منوعات

منظمة الصحة العالمية: الأسوأ قادم!

حذّر مدير منظمة الصحة العالمية أدهانوم تيدروس، يوم الإثنين 29 يونيو، من أن عدم اتخاذ الإجراءات الصحية الأساسية قد سمح…

حذّر مدير منظمة الصحة العالمية أدهانوم تيدروس، يوم الإثنين 29 يونيو، من أن عدم اتخاذ الإجراءات الصحية الأساسية قد سمح بتفشي فيروس كورونا على نطاق واسع، حتى أصاب عشرة ملايين شخص وأودى بحياة نصف مليون آخرين، مشيراً إلى أن الفيروس “سوف يظل جزءا من واقع جديد”.

وقال أدهانوم خلال مؤتمر صحفي من جنيف: “نحن جميعا نريد انتهاء هذا الأمر، وأن نواصل حياتنا، ولكن الحقيقة الصعبة هي أن هذه المسألة لم تقترب من نهايتها”.

وذكر أن المعدل الحالي لتسارع الوباء لم يأت بمحض الصدفة، وذلك بعد مرور ستة أشهر منذ أن علمت منظمة الصحة العالمية بظهور الوباء الأصلي في مدينة ووهان الصينية.

وأضاف: “لقد كان من الممكن منع ما حدث من خلال الأدوات المتاحة لدينا”، وحث دول العالم على تتبع الصلات الاجتماعية والقيام بعمليات عزل وحجر صحي.

وفضلاً عن ذلك، أكد مدير منظمة الصحة العالمية أن عدم الوحدة داخل الدول، وانعدام التضامن بين الدول المختلفة سمحا للفيروس بالانتشار.

وقال إنه “إذا لم يتم التصدي إلى هذه المشكلة السياسية، فإن الأسوأ سوف يحدث. يؤسفني قول هذا، ولكن في هذه البيئة والظروف، نحن نخشى من حدوث الأسوأ”.

وتابع أدهانوم “ولهذا علينا أن نعمل سويا ونواجه هذا الفيروس الخطير معا”، مشيرا إلى أن دولا مثل كوريا الجنوبية أثبتت أنه من الممكن خفض عدد الإصابات من خلال إجراءات صحية صارمة، وإحساس قوي بالمسؤولية لدى عامة الشعب.

وأوضح: “مرة تلو أخرى.. ودولة بعد دولة، ما نشهده هو أنه من الممكن كبح جماح فيروس كورونا، إذا ما كانت الحكومات جادة بشأن ما تفعله، وإذا ما قامت المجتمعات بدورها”.

(د ب أ)

تعليقات
  • تحول الرجل الى بوق للوباء عوض ان يكون محاربا له..كل يوم يخرج علينا بهالة من هالاته الدعاءية!!!…هذا بعدما افلتت امريكا من يده وفقد قدرته على الفعل فراح ينفخ في الكير ويضرب على طوابير الفيروس…اما محاولة إيجاد لقاح فليست في قاموسه ويستبعدها تماما وكان الفيروس لا طاقة للعالم به مع ان معظم الناس يحملونه دون أن يكون له عليهم تأثير وان السعي لإيجاد دواء ولقاح هو الحل المنطقي عوض ضرب الطوابير!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

جزائريون يُشكّلون عصابةً لتنفيذ سرقاتٍ بالعنف في إسبانيا

أعلن الحرس المدني الإسباني عن تفكيك شبكة إجرامية جزائرية، كانت تنفذ عمليات سرقة داخل أجنحة بعض الفنادق الفاخرة في عدة…

أعلن الحرس المدني الإسباني عن تفكيك شبكة إجرامية جزائرية، كانت تنفذ عمليات سرقة داخل أجنحة بعض الفنادق الفاخرة في عدة مدن إسبانية، خاصة في فالنسيا وبرشلونة وخيرونا.

وقد تم تنفيذ هذه العملية التي مكنت من إلقاء القبض على مواطنين جزائريين من طرف الشرطة القضائية في (غانديا)، ومكتب التحقيقات التابع للحرس المدني في أوليفا (فالنسيا).

وأكد بيان للحرس المدني أن المعتقلين تمت متابعتهم بتهم ارتكاب جرائم السرقة بالعنف والانتماء إلى منظمة إجرامية وتزوير الوثائق.

وأضاف نفس المصدر أن هذه الشبكة الإجرامية كان لديها هيكل منظم مع توزيع المهام والأدوار بين أعضائها، مشيرا إلى أن إحدى المجموعات كانت تتكلف بالتنفيذ المادي للسرقة، بينما كانت أخرى مسؤولة عن الخدمات اللوجستية وتصريف البضائع المسروقة.

وحسب نتائج التحقيق، فقد تم تحديد هوية أحد أعضاء هذه الشبكة الإجرامية في عام 2019 بعد ارتكابه لعملية سرقة في أحد الفنادق الفخمة بمدينة برشلونة، حيث تمكن من السطو على مسروقات تفوق قيمتها المالية 100 ألف يورو.

أكمل القراءة
منوعات

هجوم مُسلّح جديد في فرنسا

أفادت وسائل إعلام فرنسية أن قسا أصيب بجروح بالغة على إثر تعرضه لطلقات نارية أمام كنيسته بمدينة ليون، مساء اليوم…

أفادت وسائل إعلام فرنسية أن قسا أصيب بجروح بالغة على إثر تعرضه لطلقات نارية أمام كنيسته بمدينة ليون، مساء اليوم السبت، فيما لاذ الفاعل بالفرار.

وأفادت مصادر أمنية، أن الحادث وقع عند حوالي الساعة الرابعة (غرينيتش +1) بالمقاطعة السابعة للمدينة، على مستوى الكنيسة الأرثوذكسية اليونانية، حيث أصيب القس بجروح بالغة عندما كان بصدد إغلاق كنيسته. أما الجاني فقد لاذ بالفرار.

وقد تم على إثر ذلك إحاطة الموقع بطوق أمني، فيما طلبت الشرطة تجنب ارتياد المنطقة، دون أن ترد معلومات إضافية عن طبيعة الحادث ودوافعه.

أكمل القراءة
منوعات

اعترافٌ “غريب” من الصحة العالمية: كورونا ليس مجرّد فيروس يقتل الناس!

قال رئيس منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إن فيروس كورونا يسبب مجموعة من الآثار الخطيرة على المدى الطويل، وهو…

قال رئيس منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إن فيروس كورونا يسبب مجموعة من الآثار الخطيرة على المدى الطويل، وهو ليس فقط مجرد فيروس يقتل الناس.

ووصف تيدروس المجموعة الواسعة من أعراض المرض الذي يتقلب مع مرور الوقت بأنها “مثيرة للقلق حقاً”، موضّحاً أنها تتراوح بين التعب والسعال وضيق في التنفس، إلى التهاب وإصابة الأعضاء الرئيسية، بما في ذلك الرئتين والقلب، وأيضا الآثار العصبية والنفسية.

وأضاف تيدروس أنه من الضروري أن تعترف الحكومات بالآثار طويلة الأجل لكورونا، وأن تضمن أيضا حصول جميع المرضى على الخدمات الصحية، وهذا يشمل الرعاية الصحية الأولية وعند الحاجة إلى الرعاية المتخصصة وإعادة التأهيل أيضا.

وأشار رئيس منظمة الصحة العالمية، الذي كان يتحدّث في مؤتمر صحفي، إلى أن حصانة القطيع “غير معقولة أخلاقيا وغير مجدية”.

أكمل القراءة
منوعات

الوضع خطير.. ألمانيا تُسجّل رقماً قياسيا في عدد الإصابات اليومية بكورونا

في حصيلة قياسية جديدة، سجلت ألمانيا خلال الـ 24 ساعة الماضية أكثر من 19 ألف إصابة بفيروس كورونا المستجد. وأظهرت…

في حصيلة قياسية جديدة، سجلت ألمانيا خلال الـ 24 ساعة الماضية أكثر من 19 ألف إصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأظهرت بيانات معهد “روبرت كوخ” الألماني للأمراض المعدية اليوم السبت، تسجيل 19059 إصابة بالفيروس خلال يوم واحد، وهو رقم قياسي جديد، لترتفع حصيلة الإصابات المؤكدة التي سجلتها البلاد منذ بداية الجائحة إلى 518753 إصابة.

كما سجلت ألمانيا 103 حالات وفاة جديدة جراء الإصابة بالفيروس خلال الـ 24 ساعة الماضية، لترتفع حصيلة الوفيات التي سجلتها البلاد حتى الآن إلى 10452 حالة وفاة.

وتكافح ألمانيا تصاعدا ذي وتيرة أسرع في حالات الإصابة بفيروس كورونا مما كان متوقعا في السابق، إذ كانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل قد حذرت نهاية سبتمبر الماضي من أنه قد تكون هناك 19200 حالة في اليوم بحلول عيد الميلاد.

وأعلنت ميركل يوم الأربعاء الماضي فرض إغلاق جزئي لمدة أربعة أسابيع لاحتواء الموجة الثانية من فيروس كورونا في ألمانيا، وذلك اعتبارا من يوم 2 نونبر القادم، وتشمل القيود الجديدة إغلاق الحانات والمطاعم والمنشئات الرياضية والثقافية والترفيهية، وإقامة المسابقات الرياضية دون جمهور.

أكمل القراءة
error: