منوعات

دولة عربية تُعلن “وفاة” كورونا

بعدما خلت البلاد من إصابات محلية بفيروس كورونا، ولم تعد تُسجّل إلا حالاتٍ تعود لأشخاص عائدين من الخارج، أعلن وزير…

بعدما خلت البلاد من إصابات محلية بفيروس كورونا، ولم تعد تُسجّل إلا حالاتٍ تعود لأشخاص عائدين من الخارج، أعلن وزير الصحة الأردني الدكتور سعد جابر “وفاة كورونا”.

وقال جابر في حديثه لقناة “المملكة” إن الفيروس “نشف ومات” في الأردن، في إشارة إلى عدم انتقال العدوى بين المتواجدين في المملكة، مؤكدا أن “جميع الحالات التي سُجلت هي قادمة من الخارج”. وأضاف أن حالات انتقال العدوى التي شهدتها البلاد في بداية الأزمة لم تعد موجودة.

وأعلنت وزارة الصحة الأردنية يوم أمس الأحد 28 يونيو، تسجيل 10 حالات جديدة بفيروس كورونا، جميعها غير محليّة، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات منذ بدء الوباء إلى 1121.

وتوزعت الإصابات العشر الجديدة بحسب الموجز الإعلامي الصادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة على النحو الآتي: 7 حالات لأردنيين قادمين من الخارج، ممن يقيمون في فنادق الحجر (1 من السعوديّة، و6 من مصر)، و3 حالات لسائقي شاحنات قادمين عبر حدود العمري، منهم أردنيّان، وحالة من جنسيّة أخرى تمّ التعامل معه وفق البروتوكول المتّبع.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

قتلى في اعتداء داخل كنيسة في فرنسا.. ورئيس البلدية: المهاجم كان يردد الله أكبر

لقي شخصان مصرعهما وأصيب عدة أشخاص آخرين في هجوم بالسلاح الأبيض، ارتُكب صباح اليوم الخميس بكنيسة نوتردام بمدينة نيس الفرنسية….

لقي شخصان مصرعهما وأصيب عدة أشخاص آخرين في هجوم بالسلاح الأبيض، ارتُكب صباح اليوم الخميس بكنيسة نوتردام بمدينة نيس الفرنسية.

وأعلنت الشرطة الوطنية الفرنسية اعتقال الجاني المفترض للعملية، فيما أعلن وزير الداخلية، جيرالد دارمانان عن عقد “اجتماع للأزمة” بمقر وزارته.

وقالت وسائل إعلام محلية إن الجاني أصيب على يد أفراد الشرطة وتم نقله إلى المستشفى، مشيرة إلى أن الضحيتين هما رجل وامرأة كانا يتواجدان داخل الكنيسة.

رئيس بلدية نيس، ربط الهجوم بـ “الإرهاب الإسلامي” وقال في تصريحات صحفية إن المعتدي وخلال عملية القبض عليه ورغم إصابته كان يصرخ ويردد “الله أكبر”.

ويأتي هذا الهجوم بعد أسبوعين من هجوم 16 أكتوبر بالضاحية الباريسية، والذي راح ضحيته أستاذ تم قطع رأسه من طرف لاجئ شيشاني شاب بسبب عرضه رسوما كاريكاتيرية للرسول محمد (ص) على تلاميذه.

أكمل القراءة
منوعات

المصريون انتفضوا لمنع “المغتصب” سعد المجرد ثم كرموا فرنسيا يواجه نفس التهمة

انتفضت قبل أيام الناشطات في مجال محاربة التحرش الجنسي والاعتداء على النساء، ونجحن في منع المغني المغربي سعد المجرد الذي…

انتفضت قبل أيام الناشطات في مجال محاربة التحرش الجنسي والاعتداء على النساء، ونجحن في منع المغني المغربي سعد المجرد الذي أطلقوا عليه صفة “المغتصب”، لكنهن صمتن في المقابل أمام تكريم ممثل فرنسي يواجه نفس الاتهامات.

المغني المغربي يواجه اتهامات بالاغتصاب أمام القضاء الفرنسي، وبدوره الممثل جيرار دوبارديو يواجه تهمة بالاغتصاب أمام القضاء الفرنسي أيضا.

وعكس منع سعد المجرد، حصل الممثل الفرنسي على تكريم على مشواره الفني في مهرجان الجونة السينمائي الذي ينظم في مدينة على ساحل البحر الأحمر في مصر.

القضاء الفرنسي وبحسب تقرير لوكالة “أفب” يوم الأربعاء 28 أكتوبر، قرر إعادة التحقيق في اتهامات بالاغتصاب موجهة للممثل جيرار دوبارديو بعد طلب تقدمت به مشتكية رفضا لإغلاق التحقيق الأول في القضية.

وكانت المدعية، وهي ممثلة شابة تقول إنها تعرضت لعمليات اغتصاب وانتهاكات جنسية عدة في غشت 2018 في دار نجم السينما الفرنسية في باريس، أطلقت الدعوى بعد إغلاق النيابة العامة في باريس التحقيق يونيو 2019.

أكمل القراءة
منوعات

أشخاصٌ لا يُمكن أن يصابوا بفيروس كورونا

أعلن مدير معهد باستور لبحوث علم الأوبئة والأحياء الدقيقة، أريج توتوليان، أن هناك مجموعة من البشر لا يصابون بفيروس كورونا،…

أعلن مدير معهد باستور لبحوث علم الأوبئة والأحياء الدقيقة، أريج توتوليان، أن هناك مجموعة من البشر لا يصابون بفيروس كورونا، حتى وإن خالطوا مرارا وتكرارا المصابين بالفيروس.

وأضاف مدير المعهد العلمي الفرنسي، أنه “لا يمكن تفسير حالة هؤلاء الأشخاص، وما زلنا غير قادرين على معرفة وتحديد المؤشرات البيولوجية لديهم التي توفر لهم مقاومةً لمرض كوفيد 19”.

وأكد توتوليان أن “حقيقة وجود مجموعة معينة من الناس حول العالم، لا يصابون بكورونا على الرغم من تكرار اتصالهم بالمصابين، الذين يحملون العدوى، هو أمر حقيقي وواقع”، حسب ما نقلت عنه قناة “RT”.

أكمل القراءة
منوعات

ماكرون يُعيد فرنسا إلى الحجر الصحي

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون العودة إلى تطبيق حجر صحي على مستوى البلاد ابتداءً من بعد غد الجمعة 30 أكتوبر…

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون العودة إلى تطبيق حجر صحي على مستوى البلاد ابتداءً من بعد غد الجمعة 30 أكتوبر وحتى فاتح شهر دجنبر القادم.

وأوضح ماكرون في خطاب متلفز، أن المدارس ستبقى مفتوحة أمام التلاميذ، في حين ستُغلق المطاعم والحانات و”المتاجر غير الرئيسية” أبوابها.

وأشار الرئيس الفرنسي إلى أن بلاده قد تُسجّل “400 ألف وفاة إضافية على الأقل” في غضون أشهر في حال عدم التحرك في مواجهة كوفيد-19، على أساس فكرة تحقيق مناعة جماعية. وقال “لن تعتمد فرنسا هذه الاستراتيجية أبداً” التي تعني إجراء “فرز بين المرضى” في حين يُعدّ المسنون أبرز ضحايا الوباء.

وسجلت فرنسا يوم أمس الثلاثاء، 523 وفاة بسبب فيروس كورونا في ظرف 24 ساعة، وهو أعلى معدل يومي منذ شهر أبريل الماضي، حيث حذّر أطباء من أن وحدات العناية المركزة على وشك الوصول إلى طاقتها الاستيعابية القصوى.

وتخطت وفيات فيروس كورونا في فرنسا 35 ألف حالة وفاة، وهي سابع أعلى حصيلة وفيات بالفيروس في العالم، حسب ما ذكرت وكالة “رويترز”.

أكمل القراءة
error: