رياضة

الأرجنتين والأوروجواي وباراجواي يقدمون عرضا مشتركا لاستضافة كأس العالم

 قالت الأرجنتين وباراجواي وأوروجواي يوم الاثنين إنها ستقدم عرضا موحدا لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2030، ويضم العرض ثماني مدن…

 قالت الأرجنتين وباراجواي وأوروجواي يوم الاثنين إنها ستقدم عرضا موحدا لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2030، ويضم العرض ثماني مدن أرجنتينية بالإضافة إلى اثنتين في كل من أوروجواي وباراجواي.

وقال كلاوديو تابيا رئيس الاتحاد الأرجنتيني ”عرض بلادنا سيضم ثماني مدن لكن لم يتم تحديدها لأن القرار سيأتي في وقت لاحق“.

وقررت الأرجنتين وأوروجواي، اللتان حصدت كل منهما اللقب في مناسبتين، العام الماضي تقديم عرض موحد وانضمت باراجواي التي لم تفز باللقب من قبل إليهما في وقت لاحق.

وستشهد هذه النسخة الاحتفال بمرور مئة عام على انطلاق كأس العالم والتي اقيمت في أوروجواي في 1930، وتستضيف روسيا كأس العالم في يونيو حزيران ويوليو تموز المقبلين بينما تنظم قطر البطولة في 2022.

وتم تقديم عرضين رسميين إلى الاتحاد الدولي (الفيفا) لاستضافة كأس العالم 2026 من بينهما عرض موحد من كندا والمكسيك والولايات المتحدة والآخر من المغرب.

/ رويترز





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

رسميا.. إلغاء نهائيات كأس إفريقيا للأمم في كرة القدم المقررة بالمغرب

قررت لجنة الطوارئ التابعة للكونفدرالية الإفريقية للأمم لكرة القدم، إلغاء نهائيات كأس إفريقيا لأقل من 17 سنة، التي كانت مقررة…

قررت لجنة الطوارئ التابعة للكونفدرالية الإفريقية للأمم لكرة القدم، إلغاء نهائيات كأس إفريقيا لأقل من 17 سنة، التي كانت مقررة بالمغرب من 13 إلى 31 مارس الحالي، حسب ما جاء في بلاغ لها عقب اجتماعها المنعقد اليوم الإثنين بالرباط.

وأوضحت اللجنة، أن هذا القرار “جاء بعد الإطلاع على الإكراهات التي تواجهها بعض الجامعات الوطنية الأعضاء المشاركة في هذه النهائيات، وكذلك البلد المضيف، وبالنظر إلى أن جائحة فيروس كورونا لا يزال يطرح تحديات كبيرة أمام تنظيم الأحداث الرياضية الدولية”.

أكمل القراءة
رياضة

المغربي عبد السلام وادو يدعم الجزائري زيتشي لعضوية الفيفا ضدا في فوزي لقجع

أعرب الدولي المغربي عبد السلام وادو عن سعادته بتمكين رئيس الاتحاد الجزائري خير الدين زيتشي من مواصلة السباق لعضوية الفيفا…

أعرب الدولي المغربي عبد السلام وادو عن سعادته بتمكين رئيس الاتحاد الجزائري خير الدين زيتشي من مواصلة السباق لعضوية الفيفا عن القارة الإفريقية، وهو المنصب الذي ينافسه عليه رئيس الجامعة الملكية فوزي لقجع.

وجراء خلافات بين وادو ولقجع، اختار لاعب المنتخب المغربي السابق والمدرب الحالي، مساندة خصمه الجزائري، وقال يوم السبت وقبل أيام فقط من عقد الجمع العام للفيفا، بأنه يعتقد أن “الرئيس الجزائري” هو الرجل المناسب لعضوية الفيفا.

وقال إنه يدعمه بشكل كامل، لكونه شخص متواضع ونزيه ويعرف جيدا كرة القدم الإفريقية.

وادو الذي انفصل مؤخرا بشكل سيء عن نادي مولودية وجدة ولجأ للمنظمات الدولية لإنصافه، تلقى هجوما من قبل المغاربة الذين اعتبروا ما يقوم به خيانة للمغرب، ومساندة لشخصية معادية للبلاد ووحدته الترابية ومصالحه.

أكمل القراءة
رياضة

ثمن نهائي كأس العرش.. المغرب التطواني يتأهل إلى دور الربع بفوزه على أطلس خنيفرة

لحق فريق المغرب التطواني بركب الفرق المتأهلة الى دور ربع نهائي مسابقة كأس العرش (2019- 2020)، بعد تفوقه على مضيفه…

لحق فريق المغرب التطواني بركب الفرق المتأهلة الى دور ربع نهائي مسابقة كأس العرش (2019- 2020)، بعد تفوقه على مضيفه شباب أطلس خنيفرة بثلاثة أهداف لواحد، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الخميس على أرضية الملعب البلدي بخنيفرة، برسم ثمن نهائي هذه المسابقة.

وسجل أهداف فريق المغرب التطواني الجناح هشام الخلوة في الدقيقتين 46 و73 من الشوط الثاني والمهاجم الأوسط التانزاني شعبان تشيباندا في الدقيقة 82.

أما الهدف الوحيد لفريق شباب خنيفرة فأحرزه متوسط الميدان عبد الحي فورسي في الدقيقة 78.

وكانت فرق المغرب الفاسي وحسنية أكادير والرجاء الرياضي والجيش الملكي ورجاء بني ملال قد ضمنت في وقت سابق مقاعدها في دور الربع.

وتتواصل مساء اليوم الخميس لقاءات الربع بإجراء مباراة شباب المحمدية ضد الدفاع الحسني الجديدي.

يشار إلى أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم كانت قد قررت بتنسيق مع العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية تأجيل مباراة الوداد الرياضي أمام سريع واد زم، والتي كانت مقررة مساء يوم الثلاثاء، بسبب التزام نادي القلعة الحمراء بالمشاركة في دوري عصبة الأبطال الافريقية.

أكمل القراءة
رياضة

ثمن نهائي كأس العرش.. الجيش الملكي يتأهل إلى دور الربع على حساب اتحاد طنجة (فيديو)

تمكن فريق الجيش الملكي من انتزاع تذكرة العبور إلى دور ربع نهائي مسابقة كأس العرش (2019- 2020)، بعد تفوقه على…

تمكن فريق الجيش الملكي من انتزاع تذكرة العبور إلى دور ربع نهائي مسابقة كأس العرش (2019- 2020)، بعد تفوقه على مضيفه اتحاد طنجة عقب الاحتكام إلى ضربات الجزاء الترجيحية (1-3)، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الأربعاء على أرضية الملعب الكبير في طنجة، برسم ثمن نهائي هذه المسابقة.

وانتهى الوقت القانوني والإضافي لهذه المواجهة، التي أدارها الحكم نور الدين الجعفري، بالتعادل الإيجابي هدف لمثله.

وكان فريق الجيش الملكي سباقا للتسجيل بواسطة الجناح رضا سليم في الدقيقة 20 من الجولة الأولى، قبل أن يعادل فريق اتحاد طنجة الكفة بواسطة المهاجم توفيق إجروتن في الدقيقة 38.

وعقب ذلك احتكم الفريقان لضربات الجزاء الترجيحية، التي ابتسمت لفريق الجيش الملكي بعد توقيع لاعبيه على ثلاثة ضربات جزاء مقابل ضربة واحدة لفريق اتحاد طنجة.

و بهذا التأهل ينضم فريق الجيش الملكي إلى ركب المتأهلين إلى دور الربع بجانب اندية المغرب الفاسي وحسنية أكادير والرجاء الرياضي.

وتتواصل غدا الخميس باقي المباريات، علما أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم كانت قد قررت بتنسيق مع العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية تأجيل مباراة شباب أطلس خنيفرة والمغرب التطواني برسم ثمن نهائي كأس العرش، والتي كانت مقررة أمس الثلاثاء ، إلى يوم غد الخميس بالملعب البلدي بخنيفرة.

كما قررت تأجيل مباراة الوداد الرياضي أمام سريع واد زم، والتي كانت مقررة مساء أمس ، بسبب إلتزام نادي القلعة الحمراء بالمشاركة في دوري عصبة الأبطال الافريقية.

وفي ما يلي برنامج باقي مباريات ثمن نهاية مسابقة كأس العرش لموسم 2019-2020، التي ستجرى يوم غد الخميس: 14:30.. وداد السراغنة ضد رجاء بني ملال، 19:00.. شباب المحمدية ضد الدفاع الحسني الجديدي.

أكمل القراءة
error: