منوعات

الصين تُعلن عن آخر ما توصّلت إليه بشأن لقاح كورونا المُنتظَر

تعكف معامل البحث العلمي على الإسراع في الوصول إفى لقاح آمن مضاد لفيروس كورونا، حيث هناك أكثر من 200 لقاح…

تعكف معامل البحث العلمي على الإسراع في الوصول إفى لقاح آمن مضاد لفيروس كورونا، حيث هناك أكثر من 200 لقاح قيد التجارب حتى الآن.

وأثبتت نتائج الاختبارات التي أجريت على البشر للقاح تطوره شركة صينية لمواجهة فيروس كورونا، أنه “آمن وفعّال”، لتنعش الآمال بإمكانية السيطرة على الوباء الذي أصاب أكثر من 10 مليون شخص على مستوى العالم، وهو ثاني لقاح محتمل من الشركة يسفر عن نتائج مشجعة في التجارب السريرية.

وقالت مجموعة الصين الوطنية للتكنولوجيا الحيوية، اليوم الأحد 28 يونيو، في منشور على موقع “ويتشات” الصيني للتواصل الاجتماعي، إنه “وفقا لبيانات أولية فقد حفز اللقاح التجريبي، الذي طورته وحدة تابعة لها مقرها بكين، إنتاج أجسام مضادة بمستويات عالية في كل المشاركين الذين تلقوه في‭ ‬المرحلة الأولى لتجربة سريرية على مرحلتين تشمل 1120 من الأصحاء.

وسمحت السلطات لشركات ومراكز أبحاث صينية بتجربة 8 لقاحات محتملة على البشر في الصين وخارجها، مما وضعها في موقع متقدم في السباق نحو تطوير لقاح للوقاية من مرض “كوفيد 19” الذي تسبب في وفاة ما يقرب من نصف مليون شخص في أنحاء العالم حتى الآن.

وقالت الشركة، التابعة لمجموعة “سينوفارم” الحكومية للأدوية هذا الشهر، إن “لقاحا محتملا آخر أنتجته وحدتها الموجودة في مدينة ووهان حفز أيضا إنتاج مستويات مرتفعة من الأجسام المضادة بأمان لدى مشاركين في تجارب سريرية، وذلك بناءً أيضا على نتائج أولية”.

ويحتاج أي لقاح لأن يثبت فاعليته في مرحلة ثالثة من الاختبارات على البشر تشمل آلاف المشاركين، قبل أن يتسنى السماح بطرحه للبيع.

(رويتز)

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

المصريون انتفضوا لمنع “المغتصب” سعد المجرد ثم كرموا فرنسيا يواجه نفس التهمة

انتفضت قبل أيام الناشطات في مجال محاربة التحرش الجنسي والاعتداء على النساء، ونجحن في منع المغني المغربي سعد المجرد الذي…

انتفضت قبل أيام الناشطات في مجال محاربة التحرش الجنسي والاعتداء على النساء، ونجحن في منع المغني المغربي سعد المجرد الذي أطلقوا عليه صفة “المغتصب”، لكنهن صمتن في المقابل أمام تكريم ممثل فرنسي يواجه نفس الاتهامات.

المغني المغربي يواجه اتهامات بالاغتصاب أمام القضاء الفرنسي، وبدوره الممثل جيرار دوبارديو يواجه تهمة بالاغتصاب أمام القضاء الفرنسي أيضا.

وعكس منع سعد المجرد، حصل الممثل الفرنسي على تكريم على مشواره الفني في مهرجان الجونة السينمائي الذي ينظم في مدينة على ساحل البحر الأحمر في مصر.

القضاء الفرنسي وبحسب تقرير لوكالة “أفب” يوم الأربعاء 28 أكتوبر، قرر إعادة التحقيق في اتهامات بالاغتصاب موجهة للممثل جيرار دوبارديو بعد طلب تقدمت به مشتكية رفضا لإغلاق التحقيق الأول في القضية.

وكانت المدعية، وهي ممثلة شابة تقول إنها تعرضت لعمليات اغتصاب وانتهاكات جنسية عدة في غشت 2018 في دار نجم السينما الفرنسية في باريس، أطلقت الدعوى بعد إغلاق النيابة العامة في باريس التحقيق يونيو 2019.

أكمل القراءة
منوعات

أشخاصٌ لا يُمكن أن يصابوا بفيروس كورونا

أعلن مدير معهد باستور لبحوث علم الأوبئة والأحياء الدقيقة، أريج توتوليان، أن هناك مجموعة من البشر لا يصابون بفيروس كورونا،…

أعلن مدير معهد باستور لبحوث علم الأوبئة والأحياء الدقيقة، أريج توتوليان، أن هناك مجموعة من البشر لا يصابون بفيروس كورونا، حتى وإن خالطوا مرارا وتكرارا المصابين بالفيروس.

وأضاف مدير المعهد العلمي الفرنسي، أنه “لا يمكن تفسير حالة هؤلاء الأشخاص، وما زلنا غير قادرين على معرفة وتحديد المؤشرات البيولوجية لديهم التي توفر لهم مقاومةً لمرض كوفيد 19”.

وأكد توتوليان أن “حقيقة وجود مجموعة معينة من الناس حول العالم، لا يصابون بكورونا على الرغم من تكرار اتصالهم بالمصابين، الذين يحملون العدوى، هو أمر حقيقي وواقع”، حسب ما نقلت عنه قناة “RT”.

أكمل القراءة
منوعات

ماكرون يُعيد فرنسا إلى الحجر الصحي

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون العودة إلى تطبيق حجر صحي على مستوى البلاد ابتداءً من بعد غد الجمعة 30 أكتوبر…

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون العودة إلى تطبيق حجر صحي على مستوى البلاد ابتداءً من بعد غد الجمعة 30 أكتوبر وحتى فاتح شهر دجنبر القادم.

وأوضح ماكرون في خطاب متلفز، أن المدارس ستبقى مفتوحة أمام التلاميذ، في حين ستُغلق المطاعم والحانات و”المتاجر غير الرئيسية” أبوابها.

وأشار الرئيس الفرنسي إلى أن بلاده قد تُسجّل “400 ألف وفاة إضافية على الأقل” في غضون أشهر في حال عدم التحرك في مواجهة كوفيد-19، على أساس فكرة تحقيق مناعة جماعية. وقال “لن تعتمد فرنسا هذه الاستراتيجية أبداً” التي تعني إجراء “فرز بين المرضى” في حين يُعدّ المسنون أبرز ضحايا الوباء.

وسجلت فرنسا يوم أمس الثلاثاء، 523 وفاة بسبب فيروس كورونا في ظرف 24 ساعة، وهو أعلى معدل يومي منذ شهر أبريل الماضي، حيث حذّر أطباء من أن وحدات العناية المركزة على وشك الوصول إلى طاقتها الاستيعابية القصوى.

وتخطت وفيات فيروس كورونا في فرنسا 35 ألف حالة وفاة، وهي سابع أعلى حصيلة وفيات بالفيروس في العالم، حسب ما ذكرت وكالة “رويترز”.

أكمل القراءة
منوعات

وضعيته غامضة.. نقل تبون إلى ألمانيا

أعلنت الرئاسة الجزائرية اليوم الأربعاء، نقل الرئيس عبد المجيد تبون إلى ألمانيا، بعد ساعات فقط من إدخاله لمستشفى عسكري في…

أعلنت الرئاسة الجزائرية اليوم الأربعاء، نقل الرئيس عبد المجيد تبون إلى ألمانيا، بعد ساعات فقط من إدخاله لمستشفى عسكري في البلاد عقب اكتشاف إصابات بفيروس كورونا في محيطه.

الرئاسة لم تكشف ما إذا كان الرئيس قد أصيب بفيروس كورونا أم لا، مشيرة بإلى نه سينقل إلى ألمانيا لإجراء فحوص طبية معمقة بناءً على نصيحة أطبائه.

وكان الرئيس تبون (74 عاما)، قد “دخل إلى وحدة متخصصة للعلاج بالمستشفى المركزي للجيش بعين النعجة بالجزائر العاصمة، بناء على توصية أطبائه”، قالت الرئاسة الجزائرية حينها إن “حالته الصحية مستقرة ولا تستدعي أي قلق”.

أكمل القراءة
error: