أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

كورونا يُنهي حياة 4 أشخاص في طنجة ويُخلف 63 إصابة جديدة

سجل المغرب 4 حالات وفاة بسبب فيروس كورونا يوم الإثنين 29 يونيو الحالي، جميع هذه الحالات سُجلت على مستوى مدينة…

سجل المغرب 4 حالات وفاة بسبب فيروس كورونا يوم الإثنين 29 يونيو الحالي، جميع هذه الحالات سُجلت على مستوى مدينة طنجة التي ارتفع فيها مجموع حالات الوفاة إلى 39 حالة.

مركز التكفل بطنجة سجل أيضا 63 حالة إصابة جديدة بمجموع حالات بلغ 1567 حالة، مع 13 حالة شفاء جديدة بمجموع 948 حالة.

مصدر أوضح أنه، وأمام تزايد الحالات وأمام نقل الإصابات إلى المستشفى الميداني بالغابة الدبلوماسية، فإن عددا من الحالات المسجلة في أقاليم الجهة تُسجّل على أساس أنها بمركز التكفل في طنجة، خصوصا وأن مركز التخييم سيستقبل الحالات الجديدة القادمة من إقليم تطوان وإقليم الفحص أنجرة.

وعن أسباب الوفيات الجديدة، فهي ناتجة عن كون الضحايا يعانون من أمراض مزمنة وآخرون جراء التقدم في السن، وتراجع قدرة مناعتهم على مواجهة الفيروس والتفاعل إيجابيا مع العلاج المقدم.

No photo description available.

تعليقات
  • سبب انتشار المرض هو التشخيص الخاطئ وعدم كفائة التحليل بالانف…. خالتي عندها جميع أعراض كورونا ألم شديد بالرأس فقدان الشم والذوق حرارة مرتفعة تحس بالقشعريرة ضيق حاد في الصدر كحة عميقة اسهال
    ألم بالعضلات والمفاصل تتنفس بصعوبة…. في المستشفى عملو لها راديو واوكسجين وطلبو منها التوجه لمحمد الخامس لإجراء التحليل ذهبت للمستشفى مرافقة باخاها استعملو المواصلات العمومية في المستشفى الثاني تقيات في ارجاء الطريق عملو لها التحليل وطلبو منها العودة للمنزل وانتظار النتائج وهي لا تكاد تمشي على رجليها رجعت بنفس طريقة الذاهب مواصلات عمومية انتظرت 4 ايام والموت فوقها نتيجة التحليل كانت سلبية…. في العالم الأطباء أكدو انه في حالة المراحل المتقدمة من المرض فتحليل الأنف لا يعطي نتيجة مؤكدة وبالتالي يجب تحليل الدم… المهم سننتظر هذا الأسبوع لنرى ان كانت كورونا او لا لأنها خالطت جميع أفراد العائلة وللأسف اقل مرض منهم عندها سكر وضغط والباقي على شفى حفرة الله يحفض

  • عدد الإصابات في ارتفاع والموتر فيديو ارتفاع بهذه المدينة الغالية…شيء ما ليس على ما يرام!!!المرجو من كل السلطات بالمدينة التعبءة الشاملة لوضع الإصبع على الجرح…عندي اخبار ان هناك شركات لا تجري التحاليل للعمال ولو بطريقة انتقاءية..لا نريد أن نستفيق على لالة ميمونة أخرى!!!…لا نريد الإغلاق أو الحجر ابدا…انما التجمد والتتبع الدقيق واليومي للشركات والزامها بالبروتوكول الصحي..!

  • 4 وفيات في طنجة!
    9 إصابات في أطر مستشفى محمد الخامس و هو ما يعني بؤرة جديدة و خطيرة على اعتبار أنها وقعت في مستشفى لطالما طالبت الأطر الصحية بالسند من وسائل الوقاية و دعم أطر سواء مدنية أو عسكرية!
    ارقام الإصابات في زيادة!
    المواطن الطنجاوي يدفع ضريبة تصنيع المدينة رغم أنه امتثل لإجراءات الحجر الصحي.
    حينما تم توجيه المدينة نحو التصنيع بإنشاء عدة مناطق صناعية ،وجب على من يهمهم الأمر الاقلاع بالقطاع الصحي بالمدينة ليساير هجرة الايادي العاملة!
    في ظل هذا الوضع الخطير نطالب جلالة الملك للتذخل كما عهدنا فيه من عطف على أهل هذه المدينة بإيفاد أطر طبية عسكرية و مدنية لمساندة الأطر المحلية التي انهكت.
    لان لا حياة لمن تنادي سواء من جهة منتخبي المدينة و لا من جهة الوزارات الوصية!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

وزارة التعليم تُوضّح بشأن “إلغاء” الدورة الاستدراكية لامتحان البكالوريا

أعلنت وزارة التربية الوطنية، مساء يوم الخميس 9 يوليوز، أن كل الأخبار التي يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص…

أعلنت وزارة التربية الوطنية، مساء يوم الخميس 9 يوليوز، أن كل الأخبار التي يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص إلغاء الدورة الاستدراكية لامتحان البكالوريا وإعادة النظر في “عتبة النجاح” عارية من الصحة.

وأضافت الوزارة في بيان حقيقة، أنها “إذ تنفي نفيا قاطعا مايتم تداوله بهذا الخصوص، فإنها تُجدّد التأكيد على أن أي قرار يمسّ هذا الامتحان يتم الإعلان عنه من خلال بلاغات رسمية للوزارة تُنشر على بوابتها الرسمية وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي”.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

العثماني يُحذّر المغاربة من عدم الالتزام بالاحتياطات

أكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، أن جائحة كورونا تبقى متحكما فيها، لكن ذلك لا يعني اختفاء الفيروس أو عدم…

أكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، أن جائحة كورونا تبقى متحكما فيها، لكن ذلك لا يعني اختفاء الفيروس أو عدم ضرورة الالتزام بالاحتياطات.

وأوضح أن هذا التحكم في الوضعية الوبائية، المقرون بالتتبع الدقيق لتطورها، وبيقظة كافة الجهات المعنية، هو ما شجّع الحكومة للاستمرار في تنفيذ خطتها للرفع التدريجي من الحجر الصحي، مع تمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية، التي تمثل الإطار القانوني لاتخاذ كافة الإجراءات الضرورية لمواجهة أي تطور سلبي للجائحة.

وأعرب رئيس الحكومة، في كلمته خلال مجلس الحكومة يوم الخميس 9 يوليوز، عن تفاؤله بيقظة الشعب المغربي، وباعتزازه بالقيادة الرشيدة للملك محمد السادس، للاستمرار في مواجهة الجائحة ومعالجة آثارها الاجتماعية والاقتصادية بنجاح.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

بوريطة: لم نقرر بعد فتح حدودنا الجوية والبحرية وهذا ما سيحدث يوم 15 يوليوز

أوضح وزير الخارجية ناصر بوريطة يوم الخميس 9 يوليوز بأن القرار الصادر يوم أمس “لا يتعلق بفتح الحدود الجوية والبرية…

أوضح وزير الخارجية ناصر بوريطة يوم الخميس 9 يوليوز بأن القرار الصادر يوم أمس “لا يتعلق بفتح الحدود الجوية والبرية والبحرية للمغرب”، لكن فقط بـ “عملية استثنائية” تستهدف مجموعة من المواطنين المغاربة والأجانب.

الوزير أفاد أمام مجلس الحكومة، إن القرار يسمح ابتداء من 15 يوليوز للمواطنين المغاربة كيفما كانت وضعيتهم (سياح عالقين أو مقيمين في الخارج أو طلبة..) بولوج التراب الوطني، وكذلك الأمر بالنسبة للمقيمين الأجانب والمتواجدين في الخارج لسبب من الأسباب وكذلك عائلاتهم.

بوريطة شدد أنه سيسمح أيضا بمغادرة المغرب ابتداء من نفس التاريخ، بالنسبة للمغاربة القاطنين بالخارج والعالقين هنا والراغبين بالعودة إلى بلدان الإقامة، ويهم الأمر حتى الأجانب العالقين في المغرب.

أما الطلبة الجدد المقبولين في المؤسسات الجامعية الأجنبية والراغبين بالسفر لمتابعة دراستهم، ورجال الأعمال والمواطنين المضطرين للسفر من أجل العلاج والأجانب القاطنين في المغرب، فيشترط حصولهم على ترخيص استثنائي من الجهات المختصة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

جهة طنجة تُسجّل 123 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة.. وهذه تفاصيل باقي الجهات

بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا في المغرب 15079 مصابا (+308 / 24س)، إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الخميس…

بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا في المغرب 15079 مصابا (+308 / 24س)، إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الخميس 9 يوليوز، بينهم 242 حالة وفاة (+0 / 24س) و14447 حالة شفاء (+131 / 24س).  

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحصيلة الجديدة للوباء حسب جهات المغرب، سَجّلت جهة الدار البيضاء سطات 3809 حالة (+43 / 24س)، وجهة طنجة تطوان الحسيمة 2882 حالة (+ 123 / 24س)، وجهة مراكش آسفي 2664 حالة (+46 / 24س)، وجهة الرباط سلا القنيطرة 2027 حالة (+3 / 24س).

وسجّلت جهات فاس مكناس 1672 حالة (+31 / 24س)، والعيون الساقية الحمراء 777 حالات (+49 / 24س)، ودرعة تافيلالت 586 حالة (+0 / 24س)، والجهة الشرقية 247 حالة (+2 / 24س)، وبني ملال خنيفرة 171 حالة (+0 / 24س)، وكلميم واد نون 131 حالة (+6 / 24س)، وسوس ماسة 97 حالة (+5 / 24س)، والداخلة واد الذهب 16 حالات (+0 / 24س).

أكمل القراءة
error: