أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

تسجيل 20 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سجن طنجة

أعلنت إدارة السجن المحلي “طنجة1” (ساتفيلاج)، اليوم الإثنين 6 يوليوز، عن تسجيل 20 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا في صفوف…

أعلنت إدارة السجن المحلي “طنجة1” (ساتفيلاج)، اليوم الإثنين 6 يوليوز، عن تسجيل 20 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا في صفوف السجناء، مشيرةً إلى أن جميع هذه الحالات سُجّلت في صفوف الوافدين الجدد.

وقالت المؤسسة السجنية إنه تم إخضاع 46 وافدا جديدا لاهتبارات الكشف عن الفيروس، جاءت نتائج 29 منهم إيجابية، ليتم إخضاعهم لاختبار ثانٍ أسفر عن تأكد إصابة 20 شخصا منهم، مبرزة أنه سيتم نقل السجناء المصابين إلى المستشفى العمومي لإخضاعهم للبروتوكول العلاجي المعمول به من طرف السلطات الصحية.

وأكّدت المؤسسة أن السجناء الوافدين عليها يتم عزلهم بشكل تام عن باقي الساكنة السجنية في جناح خاص، ويتم إخضاعهم جميعا للاختبار الخاص بفيروس كورونا.

(ملاحظة: لم تُوضّح إدارة “ساتفيلاج” تاريخ اكتشاف الحالات الإيجابية، وما إذا كانت محسوبة على الحصيلة الوبائية بطنجة ليوم الأحد 5 يوليوز، أم قبل ذلك)

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

نشطاء البيئة يطالبون بهدم بنايات قرب ميناء طنجة فوراً

تثير البنايات التي تشيد حاليا قرب ميناء طنجة المدينة ضمن مشروع ضخم لإعادة تأهيل المنطقة وتحويلها إلى وجهة سياحية غضبا…

تثير البنايات التي تشيد حاليا قرب ميناء طنجة المدينة ضمن مشروع ضخم لإعادة تأهيل المنطقة وتحويلها إلى وجهة سياحية غضبا عند المدافعين عن تاريخ وموروث المدينة ونشطاء البيئة.

المدافعون عن تاريخ طنجة، اعتبروا خلال الأيام الماضية إن هذه البنايات بعيدة كل البعد عن التصور والتصاميم التي قدمت ضمن مشروع طنجة الكبرى وضمن المشروع الذي قدم أمام الملك محمد السادس، لإعادة تهيئة منطقة الميناء.

بعض النشطاء شبهوا الأمر ببنايات “السكن الاقتصادي” معتبرين أن ما يحدث لا يليق بطنجة، وبأنه بعيد كل البعد عن “الأهداف والطموحات” المعلن عنها.

بعيدا عن هذا التوجه طالب نشطاء البيئة من جانبهم بهدم هذه البنايات على الفور، واعتبرت حركة مغرب البيئة، أن الأمر يعد انتهاكا لقانون الساحل والهوية البصرية وعدم احترام للبحر والقيم الانسانية.

سلمى بلمقدم التي تقود هذه الحركة، أوضحت أن قانون الساحل يمنع التعمير على شريط عرضه 100 متر ابتداء من آخر موجة للمد، إضافة لخرق المشروع للقواعد المنظرية والعمرانية لطنجة.

بلمقدم طالبت السلطات بهدم هذه البنايات على الفور.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

هجوم بالسلاح الأبيض على المقر السابق لصحيفة شارلي إبدو

أصيب 4 أشخاص على الأقل في هجوم بالسلاح الأبيض، يوم الجمعة 25 شتنبر، قرب المقر السابق للصحيفة الساخرة شارلي إبدو…

أصيب 4 أشخاص على الأقل في هجوم بالسلاح الأبيض، يوم الجمعة 25 شتنبر، قرب المقر السابق للصحيفة الساخرة شارلي إبدو في باريس.

وقالت الشرطة الفرنسية إن منفذي الهجوم في حال فرار، دون تحديد طبيعة الهجوم، وإن كان يستهدف كتاب وصحافيي الجريدة.

وتعقد حاليا جلسات محاكمة المتهمين في الهجوم السابق على الصحيفة والذي خلف مقتل بعض أعضائها.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

تجار يخبئون مخدرات داخل الطاولات

كشف الأمن إقدام تجار مخدرات على إخفاء كميات من المخدرات داخل طاولات، يوم الجمعة 25 شتنبر الحالي، في مدينة جرسيف….

كشف الأمن إقدام تجار مخدرات على إخفاء كميات من المخدرات داخل طاولات، يوم الجمعة 25 شتنبر الحالي، في مدينة جرسيف.

الأمن قال إنه عثر على حوالي 145 كلغ داخل طاولات مستديرة ضواحي المدينة، إذ لجأ التجار إلى إخفائها بهذه الطريقة لإبعاد الشبهات عنهم، لكنها هذا الأسلوب الجديد تم اكتشاف أمره سريعا.

Image

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

المغرب يستدين مليار يورو من خلال بيع سندات لمستثمرين دوليين

أصدر المغرب يوم الخميس 24 شتنبر، سندات في السوق المالية الدولية بقيمة مليار يورو على مرحلتين، 500 مليون يورو لكل…

أصدر المغرب يوم الخميس 24 شتنبر، سندات في السوق المالية الدولية بقيمة مليار يورو على مرحلتين، 500 مليون يورو لكل واحدة منهما، حسب ما أعلنت وزارة الاقتصاد والمالية.

وأوضحت الوزارة أن المرحلة الأولى تهم فترة استحقاق 5 سنوات ونصف، بسعر 99,374 في المئة، وسعر فائدة يناهز 1,495، بقسيمة بنسبة 1,375 في المئة، بينما تهم المرحلة الثانية فترة استحقاق 10 سنوات، بسعر 98,434 في المئة، وسعر فائدة يناهز 2,176 في المئة، بقسيمة بنسبة 2 في المئة.

وأضافت أن هذا الإصدار، الذي يندرج في سياق صعب يتسم بعدم اليقين المرتبط بتطور جائحة فيروس كورونا وتداعياته على جودة قرض المصدرين، تكلل بنجاح كبير لدى المستثمرين الدوليين، وذلك بدفتر طلبات اكتتاب يتجاوز 2,5 مليار يورو صادر عن 197 مستثمرا.

وأشارت وزارة الاقتصاد والمالية إلى أن هذا النجاح في إصدار السندات، يؤكد الثقة التي يحظى بها المغرب لدى المستثمرين الدوليين ووكالات التصنيف.

السندات بشكل عام هي أداة دين تلجأ إليها الحكومات والشركات لتمويل مشاريعها، وهي ورقة تعلن أن مالك السند دائن إلى الجهة المصدرة له، سواء حكومة أو شركة، وعادة تطرح هذه السندات للبيع في سوق المال لتحصيل مبلغ مطلوب لمشروع خاص.

أكمل القراءة
error: