رياضة

مواجهة مغربية مصرية.. قرار باعتماد 5 تبديلات في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف)، عن اعتماد خمسة تبديلات في لقاءي نصف نهاية بطولة دوري الأبطال مع الاحتكام لوقت…

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف)، عن اعتماد خمسة تبديلات في لقاءي نصف نهاية بطولة دوري الأبطال مع الاحتكام لوقت إضافي في حالة التعادل، قبل اللجوء إلى ركلات الترجيح.

وقالت “الكاف” في خطاب وجهته للاتحادات الوطنية الإفريقية لكرة القدم، اليوم الخميس، إنه “سيتم تطبيق خمسة تبديلات في مباراتي نصف نهائي دوري الأبطال، بشرط أن تتم خلال 3 فرص فقط لكل فريق أثناء سير اللقاء، على أن يجري التبديلان الآخران إما بين الشوطين أو دمجهما مع تبديل آخر من أجل تفادي توقف المباراة 10 مرات بواقع 5 لكل فريق”.

وأشارت إلى أنه سيجري أيضا الاحتكام لوقت إضافي في حالة التعادل، قبل اللجوء إلى ضربات الترجيح.

ويشهد نصف نهائي دوري الأبطال، مواجهة حاسمة بين قطبي كرة القدم المغربية والمصرية، حيث يواجه الرجاء الزمالك في المباراة الفاصلة الأولى، بينما يلتقي الوداد مع الأهلي في المباراة الثانية.

وبخصوص استضافة لقاءي نصف نهائي ونهائي دوري الأبطال، قالت “الكاف” إنها تنتظر الموافقة النهائية من الكاميرون على بعض الأمور التنظيمية والتسويقية ذات الصلة.

وكانت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، قد توصلت بعرض رسمي وحيد من الكاميرون لاستضافة ما تبقى من مباريات دوري الأبطال. أما باقي مباريات كأس الكونفدرالية، وهي مباراتا نصف النهاية ولقاء النهاية فسيستضيفهما المغرب، بعد حسم الأمر بشكل رسمي في وقت سابق.

وتواجه حسنية أكادير نهضة بركان في المباراة الفاصلة الأولى، في حين يلتقي في المباراة الثانية بيراميدز المصري مع حورية كوناكري الغيني.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

إصابة عبدالرزاق حمدالله بكورونا

أعلن اللاعب المغربي عبدالرزاق حمدالله إصابته بفيروس كورونا، مساء الجمعة 30 أكتوبر الحالي، وقال اللاعب عبر “تويتر” إنه وبعد إجرائه…

أعلن اللاعب المغربي عبدالرزاق حمدالله إصابته بفيروس كورونا، مساء الجمعة 30 أكتوبر الحالي، وقال اللاعب عبر “تويتر” إنه وبعد إجرائه للتحاليل تأكدت إصابته مساء اليوم.

وكان حمد الله قد دخل على خط أزمة الرسوم المسيئة للرسول بارتدائه لقميص يحمل عبارات تجمد الرسول محمد، وسط تصاعد حملة استنكار ومقاطعة لفرنسا، بعد إصرار الرئيس إمانويل ماكرون على مواصلة نشر رسوم شارلي إيبدو.

أكمل القراءة
رياضة

مباراة الرجاء البيضاوي والزمالك المصري يوم الأربعاء القادم

أعلنت لجنة المسابقات التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) أنه تمت إعادة جدولة المقابلتين المتبقيتين من دوري الأبطال لهذا الموسم،…

أعلنت لجنة المسابقات التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) أنه تمت إعادة جدولة المقابلتين المتبقيتين من دوري الأبطال لهذا الموسم، بحيث تقام مباراة نصف النهائي (إياب) بين ناديي الزمالك المصري والرجاء البيضاوي يوم الأربعاء رابع نونبر القادم.

وأبرزت الكاف في بيان لها اليوم الجمعة، أن هذه المباراة ستقام في الساعة السابعة مساء بالتوقيت المحلي بملعب القاهرة الدولي.

وبخصوص المباراة النهائية للبطولة، والتي ستجمع الفائز في مباراة الزمالك والرجاء، بنادي الإهلي المصري، فستقام بملعب برج العرب بالإسكندرية يوم 27 نونبر القادم على الساعة السابعة مساء بالتوقيت المحلي.

وذكر البيان بأن تأجيل المباراتين تم بناء على طلب السلطات المصرية ووفقا للبروتوكول الدولي الخاص بكوفيد 19.

وضمن الأهلي مقعدا في المباراة النهائية عقب تغلبه ذهابا وإيابا على الوداد البيضاوي بمجموع 5 أهداف لهدف واحد، بينما يسعى الرجاء لتدارك تأخره في لقاء الذهاب بالدار البيضاء بهدف دون رد لبلوغ النهائي.

أكمل القراءة
رياضة

براءة رئيس قنوات بي إن سبورتس في قضية الفساد

أصدر القضاء السويسري الجمعة حكما ببراءة رئيس نادي باريس سان جرمان الفرنسي ومجموعة “بي إن” الإعلامية القطري ناصر الخليفي، من…

أصدر القضاء السويسري الجمعة حكما ببراءة رئيس نادي باريس سان جرمان الفرنسي ومجموعة “بي إن” الإعلامية القطري ناصر الخليفي، من قضية فساد حول حقوق نقل تلفزيوني لمونديالي 2026 و2030.

وكانت النيابة العامة قد اتهمت الأمين العام السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم الفرنسي جيروم بالحصول من الخليفي على الاستخدام الحصري لفيلا فاخرة في جزيرة سردينيا الإيطالية، في مقابل دعمه في حصول شبكة “بي إن” على حقوق البث التلفزيوني لمونديالي 2026 و2030 في منطقتي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

فيما اتهمت الخليفي، أحد أكثر الشخصيات نفوذا في عالم كرة القدم، بـ”تحريض فالك على ارتكاب سوء إدارة إجرامي مشدد” وإدارة غير نزيهة.

أكمل القراءة
رياضة

كان متواجدا في المغرب.. إصابة رئيس “الكاف” بفيروس كورونا

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف)، اليوم الجمعة، إصابة رئيسها الملغاشي أحمد أحمد بفيروس كورنا المستجد. وذكرت “الكاف” في بيان…

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف)، اليوم الجمعة، إصابة رئيسها الملغاشي أحمد أحمد بفيروس كورنا المستجد.

وذكرت “الكاف” في بيان لها، أن أحمد أحمد شعر بعد وصوله أول أمس الأربعاء إلى القاهرة بأعراض الأنفلونزا الخفيفة، وخضع لبروتوكول كوفيد 19 حيث أثبتت نتائج الاختبار إيجابية إصابته بالفيروس.

وأوضحت أن رئيس الهيئة الكروية القارية، سيقوم بعزل نفسه لمدة 14 يوما على الأقل، مبرزة أنه تم إبلاغ جميع أولئك الذين تواصلوا مع أحمد أحمد خلال الأيام الماضية، خاصة خلال رحلته إلى المغرب لحضور نهائي كأس الكونفيدرالية، لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

أكمل القراءة
error: