غرفة الأخبار

الأرصاد: المغرب مُقبلٌ على خمسة أيّامٍ من الطقس الحار

أفادت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بأنه من المرتقب تسجيل طقس حار بعدد من المناطق في المغرب، ابتداءً من اليوم السبت…

أفادت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بأنه من المرتقب تسجيل طقس حار بعدد من المناطق في المغرب، ابتداءً من اليوم السبت إلى غاية يوم الأربعاء القادم، حيث ستتراوح درجات الحرارة ما بين 39 و44 درجة.

وأوضحت المديرية، في نشرة خاصة من المستوى البرتقالي، أن هذا الطقس الحار سيهمّ من اليوم السبت إلى الثلاثاء القادم، أقاليم أوسرد و ووادي الذهب والسمارة وطاطا وزاكورة وشرق الرشيدية، حيث يُرتقب أن تتراوح درجات الحرارة ما بين 41 و44 درجة.

وستهمّ هذه الظاهرة الجوية كذلك يومي الإثنين والثلاثاء القادمين، أقاليم فكيك وورزازات وبولمان وغرسيف والفقيه بنصالح وقلعة السراغنة وتازة وتاونات وتاوريرت وفاس ومكناس وصفرو ومولاي يعقوب وسيدي سليمان وخريبكة وبني ملال ووجدة، حيث يرتقب أن تتراوح درجات الحرارة ما بين 39 و42 درجة.

وأضاف المديرية أنه يُرتقب استمرار طقس حار نسبيا إلى حار محليا بالمناطق الشرقية والجنوب الشرقية والجنوبية للبلاد يوم الأربعاء فاتح يوليوز.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

6 اعتقالات خلال محاولة لإقامة صلاة التراويح

أوقفت المصالح الأمنية 6 أشخاص، خلال محاولتهم إقامة صلاة التراويح في مدينة مراكش مساء يوم الاثنين 19 أبريل الحالي. وقالت…

أوقفت المصالح الأمنية 6 أشخاص، خلال محاولتهم إقامة صلاة التراويح في مدينة مراكش مساء يوم الاثنين 19 أبريل الحالي.

وقالت مصادر محلية إن الموقوفين حاولوا الصلاة بشكل جماعي بمقاطعة جليز، وينتظر عرضهم على النيابة العامة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

هزّة أرضية ثانية بإقليم الدرويش في ظرف 48 ساعة

أعلن المعهد الوطني للجيوفيزياء أنه تم تسجيل هزة أرضية بقوة 3,8 درجة على سلم ريشتر، مساء يوم الإثنين 19 أبريل…

أعلن المعهد الوطني للجيوفيزياء أنه تم تسجيل هزة أرضية بقوة 3,8 درجة على سلم ريشتر، مساء يوم الإثنين 19 أبريل الحالي، بإقليم الدريوش.

وأوضحت الشبكة الوطنية للمراقبة والإنذار الزلزالي، التابعة للمعهد، أن هذه الهزة حُدّد مركزها بساحل جماعة بني مرغنين بإقليم الدريوش، وقعت في حدود الساعة العاشرة ليلا و15 دقيقة و40 ثانية (توقيت غرينيتش).

وأضافت أن الهزة سُجّلت على عمق 17 كلم، عند التقاء خط العرض 35.542 درجة شمالا وخط الطول 3.542 درجة غربا.

وكان المعهد الوطني للجيوفيزياء قد أعلن تسجيل هزة أرضية بقوة 4,3 درجات على سلم ريشتر، يوم السبت الماضي بذات الإقليم، الذي شهد أيضا هزّة بقوة 4,1 درجات قبل خمسة أشهر.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

توضيح غريب لفيديو المريضة الملقاة عند باب مستشفى.. هي التي أرادت المغادرة!

قالت المديرية الجهوية للصحة ببني ملال خنيفرة، في بيان لها، إنه فور اطلاعها على مضمون شريط فيديو متداول يُوثّق لمريضةٍ…

قالت المديرية الجهوية للصحة ببني ملال خنيفرة، في بيان لها، إنه فور اطلاعها على مضمون شريط فيديو متداول يُوثّق لمريضةٍ وهي ملقاة أمام المدخل الرئيس لمصلحة المستعجلات بالمستشفى الإقليمي بخنيفرة، قامت بفتح تحقيق حول ملابسات هذا الحادث.

وأوضحت أن “مصلحة المستعجلات بالمستشفى الاقليمي بخنيفرة استقبلت يوم الجمعة 16 أبريل 2021 على الساعة الرابعة بعد الزوال مريضة قادمة من المركز الصحي لأجلموس على متن سيارة للإسعاف، بعد أن تم تشخيص حالتها من طرف الطاقم الصحي المداوم بذات المركز الصحي، إلا أن المريضة رفضت تلقيها للعلاجات الضرورية بنفس المركز مطالبة بنقلها إلى المستشفى بخنيفرة، ليتمّ في الحين الاستجابة لطلبها ونقلها إلى ذات المستشفى”.

وأضافت “أنه بعد استقبالها وتشخيص حالتها من طرف الطاقم الطبي والتمريضي المداوم بمصلحة المستعجلات، كما هو مبين في مقاطع الفيديو التي التقطتها كاميرات المراقبة المثبتة بالمستشفى، قُدّمت لها الإسعافات الضرورية حسب البروتوكول الطبي الجاري به العمل في مثل هذه الحالات، كما تم إخضاعها للمراقبة الطبية والتتبع لمدة أربع ساعات”.

وأشارت إلى أنه “بالعودة لكاميرات المراقبة تفاجأت لجنة التقصي المكلفة بالتحقيق في الحادث بلجوء أطراف غريبة إلى فبركة سيناريو إخراج المريضة من غرفة المراقبة الطبية ووضعها خارج مصلحة المستعجلات بغرض التشهير المغرض بالمستشفى، والادعاء برفض استقبالها من طرف الطاقم الطبي والتمريضي”.

وفي ختام بيانها، تساءلت المديرية الجهوية للصحة ببني ملال خنيفرة، عن مصير المريضة التي تم نقلها عبر سيارة خاصة وما مدى صحة حالة المريضة المتدهورة حسب ادعاء صاحب الفيديو، وذلك في تشكيكٍ إضافي من طرف المديرية في حقيقة كلّ ما ورد في اللقطات المُصوّرة بالصوت والصورة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

من بنغلادش والروهينغا وجنوب الصحراء.. البحرية الملكية تنقذ مهاجرين على متن قوارب تقليدية

علم لدى مصدر عسكري أن وحدات لخفر السواحل تابعة للبحرية الملكية، تعمل بالبحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي قدمت، نهاية الاسبوع…

علم لدى مصدر عسكري أن وحدات لخفر السواحل تابعة للبحرية الملكية، تعمل بالبحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي قدمت، نهاية الاسبوع الماضي، المساعدة ل 165 مرشحا للهجرة غير الشرعية.

وأوضح المصدر ذاته أن الأشخاص الذين تم إنقاذهم ( 103 من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء ، و 34 مغربيا ، و 27 بنغاليا وواحد من بورما )، كانوا يواجهون صعوبات على متن قوارب تقليدية.

وأضاف المصدر أن هؤلاء الأشخاص تلقوا الإسعافات الأولية على متن وحدات البحرية الملكية، قبل إعادتهم سالمين إلى الموانئ القريبة بالمملكة وتسليمهم إلى مصالح الدرك الملكي للقيام بالإجراءات الجاري بها العمل.

أكمل القراءة
error: