منوعات

طِلاء خاص للحافلات في ألمانيا يحمي من فيروس كورونا

قامت شركة السكك الحديدية الألمانية “دويتشه بان” بتغطية 12 حافلة إقليمية في بلدة دورماغن، بولاية شمال الراين وستفاليا غرب ألمانيا،…

قامت شركة السكك الحديدية الألمانية “دويتشه بان” بتغطية 12 حافلة إقليمية في بلدة دورماغن، بولاية شمال الراين وستفاليا غرب ألمانيا، بطِلاء خاص من أجل الحماية من فيروس كورونا وجراثيم أخرى.

وذكرت “دويتشه بان” بأنه تم رش جميع الأسطح التي يمكن لمسها من قبل الركاب والعاملين في الحافلة مثل عجلة القيادة والمقاعد وأزرار التوقف، بمادة مضادة للفيروسات والبكتيريا.

وقالت الشركة إن هذا يحقق بشكل واضح انخفاضا في الجراثيم بأكثر من 90 في المئة، مضيفة أن المادة عديمة اللون تحمي المناطق المعالجة من الجراثيم لمدة 12 شهرا، على الأقل.

وذكرت الشركة أن المادة مضادة لميكروبات الخميرة والعفن والبكتيريا والفيروسات، مثل نوروفيروس وكورونا فيروس، ما يضمن مزيدا من السلامة للركاب والعاملين بين فترات التنظيف المعتادة.

وقال بيرند شتريل، المدير الإداري لتشغيل الحافلات الإقليمية لـ”دويتشه بان” في ولاية شمال الراين وستفاليا، إنه لا يزال يتعيّن رغم ذلك الالتزام بقواعد النظافة الحالية وارتداء الكمامات لأن الطلاء لا يمكن أن يمنع انتقال العدوى عبر الهواء.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

كندا ترغب في استقبال عدد كبير من المهاجرين

لتعويض تراجع عدد المهاجرين خلال 2020 بسبب وباء كورونا، ترغب كندا في زيادة عدد المهاجرين إليها خلال الأعوام الثلاثة القادمة،…

لتعويض تراجع عدد المهاجرين خلال 2020 بسبب وباء كورونا، ترغب كندا في زيادة عدد المهاجرين إليها خلال الأعوام الثلاثة القادمة، حسب ما أعلن وزير الهجرة الكندي ماركو منديسينو.

وأفاد منديسينو، أن بلده يعتزم استقبال أكثر من 1.2 مليون مهاجر بين 2021 و2023، بزيادة نحو 200 ألف مهاجر على العدد الذي حُدّد قبل الأزمة الوبائية.

وأضاف في مؤتمر صحافي، أن كندا لن تستقبل عام 2020 سوى جزء صغير من 341 ألف مهاجر كانت تتوقع قدومهم، وذلك بسبب فيروس كورونا المستجد، الذي تسبب في إغلاق الحدود، وتعليق الرحلات الجوية الدولية فترة طويلة.

ومن المتوقع أن يعود الوضع إلى حالته الطبيعية عام 2021، وفق خطة الهجرة المعلنة، التي ترتكز أساساً على النمو الاقتصادي، وكذلك على لم شمل العائلات، واستقبال اللاجئين.

ولتعويض تراجع عدد المهاجرين عام 2020، تعتزم الحكومة منح الإقامة الدائمة لعمال وقتيين، وطالبي لجوء، وطلبة أجانب موجودين في كندا.

وأوضح منديسينو أن «الوافدين الجدد لعبوا دوراً مهماً في تعاملنا مع (كوفيد-19)»، مشيداً خصوصاً بطالبي اللجوء، الذين عملوا بالخط الأول في دور التقاعد المتضررة من الوباء، خلال فصل الربيع.

وتابع أن «المهاجرين لهم أهمية حيوية في نظامنا الصحي، ويمثلون عاملاً على أربعة في المستشفيات، ودور التقاعد». وكشف أن ثلث أصحاب الشركات في كندا مهاجرون.

  • أ ف ب
أكمل القراءة
منوعات

النمسا تُعلن الإغلاق العام لمواجهة الموجة الثانية من كورونا

أعلنت النمسا رسميا مساء يوم السبت 31 أكتوبر، الإغلاق العام الثاني في البلاد، بعد الارتفاع السريع في عدوى كورونا وذلك…

أعلنت النمسا رسميا مساء يوم السبت 31 أكتوبر، الإغلاق العام الثاني في البلاد، بعد الارتفاع السريع في عدوى كورونا وذلك اعتبارا من منتصف ليلة الثلاثاء القادم ولمدة شهر.

وقال المستشار النمساوي سباستيان كورتس، في مؤتمر صحفي اليوم عقب عدة اجتماعات حكومية رفيعة المستوى، أن الاغلاق الثاني سيشهد قيودا محددة وصارمة أبرزها عدم الخروج من المنزل في الفترة من الثامنة مساء إلى السادسة صباحا.

وأضاف أنه سيتم منح استثناءات للمحال التجارية مع إغلاق المطاعم، وذلك وفق ا لما ينص عليه قانون الوباء، كما أن قيود الخروج ستطبق مبدئيا حتى 12 نونبر وتمتد الإجراءات المتبقية حتى 30 من الشهر نفسه.

ولفت كورتس إلى أن هناك عدة استثناءات للخروج، منها العمل وتغطية الاحتياجات الأساسية للحياة اليومية ورعاية المحتاجين وحقوق والتزامات الأسرة.

ونوه إلى ضرورة الحفاظ على ارتداء الكمامات ومسافات التباعد الجسدي وحظر إقامة الاحتفالات داخل المنازل.

أكمل القراءة
منوعات

جزائريون يُشكّلون عصابةً لتنفيذ سرقاتٍ بالعنف في إسبانيا

أعلن الحرس المدني الإسباني عن تفكيك شبكة إجرامية جزائرية، كانت تنفذ عمليات سرقة داخل أجنحة بعض الفنادق الفاخرة في عدة…

أعلن الحرس المدني الإسباني عن تفكيك شبكة إجرامية جزائرية، كانت تنفذ عمليات سرقة داخل أجنحة بعض الفنادق الفاخرة في عدة مدن إسبانية، خاصة في فالنسيا وبرشلونة وخيرونا.

وقد تم تنفيذ هذه العملية التي مكنت من إلقاء القبض على مواطنين جزائريين من طرف الشرطة القضائية في (غانديا)، ومكتب التحقيقات التابع للحرس المدني في أوليفا (فالنسيا).

وأكد بيان للحرس المدني أن المعتقلين تمت متابعتهم بتهم ارتكاب جرائم السرقة بالعنف والانتماء إلى منظمة إجرامية وتزوير الوثائق.

وأضاف نفس المصدر أن هذه الشبكة الإجرامية كان لديها هيكل منظم مع توزيع المهام والأدوار بين أعضائها، مشيرا إلى أن إحدى المجموعات كانت تتكلف بالتنفيذ المادي للسرقة، بينما كانت أخرى مسؤولة عن الخدمات اللوجستية وتصريف البضائع المسروقة.

وحسب نتائج التحقيق، فقد تم تحديد هوية أحد أعضاء هذه الشبكة الإجرامية في عام 2019 بعد ارتكابه لعملية سرقة في أحد الفنادق الفخمة بمدينة برشلونة، حيث تمكن من السطو على مسروقات تفوق قيمتها المالية 100 ألف يورو.

أكمل القراءة
منوعات

هجوم مُسلّح جديد في فرنسا

أفادت وسائل إعلام فرنسية أن قسا أصيب بجروح بالغة على إثر تعرضه لطلقات نارية أمام كنيسته بمدينة ليون، مساء اليوم…

أفادت وسائل إعلام فرنسية أن قسا أصيب بجروح بالغة على إثر تعرضه لطلقات نارية أمام كنيسته بمدينة ليون، مساء اليوم السبت، فيما لاذ الفاعل بالفرار.

وأفادت مصادر أمنية، أن الحادث وقع عند حوالي الساعة الرابعة (غرينيتش +1) بالمقاطعة السابعة للمدينة، على مستوى الكنيسة الأرثوذكسية اليونانية، حيث أصيب القس بجروح بالغة عندما كان بصدد إغلاق كنيسته. أما الجاني فقد لاذ بالفرار.

وقد تم على إثر ذلك إحاطة الموقع بطوق أمني، فيما طلبت الشرطة تجنب ارتياد المنطقة، دون أن ترد معلومات إضافية عن طبيعة الحادث ودوافعه.

أكمل القراءة
error: