أخبار ومتابعات

بعد تخفيف الحجر الصحي.. إهمال مساحات لعب الأطفال مُستمرٌّ في طنجة

قال عددٌ من الآباء والأمهات إنهم لاحظوا بعد تخفيف الحجر الصحي في طنجة والسماح بارتياد المناطق الخضراء، إهمالاً كبيرا يطال…

قال عددٌ من الآباء والأمهات إنهم لاحظوا بعد تخفيف الحجر الصحي في طنجة والسماح بارتياد المناطق الخضراء، إهمالاً كبيرا يطال المساحات المُخصّصة للعب الأطفال في هذه الأماكن العامة، بل إن بعضها صار يُشكّل خطرا على سلامتهم.

وأضاف هؤلاء أنه في منطقة “عين قطويط” مثلا، أغلب ألعاب الأطفال بالحديقة العمومية المتواجدة هناك مُكسّرة أو مهترئة، مؤكدين أن هذا التهميش لمساحات اللعب المُخصّصة للأطفال في مدينة طنجة لا بد أن يتوقّف، ولا بدّ لمصالح جماعة طنجة أن تنتبه لهذا الموضوع وتُعالج اختلالته في أقرب وقت.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات

العثماني يُحذّر المغاربة من عدم الالتزام بالاحتياطات

أكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، أن جائحة كورونا تبقى متحكما فيها، لكن ذلك لا يعني اختفاء الفيروس أو عدم…

أكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، أن جائحة كورونا تبقى متحكما فيها، لكن ذلك لا يعني اختفاء الفيروس أو عدم ضرورة الالتزام بالاحتياطات.

وأوضح أن هذا التحكم في الوضعية الوبائية، المقرون بالتتبع الدقيق لتطورها، وبيقظة كافة الجهات المعنية، هو ما شجّع الحكومة للاستمرار في تنفيذ خطتها للرفع التدريجي من الحجر الصحي، مع تمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية، التي تمثل الإطار القانوني لاتخاذ كافة الإجراءات الضرورية لمواجهة أي تطور سلبي للجائحة.

وأعرب رئيس الحكومة، في كلمته خلال مجلس الحكومة يوم الخميس 9 يوليوز، عن تفاؤله بيقظة الشعب المغربي، وباعتزازه بالقيادة الرشيدة للملك محمد السادس، للاستمرار في مواجهة الجائحة ومعالجة آثارها الاجتماعية والاقتصادية بنجاح.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

تسجيل 308 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المغرب خلال 24 ساعة

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 308 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، خلال الـ 24 ساعة الماضية، لتبلغ بذلك حصيلة الإصابات…

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 308 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، خلال الـ 24 ساعة الماضية، لتبلغ بذلك حصيلة الإصابات بالفيروس في المغرب 15079 إصابة، إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الخميس 9 يوليوز.

وأضافت الوزارة أنه تم أيضا تسجيل 131 حالة شفاء خلال نفس المدة (24 ساعة)، ليرتفع عدد المتعافين من الفيروس إلى 11447 شخصا، في حين استقر عدد الوفيات بسبب الفيروس في 242 وفاة.

وأشارت الوزارة إلى استبعاد 15832 حالة كانت مُشتبه في إصابتها بفيروس كورونا، ليبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي، 820 ألف و185 حالة منذ ظهور الوباء في المغرب.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

تمديد حالة الطوارئ الصحية في المغرب.. سفارة فرنسا تُعلن الخبر أوّلاً

قرّرت الحكومة المغربية تمديد حالة الطوارئ الصحية في البلاد إلى غاية يوم 10 غشت القادم، وذلك عقب اجتماعٍ للحكومة يوم…

قرّرت الحكومة المغربية تمديد حالة الطوارئ الصحية في البلاد إلى غاية يوم 10 غشت القادم، وذلك عقب اجتماعٍ للحكومة يوم الخميس 9 يوليوز الحالي.

وتم إعلان الخبر من طرف الناطق الرسمي باسم الحكومة سعيد أمزازي، مساء اليوم، في المؤتمر الصحفي الذي أعقب الاجتماع الحكومي.

المثير للاستغراب، أن سفارة فرنسا في المغرب كانت سبّاقةً للإعلان عن الخبر عبر منصاتها الرسمية منذ زوال اليوم، مقدّمةً مجموعة من النصائح والتوصيات بخصوص تعامل مواطنيها مع الوضعية.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

لمّح لخدمة الجماعة للمصالح الخاصة.. حزب مغربي يرفض حرمان ساكنة طنجة من مرقالة

كشف حزب الاستقلال بمدينة طنجة، عن مراسلته للجماعة والوالي مهيدية، من أجل التراجع عن قرار يمنع الوقوف والتوقف على مستوى…

كشف حزب الاستقلال بمدينة طنجة، عن مراسلته للجماعة والوالي مهيدية، من أجل التراجع عن قرار يمنع الوقوف والتوقف على مستوى شارع مرقالة.

المراسلة تمت بتاريخ فاتح يوليوز الحالي، وقد كشف الحزب عن مضمونها خلال الساعات الأخيرة، معتبرا أن القرار يحرم الساكنة من الاستمتاع النفسي بالمنظر الخلاب الذي يتمتع به ما وصفه بـ “المنتج السياحي الأكثر شهرة وإقبالا”.

الحزب طلب من الوالي مهيدية التدخل للتراجع عن القرار، كما دعا عمدة المدينة لإعادة النظر فيه، وقال إن المواطنين يجدون أن القرار يخدم المصلحة الخاصة لإحدى الشركات.

الاستقلال، أضاف أن القرار لن يساهم إلا في إثقال جيوب المواطنين المتضررة أصلا بسبب جائحة كورونا، وما خلفه من تراجع القدرة الشرائية.

أكمل القراءة
error: