدم لغاية الآن بخصوص تنظيم أو إلغاء مباراة نهضة بركان واتحاد طنجة المقررة يوم 11 غشت، رغم تأكد إصابة 24 شخصا في صفوف النادي الطنجاوي، ومن بينهم 16 لاعبا إضافة للمدرب.

اتحاد طنجة من جانبه ناشد الجميع الوقوف مع العناصر المصابة في هذه الظرفية الصعبة، مؤكدا الفريق مستعد للدفاع عن كامل حظوظه في ظل ظروف طبيعية وصحية جيدة وفي حفظ مبدأ تكافؤ الفرص للجميع.

النادي قال إنه يثمن يثمن كل مجهودات الجامعة في استئناف البطولة، لكنه يعتبر صحة اللاعبين وأسرهم هي أولويتنا في هذه الظرفية الصعبة التي يعرفها محيط النادي والمدينة.

أكمل القراءة
error: