غرفة الأخبار

مريض بسرطان الدم يلتقط عدوى كورونا بمستشفى “سوق البقر”.. ويعاني الإهمال

قبل بضعة أشهر، أصيب الشاب بلال حلحول من مدينة طنجة بمرض سرطان الدم، واحتاج الأطباء بمستشفى “الدوق دو طوفار” (سبيطار…

قبل بضعة أشهر، أصيب الشاب بلال حلحول من مدينة طنجة بمرض سرطان الدم، واحتاج الأطباء بمستشفى “الدوق دو طوفار” (سبيطار سوق البقر)، حيث كان يرقد بلال، لنقل كمية كبيرة من الدم بشكل يومي للتعامل مع حالته، قبل أن تنجح حملة تضامن واسعة في طنجة للتبرّع بالدم من أجله، في توفير الكميات اللازمة التي احتاجها الأطباء حينها.

وبعد خضوعه للعلاج الكيميائي، اضطرّ الأطباء لإجراء عملية جراحية على جزءٍ من أمعائه بسبب مضاعفات المرض والتأثيرات الجانبية للعلاج، لكن معاناة بلال لم تتوقّف هنا، ذلك أنه التقط مؤخرا عدوى فيروس كورونا خلال تواجده بمستشفى “سوق البقر”، الذي خصّصت السلطات جناحاً فيه لاستقبال مصابي الفيروس.

واليوم، لا يزال بلال بذات المستشفى يعاني مضاعفات السرطان وأعراض فيروس كورونا، حيث تحتاج حالته، عاجلا، عناية طبية خاصة لا تتوفّر في المستشفى، ما يتسبّب في تدهور صحته سريعا ويُهدّد حياته بشكل جدي وخطير.

وفي فيديو من داخل الغرفة حيث يرقد بالمستشفى، ظهر بلال حلحول في وضعية صحية سيّئة دون العناية اللازمة المُفترَض أن يحظى بها، في حين تُناشد أسرته كل من يستطيع المساعدة بالتدخّل من أجل إنقاذ حياته.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

عائلة شاب توفي بحادث سير تتهم أشخاصا بالتلاعب بموقع الحادث لإنقاذ “قاصر غني”

قالت أسرة الرميقي في مدينة طنجة، إن ابنهم عبد الرحمان فارق الحياة جراء تعرضه لحادث سير الأسبوع الماضي وعدم حصوله…

قالت أسرة الرميقي في مدينة طنجة، إن ابنهم عبد الرحمان فارق الحياة جراء تعرضه لحادث سير الأسبوع الماضي وعدم حصوله على الرعاية الطبية في الوقت المناسب.

عائلة عبد الرحمان وأصدقاءه أطلقوا عريضة تحمل عنوان “العدالة لعبد الرحمان”، اتهموا عبرها أشخاصا دون تحديد هويتهم بالتلاعب بموقع الحادث من أجل “إنقاذ قاصر” يقولون إنه الذي تسبب في وقوع الحادثة.

وبينما يتحدث شهود وسلطات عن كون عبد الرحمان قد أصيب جراء حادث سير بواسطة دراجة نارية الأربعاء الماضي، تقول العائلة إنها تلقت معلومات عن كون ابنهم تعرض للحادثة بواسطة سيارة كان يقودها “قاصر”.

عند وقوع الحادثة تقول العائلة إن عائلة القاصر قامت بتهريبه من موقع الحادث وعملت على إخفاء السيارة، دون تقديم المساعدة لعبد الرحمان وترك ينزف في مبنى مجاور، لغاية نقله بواسطة سيارة إسعاف بشكل متأخر بعد 3 ساعات من الحادثة، ليفارق الحياة داخل مستشفى محمد الخامس.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

الترمضين يخلف 6 اعتقالات في المدينة القديمة لطنجة (فيديو)

بلغ مجموع الأشخاص الذين جرى توقيفهم على مستوى المدينة القديمة بطنجة 6 أشخاص، عقب انتشار مقطع فيديو يظهر معركة استخدمت…

بلغ مجموع الأشخاص الذين جرى توقيفهم على مستوى المدينة القديمة بطنجة 6 أشخاص، عقب انتشار مقطع فيديو يظهر معركة استخدمت فيها أسلحة بيضاء وحجارة، ثاني أيام شهر رمضان.

وجرى توقيف العنصر الرئيس في هذه المعركة، بعد انتشار الفيديو، وظهر فيه يشهر سلاحا أبيضا ويهدد باستخدامه، بينما أشهر شرطي سلاحا في وجهه من أجل إيقافه.

بعد توقيف المتهم الرئيس عادت وقامت السلطات بتوقيف 5 أشخاص متورطين في هذه المعركة، حسب ما علم يوم الاثنين 19 أبريل الجاري.

ولاية أمن طنجة، كانت قد قالت إن الأبحاث والتحريات المنجزة على ضوء هذا الشريط، بينت أن هذه الأحداث تعود ليوم الثلاثاء 14 أبريل الجاري ثاني أيام رمضان، بعدما تدخل موظف شرطة لفض شجار باستخدام السلاح الأبيض بين مجموعة من الأشخاص بالمدينة العتيقة بطنجة، اضطر معه لإشهار سلاحه الوظيفي بشكل احتياطي من أجل ضبط أحد المشتبه فيهم الذي كان في حالة اندفاع قوية وعرّض غريمه للضرب والجرح، وذلك في انتظار وصول باقي دوريات الشرطة التي تمكنت من إعادة فرض النظام بعين المكان.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

6 اعتقالات خلال محاولة لإقامة صلاة التراويح

أوقفت المصالح الأمنية 6 أشخاص، خلال محاولتهم إقامة صلاة التراويح في مدينة مراكش مساء يوم الاثنين 19 أبريل الحالي. وقالت…

أوقفت المصالح الأمنية 6 أشخاص، خلال محاولتهم إقامة صلاة التراويح في مدينة مراكش مساء يوم الاثنين 19 أبريل الحالي.

وقالت مصادر محلية إن الموقوفين حاولوا الصلاة بشكل جماعي بمقاطعة جليز، وينتظر عرضهم على النيابة العامة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

هزّة أرضية ثانية بإقليم الدرويش في ظرف 48 ساعة

أعلن المعهد الوطني للجيوفيزياء أنه تم تسجيل هزة أرضية بقوة 3,8 درجة على سلم ريشتر، مساء يوم الإثنين 19 أبريل…

أعلن المعهد الوطني للجيوفيزياء أنه تم تسجيل هزة أرضية بقوة 3,8 درجة على سلم ريشتر، مساء يوم الإثنين 19 أبريل الحالي، بإقليم الدريوش.

وأوضحت الشبكة الوطنية للمراقبة والإنذار الزلزالي، التابعة للمعهد، أن هذه الهزة حُدّد مركزها بساحل جماعة بني مرغنين بإقليم الدريوش، وقعت في حدود الساعة العاشرة ليلا و15 دقيقة و40 ثانية (توقيت غرينيتش).

وأضافت أن الهزة سُجّلت على عمق 17 كلم، عند التقاء خط العرض 35.542 درجة شمالا وخط الطول 3.542 درجة غربا.

وكان المعهد الوطني للجيوفيزياء قد أعلن تسجيل هزة أرضية بقوة 4,3 درجات على سلم ريشتر، يوم السبت الماضي بذات الإقليم، الذي شهد أيضا هزّة بقوة 4,1 درجات قبل خمسة أشهر.

أكمل القراءة
error: