منوعات

تعرّف على أهم الفوائد الصحية لزيت الزيتون

لزيت الزيتون فوائد عديدة ومذهلة على الصحة، فهو غني بالعناصر الغذائية المفيدة والأحماض الدهنية والفيتامينات ومضادات الأكسدة والدهون الأحادية التشبع….

لزيت الزيتون فوائد عديدة ومذهلة على الصحة، فهو غني بالعناصر الغذائية المفيدة والأحماض الدهنية والفيتامينات ومضادات الأكسدة والدهون الأحادية التشبع. وهي كلها عناصر تحافظ على القلب والأوعية الدموية وتمنع تلف خلايا الدم الحمراء، كما تدخل فوائده في خفض الوزن وتخفيف الألم.

وبحسب تقرير نشره موقع “بولدسكاي” المتخصص في شؤون الصحة والغذاء، ينصح خبراء التغذية بإدخال زيت الزيتون ضمن النظام الغذائي اليومي، كما ينصحون بتناوله على معدة خاوية لأن ذلك من شأنه أن يساعد الجسم على استفادة أكبر منه. وفيما يلي أهم فوائد زيت الزيتون…

1- علاج القولون: زيت الزيتون يعزز من عملية الهضم وحركة القولون ويقي من الإمساك.

2-  مفيد للجلد: زيت الزيتون مفيد جداً للجلد والأظافر، كما أنه ينعم ويصلح ويرطب الشعر.

3- ينقي الكبد: يلعب الكبد دورا هاما وحيويا، حيث إنه مسؤول عن تنظيف كل أعضاء الجسم الداخلية. لذا فمن المهم تنقية الكبد نفسه من السموم، وذلك يمكن أن يتم عن طريق زيت الزيتون. يمكن خلط ملعقتين من زيت الزيتون على عصير ليمونة وتناولهم كوصفة لتنقية الكبد من السموم.

4- يخفض الوزن: يحتوي زيت الزيتون على كمية كبيرة من الأحماض الدهنية، التي تعتبر من أفضل أنواع الدهون من حيث الفائدة، كما أنها تعطي الإحساس بالامتلاء والشبع. كما يعتبر زيت الزيتون أفضل بديل عن استخدام الزبد.

5- يقوي مناعة الجسم: تلعب الأحماض الأمينية دورا هاما في تقوية مناعة الجسم، وبالتالي تعزز من قدرة الجسم على مقاومة الأمراض.

6- يحمي القلب: من أفضل الوسائل لزيادة الكوليسترول المفيد في الجسم تناول زيت الزيتون، الذي يعود بفوائد لا تحصى على القلب والأوعية الدموية. كما أن زيت الزيتون يخفض من الكوليسترول الضار.

7- يقلل الالتهابات: زيت الزيتون معروف بفوائده المضادة للالتهابات، وقد أثبتت الدراسات أن تناول حوالي 3 إلى 4 ملاعق من زيت الزيتون يعطي نفس تأثير الـ “أيبوبروفين”.

8- يسيطر على مستوى السكر في الدم: يساعد زيت الزيتون في تخفيض مستوى السكر في الدم، لذا ينصح الأطباء مرضى السكري بتناول زيت الزيتون.

9- يحمي المخ: يعزز زيت الزيتون من صحة المخ، كما أنه يقي من تدهور الإدراك العقلي مع التقدم في العمر، ويقوي الذاكرة ويقلل من فرص التعرض للاكتئاب.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

بعد لحلو.. مُسكر يتنازل عن دعم وزارة الثقافة

بعد نعمان لحلو أعلن المغني سعيد مسكر عن تنازله عن الدعم الذي منح له من قبل وزارة الثقافة المغربية. المغني…

بعد نعمان لحلو أعلن المغني سعيد مسكر عن تنازله عن الدعم الذي منح له من قبل وزارة الثقافة المغربية.

المغني قال يوم الأربعاء 30 شتنبر إنه يفضل تحويل الدعم المقدم له للمرافق الحيوية المحتاجة في الظروف الحالية، مشددا بأنه حصل على الدعم بناء على “مشروع” تقدم به.

أكمل القراءة
منوعات

الصنهاجي يبكي بسبب الدعم: نشطت المغاربة 40 سنة ومعطاوني والو




أكمل القراءة
منوعات

الفنانة لطيفة رأفت المستفيدة من “لاغريما” غاضبة من كيفية توزيع “دعم الفنانين”

عبرت الفنانة لطيفة رأفت عن غضبها من كيفية توزيع وزارة الثقافة للدعم، بعد الكشف عن دعم موجه للفنانين، وما خلفه…

عبرت الفنانة لطيفة رأفت عن غضبها من كيفية توزيع وزارة الثقافة للدعم، بعد الكشف عن دعم موجه للفنانين، وما خلفه من جدل وسط المواطنين في ظل جائحة فيروس كورونا.

عدد من الفنانين “غير المستفيدين” خرجوا للتنديد بعدم استفادتهم من دعم وزارة الثقافة في ظل جائحة كورونا، معتبرة أن الشخصيات التي حصلت على دعم غير معروفة وبأن التوزيع غير عادل.

الفنانة لطيفة لم تشر بأن هذه الشخصيات قدمت مشاريع للحصول على الدعم، وقد ربطت الموضوع بجائحة فيروس كورونا، وأكدت ان الوزارة كان يجب أن توزع المبلغ المالي الذي يتجاوز مليار سنتيم على كافة الفنانين الذين يعانون حاليا، رغم أن عددا منهم استفاد من الدعم الذي منحته الدولة.

والفنانة الشهيرة هي من الشخصيات الحاصلات على “لاغريما” خاصة من وزارة التجهيز والنقل إلى جانب شخصيات فنية أخرى، المغنية أوضحت سابقا إن هذه “المأذونية” هي هبة حصلت عليها من الملك الحسن الثاني.

أكمل القراءة
فيديو, منوعات

شبيه ولي العهد مولاي الحسن من جديد!

يواصل شاب مغربي إشارة الجدل في المغرب، جراء الشبه الكبير بينه وبين ولي العهد الامير مولاي الحسن. الشاب خرج ليؤكد…

يواصل شاب مغربي إشارة الجدل في المغرب، جراء الشبه الكبير بينه وبين ولي العهد الامير مولاي الحسن.

الشاب خرج ليؤكد أنه لا يتعمد التشبه بالأمير، وبأن رواد مواقع التواصل الاجتماعي من يقومون بالربط بينه وبين ولي عهد المغرب

أكمل القراءة
error: