منوعات

بعد زيادة سرعة انتشار كورونا.. الجزائر تُمدّد إجراءات الحجر المنزلي

 أعلنت السلطات الجزائرية، يوم أمس الإثنين، عن تمديد إجراءات الحجر المنزلي المتخذة في إطار محاربة فيروس كورونا، إلى غاية 13…

 أعلنت السلطات الجزائرية، يوم أمس الإثنين، عن تمديد إجراءات الحجر المنزلي المتخذة في إطار محاربة فيروس كورونا، إلى غاية 13 يوليوز، والتي تنص على رفع الحجر المنزلي الكامل عن 19 ولاية، وفرضه من الساعة الثامنة ليلا الى غاية الخامسة صباحا من اليوم الموالي على 29 ولاية أخرى.

وبحسب بيان لمصالح الوزير الأول، فإن هذا القرار الذي اتخذ عقب استشارة اللجنة العلمية والسلطة الصحية، يأتي على إثر “زيادة سرعة انتشار الوباء خلال الأسبوعين الأخيرين في بعض ولايات البلاد”.

وأوضح المصدر ذاته، أنه “يجب على الولاة، إذا اقتضت الوضعية الصحية ذلك، وبعد موافقة السلطات العليا للبلاد، إقرار الحجر الجزئي أو الكلي الـمستهدف لبلدية أو أكثر، أو حي أو أكثر، التي تشهد بؤرا أو جيوبا للعدوى”.

وأضاف أن التدابير المتخذة ترمي إلى تعزيز الـمسعى التدريجي والـمرن الـمعتمد، مع استهداف أفضل للتدابير الـموصى بها في ما يخص تسيير الوضع الصحي الاستعجالي الـمرتبط بوباء (كوفيد-19).

ومن بين التدابير المتخذة هناك أيضا التعليق، لمدة 15 يوما في الولايات التي تشهد حركة نشطة للفيروس، لعدة أنشطة، ومنها الأسواق والأسواق الأسبوعية، والمراكز التجارية وأماكن تمركز المحلات التجارية.

وقررت الجزائر الإبقاء على حدودها مغلقة إلى إشعار آخر، أمام تفاقم الاصابات بوباء (كوفيد-19)، والناجم حسب السلطات عن “تراخي” الساكنة وعدم احترام قواعد الوقاية.

وتشهد الجزائر ارتفاعا كبيرا لبؤر الإصابة بالعدوى. فبعد مرور ثلاثة أسابيع على اتخاذ أولى إجراءات رفع الحجر الصحي ، تتهاوى الأرقام القياسية من حيث عدد الإصابات يوما بعد يوم (+305 يوم الأحد).

ووفقا لآخر حصيلة رسمية، فإن 13 ألفا و571 شخصا أصيبوا بفيروس كورونا، الذي خلف أزيد من 900 حالة وفاة، منذ تسجيل أول إصابة، في 25 فبراير الماضي.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

المصريون انتفضوا لمنع “المغتصب” سعد المجرد ثم كرموا فرنسيا يواجه نفس التهمة

انتفضت قبل أيام الناشطات في مجال محاربة التحرش الجنسي والاعتداء على النساء، ونجحن في منع المغني المغربي سعد المجرد الذي…

انتفضت قبل أيام الناشطات في مجال محاربة التحرش الجنسي والاعتداء على النساء، ونجحن في منع المغني المغربي سعد المجرد الذي أطلقوا عليه صفة “المغتصب”، لكنهن صمتن في المقابل أمام تكريم ممثل فرنسي يواجه نفس الاتهامات.

المغني المغربي يواجه اتهامات بالاغتصاب أمام القضاء الفرنسي، وبدوره الممثل جيرار دوبارديو يواجه تهمة بالاغتصاب أمام القضاء الفرنسي أيضا.

وعكس منع سعد المجرد، حصل الممثل الفرنسي على تكريم على مشواره الفني في مهرجان الجونة السينمائي الذي ينظم في مدينة على ساحل البحر الأحمر في مصر.

القضاء الفرنسي وبحسب تقرير لوكالة “أفب” يوم الأربعاء 28 أكتوبر، قرر إعادة التحقيق في اتهامات بالاغتصاب موجهة للممثل جيرار دوبارديو بعد طلب تقدمت به مشتكية رفضا لإغلاق التحقيق الأول في القضية.

وكانت المدعية، وهي ممثلة شابة تقول إنها تعرضت لعمليات اغتصاب وانتهاكات جنسية عدة في غشت 2018 في دار نجم السينما الفرنسية في باريس، أطلقت الدعوى بعد إغلاق النيابة العامة في باريس التحقيق يونيو 2019.

أكمل القراءة
منوعات

أشخاصٌ لا يُمكن أن يصابوا بفيروس كورونا

أعلن مدير معهد باستور لبحوث علم الأوبئة والأحياء الدقيقة، أريج توتوليان، أن هناك مجموعة من البشر لا يصابون بفيروس كورونا،…

أعلن مدير معهد باستور لبحوث علم الأوبئة والأحياء الدقيقة، أريج توتوليان، أن هناك مجموعة من البشر لا يصابون بفيروس كورونا، حتى وإن خالطوا مرارا وتكرارا المصابين بالفيروس.

وأضاف مدير المعهد العلمي الفرنسي، أنه “لا يمكن تفسير حالة هؤلاء الأشخاص، وما زلنا غير قادرين على معرفة وتحديد المؤشرات البيولوجية لديهم التي توفر لهم مقاومةً لمرض كوفيد 19”.

وأكد توتوليان أن “حقيقة وجود مجموعة معينة من الناس حول العالم، لا يصابون بكورونا على الرغم من تكرار اتصالهم بالمصابين، الذين يحملون العدوى، هو أمر حقيقي وواقع”، حسب ما نقلت عنه قناة “RT”.

أكمل القراءة
منوعات

ماكرون يُعيد فرنسا إلى الحجر الصحي

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون العودة إلى تطبيق حجر صحي على مستوى البلاد ابتداءً من بعد غد الجمعة 30 أكتوبر…

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون العودة إلى تطبيق حجر صحي على مستوى البلاد ابتداءً من بعد غد الجمعة 30 أكتوبر وحتى فاتح شهر دجنبر القادم.

وأوضح ماكرون في خطاب متلفز، أن المدارس ستبقى مفتوحة أمام التلاميذ، في حين ستُغلق المطاعم والحانات و”المتاجر غير الرئيسية” أبوابها.

وأشار الرئيس الفرنسي إلى أن بلاده قد تُسجّل “400 ألف وفاة إضافية على الأقل” في غضون أشهر في حال عدم التحرك في مواجهة كوفيد-19، على أساس فكرة تحقيق مناعة جماعية. وقال “لن تعتمد فرنسا هذه الاستراتيجية أبداً” التي تعني إجراء “فرز بين المرضى” في حين يُعدّ المسنون أبرز ضحايا الوباء.

وسجلت فرنسا يوم أمس الثلاثاء، 523 وفاة بسبب فيروس كورونا في ظرف 24 ساعة، وهو أعلى معدل يومي منذ شهر أبريل الماضي، حيث حذّر أطباء من أن وحدات العناية المركزة على وشك الوصول إلى طاقتها الاستيعابية القصوى.

وتخطت وفيات فيروس كورونا في فرنسا 35 ألف حالة وفاة، وهي سابع أعلى حصيلة وفيات بالفيروس في العالم، حسب ما ذكرت وكالة “رويترز”.

أكمل القراءة
منوعات

وضعيته غامضة.. نقل تبون إلى ألمانيا

أعلنت الرئاسة الجزائرية اليوم الأربعاء، نقل الرئيس عبد المجيد تبون إلى ألمانيا، بعد ساعات فقط من إدخاله لمستشفى عسكري في…

أعلنت الرئاسة الجزائرية اليوم الأربعاء، نقل الرئيس عبد المجيد تبون إلى ألمانيا، بعد ساعات فقط من إدخاله لمستشفى عسكري في البلاد عقب اكتشاف إصابات بفيروس كورونا في محيطه.

الرئاسة لم تكشف ما إذا كان الرئيس قد أصيب بفيروس كورونا أم لا، مشيرة بإلى نه سينقل إلى ألمانيا لإجراء فحوص طبية معمقة بناءً على نصيحة أطبائه.

وكان الرئيس تبون (74 عاما)، قد “دخل إلى وحدة متخصصة للعلاج بالمستشفى المركزي للجيش بعين النعجة بالجزائر العاصمة، بناء على توصية أطبائه”، قالت الرئاسة الجزائرية حينها إن “حالته الصحية مستقرة ولا تستدعي أي قلق”.

أكمل القراءة
error: