غرفة الأخبار

طنجة تنفرد بصدارة الإصابات الجديدة في المغرب

سجلت مدينة طنجة أكبر زيادة يومية بإصابات فيروس كورونا المستجد يوم الخميس 2 يوليوز، بتسجيل 81 حالة إصابة، ما يجعلها…

سجلت مدينة طنجة أكبر زيادة يومية بإصابات فيروس كورونا المستجد يوم الخميس 2 يوليوز، بتسجيل 81 حالة إصابة، ما يجعلها متفوقة على كافة المدن وحتى الجهات مجتمعة، حسب الأرقام الرسمية.

جهة طنجة تطوان الحسيمة كانت في الصدارة أيضا بـ 125 حالة إصابة، مقابل 19 حالة شفاء، دون تسجيل أي حالة وفاة.

باقي الإصابات توزعت على العرائش بـ 28 إصابة، و13 حالة في تطوان وحالتين بالفحص أنجرة وحالة واحدة في وزان، هذه الأخيرة سجلت 14 حالة شفاء، بينما سجلت طنجة 5 حالات شفاء.

تجدر الإشارة أن الحالات الجديدة المسجلة في تطوان والفحص أنجرة تنقل إلى مخيم الغابة الدبلوماسية، مع تسجيلها بمركز التكفل في طنجة.

No photo description available.




تعليقات
  • نحن في طنجة زيادة على تواتر الإصابات بكورونا، هناك داء اخر يفتك بنا ، داء الاشاعات و داء اللامبلاة من طرف وزارة الصحة التي يبدو من خلال عدم تواصلها مع الساكنة و اخبارها بمصدر هذه البؤر تزرع الفتنة و تبيح للناس بث اشاعات تزيد الوضع سوءا.
    على الرغم من امتثال الساكنة لشهور الحجر الصحي هاهم اليوم يكابدون تناسل الاشاعات و الحرمان من قضاء بعض الوقت في الشواطئ.
    اشرحوا للناس انفتاحكم الصناعي و فتح الابواب لكل قاصد للمدينة للعمل .
    الناس في طنجة يتكلمون عن وضعهم الذي يصفونه بمواطن من الدرجة الثانية خصوصا في غياب ردود أفعال من جانب وزارة الصحة بإيفاد تعزيزات للمدينة.
    اما القنوات التلفزية فهي لم تكلف نفسها بث و لو جولة واحدة من داخل مستشفى محمد الخامس،و الكل يعلم السبب فحاله كما يقول المثل المغربي العكار على وجاه….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

29 قتيلا في حوادث السير

 لقي 29 شخصا مصرعهم، وأصيب 2128 آخرون بجروح، إصابات 93 منهم بليغة، في 1603 حادثة سير داخل المناطق الحضرية خلال…

 لقي 29 شخصا مصرعهم، وأصيب 2128 آخرون بجروح، إصابات 93 منهم بليغة، في 1603 حادثة سير داخل المناطق الحضرية خلال الأسبوع الممتد من 12 إلى 18 أبريل 2021.

وعزا بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، والسرعة المفرطة، وعدم انتباه الراجلين، وعدم ترك مسافة الأمان، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم التحكم، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة قف، والسير في يسار الطريق، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والتجاوز المعيب، والسير في الاتجاه الممنوع.

وبخصوص عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، أفاد البلاغ بأن مصالح الأمن تمكنت من تسجيل 32 ألفا و468 مخالفة، وإنجاز 5 ألاف و757 محضرا أحيلت على النيابة العامة، واستخلاص 26 ألفا و711 غرامة صلحية.

وأشار البلاغ إلى أن المبلغ المتحصل عليه من هذه المخالفات بلغ 5 ملايين و476 ألفا و175 درهما، فيما بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 3516 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 5757 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 87 مركبة

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

كورونا.. الصحة تعلن عن 9 إصابات في طنجة بعد “العطلة”

سجلت طنجة 9 إصابات جديدة بفيروس كورونا، لغاية الرابعة زوالا يوم الثلاثاء 20 أبريل، بحسب وزارة الصحة المغربية، من أصل…

سجلت طنجة 9 إصابات جديدة بفيروس كورونا، لغاية الرابعة زوالا يوم الثلاثاء 20 أبريل، بحسب وزارة الصحة المغربية، من أصل 720 إصابة في المغرب.

وجاء الإعلان عن الإصابات الجديدة بعد عطلة نهاية الأسبوع، حيث تغيب المعطيات بشكل كامل، وسط تراجع كبير في التحاليل بالمدينة.

وتقول الوزارة في المقابل إن المدينة والجهة بصفة عامة تعرف ارتفاعا بالإصابات خلال الأسبوعين الماضيين.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

أزيد من 17 ألف حقنة جديدة وتسجيل 720 إصابة و7 وفيات

بين الجرعة الاولى والثانية، تم تقديم 17 ألف و783 حقنة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا في المغرب، لغاية الرابعة من…

بين الجرعة الاولى والثانية، تم تقديم 17 ألف و783 حقنة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا في المغرب، لغاية الرابعة من يوم الثلاثاء 20 أبريل الحالي.

وبلغ مجموع المستفيدين من الجرعة الاولى من اللقاح 4 ملايين و684 ألف 557 حقنة، والجرعة الثانية بلغ المجموع 4 ملايين و193 ألف و888 حقنة.

وسجلت في المقابل 720 إصابة جديدة بفيروس كورونا و7 حالات وفاة، و625 حالة شفاء، مع تراجع في الحالات النشطة إلى 4985 حالة.

تصدرت جهة الدار البيضاء الإصابات بـ 544 حالة، ثم الرباط سلا بـ 71 حالة وجهة مراكش 32 إصابة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

الدولة تمنح دعما لأكثر من 3 آلاف مرشد سياحي

أفادت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي نادية فتاح العلوي ، اليوم الثلاثاء بالرباط ، بأن عدد المرشدين السياحيين…

أفادت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي نادية فتاح العلوي ، اليوم الثلاثاء بالرباط ، بأن عدد المرشدين السياحيين الذين استفدوا من التعويض الجزافي الممول من صندوق تدبير الجائحة بلغ إلى حدود الآن 3202.

فتاح العلوي في معرض ردها على سؤال شفول حول “وضعية المرشدين السياحيين” تقدم به الفريق الدستوري الديمقراطي الاجتماعي بمجلس المستشارين، قالت إنه  من بين أهم الإجراءات التي يستفيد منها المرشدون السياحيون في هذه الفترة الصعبة، منح تعويض جزافي شهري مقداره ألفي درهم خلال الفترة الممتدة من يوليوز 2020 إلى غاية يونيو 2021، بالإضافة إلى التسوية الإدارية لبعض المرشدين الذين لم يستفدوا من الدعم، وكذا الاستفادة من التغطية الاجتماعية.

وأضافت أن هذه الفئة تأثرت من تداعيات جائحة كورونا في غياب السائح الأجنبي، مشيرة إلى أن الوزارة استنتجت أهمية ملاءمة عرض الإرشاد السياحي حتى يتم استهلاكه من طرف السائحين المغاربة، ومشددة على أنه من بين الأوراش التي تشتغل عليها الوزارة في إطار تطوير ومواكبة مهنة المرشد السياحي.

وأكدت الوزيرة أنه في إطار المبادرات التشريعية، تفاعلت الوزارة إيجابا مع مقترح قانون تقدم به فريق التجمع الوطني لألحرار، يهدف إلى فتح المجال لتغيير الفئة من مرشد الفضاءات الطبيعية إلى مرشد المدن والمدارات السياحية، وإدراج مجموعة من التعديلات بغرض تبسيط مزاولة المهنة.

وكانت لجنة اليقظة الاقتصادية قد أعلنت ، مؤخرا ، عن تمديد إجراءات الدعم المتعلقة بعقود البرامج الثمانية الموقعة في يناير لفائدة بعض الأنشطة الإنتاجية المتأثرة بالأزمة الصحية، وذلك إلى غاية  30 يونيو 2021.

وهمت هذه الإجراءات بالخصوص المنح والتعويضات العائلية والتأمين الإجباري عن المرض لفائدة الأجراء العاملين في قطاعات السياحة، والمطاعم، ومموني الحفلات ،ومتعهدي التظاهرات، وفضاءات الترفيه والألعاب، ودور الحضانة، والقاعات الرياضية الخاصة، وكذلك قطاع الصحافة، والصناعات الثقافية والإبداعية.

أكمل القراءة
error: