منوعات

لماذا يعتقد ثلث الشباب الأمريكي أن الأرض مسطحة؟

بّينت نتائج استطلاعات رأي في الولايات المتحدة، أن 33% من تلاميذ المدارس وطلاب الجامعات غير متأكدين من أن الأرض كروية….

بّينت نتائج استطلاعات رأي في الولايات المتحدة، أن 33% من تلاميذ المدارس وطلاب الجامعات غير متأكدين من أن الأرض كروية.

ويفيد موقع LiveScience، بأن هناك حركات اجتماعية قوية في الولايات المتحدة، يعتقد المشاركون فيها بأن الأرض مسطحة. وحسب اعتقادهم، فإن “ناسا” والعلماء وشركات الطيران تخفي هذه الحقيقية عن الناس ضمن إطار المؤامرة العالمية للنخب.

وبينت نتائج آخر استطلاع أجرته وكالة YouGov أن هذه الأفكار تحظى بتأييد نسبة عالية من الأمريكيين، أو على الأقل لا تلقى رفضا قاطعا. وهناك 2% من سكان الولايات المتحدة يعتبرون الأرض مسطحة، وأن السلطات تخفي هذا الأمر، و14% يشككون في كروية الأرض.

ومن المثير أن معظم المشككين بهذه النظريات هم من الحزب الجمهوري ومن المحافظين، على الرغم من ارتفاع مستوى التدين عندهم، حيث أن 90% فقط منهم يعتبرون الأرض كروية الشكل، ويقل هذا المؤشر لدى الديمقراطيين بـ 7%.

كما أن ما يثير الاستغراب هو أن نظرية الأرض المسطحة أكثر انتشارا بين التلاميذ وطلاب الجامعات، فـ 66% منهم فقط يعتقدون بكروية الأرض.

أما المسنون فلا يؤمن 95% منهم بنظرية الأرض المسطحة، ويثقون بما كتبه وأكده إراتوستينس وأرسطو وغاليلو.

وقد يرجع السبب في ذلك إلى أمرين، تدهور مستوى التعليم في المدارس الأمريكية، وظهور “موضة” الأرض المسطحة التي أصبحت أكثر شعبية من “نظرية المؤامرة”.

(وكالات)

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

بعد تجارب دقيقة وتحليل مُعمّق.. بريطانيا تُرخّص لأحد اللقاحات ضد كورونا

أعلنت المملكة المتحدة اليوم الأربعاء 2 دجنبر، أنها رخّصت للقاح المضاد لفيروس كورونا الذي أنتجته شركتا فايزر وبايونتيك، لاستخدامه في…

أعلنت المملكة المتحدة اليوم الأربعاء 2 دجنبر، أنها رخّصت للقاح المضاد لفيروس كورونا الذي أنتجته شركتا فايزر وبايونتيك، لاستخدامه في البلاد، حسب ما أعلنه متحدث باسم الحكومة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة البريطانية “وافقت الحكومة على توصية الوكالة المستقلة لتنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية، بالتصريح باستخدام لقاح فايزر/بايونتيك المضاد لكوفيد-19″، مشيرا إلى أن “اللقاح سوف يصبح متوفرا في كل أنحاء المملكة المتحدة اعتبارا من الأسبوع القادم”.

وأوضح المتحدث أن الضوء الأخضر مُنح “بعد أشهر من تجارب سريرية دقيقة وتحليل معمق للبيانات من جانب خبراء وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية، الذين استنتجوا أن اللقاح يلبي معاييرهم الصارمة للسلامة والنوعية والفعالية”.

وستكون الأولوية في التلقيح لنزلاء دور رعاية المسنين والعاملين في المجال الصحي والمتقدمين في السن، إضافة إلى أكثر الأشخاص ضعفا.

أكمل القراءة
فيديو, منوعات

مرعب.. طبيب يحاكي اللحظات الأخيرة للمصاب بكورونا (فيديو)

أكمل القراءة
منوعات

لقاح كورونا.. لا معلومات ولا نتائج علمية مُتحقَّق منها

قالت خبيرة الأوبئة حنان بلخي، مساعدة المدير العام لمنظمة الصحة العالمية لشؤون مقاومة المضادات الحيوية، إن العالم أمامه حوالي سنة…

قالت خبيرة الأوبئة حنان بلخي، مساعدة المدير العام لمنظمة الصحة العالمية لشؤون مقاومة المضادات الحيوية، إن العالم أمامه حوالي سنة لمعرفة المزيد عن عمل لقاحات كورونا وليكون الإنتاج كافيا، مشيرةً إلى أن المعلومات حول اللقاحات لم يتم التحقق من نتائجها حتى الآن.

ونقل موقع الأمم المتحدة عنها بلخي تصريحها بشأن اللقاحات المضادة لكورونا التي تم الإعلان عن تطويرها خلال الفترة الماضية:”لم ينشر حتى الآن معلومات حول اللقاحات في مجلات علمية، والمعلومات التي في متناول اليد هي معلومات صدرت عن الشركات المنتجة للقاحات، ولم يتم حتى الآن التحقق من النتائج”.

وأوضحت المسؤولة في منظمة الصحة العالمية “نحتاج لمعلومات علمية وإصدارها في مواقع علمية موثوقة، وبناء على ذلك، تبني كل دولة سياسات لتحديد الأولويات ومن سيتلقى اللقاح”.

وأضافت “إننا هنا ننظر إلى فترة تتراوح ما بين سنة وسنة ونصف لمعرفة هذه المعلومات وليكون الإنتاج كافيا لهذا اللقاح، ولتُحدّد الدول أولويات عملية اللقاح”.

  • د ب أ
أكمل القراءة
منوعات

شركة آبل تخدعكم.. هواتفها غير مضادة للماء

فرضت الهيئة الإيطالية المسؤولة عن شؤون التنافسية، الإثنين 30 نونبر، غرامة قدرها عشرة ملايين يورو على “آبل” على خلفية تقديمها…

فرضت الهيئة الإيطالية المسؤولة عن شؤون التنافسية، الإثنين 30 نونبر، غرامة قدرها عشرة ملايين يورو على “آبل” على خلفية تقديمها ادعاءات تجارية مضللة بشأن مقاومة طرازات عدة من هواتف “آي فون” للمياه.

وأشارت الهيئة الإيطالية إلى أن المجموعة الأميركية العملاقة في مجال التكنولوجيا لم توضح أن هذه الميزات تظهر فقط “في بعض الظروف المحددة”، خلال تجارب مخبرية على سبيل المثال مع استخدام مياه عذبة “وليس في ظروف استخدام عادية”.

ويرتبط القرار بهواتف “آي فون” من طرازات “8” و”8 بلاس” و”إكس آر” و”إكس أس” و”إكس أس ماكس” و”11″ و”11 برو” و”11 برو ماكس”.

إلى ذلك، اعتبرت الهيئة أن إشارة “آبل” إلى أن كفالة الهواتف الذكية لا تغطي الأضرار الناجمة عن السوائل من شأنها “تضليل المستهلكين” خصوصا لكونها لا توضح “الشروط والحدود” المتصلة بمقاومة الأجهزة المعنية للمياه.

كذلك انتقدت الهيئة الإيطالية رفض “آبل” تقديم خدمات ما بعد البيع ضمن الكفالة الخاصة بهذه الطرازات من “آي فون” لدى تضررها بسبب دخول مواد سائلة إليها، معتبرة أنها “ممارسة تجارية هجومية”.

وإضافة إلى غرامة العشرة ملايين يورو، يتعين على “آبل” نشر جزء من القرار على موقعها الإلكتروني الرسمي.

  • أ ف ب
أكمل القراءة
error: