غرفة الأخبار

كورونا يُنهي حياة 4 أشخاص في طنجة ويُخلف 63 إصابة جديدة

سجل المغرب 4 حالات وفاة بسبب فيروس كورونا يوم الإثنين 29 يونيو الحالي، جميع هذه الحالات سُجلت على مستوى مدينة…

سجل المغرب 4 حالات وفاة بسبب فيروس كورونا يوم الإثنين 29 يونيو الحالي، جميع هذه الحالات سُجلت على مستوى مدينة طنجة التي ارتفع فيها مجموع حالات الوفاة إلى 39 حالة.

مركز التكفل بطنجة سجل أيضا 63 حالة إصابة جديدة بمجموع حالات بلغ 1567 حالة، مع 13 حالة شفاء جديدة بمجموع 948 حالة.

مصدر أوضح أنه، وأمام تزايد الحالات وأمام نقل الإصابات إلى المستشفى الميداني بالغابة الدبلوماسية، فإن عددا من الحالات المسجلة في أقاليم الجهة تُسجّل على أساس أنها بمركز التكفل في طنجة، خصوصا وأن مركز التخييم سيستقبل الحالات الجديدة القادمة من إقليم تطوان وإقليم الفحص أنجرة.

وعن أسباب الوفيات الجديدة، فهي ناتجة عن كون الضحايا يعانون من أمراض مزمنة وآخرون جراء التقدم في السن، وتراجع قدرة مناعتهم على مواجهة الفيروس والتفاعل إيجابيا مع العلاج المقدم.

No photo description available.




تعليقات
  • سبب انتشار المرض هو التشخيص الخاطئ وعدم كفائة التحليل بالانف…. خالتي عندها جميع أعراض كورونا ألم شديد بالرأس فقدان الشم والذوق حرارة مرتفعة تحس بالقشعريرة ضيق حاد في الصدر كحة عميقة اسهال
    ألم بالعضلات والمفاصل تتنفس بصعوبة…. في المستشفى عملو لها راديو واوكسجين وطلبو منها التوجه لمحمد الخامس لإجراء التحليل ذهبت للمستشفى مرافقة باخاها استعملو المواصلات العمومية في المستشفى الثاني تقيات في ارجاء الطريق عملو لها التحليل وطلبو منها العودة للمنزل وانتظار النتائج وهي لا تكاد تمشي على رجليها رجعت بنفس طريقة الذاهب مواصلات عمومية انتظرت 4 ايام والموت فوقها نتيجة التحليل كانت سلبية…. في العالم الأطباء أكدو انه في حالة المراحل المتقدمة من المرض فتحليل الأنف لا يعطي نتيجة مؤكدة وبالتالي يجب تحليل الدم… المهم سننتظر هذا الأسبوع لنرى ان كانت كورونا او لا لأنها خالطت جميع أفراد العائلة وللأسف اقل مرض منهم عندها سكر وضغط والباقي على شفى حفرة الله يحفض

  • عدد الإصابات في ارتفاع والموتر فيديو ارتفاع بهذه المدينة الغالية…شيء ما ليس على ما يرام!!!المرجو من كل السلطات بالمدينة التعبءة الشاملة لوضع الإصبع على الجرح…عندي اخبار ان هناك شركات لا تجري التحاليل للعمال ولو بطريقة انتقاءية..لا نريد أن نستفيق على لالة ميمونة أخرى!!!…لا نريد الإغلاق أو الحجر ابدا…انما التجمد والتتبع الدقيق واليومي للشركات والزامها بالبروتوكول الصحي..!

  • 4 وفيات في طنجة!
    9 إصابات في أطر مستشفى محمد الخامس و هو ما يعني بؤرة جديدة و خطيرة على اعتبار أنها وقعت في مستشفى لطالما طالبت الأطر الصحية بالسند من وسائل الوقاية و دعم أطر سواء مدنية أو عسكرية!
    ارقام الإصابات في زيادة!
    المواطن الطنجاوي يدفع ضريبة تصنيع المدينة رغم أنه امتثل لإجراءات الحجر الصحي.
    حينما تم توجيه المدينة نحو التصنيع بإنشاء عدة مناطق صناعية ،وجب على من يهمهم الأمر الاقلاع بالقطاع الصحي بالمدينة ليساير هجرة الايادي العاملة!
    في ظل هذا الوضع الخطير نطالب جلالة الملك للتذخل كما عهدنا فيه من عطف على أهل هذه المدينة بإيفاد أطر طبية عسكرية و مدنية لمساندة الأطر المحلية التي انهكت.
    لان لا حياة لمن تنادي سواء من جهة منتخبي المدينة و لا من جهة الوزارات الوصية!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

الصحة تعلن وفاة واحدة و364 إصابة جديدة بكورونا

سجلت وزارة الصحة حالة وفاة واحدة و364 إصابة جديدة بفيروس كورونا، لغاية الرابعة من يوم الأحد 18 أبريل الحالي، بمجموع…

سجلت وزارة الصحة حالة وفاة واحدة و364 إصابة جديدة بفيروس كورونا، لغاية الرابعة من يوم الأحد 18 أبريل الحالي، بمجموع إصابات بلغ 505 ألف و811 إصابة.

هذا وبلغ مجموع حالات الوفاة 8945 حالة، مع تسجيل 273 حالة شفاء بمجموع 491 ألف 810 حالات، مع ارتفاع الحالات النشطة إلى 5065 حالة.

جهة الدار البيضاء تصدرت الإصابات بـ 218 حالة، ثم الرباط بـ 35 حالة فجهة العيون 22 حالة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

أفظع من فيديو بنت الكوميسير.. توزيع مهيدية لقفة رمضان بطنجة يثير ضجة

خلفت عملية توزيع قفة المساعدة يوم فاتح رمضان في مدينة طنجة ضجة كبيرة، بعد نشر وسائل الإعلام تغطية للحدث، واعتبر…

خلفت عملية توزيع قفة المساعدة يوم فاتح رمضان في مدينة طنجة ضجة كبيرة، بعد نشر وسائل الإعلام تغطية للحدث، واعتبر عدد من النشطاء بأن العملية إهانة وإذلال للمواطن من أجل قفة لا تتجاوز قيمتها 200 درهم.

الهيئة الديمقراطية المغربية لحقوق الإنسان، أدانت ما حدث في طنجة وقالت إنها كانت تعتقد أن الأمر يتعلق بـ ‘إعادة لتمثيل جريمة”، نظرا لكثرة حضور رجال الأمن والسلطة والصحافة، قبل أن يتبين بأن الأمر هو توزيع لمساعدة رمضانية.

الحقوقي خالد البكاري، من جانبه اعتبر أن المقاطع التي تغطي عملية التوزيع هي أفظع وأخطر من فيديو “بنت الكوميسير”، لأن عملية التوزيع جاءت بناء على تخطيط وتجهيز ورغبة في “التصوير”، معتبرا بأن المسؤولين يحاولون بهذه الخطوة تزيين ما قاموا بارتكابه من سياسات تفقير.

هذا وأجمع نشطاء آخرون ومجموعات على وقف عملية تصوير والتشهير بالبسطاء خلال تقديم المساعدة لهم، لما تتضمنه العملية من إهانة لهم وإهانة للبلاد.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

دفعة ثانية من مساعدة الملك محمد السادس تصل إلى لبنان

واصل الجسر الجوي لنقل المساعدات الغذائية الموجهة ، بتعليمات من الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات…

واصل الجسر الجوي لنقل المساعدات الغذائية الموجهة ، بتعليمات من الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، لفائدة القوات المسلحة اللبنانية والشعب اللبناني، بوصول طائرتين عسكريتين، صباح اليوم الأحد إلى مطار رفيق الحريري الدولي.

وكان في استقبال هذه المساعدات سفير المغرب بلبنان امحمد كرين، وأعضاء السفارة وممثل عن قائد الجيش اللبناني.

وجدد ممثل قائد الجيش اللبناني التعبير عن بالغ التقدير والامتنان لجلالة الملك عن هذه المبادرة الإنسانية النبيلة التي تأتي في وقت يجتاز فيه لبنان مرحلة صعبة.

وحظيت هذه المبادرة الملكية بترحيب كبير من مختلف السلطات اللبنانية كما حظيت بتتبع إعلامي واسع ومُرحب.

ومن المنتظر أن يستمر الجسر الجوي لنقل هذه المساعدات خلال اليومين المقبلين حيث من المنتظر في المجموع إيصال 90 طنا من المساعدات الغذائية الأساسية على متن ثماني طائرات عسكرية.

وكان الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، قد أعطى موافقته السامية على تقديم هبة ملكية شخصية عبارة عن مساعدات غذائية أساسية لفائدة القوات المسلحة اللبنانية والشعب اللبناني الشقيق.

ويأتي هذا القرار الملكي استجابة لطلب تقدم به الجانب اللبناني، وفي إطار التضامن مع هذا البلد الشقيق لتمكينه من مواجهة التحديات الاقتصادية وتداعيات جائحة كوفيد 19.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

بنت الكوميسير: عندي رخصة التنقل ليلا ولا أستخدم “باك صاحبي”

بعدما أصبحت حديث الرأي العام خلال الساعات الماضية، خرجة “بنت الكوميسير” مساء يوم السبت في “بث مباشر”، نفت فيه ما…

بعدما أصبحت حديث الرأي العام خلال الساعات الماضية، خرجة “بنت الكوميسير” مساء يوم السبت في “بث مباشر”، نفت فيه ما نسب اليها من استخدام “الواسطة” للتحرك بكل حرية خلال فترة حظر التنقل الليلي.

فتاة تدعى “منال القصيري” قالت إنها هي التي أصبحت تعرف باسم “بنت الكوميسير” مشددة بأنها قررت الخروج لتوضيح ما حدث، لآن ما ينشر عنها “غير صحيح” ويتضمن معطيات “غير دقيقة”.

وبحسب الفتاة فإنها تمتلك رخصة للتنقل بحكم عملها في المطار، وبأنها تتنقل بشكل شبه يومي بين منطقتي النواصر وسطات وبأنها أصبحت “معروفة” عند السلطات والمصالح الأمنية، وبأنها بالفعل “ابنة الكوميسير” لكنها لا تستخدم هذه الصفة وعندما يتم إيقافها تتعاون مع رجال الأمن وتقدم “رخصة تنقلها”.

أكمل القراءة
error: