غرفة الأخبار

كورونا يُنهي حياة 4 أشخاص في طنجة ويُخلف 63 إصابة جديدة

سجل المغرب 4 حالات وفاة بسبب فيروس كورونا يوم الإثنين 29 يونيو الحالي، جميع هذه الحالات سُجلت على مستوى مدينة…

سجل المغرب 4 حالات وفاة بسبب فيروس كورونا يوم الإثنين 29 يونيو الحالي، جميع هذه الحالات سُجلت على مستوى مدينة طنجة التي ارتفع فيها مجموع حالات الوفاة إلى 39 حالة.

مركز التكفل بطنجة سجل أيضا 63 حالة إصابة جديدة بمجموع حالات بلغ 1567 حالة، مع 13 حالة شفاء جديدة بمجموع 948 حالة.

مصدر أوضح أنه، وأمام تزايد الحالات وأمام نقل الإصابات إلى المستشفى الميداني بالغابة الدبلوماسية، فإن عددا من الحالات المسجلة في أقاليم الجهة تُسجّل على أساس أنها بمركز التكفل في طنجة، خصوصا وأن مركز التخييم سيستقبل الحالات الجديدة القادمة من إقليم تطوان وإقليم الفحص أنجرة.

وعن أسباب الوفيات الجديدة، فهي ناتجة عن كون الضحايا يعانون من أمراض مزمنة وآخرون جراء التقدم في السن، وتراجع قدرة مناعتهم على مواجهة الفيروس والتفاعل إيجابيا مع العلاج المقدم.

No photo description available.
تعليقات
  • سبب انتشار المرض هو التشخيص الخاطئ وعدم كفائة التحليل بالانف…. خالتي عندها جميع أعراض كورونا ألم شديد بالرأس فقدان الشم والذوق حرارة مرتفعة تحس بالقشعريرة ضيق حاد في الصدر كحة عميقة اسهال
    ألم بالعضلات والمفاصل تتنفس بصعوبة…. في المستشفى عملو لها راديو واوكسجين وطلبو منها التوجه لمحمد الخامس لإجراء التحليل ذهبت للمستشفى مرافقة باخاها استعملو المواصلات العمومية في المستشفى الثاني تقيات في ارجاء الطريق عملو لها التحليل وطلبو منها العودة للمنزل وانتظار النتائج وهي لا تكاد تمشي على رجليها رجعت بنفس طريقة الذاهب مواصلات عمومية انتظرت 4 ايام والموت فوقها نتيجة التحليل كانت سلبية…. في العالم الأطباء أكدو انه في حالة المراحل المتقدمة من المرض فتحليل الأنف لا يعطي نتيجة مؤكدة وبالتالي يجب تحليل الدم… المهم سننتظر هذا الأسبوع لنرى ان كانت كورونا او لا لأنها خالطت جميع أفراد العائلة وللأسف اقل مرض منهم عندها سكر وضغط والباقي على شفى حفرة الله يحفض

  • عدد الإصابات في ارتفاع والموتر فيديو ارتفاع بهذه المدينة الغالية…شيء ما ليس على ما يرام!!!المرجو من كل السلطات بالمدينة التعبءة الشاملة لوضع الإصبع على الجرح…عندي اخبار ان هناك شركات لا تجري التحاليل للعمال ولو بطريقة انتقاءية..لا نريد أن نستفيق على لالة ميمونة أخرى!!!…لا نريد الإغلاق أو الحجر ابدا…انما التجمد والتتبع الدقيق واليومي للشركات والزامها بالبروتوكول الصحي..!

  • 4 وفيات في طنجة!
    9 إصابات في أطر مستشفى محمد الخامس و هو ما يعني بؤرة جديدة و خطيرة على اعتبار أنها وقعت في مستشفى لطالما طالبت الأطر الصحية بالسند من وسائل الوقاية و دعم أطر سواء مدنية أو عسكرية!
    ارقام الإصابات في زيادة!
    المواطن الطنجاوي يدفع ضريبة تصنيع المدينة رغم أنه امتثل لإجراءات الحجر الصحي.
    حينما تم توجيه المدينة نحو التصنيع بإنشاء عدة مناطق صناعية ،وجب على من يهمهم الأمر الاقلاع بالقطاع الصحي بالمدينة ليساير هجرة الايادي العاملة!
    في ظل هذا الوضع الخطير نطالب جلالة الملك للتذخل كما عهدنا فيه من عطف على أهل هذه المدينة بإيفاد أطر طبية عسكرية و مدنية لمساندة الأطر المحلية التي انهكت.
    لان لا حياة لمن تنادي سواء من جهة منتخبي المدينة و لا من جهة الوزارات الوصية!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

فوتوشوب جماعة طنجة.. تركيب رأس العمدة على جسد شاب مفتول العضلات (صور)

أثارت تهنئة عمدة مدينة طنجة البشير العبدلاوي للساكنة بمناسبة المولد النبوي سخرية، إذا ظهر العمدة في شكل غريب عكس المعروف…

أثارت تهنئة عمدة مدينة طنجة البشير العبدلاوي للساكنة بمناسبة المولد النبوي سخرية، إذا ظهر العمدة في شكل غريب عكس المعروف عنه، قبل أن يتبين أن صورته تم تركيبها في “الفوتوشوب”.

العمدة ظهر في الصورة أنيقا ووسيما بملابس مغربية تقليدية، لكن وبعد بحث تقني بسيط يظهر أن الشيء الوحيد الذي يعود للعبدلاوي في الصورة هو وجهه، بينما باقي الجسد هو لعارض أزياء أجنبي “مفتول العضلات”، كان يقوم بعرض ملابس تقليدية لدار أزياء مغربية في فرنسا.

هذا وسبق للعمدة العبدلاوي أن استنكر إقدام مواقع وصفحات اجتماعية على تركيب وجهه على أجسام الأخرين، معتبرا أن الأمر يتضمن نوعا من الإساءة التي لا يمكن قبولها.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

وزير الداخلية: الأعراس والجنائز أكبر مصدر للبؤر الوبائية ولا يمكن عودتها حاليا (فيديو)

صدم وزير الداخلية قطاع الأعراس والحفلات بالتأكيد أن تاريخ الترخيص بإقامة الأعراس والاحتفلات لن يكون في المستقبل القريب، إذ ربطه…

صدم وزير الداخلية قطاع الأعراس والحفلات بالتأكيد أن تاريخ الترخيص بإقامة الأعراس والاحتفلات لن يكون في المستقبل القريب، إذ ربطه بتحسن الوضعية الوبائية والسيطرة على الوباء، بينما تظهر المعطيات تصاعدا في الإصابات في المغرب.

لفتيت وخلال جلسة مجلس المستشارين وردا على سؤال حول الترخيص بتنظيم التظاهرات والاحتفلات، أكد أنه لا يمكن الترخيص لهذه الاحداث ، خصوصا وأن السلطات تمنع تنظيم الأعراس والجنائز في الوقت الحالي.

وقال الوزير إن الأعراس والجنائز بشكل خاص تعد المصدر الأول للبؤر الوبائية، معتبرا أن اقتراح تنظيم الاحتفلات بحضور 50 شخصا فقط غير واقعي مؤكدا أن هذه الخطوة لن تساعد في إعادة الحياة لهذا القطاع.

ووفق الوزير فإن العودة والترخيص بتنظيم كافة هذه الاحداث مرتبط بدرجة أولى بالوضعية الوبائية، والتأكد من أن هذه الأحداث لن تتسبب في تفجر بؤر وبائية جديدة.

وشدد لفتيت أن الدولة لا تريد أن تتسبب في عطالة أي شخص أو خسارته، لكن الظروف والسعي للحفاظ على الصحة العامة يدفع لاتخاذ هذا القرار.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

منع الدخول أو الخروج من مدينة فاس

أعلنت ولاية جهة فاس مكناس في بلاغ لها، أنه تقرّر تشديد إجراءات المراقبة بجميع السدود الأمنية على مستوى عمالة فاس،…

أعلنت ولاية جهة فاس مكناس في بلاغ لها، أنه تقرّر تشديد إجراءات المراقبة بجميع السدود الأمنية على مستوى عمالة فاس، ابتداءً من يوم الخميس 29 أكتوبر، وذلك بمنع الدخول أو الخروج من المدينة إلا بالتوفر على رخصة التنقل الاستثنائية المسلمة من طرف السلطات المحلية.

وأوضحت الولاية أن لجنة اليقظة الجهوية قرّرت بمناسبة عطلة عيد المولد النبوي الشريف، اتخاذ بعض الإجراءات الاحترازية وتشديد المراقبة على مستوى عمالة فاس، لتوطيد المكتسبات التي تحققت من حيث التحكم في الوضعية الوبائية لكوفيد 19.

وأضافت أن هذا الإجراء سيمتد إلى غاية يوم الإثنين 02 نونبر القادم على الساعة الثامنة صباحا.

تجدر الإشارة إلى أن جهة فاس مكناس، وعكس أغلبية باقي الجهات المغربية، حافظت على تصنيفها ضمن المنطقة الخضراء خلال الـ 3 أسابيع الماضية.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

الملك محمد السادس يُحيي ليلة المولد النبوي

قام الملك محمد السادس، مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن، وبصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، بإحياء ليلة المولد النبوي…

قام الملك محمد السادس، مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن، وبصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، بإحياء ليلة المولد النبوي الشريف بعد صلاة المغرب ليومه الأربعاء 11 ربيع الأول 1442 هـ، الموافق 28 أكتوبر 2020.

والتزاماً من الملك بالتدابير الصحية الوقائية المتخذة للحدّ من انتشار جائحة كورونا، فقد أبى إلا أن يتم إحياء هذه الليلة المباركة في إطار خاص وبحضورٍ جد محدود.

للإشارة، فقد أصدر الملك محمد السادس، ومناسبة عيد المولد النبوي الشريف لهذه السنة، عفوا على 931 شخصا من المعتقلين والموجودين في حالة سراح، المحكوم عليهم من طرف مختلف محاكم المملكة.

أكمل القراءة
error: