أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

مع 50 إصابة بكورونا.. ممرضون يحتجون بطنجة في ظل معاناة مع الوباء والإقصاء

احتج ممرضون بمدينة طنجة، يوم الأربعاء فاتح يوليوز، أمام مقر المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بالمدينة، استجابةً لدعوةٍ من حركة الممرضين…

احتج ممرضون بمدينة طنجة، يوم الأربعاء فاتح يوليوز، أمام مقر المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بالمدينة، استجابةً لدعوةٍ من حركة الممرضين وتقنيي الصحة، تنديدا بما يصفونه إقصاءً وتهميشا وتصفية حسابات.

المحتجون كشفوا أن عدد الإصابات في صفوف الممرضين على المستوى الوطني بلغ لغاية اليوم 50 مصابا، مشيرين في هذا السياق إلى حالات الإصابة الأخيرة المسجلة في صفوف الأطر الصحية ومن بينهم الممرضين في مستشفى محمد الخامس.

الممرضون قالوا إن هذه الإصابات والبالغ عددها لغاية الآن 14 حالة، وتضم الممرضين والأطباء ومستخدمي المستشفى، تُظهر غياب الاستعداد من قبل المسؤولين الصحيين وضعف توفير المعدات والتجهيزات الوقائية، فضلاً عن انعدام المواكبة والتكوين.

وبحسب المحتجين، فإن الممرضين الذين كانوا ولا يزالون في الصفوف الأولى لمواجهة الوباء عبر التعامل عن قرب مع ضحايا الفيروس، كانوا أيضا ضحايا المسؤولين، وفي مقدمتهم وزير الصحة والمسؤولين الصحيين على المستوى الجهوي والمحلي.

وفي هذا الإطار جدّد المتظاهرون الدعوة إلى ضرورة إعادة النظر في التعويض عن المخاطر المقدم لهم، والذي يبقى وِفقهم بعيداً عن الواقع ويكرس تمييزا ضدهم بالمقارنة مع باقي الفئات العاملة في هذا القطاع.

كما أشاروا أيضا إلى أهمية التوظيف وتوفير فرص العمل ورفض أي محاولة لفرض التوظيف بالتعاقد، معربين في هذا السياق عن استغرابهم لتصريحات الوزير المتعلقة بالخصاص، ودعوا لخلق هيئة منظمة وإنصاف ضحايا مرسوم 2.17.535، وتحسين شروط الترقية.

الممرضون يحتجون في طنجة

Publiée par Tanja7 sur Mercredi 1 juillet 2020

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

45 إصابة بكورونا في طنجة وحالة وفاة

سجلت طنجة 45 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ 24 ساعة الماضية، حسب معطيات وزارة الصحة الصادرة مساء الأربعاء…

سجلت طنجة 45 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ 24 ساعة الماضية، حسب معطيات وزارة الصحة الصادرة مساء الأربعاء 23 شتنبر.

وبلغ مجموع الإصابات في جهة طنجة تطوان الحسيمة 111 إصابة، منها 32 حالة في تطوان، 11 في العرائش، 10 في الحسيمة، 10 في المضيق الفنيدق، وحالة واحدة بكل من شفشاون والفحص أنجرة ووزان.

هذا وقد سجلت طنجة حالة وفاة واحدة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

تسجيل 29 وفاة و2397 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المغرب

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الأربعاء 23 شتنبر، عن تسجيل 2397 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية،…

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الأربعاء 23 شتنبر، عن تسجيل 2397 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، لتبلغ بذلك الحصيلة الإجمالية للمصابين بكورونا في المغرب 107743 مصابا.

وتم أيضا تسجيل 2361 حالة شفاء جديدة، ليرتفع عدد المتعافين إلى 88244 شخصا، في حين سُجّلت 29 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، لتبلغ حصيلة الوفيات جرّاء الفيروس 1918 وفاة.

وأشارت وزارة الصحة إلى استبعاد 21107 حالة كانت مُشتبه في إصابتها بفيروس كورونا، ليبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي، مليونان و349 ألف و630 حالة منذ ظهور الوباء في المغرب.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

مقبرة المجاهدين بطنجة غير قادرة على استيعاب المزيد من الموتى

عقدت جماعة طنجة يوم الثلاثاء 22 شتنبر، اجتماعا حول مشروع تهيئة وتوسيع مقبرة “المجاهدين”، وتوفير مقابر إضافية للدفن بشكل منظم…

عقدت جماعة طنجة يوم الثلاثاء 22 شتنبر، اجتماعا حول مشروع تهيئة وتوسيع مقبرة “المجاهدين”، وتوفير مقابر إضافية للدفن بشكل منظم في إطار مجموعات، وتهيئة الطرقات والقيام بعمليات تشجير.

ويأتي هذا الاجتماع بعدما بلغت المقبرة طاقتها الاستيعابية القصوى، ولم تعد قادرة على استيعاب المزيد من الموتى، في حين ما يزال مشروع “المقبرة النموذجية” قيد التهيئة والتجهيز منذ مدة طويلة.

وكانت جماعة طنجة قد صادقت في دورة يوليوز 2020، على مقرّر يقضي بنزع ملكية العقارات اللازمة لتوسعة مقبرة المجاهدين.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

تخوّفات من الترّامي على منطقة خضراء وإقبار مشاريع التنمية بحي السانية

أعرب سكّان بحي “السانية” التابع لمقاطعة “مغوغة” في طنجة، عن توجّسهم من أعمال حفر وبناء تمّت مؤخرا على قطعة أرضية…

أعرب سكّان بحي “السانية” التابع لمقاطعة “مغوغة” في طنجة، عن توجّسهم من أعمال حفر وبناء تمّت مؤخرا على قطعة أرضية يُفترض أنها جزء من منطقة مخصّصة لمرافق رياضية واجتماعية في حيّهم.

ويقول السكان إنهم ظلوا لمدة طويلة ينتظرون قيام السلطات بتشييد سوق نموذجي ومعهد للتكوين ورياض للأطفال وملاعب للقرب في المنطقة، وِفق ما هو مُبرمج منذ سنة 2016، ووِفق ما هو مُدرجٌ في تصميم التهيئة الأخير، لكنهم اليوم يتخوّفون من الترامي على المناطق الخضراء والقطع الأرضية المخصصة لتلك المشاريع في منطقتهم.

وسارع هؤلاء السكان إلى توجيه رسالة إلى والي جهة طنجة تطوان الحسيمة مُذيّلة بالتوقيعات، تلقّت “طنجة7” نسخة منها، للاستفسار عن وضعية القطعة الأرضية ذات الرسم العقاري 55228/06 في ملكية الجماعة السلالية للسانية، ولفت الانتباه إلى التحركات “المشبوهة” التي تحوم حول القطعة الأرضية المذكورة.

أكمل القراءة
error: