غرفة الأخبار

تسجيل 308 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المغرب خلال 24 ساعة

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 308 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، خلال الـ 24 ساعة الماضية، لتبلغ بذلك حصيلة الإصابات…

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 308 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، خلال الـ 24 ساعة الماضية، لتبلغ بذلك حصيلة الإصابات بالفيروس في المغرب 15079 إصابة، إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الخميس 9 يوليوز.

وأضافت الوزارة أنه تم أيضا تسجيل 131 حالة شفاء خلال نفس المدة (24 ساعة)، ليرتفع عدد المتعافين من الفيروس إلى 11447 شخصا، في حين استقر عدد الوفيات بسبب الفيروس في 242 وفاة.

وأشارت الوزارة إلى استبعاد 15832 حالة كانت مُشتبه في إصابتها بفيروس كورونا، ليبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي، 820 ألف و185 حالة منذ ظهور الوباء في المغرب.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

توقّعات بتسجيل المغرب 100 وفاة في اليوم بسبب كورونا

في آخر السيناريوهات المُتوقّعة لتطوّر الوضع الوبائي في المغرب، يُحتمَل تسجيل 100 وفاة في اليوم بسبب فيروس كورونا، خلال الأيام…

في آخر السيناريوهات المُتوقّعة لتطوّر الوضع الوبائي في المغرب، يُحتمَل تسجيل 100 وفاة في اليوم بسبب فيروس كورونا، خلال الأيام القادمة، نظرا لارتفاع حالات الإصابة الحرجة التي تحتاج إلى التنفس الاختراقي، حسب ما تُفيد معطيات وزارة الصحة.

وتتوقع الوزارة ارتفاعا كبيرا في عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا، في ظل عدم التزام العديد من المواطنين بالتدابير الصحية الوقائية، وبالتالي ارتفاع في عدد الوفيات خلال الأسابيع القادمة، لأنه كلما تم تسجيل عدد كبير من المصابين، يتم تسجيل ارتفاع في عدد الوفيات خلال الأسبوع الذي يليه بسبب ارتفاع عدد الحالات الحرجة والصعبة والتي تشكل 5 في المئة من مجموع الإصابات بالفيروس، وِفق ما ذكرت جريدة “الأحداث المغربية”.

وكشفت وزارة الصحة أن المغرب أصبح يحتلّ المرتبة الـ 32 عالميا من حيث عدد الإصابات بكورونا، بعدما كان في المرتبة 65، موضّحةً في تقرير لها أن الجهة الشرقية وجهة الرباط سلا القنيطرة، عرفتا خلال الأسابيع الماضية نشاطا وبائيا غير عادي، بالإضافة إلى جهة الدار البيضاء سطات التي تتصدر قائمة المصابين بالفيروس والوفيات كل يوم.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

تسجيل إصابات جديدة بكورونا في أوساط نادٍ رياضي بطنجة

سُجّلت بداية الأسبوع الحالي في مدينة طنجة، إصابتين جديدتين مؤكدّتين بفيروس كورونا في صفوف مرتادات نادٍ رياضي يتواجد قرب ملعب…

سُجّلت بداية الأسبوع الحالي في مدينة طنجة، إصابتين جديدتين مؤكدّتين بفيروس كورونا في صفوف مرتادات نادٍ رياضي يتواجد قرب ملعب “ابن بطوطة”.

وتخصّ الحالتين الجديدتين سيّدتين من حيّين مختلفين بطنجة، يُرجّح كونهما من المخالطات لمدرّبة مصابة بالفيروس في النادي “المشهور”، الذي سبق تسجيله إصابات مؤكدة بحر الأسبوع المنصرم، دون أن يتم إغلاقه كما تستوجب ذلك الإجراءات الاحترازية من الجائحة.

وإضافة إلى السيّدتين المذكورتين، تنتظر ثلاث نساء أخريات على الأقل، وهنّ من مرتادات النادي، ظهور نتيجة تحاليلهنّ المخبرية بعدما خضعن لها إثر ظهور أعراض مرضية عليهنّ شبيهة بأعراض فيروس كورونا.

ومع استمرار ظهور الإصابات المؤكدة بالفيروس في أوساط النادي، يُخشى أن يتحوّل إلى بؤرة وبائية قد تتسبّب في نقل عدوى “كوفيد19” وانتشارها بمناطق مختلفة في طنجة.

موضوع ذو صلة:

نادٍ رياضي مشهور بطنجة لا يلتزم بشروط الوقاية يتسبّب في إصاباتٍ بكورونا

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

مُعتقل ضمن خلية إرهابية يحتجز موظّفاً داخل السجن ويعتدي عليه مُتسبّباً في وفاته

قام أحد السجناء بالسجن المحلي “تيفلت 2″، اليوم الثلاثاء، باحتجاز أحد موظفي السجن بالغرفة التي يتواجد بها بالسجن المحلي “تيفلت2″،…

قام أحد السجناء بالسجن المحلي “تيفلت 2″، اليوم الثلاثاء، باحتجاز أحد موظفي السجن بالغرفة التي يتواجد بها بالسجن المحلي “تيفلت2″، وعرّضه للضرب والجرح بأداة حديدية.

وتدخّلت على إثر ذلك فرقة التدخل السريع لتخليص الموظف المحتجز، وتم نقله فورا إلى المستشفى، حيث فارق الحياة جراء الاعتداء الذي تعرّض له.

وأعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط، في بلاغ له، أن النيابة العامة أمرت الشرطة القضائية بفتح بحث دقيق في وفاة الموظف المذكور جراء تعرضّه لهذا الاعتداء، مشيرا إلى أن ثلاثة موظفين آخرين أصيبوا أيضا بجروح أثناء عملية تخليص الموظف من المعتقل.

وتفيد المعطيات الأولية للبحث، أن السجين المُعتدي هو أحد المعتقلين ضمن الخلية الإرهابية التي تم تفكيكها بمدينة تمارة يوم 10 شتنبر الماضي، والذي كان قد ضُبطت لديه مجموعة من المعدات والمواد والعينات الكيميائية التي يشتبه في عزم أفراد الخلية المذكورة استعمالها في عمليات إرهابية، والتي تم إخضاعها لخبرات علمية وتقنية.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

بن زايد يُخبر الملك محمد السادس بفتح قنصلية عامة للإمارات في العيون

أجرى الملك محمد السادس، اليوم الثلاثاء 27 أكتوبر، اتصالا هاتفيا مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي،…

أجرى الملك محمد السادس، اليوم الثلاثاء 27 أكتوبر، اتصالا هاتفيا مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأفاد بلاغ للديوان الملكي أنه هذا الاتصال أخبر ولي عهد الإمارات العربية الملك محمد السادس بقرار بلاده فتح قنصلية عامة بمدينة العيون.

وجاء في البلاغ أنه بهذه المناسبة، “عبّر جلالة الملك عن شكره الجزيل وتقديره الكبير لولي عهد الإمارات العربية المتحدة، على هذا القرار التاريخي الهام الداعم للوحدة الترابية للمملكة على هذا الجزء من ترابه، خاصة وأن الإمارات شاركت في المسيرة الخضراء المظفرة.

كما أعرب الملك عن اعتزازه العميق بقرار الإمارات، كأول دولة عربية، تفتح قنصلية عامة بالأقاليم الجنوبية للمملكة، وهو قرار يجسد موقفها الثابت في الدفاع عن حقوق المغرب المشروعة وقضاياه العادلة، ووقوفها الدائم إلى جانبه في مختلف المحافل الجهوية والدولية.

وهو قرار ليس بغريب عن دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة وقيادتها الحكيمة، في نصرة القضايا العادلة والمشروعة”.

أكمل القراءة
error: