أخبار ومتابعات

حرق وإتلاف “186 مليون درهم” في الداخلة

شهدت مدينة الداخلة، يوم أمس الثلاثاء 30 يونيو، قيام المصالح المختصة بحرق وإتلاف أزيد من 15.80 طنا من الشيرا ومواد…

شهدت مدينة الداخلة، يوم أمس الثلاثاء 30 يونيو، قيام المصالح المختصة بحرق وإتلاف أزيد من 15.80 طنا من الشيرا ومواد محظورة، تُقدّر قيمتها بنحو 186 مليون درهم.

ووفقا للمديرية الجهوية الجمركية للجنوب، فقد تم حجز هذه الكمية الكبيرة من الشيرا والمواد المحظورة خلال العديد من العمليات التي قامت بها مختلف المصالح الأمنية على مستوى جهة الداخلة – وادي الذهب، خلال الفترة الممتدة من 15 يناير إلى 31 مارس 2020.

وهكذا، تم إتلاف 15 طنا و804 كيلوغراما من مخدر الشيرا، و14 طنا و664 كيلوغراما من المعسل، و511 ألفا و420 علبة سجائر، و72 قرصا من الحبوب المهلوسة.

كما تم خلال هذه العملية، التي جرت في المطرح المراقب لبلدية الداخلة والجماعة القروية العركوب (إقليم وادي الذهب)، إتلاف 20 غراما من الكيف، و33 غراما من مسحوق الكيف، و233 غراما من مسحوق طابا.

تعليقات
  • أرجو من العاملين على جريدتنا أن يتجنبو السقوط في هذا النوع من العناوين المفخخة فهي عنوان على عدم قدرة جريدة ما من استقطاب اهتمام القراء..لدينا موعد يومي و قد يزيد عدده في اليوم الواحد مع الجريدة فلا داعي لهذا الإحباط الصحفي ..وارفعو المستوى كما عهدناكم لا داعي للإنزلاق فنحن نقرأ

  • مهدا العنوان الدي في المقال لا يتناسب وسمعة الصحيفة المرجو الانضباط ولوكان القصد تثمين قيمة المخدرات نقدا الا ان العنوان بعيد كل البعد عن الواقعة

  • في الكتابات والمراسلات الرسمية، فالعنوان او الموضوع يدل على المعنى الموجز للمقال، لكن في هذا الزمن اصبحت الاخبار تثير الضجة بالعناوين التمويهية، عوض نقول اتلاف كمية من المخدرات، اعطيناها قيمة المال وقمنا بحرقه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات

العثماني يُحذّر المغاربة من عدم الالتزام بالاحتياطات

أكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، أن جائحة كورونا تبقى متحكما فيها، لكن ذلك لا يعني اختفاء الفيروس أو عدم…

أكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، أن جائحة كورونا تبقى متحكما فيها، لكن ذلك لا يعني اختفاء الفيروس أو عدم ضرورة الالتزام بالاحتياطات.

وأوضح أن هذا التحكم في الوضعية الوبائية، المقرون بالتتبع الدقيق لتطورها، وبيقظة كافة الجهات المعنية، هو ما شجّع الحكومة للاستمرار في تنفيذ خطتها للرفع التدريجي من الحجر الصحي، مع تمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية، التي تمثل الإطار القانوني لاتخاذ كافة الإجراءات الضرورية لمواجهة أي تطور سلبي للجائحة.

وأعرب رئيس الحكومة، في كلمته خلال مجلس الحكومة يوم الخميس 9 يوليوز، عن تفاؤله بيقظة الشعب المغربي، وباعتزازه بالقيادة الرشيدة للملك محمد السادس، للاستمرار في مواجهة الجائحة ومعالجة آثارها الاجتماعية والاقتصادية بنجاح.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

تمديد حالة الطوارئ الصحية في المغرب.. سفارة فرنسا تُعلن الخبر أوّلاً

قرّرت الحكومة المغربية تمديد حالة الطوارئ الصحية في البلاد إلى غاية يوم 10 غشت القادم، وذلك عقب اجتماعٍ للحكومة يوم…

قرّرت الحكومة المغربية تمديد حالة الطوارئ الصحية في البلاد إلى غاية يوم 10 غشت القادم، وذلك عقب اجتماعٍ للحكومة يوم الخميس 9 يوليوز الحالي.

وتم إعلان الخبر من طرف الناطق الرسمي باسم الحكومة سعيد أمزازي، مساء اليوم، في المؤتمر الصحفي الذي أعقب الاجتماع الحكومي.

المثير للاستغراب، أن سفارة فرنسا في المغرب كانت سبّاقةً للإعلان عن الخبر عبر منصاتها الرسمية منذ زوال اليوم، مقدّمةً مجموعة من النصائح والتوصيات بخصوص تعامل مواطنيها مع الوضعية.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

لمّح لخدمة الجماعة للمصالح الخاصة.. حزب مغربي يرفض حرمان ساكنة طنجة من مرقالة

كشف حزب الاستقلال بمدينة طنجة، عن مراسلته للجماعة والوالي مهيدية، من أجل التراجع عن قرار يمنع الوقوف والتوقف على مستوى…

كشف حزب الاستقلال بمدينة طنجة، عن مراسلته للجماعة والوالي مهيدية، من أجل التراجع عن قرار يمنع الوقوف والتوقف على مستوى شارع مرقالة.

المراسلة تمت بتاريخ فاتح يوليوز الحالي، وقد كشف الحزب عن مضمونها خلال الساعات الأخيرة، معتبرا أن القرار يحرم الساكنة من الاستمتاع النفسي بالمنظر الخلاب الذي يتمتع به ما وصفه بـ “المنتج السياحي الأكثر شهرة وإقبالا”.

الحزب طلب من الوالي مهيدية التدخل للتراجع عن القرار، كما دعا عمدة المدينة لإعادة النظر فيه، وقال إن المواطنين يجدون أن القرار يخدم المصلحة الخاصة لإحدى الشركات.

الاستقلال، أضاف أن القرار لن يساهم إلا في إثقال جيوب المواطنين المتضررة أصلا بسبب جائحة كورونا، وما خلفه من تراجع القدرة الشرائية.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

مداهمة مقهى وسط طنجة وتوقيف شخصين قبل سفرهما إلى الرباط

داهمت مصالح الدائرة الأمنية الثانية مساء يوم الأربعاء 8 يوليوز الحالي مقهى وسط المدينة، قبل أن يتبين أنهم أوقفوا شخصين…

داهمت مصالح الدائرة الأمنية الثانية مساء يوم الأربعاء 8 يوليوز الحالي مقهى وسط المدينة، قبل أن يتبين أنهم أوقفوا شخصين “كانت تحت المراقبة” قبل سفرهما إلى العاصمة الرباط بسيارة خاصة.

الموقوفان عثر لديهما على كمية من من الأقراص المهلوسة من مختلف الأنواع، وقد تم وضعهما رهن تدابير الحراسة النظرية، من أجل تعميق الأبحاث معهما.

تجدر الإشارة بأن طنجة تقع ضمن منطقة التخفيف 2، وقد فرضت السلطات على الراغبين بالخروج أو الدخول إليها بالحصول على رخصة من قبل السلطات تبرر السفر من أجل العمل أو العلاج بالدرجة الأولى.

أكمل القراءة
error: