غرفة الأخبار

شُحنة كوكايين مزيّفة تطيح بأفراد عصابة للاتجار في المخدرات

بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني،  أوقفت فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن الحي الحسني بالدار…

بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني،  أوقفت فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن الحي الحسني بالدار البيضاء، مساء الأحد 28 يونيو، ستة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 22 و43 سنة، يُشتبه تورطهم في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية والاختطاف والاحتجاز المقرون بالعنف.

وحسب المعلومات الأولية للبحث، فقد توسط الضحية لفائدة المشتبه فيهم في اقتناء شحنة من مخدر الكوكايين بمدينة آسفي، قبل أن يكتشفوا بأنهم كانوا ضحية نصب وأن الشحنة المشتراة هي عبارة عن مسحوق أبيض، وهو ما جعلهم يحتجزون الضحية ويعرضونه للضرب والجرح بمنزل كائن بمنطقة قروية بضواحي أسفي، قبل نقله لاحقا لمدينة الدار البيضاء، مع توثيق تلك الجرائم في شريط وإرساله لأحد أفراد عائلته على سبيل الابتزاز.

وقالت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، إن الأبحاث والتحريات الميدانية التي باشرتها مصالح الشرطة القضائية مكّنت من تحديد مكان تواجد أربعة من المشتبه فيهم وتوقيفهم بشقة بمنطقة بوركون بالدار البيضاء، فضلا عن تحرير الضحية الذي كان مصابا بجروح.

وأسفرت إجراءات التفتيش عن حجز حوالي كيلوغرام من مسحوق أبيض يُشتبه في كونه مخدر كوكايين، علاوةً على أسلحة بيضاء وثلاث سيارات تُستعمل في هذا النشاط الإجرامي.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم، بمن فيهم الضحية وشقيقه لتورطهم في عمليات النصب والوساطة، تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، فيما تتواصل الأبحاث من أجل تحديد باقي المتورطين المفترضين في هذا النشاط الإجرامي.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

وزير الداخلية: الأعراس والجنائز أكبر مصدر للبؤر الوبائية ولا يمكن عودتها حاليا (فيديو)

صدم وزير الداخلية قطاع الأعراس والحفلات بالتأكيد أن تاريخ الترخيص بإقامة الأعراس والاحتفلات لن يكون في المستقبل القريب، إذ ربطه…

صدم وزير الداخلية قطاع الأعراس والحفلات بالتأكيد أن تاريخ الترخيص بإقامة الأعراس والاحتفلات لن يكون في المستقبل القريب، إذ ربطه بتحسن الوضعية الوبائية والسيطرة على الوباء، بينما تظهر المعطيات تصاعدا في الإصابات في المغرب.

لفتيت وخلال جلسة مجلس المستشارين وردا على سؤال حول الترخيص بتنظيم التظاهرات والاحتفلات، أكد أنه لا يمكن الترخيص لهذه الاحداث ، خصوصا وأن السلطات تمنع تنظيم الأعراس والجنائز في الوقت الحالي.

وقال الوزير إن الأعراس والجنائز بشكل خاص تعد المصدر الأول للبؤر الوبائية، معتبرا أن اقتراح تنظيم الاحتفلات بحضور 50 شخصا فقط غير واقعي مؤكدا أن هذه الخطوة لن تساعد في إعادة الحياة لهذا القطاع.

ووفق الوزير فإن العودة والترخيص بتنظيم كافة هذه الاحداث مرتبط بدرجة أولى بالوضعية الوبائية، والتأكد من أن هذه الأحداث لن تتسبب في تفجر بؤر وبائية جديدة.

وشدد لفتيت أن الدولة لا تريد أن تتسبب في عطالة أي شخص أو خسارته، لكن الظروف والسعي للحفاظ على الصحة العامة يدفع لاتخاذ هذا القرار.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

منع الدخول أو الخروج من مدينة فاس

أعلنت ولاية جهة فاس مكناس في بلاغ لها، أنه تقرّر تشديد إجراءات المراقبة بجميع السدود الأمنية على مستوى عمالة فاس،…

أعلنت ولاية جهة فاس مكناس في بلاغ لها، أنه تقرّر تشديد إجراءات المراقبة بجميع السدود الأمنية على مستوى عمالة فاس، ابتداءً من يوم الخميس 29 أكتوبر، وذلك بمنع الدخول أو الخروج من المدينة إلا بالتوفر على رخصة التنقل الاستثنائية المسلمة من طرف السلطات المحلية.

وأوضحت الولاية أن لجنة اليقظة الجهوية قرّرت بمناسبة عطلة عيد المولد النبوي الشريف، اتخاذ بعض الإجراءات الاحترازية وتشديد المراقبة على مستوى عمالة فاس، لتوطيد المكتسبات التي تحققت من حيث التحكم في الوضعية الوبائية لكوفيد 19.

وأضافت أن هذا الإجراء سيمتد إلى غاية يوم الإثنين 02 نونبر القادم على الساعة الثامنة صباحا.

تجدر الإشارة إلى أن جهة فاس مكناس، وعكس أغلبية باقي الجهات المغربية، حافظت على تصنيفها ضمن المنطقة الخضراء خلال الـ 3 أسابيع الماضية.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

الملك محمد السادس يُحيي ليلة المولد النبوي

قام الملك محمد السادس، مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن، وبصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، بإحياء ليلة المولد النبوي…

قام الملك محمد السادس، مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن، وبصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، بإحياء ليلة المولد النبوي الشريف بعد صلاة المغرب ليومه الأربعاء 11 ربيع الأول 1442 هـ، الموافق 28 أكتوبر 2020.

والتزاماً من الملك بالتدابير الصحية الوقائية المتخذة للحدّ من انتشار جائحة كورونا، فقد أبى إلا أن يتم إحياء هذه الليلة المباركة في إطار خاص وبحضورٍ جد محدود.

للإشارة، فقد أصدر الملك محمد السادس، ومناسبة عيد المولد النبوي الشريف لهذه السنة، عفوا على 931 شخصا من المعتقلين والموجودين في حالة سراح، المحكوم عليهم من طرف مختلف محاكم المملكة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

الملك يأمر بالعفو عن 931 شخصا

أعلنت وزارة العدل أنه مناسبة عيد المولد النبوي الشريف لهذه السنة 1442 هجرية 2020 ميلادية، أصدر أمره بالعفو على مجموعة…

أعلنت وزارة العدل أنه مناسبة عيد المولد النبوي الشريف لهذه السنة 1442 هجرية 2020 ميلادية، أصدر أمره بالعفو على مجموعة من الأشخاص منهم المعتقلين ومنهم الموجودين في حالة سراح، المحكوم عليهم من طرف مختلف محاكم المملكة وعدهم 931 شخصا.

ويتعلق الأمر بـ..

المستفيدون من العفو الملكي الموجودون في حالة اعتقال وعددهم 677 نزيلا وذلك على النحو التالي:

– العفو مما تبقى من عقوبة الحبس أو السجن لفائدة : 273 نزيلا

– التخفيض من عقوبة الحبس أو السجن لفائدة : 400 نزيلا

– تحويل السجن المؤبد إلى السجن المحدد لفائدة : 04 نزلاء

المستفيدون من العفو الملكي الموجودون في حالة سراح وعددهم 254 شخصا موزعين كالتالي :

– العفو من العقوبة الحبسية أو مما تبقى منها لفائدة : 76 شخصا

– العفو من العقوبة الحبسية مع إبقاء الغرامة لفائدة : 12 شخصا – العفو من الغرامة لفائدة : 163 شخصا

– العفو من عقوبتي الحبس والغرامة لفائدة : 03 أشخاص

أكمل القراءة
error: