رياضة

مواجهة مغربية مصرية.. قرار باعتماد 5 تبديلات في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف)، عن اعتماد خمسة تبديلات في لقاءي نصف نهاية بطولة دوري الأبطال مع الاحتكام لوقت…

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف)، عن اعتماد خمسة تبديلات في لقاءي نصف نهاية بطولة دوري الأبطال مع الاحتكام لوقت إضافي في حالة التعادل، قبل اللجوء إلى ركلات الترجيح.

وقالت “الكاف” في خطاب وجهته للاتحادات الوطنية الإفريقية لكرة القدم، اليوم الخميس، إنه “سيتم تطبيق خمسة تبديلات في مباراتي نصف نهائي دوري الأبطال، بشرط أن تتم خلال 3 فرص فقط لكل فريق أثناء سير اللقاء، على أن يجري التبديلان الآخران إما بين الشوطين أو دمجهما مع تبديل آخر من أجل تفادي توقف المباراة 10 مرات بواقع 5 لكل فريق”.

وأشارت إلى أنه سيجري أيضا الاحتكام لوقت إضافي في حالة التعادل، قبل اللجوء إلى ضربات الترجيح.

ويشهد نصف نهائي دوري الأبطال، مواجهة حاسمة بين قطبي كرة القدم المغربية والمصرية، حيث يواجه الرجاء الزمالك في المباراة الفاصلة الأولى، بينما يلتقي الوداد مع الأهلي في المباراة الثانية.

وبخصوص استضافة لقاءي نصف نهائي ونهائي دوري الأبطال، قالت “الكاف” إنها تنتظر الموافقة النهائية من الكاميرون على بعض الأمور التنظيمية والتسويقية ذات الصلة.

وكانت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، قد توصلت بعرض رسمي وحيد من الكاميرون لاستضافة ما تبقى من مباريات دوري الأبطال. أما باقي مباريات كأس الكونفدرالية، وهي مباراتا نصف النهاية ولقاء النهاية فسيستضيفهما المغرب، بعد حسم الأمر بشكل رسمي في وقت سابق.

وتواجه حسنية أكادير نهضة بركان في المباراة الفاصلة الأولى، في حين يلتقي في المباراة الثانية بيراميدز المصري مع حورية كوناكري الغيني.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

الرجاء ينفرد بالمركز الثاني في البطولة بعد تعادل سلبي مع المغرب التطواني

انفرد فريق الرجاء البيضاوي مؤقتا بالمركز الثاني للترتيب عقب تعادله سلبا مع مضيفه فريق المغرب التطواني، في المباراة التي جمعتهما…

انفرد فريق الرجاء البيضاوي مؤقتا بالمركز الثاني للترتيب عقب تعادله سلبا مع مضيفه فريق المغرب التطواني، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء على أرضية ملعب سانية الرمل بتطوان، برسم مؤجل الدورة الـ 19 من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول لكرة القدم.

وحل الفريق البيضاوي بعد هذا التعادل ثانيا برصيد 36 نقطة، خلف المتصدر وغريمه التقليدي الوداد البيضاوي (37 نقطة) ، فيما ظل الفريق التطواني في المركز السابع بمجموع 28 نقطة

وكان فريق الرجاء تعادل في لقائه المؤجل الأول برسم الدورة التاسعة مع مضيفه فريق الدفاع الحسني الجديدي بصفر لمثله، وتغلب في مؤجل الدورة ال17 على فريق نهضة الزمامرة بثلاثة أهداف لواحد، قبل أن يتفوق على ضيفه فريق يوسفية برشيد بهدفين للا شىءبرسم مؤجل الدورة ال18 .

وسيخوض الفريق الأخضر آخر لقاء مؤجل له أمام فريق أولمبيك آسفي (الدورة ال20)، يوم ثامن غشت.

أكمل القراءة
رياضة

مباراة المغرب التطواني والرجاء في موعدها.. وتوصية بإجراء التحاليل للجميع بعد نهاية المقابلة

رغم تأكيد إصابة لاعبين بفيروس كورونا وأنباء عن إلغاء اليوم، بسبب موقف السلطات المحلية، ستنظم مقابلة فريق المغرب التطواني والرجاء…

رغم تأكيد إصابة لاعبين بفيروس كورونا وأنباء عن إلغاء اليوم، بسبب موقف السلطات المحلية، ستنظم مقابلة فريق المغرب التطواني والرجاء البيضاوي في موعدها، يوم الأربعاء 5 غشت على الساعة الثامنة مساء، رغم كل الظروف.

واعتمادا على قرار من السلطات الصحية في تطوان، فإن الإصابات المؤكدة لن تؤثر على تنظيم المقابلة، التي يجب أن تتم في ظروف صحية صارمة.

مندوب الصحة في تطوان أوصى بإجراء تحاليل للاعبي الفريقين بنهاية المقابلة، وإجراء تحليل ثان بعد 7 أيام من المقابلة، مع التشديد على ارتداء الكمامات واحترام التباعد والنظافة.

أكمل القراءة
رياضة

قانون جديد في كرة القدم.. السّعال المتعمّد أثناء المباراة يستوجب الطرد

أعلن مجلس الإتحاد الدولي لكرة القدم (IFAB) والاتحاد الإنجليزي للعبة، أن لاعبي كرة القدم سيكونون عرضة للطرد من أرض الملعب…

أعلن مجلس الإتحاد الدولي لكرة القدم (IFAB) والاتحاد الإنجليزي للعبة، أن لاعبي كرة القدم سيكونون عرضة للطرد من أرض الملعب في الموسم القادم في حال تعمدوا السعال بوجه خصومهم أو الحكام في ظل الإجراءات المتخذة لمكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأشار مجلس الاتحاد الدولي إلى أن “القرار متروك للحكم لاعتبار ما إذا كان السعال متعمدا من عدمه، حيث صنّف المجلس السعال المتعمد في فئة “استخدام لغة و/أو إيماءات مسيئة ومهينة وبذيئة”.

وأضاف “كما هو الحال في جميع التصرفات المسيئة، يجب على الحكم إصدار حكم بشأن طبيعة التصرف. إذا كان من الواضح أنه غير متعمد، فلن يتخذ الحكم أي إجراء ولا حتى إذا حدث السعال على مسافة بعيدة بين اللاعبين”.

وستدخل إرشادات الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم حيز التنفيذ على الفور لدى فئات الصغار والناشئين. وجاء في مستند صادر عنه “إن لم يكن التصرف قاسيا بما يكفي ليستحق الطرد، فيمكن إصدار تحذير بشأن السلوك غير الرياضي”.

وبعد توقف المباريات في غالبية الدوريات قرابة ثلاثة أشهر بسبب تفشي كورونا، استأنفت المنافسات وفق بروتوكولات صحية صارمة وبدون جمهور للحؤول دون انتشار الفيروس، ومن المتوقع أن تستمر الأمور على هذا النحو أقله في الفترة الأولى من الموسم القادم.

أكمل القراءة
رياضة

الكاف تُعلن مواعيد نصف نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية.. الوداد والأهلي يوم 25 شتنبر

أعلنت الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم (كاف)، جدول مواعيد مباريات نصف نهائي بطولتي الأندية الإفريقية، ودوري الأبطال والكونفدرالية. وأكدت الكونفدرالية في…

أعلنت الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم (كاف)، جدول مواعيد مباريات نصف نهائي بطولتي الأندية الإفريقية، ودوري الأبطال والكونفدرالية.

وأكدت الكونفدرالية في بيان نشرته عبر موقعها الرسمي اليوم الاثنين ، أن لجنة الطوارئ التابعة للاتحاد الإفريقي، أقرت الجدول المعدل لمسابقات الأندية، في ظل الآثار الناجمة عن جائحة كورونا، التي تسببت في توقف النشاط الكروي في العديد من دول وقارات العالم.

وأعلن الاتحاد الإفريقي، أن مباراة نصف نهائي الكونفدرالية التي ستجمع بين بيراميدز (مصر) وحورويا الغيني، ستجرى يوم 22 شتنبر المقبل على ملعب “مركب محمد الخامس” بالدار البيضاء.

كما يشهد اليوم ذاته مباراة نصف النهائي التي تجمع بين نهضة بركان وحسنية أكادير المغربيين، والتي ستقام على ملعب “مولاي عبدالله” في الرباط.

وستقام المباراة النهائية يوم 27 شتنبر المقبل، على ملعب “مولاي عبد الله” بمدينة الرباط، على أن تقام كل المباريات بدون حضور الجماهير.

وقررت لجنة الطوارئ،يضيف البيان ، عودة نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، إلى نظامه القديم،(الذهاب والإياب) بعد انسحاب الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، من استقبال المربع الذهبي.

وأكد الاتحاد الافريقي ، أنه تماشيا مع مبادئ العدالة وتكافؤ الفرص، تقرر عدم إقامة المباريات بنظام المربع الذهبي سواء في مصر أو في المغرب، حيث تمثل أنديتهما أطراف الدور نصف النهائي، لذا تقرر إقامة دور نصف النهائي بنظام الذهاب والإياب.

وحددت لجنة الطوارئ، موعد مباراتي الذهاب يومي 25 و26 شتنبر المقبل في المغرب، حيث يلتقي الوداد البيضاوي مع الأهلي، والرجاء البيضاوي مع الزمالك.

كما تقرر إقامة مباراتي الإياب يومي 2 و3 أكتوبر المقبل، في مصر، ولم يحسم الاتحاد الإفريقي، قرار اللعب بدون جمهور أو بحضور جمهور محدود خلال هذا الدور.

وعن المباراة النهائية، قررت لجنة الطوارئ التابعة للكونفدرالية الإفريقية، أنها ستقام على أرض محايدة في حالة تأهل فريق من مصر وآخر من المغرب، وبالتالي سيجري فتح باب التقدم لاستضافة المباراة للاتحادات الأعضاء باستثناء مصر والمغرب لاستضافة النهائي الذي سيقام من مباراة واحدة.

وسيكون على كل اتحاد راغب في استضافة المباراة النهائية، التقدم بملف الطلب متضمنا ملعب المباراة والضمان الحكومي اللازم في موعد أقصاه 17 غشت الجاري.

وأكدت الكاف، أنه في حالة تأهل فريقين من مصر أو فريقين من المغرب للمباراة النهائية، ستقام المباراة سواء في مصر أو المغرب على الترتيب، في موعد مقترح أحد يومي 16 أو 17 أكتوبر المقبل.

أكمل القراءة
error: