غرفة الأخبار

مسؤولو الصحة يفاجئون اتحاد طنجة: أكدوا سلبية نتائج كورونا ثم أعلنوا إصابة مؤكدة

عاد فريق اتحاد طنجة لكرة القدم إلى التداريب بعدما أظهرت التحاليل التي أجريت للفريق “سلبية جميع النتائج”، بعدما أخضعت كل…

عاد فريق اتحاد طنجة لكرة القدم إلى التداريب بعدما أظهرت التحاليل التي أجريت للفريق “سلبية جميع النتائج”، بعدما أخضعت كل مكونات النادي المحلي للتحاليل الأسبوع الماضي، استعدادا لاستئناف البطولة.

اتحاد طنجة أعلن يوم أمس الأحد 28 يونيو، أن مندوبية الصحة أخبرتهم بأن نتائج التحاليل كلها سلبية (حذف الإعلان)، لكن هذه المعطيات تغيرت يوم الإثنين بعد إخبار الإدارة بأن أحد أفراد الفريق “مصاب بالفيروس”.

هذه النتيجة ستعرقل خطط الاتحاد في التداريب، إذ سيكون كافة المخالطين للمصاب ومن بينهم اللاعبين والطاقم التقني والإداري مجبرين على عزل أنفسهم، قبل الخضوع مجددا لتحاليل الكشف عن الفيروس خلال الفترة القادمة.

للإشارة فإن بعض الصفحات الاجتماعية تنشر صورا للعمال مع الفريق “خالد” باعتباره الشخصية المصابة بالفيروس، وهو أمر غير صحيح ويتعلق الأمر بزميله.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

فوتوشوب جماعة طنجة.. تركيب رأس العمدة على جسد شاب مفتول العضلات (صور)

أثارت تهنئة عمدة مدينة طنجة البشير العبدلاوي للساكنة بمناسبة المولد النبوي سخرية، إذا ظهر العمدة في شكل غريب عكس المعروف…

أثارت تهنئة عمدة مدينة طنجة البشير العبدلاوي للساكنة بمناسبة المولد النبوي سخرية، إذا ظهر العمدة في شكل غريب عكس المعروف عنه، قبل أن يتبين أن صورته تم تركيبها في “الفوتوشوب”.

العمدة ظهر في الصورة أنيقا ووسيما بملابس مغربية تقليدية، لكن وبعد بحث تقني بسيط يظهر أن الشيء الوحيد الذي يعود للعبدلاوي في الصورة هو وجهه، بينما باقي الجسد هو لعارض أزياء أجنبي “مفتول العضلات”، كان يقوم بعرض ملابس تقليدية لدار أزياء مغربية في فرنسا.

هذا وسبق للعمدة العبدلاوي أن استنكر إقدام مواقع وصفحات اجتماعية على تركيب وجهه على أجسام الأخرين، معتبرا أن الأمر يتضمن نوعا من الإساءة التي لا يمكن قبولها.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

وزير الداخلية: الأعراس والجنائز أكبر مصدر للبؤر الوبائية ولا يمكن عودتها حاليا (فيديو)

صدم وزير الداخلية قطاع الأعراس والحفلات بالتأكيد أن تاريخ الترخيص بإقامة الأعراس والاحتفلات لن يكون في المستقبل القريب، إذ ربطه…

صدم وزير الداخلية قطاع الأعراس والحفلات بالتأكيد أن تاريخ الترخيص بإقامة الأعراس والاحتفلات لن يكون في المستقبل القريب، إذ ربطه بتحسن الوضعية الوبائية والسيطرة على الوباء، بينما تظهر المعطيات تصاعدا في الإصابات في المغرب.

لفتيت وخلال جلسة مجلس المستشارين وردا على سؤال حول الترخيص بتنظيم التظاهرات والاحتفلات، أكد أنه لا يمكن الترخيص لهذه الاحداث ، خصوصا وأن السلطات تمنع تنظيم الأعراس والجنائز في الوقت الحالي.

وقال الوزير إن الأعراس والجنائز بشكل خاص تعد المصدر الأول للبؤر الوبائية، معتبرا أن اقتراح تنظيم الاحتفلات بحضور 50 شخصا فقط غير واقعي مؤكدا أن هذه الخطوة لن تساعد في إعادة الحياة لهذا القطاع.

ووفق الوزير فإن العودة والترخيص بتنظيم كافة هذه الاحداث مرتبط بدرجة أولى بالوضعية الوبائية، والتأكد من أن هذه الأحداث لن تتسبب في تفجر بؤر وبائية جديدة.

وشدد لفتيت أن الدولة لا تريد أن تتسبب في عطالة أي شخص أو خسارته، لكن الظروف والسعي للحفاظ على الصحة العامة يدفع لاتخاذ هذا القرار.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

منع الدخول أو الخروج من مدينة فاس

أعلنت ولاية جهة فاس مكناس في بلاغ لها، أنه تقرّر تشديد إجراءات المراقبة بجميع السدود الأمنية على مستوى عمالة فاس،…

أعلنت ولاية جهة فاس مكناس في بلاغ لها، أنه تقرّر تشديد إجراءات المراقبة بجميع السدود الأمنية على مستوى عمالة فاس، ابتداءً من يوم الخميس 29 أكتوبر، وذلك بمنع الدخول أو الخروج من المدينة إلا بالتوفر على رخصة التنقل الاستثنائية المسلمة من طرف السلطات المحلية.

وأوضحت الولاية أن لجنة اليقظة الجهوية قرّرت بمناسبة عطلة عيد المولد النبوي الشريف، اتخاذ بعض الإجراءات الاحترازية وتشديد المراقبة على مستوى عمالة فاس، لتوطيد المكتسبات التي تحققت من حيث التحكم في الوضعية الوبائية لكوفيد 19.

وأضافت أن هذا الإجراء سيمتد إلى غاية يوم الإثنين 02 نونبر القادم على الساعة الثامنة صباحا.

تجدر الإشارة إلى أن جهة فاس مكناس، وعكس أغلبية باقي الجهات المغربية، حافظت على تصنيفها ضمن المنطقة الخضراء خلال الـ 3 أسابيع الماضية.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

الملك محمد السادس يُحيي ليلة المولد النبوي

قام الملك محمد السادس، مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن، وبصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، بإحياء ليلة المولد النبوي…

قام الملك محمد السادس، مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن، وبصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، بإحياء ليلة المولد النبوي الشريف بعد صلاة المغرب ليومه الأربعاء 11 ربيع الأول 1442 هـ، الموافق 28 أكتوبر 2020.

والتزاماً من الملك بالتدابير الصحية الوقائية المتخذة للحدّ من انتشار جائحة كورونا، فقد أبى إلا أن يتم إحياء هذه الليلة المباركة في إطار خاص وبحضورٍ جد محدود.

للإشارة، فقد أصدر الملك محمد السادس، ومناسبة عيد المولد النبوي الشريف لهذه السنة، عفوا على 931 شخصا من المعتقلين والموجودين في حالة سراح، المحكوم عليهم من طرف مختلف محاكم المملكة.

أكمل القراءة
error: