منوعات

منظمة الصحة العالمية: الأسوأ قادم!

حذّر مدير منظمة الصحة العالمية أدهانوم تيدروس، يوم الإثنين 29 يونيو، من أن عدم اتخاذ الإجراءات الصحية الأساسية قد سمح…

حذّر مدير منظمة الصحة العالمية أدهانوم تيدروس، يوم الإثنين 29 يونيو، من أن عدم اتخاذ الإجراءات الصحية الأساسية قد سمح بتفشي فيروس كورونا على نطاق واسع، حتى أصاب عشرة ملايين شخص وأودى بحياة نصف مليون آخرين، مشيراً إلى أن الفيروس “سوف يظل جزءا من واقع جديد”.

وقال أدهانوم خلال مؤتمر صحفي من جنيف: “نحن جميعا نريد انتهاء هذا الأمر، وأن نواصل حياتنا، ولكن الحقيقة الصعبة هي أن هذه المسألة لم تقترب من نهايتها”.

وذكر أن المعدل الحالي لتسارع الوباء لم يأت بمحض الصدفة، وذلك بعد مرور ستة أشهر منذ أن علمت منظمة الصحة العالمية بظهور الوباء الأصلي في مدينة ووهان الصينية.

وأضاف: “لقد كان من الممكن منع ما حدث من خلال الأدوات المتاحة لدينا”، وحث دول العالم على تتبع الصلات الاجتماعية والقيام بعمليات عزل وحجر صحي.

وفضلاً عن ذلك، أكد مدير منظمة الصحة العالمية أن عدم الوحدة داخل الدول، وانعدام التضامن بين الدول المختلفة سمحا للفيروس بالانتشار.

وقال إنه “إذا لم يتم التصدي إلى هذه المشكلة السياسية، فإن الأسوأ سوف يحدث. يؤسفني قول هذا، ولكن في هذه البيئة والظروف، نحن نخشى من حدوث الأسوأ”.

وتابع أدهانوم “ولهذا علينا أن نعمل سويا ونواجه هذا الفيروس الخطير معا”، مشيرا إلى أن دولا مثل كوريا الجنوبية أثبتت أنه من الممكن خفض عدد الإصابات من خلال إجراءات صحية صارمة، وإحساس قوي بالمسؤولية لدى عامة الشعب.

وأوضح: “مرة تلو أخرى.. ودولة بعد دولة، ما نشهده هو أنه من الممكن كبح جماح فيروس كورونا، إذا ما كانت الحكومات جادة بشأن ما تفعله، وإذا ما قامت المجتمعات بدورها”.

(د ب أ)





تعليقات
  • تحول الرجل الى بوق للوباء عوض ان يكون محاربا له..كل يوم يخرج علينا بهالة من هالاته الدعاءية!!!…هذا بعدما افلتت امريكا من يده وفقد قدرته على الفعل فراح ينفخ في الكير ويضرب على طوابير الفيروس…اما محاولة إيجاد لقاح فليست في قاموسه ويستبعدها تماما وكان الفيروس لا طاقة للعالم به مع ان معظم الناس يحملونه دون أن يكون له عليهم تأثير وان السعي لإيجاد دواء ولقاح هو الحل المنطقي عوض ضرب الطوابير!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

كورونا.. جرعة ثالثة من اللقاح قد تكون ضرورية

قال الرئيس التنفيذي لشركة الأدوية الأميركية “فايزر” ألبرت بورلا ، إن الأشخاص الذين تلقوا لقاحها المضاد لكورونا سيحتاجون “على الأرجح”…

قال الرئيس التنفيذي لشركة الأدوية الأميركية “فايزر” ألبرت بورلا ، إن الأشخاص الذين تلقوا لقاحها المضاد لكورونا سيحتاجون “على الأرجح” إلى جرعة ثالثة في غضون ستة أشهر إلى سنة، ثم لجرعة من اللقاح كل عام.

وأوضح بورلا أن النسخ المتحورة من فيروس كورونا ستلعب دورا رئيسيا، ومن المهم جدا خفض عدد الأشخاص المعرضين للإصابة بالفيروس.

وكان مدير الخلية المسؤولة عن مكافحة كوفيد-19 في إدارة الرئيس جو بايدن، قد أكد أنه على الأمريكيين أن يتوقعوا تلقي لقاح معزز من أجل حمايتهم من النسخ المتحورة المنتشرة لفيروس كورونا.

للإشارة، فإن فعالية لقاحي فايزر وموديرنا ضد فيروس كورونا تبلغ 95 في المئة و94,1 في المئة على التوالي، حسب نتائج الدراسات السريرية.

أكمل القراءة
منوعات

الثلاثاء 13 أبريل أوّل أيام رمضان في السعودية

ذكرت مصادر سعودية أنه تعذر رؤية هلال شهر رمضان في مرصدي سدير وتمير، وبذلك سيكون غداً الإثنين المتمم لشهر شعبان…

ذكرت مصادر سعودية أنه تعذر رؤية هلال شهر رمضان في مرصدي سدير وتمير، وبذلك سيكون غداً الإثنين المتمم لشهر شعبان في المملكة.

وكانت المحكمة العليا قد دعت إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك مساء يومه الأحد 11 أبريل الموافق للتاسع والعشرين من شهر شعبان حسب تقويم أم القرى.

وعليه، تكون غرّة شهر رمضان المبارك في السعودية بعد غد الثلاثاء الموافق 13 أبريل 2021.

أكمل القراءة
منوعات

مصر تُعلن الثلاثاء أوّل أيام شهر رمضان

 أعلنت دار الإفتاء بجمهورية مصر العربية، اليوم الأحد، أن بعد غد الثلاثاء الموافق لـ 13 أبريل، هو أول أيام شهر…

 أعلنت دار الإفتاء بجمهورية مصر العربية، اليوم الأحد، أن بعد غد الثلاثاء الموافق لـ 13 أبريل، هو أول أيام شهر رمضان المبارك لعام 1442هـ.

وأوضحت دار الإفتاء المصرية في بيان لها، أن اللجن العلمية والشرعية، استطلعت هلال رمضان، بعد مغرب اليوم، فتأكد لها عدم ثبوته، ليكون يوم غد هو آخر أيام شهر شعبان وبعد غد الثلاثاء فاتح رمضان المعظم.

أكمل القراءة
منوعات

وفاة الأمير فيليب زوج ملكة بريطانيا

 أعلن قصر “باكنغهام”، أن الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث الثانية، توفي صباح اليوم الجمعة، وذلك عن عمر يناهز 99 عاما….

 أعلن قصر “باكنغهام”، أن الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث الثانية، توفي صباح اليوم الجمعة، وذلك عن عمر يناهز 99 عاما.

وذكر قصر باكنغهام، على موقعه الإلكتروني، أنه “وببالغ الحزن، أعلنت جلالة الملكة وفاة زوجها المحبوب، صاحب السمو الملكي الأمير فيليب دوق إدنبره”.

وأضافت “توفي صاحب السمو الملكي صباح اليوم، بسلام، في قصر وندسور”.

وبعد دخوله المستشفى قصد تلقي العلاج لمدة شهر تقريبا، غادر الأمير فيليب المستشفى في 15 مارس المنصرم، بعد إجرائه لعملية في القلب كللت بالنجاح.

وكان الأمير فيليب قد تقاعد في غشت 2017، بعد مشاركته في أزيد من 22 ألف حدث رسمي عمومي، منذ اعتلاء زوجته الملكة إليزابيث الثانية عرش بريطانيا في العام 1952.

أكمل القراءة
error: