أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

توقيف شخصين متلبّسين ببيع أجهزة متطوّرة للغشّ في الامتحانات (صور)

بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمدينة بركان، مساء الأربعاء فاتح…

بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمدينة بركان، مساء الأربعاء فاتح يوليوز، شخصين يبلغان من العمر 31 و37 سنة، يُشتبه تورطهما في قضية تتعلق بحيازة وترويج أجهزة إلكترونية من أصل أجنبي خاضعة لمبررات الأصل بغرض استخدامها في الغش في الامتحانات.

وكان المشتبه فيهما يقومان بعرض معدّات إلكترونية مهربة للبيع على شبكات التواصل الاجتماعي بغرض استخدامها من طرف التلاميذ في الغش في الامتحانات المدرسية، حيث مكّنت الأبحاث الميدانية والتحريات التقنية المنجزة في هذه القضية عن تحديد هويتيهما وتوقيفهما متلبسين بترويجها على متن سيارة خفيفة بمدينة بركان.

وأفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ له، ان إجراءات التفتيش أسفرت عن حجز 260 سماعة دقيقة لاسلكية، و213 بطاقة إرسال إلكترونية تخصها، فضلا عن 32 وحدة من رقاقات تخزين المعطيات المعلوماتية و27 سماعة سلكية، وكذا 1186 ملصقا لعلامات الجودة وستة هواتف محمولة ومبالغ قدرها 7706 درهم و100 يورو يُشتبه في كونها من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات

تخفيف إجراءات الحجر الصحي في بني ملال

قررت السلطات الولائية بمدينة بني ملال، اليوم الجمعة، التخفيف من بعض الإجراءات التي سبق اتخاذها للسيطرة والحد من تفشي فيروس…

قررت السلطات الولائية بمدينة بني ملال، اليوم الجمعة، التخفيف من بعض الإجراءات التي سبق اتخاذها للسيطرة والحد من تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) بالمدينة التي كانت قد شهدت تصاعدا في عدد حالات الإصابة خلال شهر غشت المنصرم.

وتشمل هذه الإجراءات التخفيفية، وفق بلاغ لولاية جهة بني ملال-خنيفرة، تحديد أوقات إغلاق المحلات التجارية الكبرى على الساعة التاسعة مساء عوض الثامنة مساء؛ وإعادة فتح القاعات الرياضية على ألا تتعدى 50 في المائة من طاقتها الاستيعابية، وتحديد أوقات إغلاقها على الثامنة مساء، ورفع طاقة الحمولة المسموح بالنسبة لسيارات الأجرة الكبيرة من ثلاثة إلى أربعة مقاعد.

وفي المقابل، تم الإبقاء على قرارات إغلاق الحمامات، وقاعات الألعاب وملاعب القرب؛ وتحديد أوقات إغلاق المقاهي على الثامنة مساء؛ والمنتزهات والفضاءات العمومية على الساعة السادسة مساء، ومحلات القرب على الساعة الثامنة مساء.

وأهابت السلطات المحلية بجميع المواطنات والمواطنين بجهة بني ملال خنيفرة الالتزام الفردي والجماعي بقواعد الوقاية والمتمثلة خاصة في الحرص على النظافة وارتداء الكمامة بشكل صحيح ومستمر، والتباعد الجسدي وتفادي التجمعات، وتفادي الخروج من المنازل إلا للضرورة القصوى.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

اعتقال شخص في طنجة على خلفية خبر “مقتل الطفلة رباب”

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة على النيابة العامة المختصة، صباح يوم الجمعة 18 شتنبر الحالي، شخصا يبلغ من…

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة على النيابة العامة المختصة، صباح يوم الجمعة 18 شتنبر الحالي، شخصا يبلغ من العمر 28 سنة، يُشتبه تورطه في قضية تتعلق ببث أخبار زائفة من شأنها المساس بالإحساس بالأمن لدى المواطنين.

وكان المشتبه فيه قد نشر على صفحته الخاصة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي صورة لطفلة، ومشفوعة بتعليقات يدّعي فيها أنها اختفت بمدينة القنيطرة وعُثر عليها مقتولة على ضفاف واد سبو.

وقد أسفرت الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية المنجزة على خلفية هذه القضية عن التوصل إلى أن مصالح الشرطة بمدينة القنيطرة لم تسجل أية حالة تتعلق باختفاء أو باكتشاف لجثة طفلة بواد سبو، قبل أن يتم تحديد هوية ناشر هذه الأخبار الزائفة وتوقيفه بمدينة طنجة.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وخلفيات هذه القضية.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

حصيلة يومية ثقيلة.. التوزيع الجغرافي لإصابات كورونا حسب الجهات

أفادت وزارة الصحة أنه تم خلال الـ 24 ساعة الماضية تسجيل 2760 إصابة جديدة بفيروس كورونا، لترتفع حصيلة المصابين بالفيروس…

أفادت وزارة الصحة أنه تم خلال الـ 24 ساعة الماضية تسجيل 2760 إصابة جديدة بفيروس كورونا، لترتفع حصيلة المصابين بالفيروس في المغرب إلى 97264 مصابا لغاية الساعة السادسة من مساء اليوم الجمعة 18 شتنبر.

وبالنسبة لعدد الوفيات بسبب الفيروس، سُجّلت 41 وفاة جديدة، لترتفع حصيلة الوفيات إلى 1755 حالة وفاة منذ ظهور الوباء في المغرب، في حين سُجّلت 1760 حالة شفاء جديدة، بإجمالي 76690 حالة.

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحصيلة الوبائية خلال الـ 24 ساعة الماضية حسب جهات المغرب، سَجّلت جهة الدار البيضاء سطات 1101 إصابة جديدة (بإجمالي 31672 حالة)، وجهة مراكش آسفي 295 إصابة جديدة (بإجمالي 13659 حالة)، وجهة طنجة تطوان الحسيمة 116 إصابة جديدة (بإجمالي 11652 حالة)، وجهة فاس مكناس 109 إصابة جديدة (بإجمالي 10863 حالة).

وسجّلت جهات الرباط سلا القنيطرة 401 إصابة جديدة (بإجمالي 9755 حالة)، ودرعة تافيلالت 162 إصابات جديدة (بإجمالي 5662 حالة)، وبني ملال خنيفرة 151 إصابة جديدة (بإجمالي 4727 حالة)، وسوس ماسة 169 إصابة جديدة (بإجمالي 3697 حالة)، والجهة الشرقية 115 إصابة جديدة (بإجمالي 2120 حالة)، والداخلة واد الذهب 62 إصابة جديدة (بإجمالي 1655 حالة)، والعيون الساقية الحمراء 70 إصابة جديدة (بإجمالي 1314 حالات)، وكلميم واد نون 9 إصابات جديدة (بإجمالي 488 حالة).

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

5 وفيات جراء كورونا في جهة طنجة و116 إصابة

سجلت جهة طنجة تطوان الحسيمة 116 إصابة جديدة بفيروس كورونا و5 وفيات، خلال 24 ساعة الماضية. تطوان تصدرت حصيلة يوم…

سجلت جهة طنجة تطوان الحسيمة 116 إصابة جديدة بفيروس كورونا و5 وفيات، خلال 24 ساعة الماضية.

تطوان تصدرت حصيلة يوم الجمعة 18 شتنبر، بـ 3 وفيات و45 إصابة، طنجة سجلت 28 إصابة وحالة وفاة، المضيق 17 إصابة وحالة وفاة.

أما الحسيمة فسجلت 13 إصابة، والعرائش 11 إصابة، وشفشاون ووزان إصابة لكل واحدة منهما.

أكمل القراءة
error: