منوعات

قد يصدمك.. تصريحٌ جديد من منظمة الصحة العالمية حول كورونا

قال مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم، إن جائحة فيروس كورونا تنحسر في أوروبا لكنها تزداد سوءاً على مستوى…

قال مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم، إن جائحة فيروس كورونا تنحسر في أوروبا لكنها تزداد سوءاً على مستوى العالم، حيث من المتوقع أن يصل عدد حالات الإصابة بالفيروس إلى عشرة ملايين الأسبوع القادم وأن يصل عدد الوفيات إلى 500 ألف.

وأضاف تيدروس في مؤتمر مع أعضاء في لجنة الصحة بالبرلمان الأوروبي، أنه عند انتهاء الجائحة، ينبغي ألا يعود العالم إلى وضعه السابق وإنما يتعين أن يؤسس “وضعا جديدا” يكون أكثر عدالة ومراعاة للبيئة ويساعد على التصدي لتغير المناخ.

(رويتز)

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

المصريون انتفضوا لمنع “المغتصب” سعد المجرد ثم كرموا فرنسيا يواجه نفس التهمة

انتفضت قبل أيام الناشطات في مجال محاربة التحرش الجنسي والاعتداء على النساء، ونجحن في منع المغني المغربي سعد المجرد الذي…

انتفضت قبل أيام الناشطات في مجال محاربة التحرش الجنسي والاعتداء على النساء، ونجحن في منع المغني المغربي سعد المجرد الذي أطلقوا عليه صفة “المغتصب”، لكنهن صمتن في المقابل أمام تكريم ممثل فرنسي يواجه نفس الاتهامات.

المغني المغربي يواجه اتهامات بالاغتصاب أمام القضاء الفرنسي، وبدوره الممثل جيرار دوبارديو يواجه تهمة بالاغتصاب أمام القضاء الفرنسي أيضا.

وعكس منع سعد المجرد، حصل الممثل الفرنسي على تكريم على مشواره الفني في مهرجان الجونة السينمائي الذي ينظم في مدينة على ساحل البحر الأحمر في مصر.

القضاء الفرنسي وبحسب تقرير لوكالة “أفب” يوم الأربعاء 28 أكتوبر، قرر إعادة التحقيق في اتهامات بالاغتصاب موجهة للممثل جيرار دوبارديو بعد طلب تقدمت به مشتكية رفضا لإغلاق التحقيق الأول في القضية.

وكانت المدعية، وهي ممثلة شابة تقول إنها تعرضت لعمليات اغتصاب وانتهاكات جنسية عدة في غشت 2018 في دار نجم السينما الفرنسية في باريس، أطلقت الدعوى بعد إغلاق النيابة العامة في باريس التحقيق يونيو 2019.

أكمل القراءة
منوعات

أشخاصٌ لا يُمكن أن يصابوا بفيروس كورونا

أعلن مدير معهد باستور لبحوث علم الأوبئة والأحياء الدقيقة، أريج توتوليان، أن هناك مجموعة من البشر لا يصابون بفيروس كورونا،…

أعلن مدير معهد باستور لبحوث علم الأوبئة والأحياء الدقيقة، أريج توتوليان، أن هناك مجموعة من البشر لا يصابون بفيروس كورونا، حتى وإن خالطوا مرارا وتكرارا المصابين بالفيروس.

وأضاف مدير المعهد العلمي الفرنسي، أنه “لا يمكن تفسير حالة هؤلاء الأشخاص، وما زلنا غير قادرين على معرفة وتحديد المؤشرات البيولوجية لديهم التي توفر لهم مقاومةً لمرض كوفيد 19”.

وأكد توتوليان أن “حقيقة وجود مجموعة معينة من الناس حول العالم، لا يصابون بكورونا على الرغم من تكرار اتصالهم بالمصابين، الذين يحملون العدوى، هو أمر حقيقي وواقع”، حسب ما نقلت عنه قناة “RT”.

أكمل القراءة
منوعات

ماكرون يُعيد فرنسا إلى الحجر الصحي

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون العودة إلى تطبيق حجر صحي على مستوى البلاد ابتداءً من بعد غد الجمعة 30 أكتوبر…

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون العودة إلى تطبيق حجر صحي على مستوى البلاد ابتداءً من بعد غد الجمعة 30 أكتوبر وحتى فاتح شهر دجنبر القادم.

وأوضح ماكرون في خطاب متلفز، أن المدارس ستبقى مفتوحة أمام التلاميذ، في حين ستُغلق المطاعم والحانات و”المتاجر غير الرئيسية” أبوابها.

وأشار الرئيس الفرنسي إلى أن بلاده قد تُسجّل “400 ألف وفاة إضافية على الأقل” في غضون أشهر في حال عدم التحرك في مواجهة كوفيد-19، على أساس فكرة تحقيق مناعة جماعية. وقال “لن تعتمد فرنسا هذه الاستراتيجية أبداً” التي تعني إجراء “فرز بين المرضى” في حين يُعدّ المسنون أبرز ضحايا الوباء.

وسجلت فرنسا يوم أمس الثلاثاء، 523 وفاة بسبب فيروس كورونا في ظرف 24 ساعة، وهو أعلى معدل يومي منذ شهر أبريل الماضي، حيث حذّر أطباء من أن وحدات العناية المركزة على وشك الوصول إلى طاقتها الاستيعابية القصوى.

وتخطت وفيات فيروس كورونا في فرنسا 35 ألف حالة وفاة، وهي سابع أعلى حصيلة وفيات بالفيروس في العالم، حسب ما ذكرت وكالة “رويترز”.

أكمل القراءة
منوعات

وضعيته غامضة.. نقل تبون إلى ألمانيا

أعلنت الرئاسة الجزائرية اليوم الأربعاء، نقل الرئيس عبد المجيد تبون إلى ألمانيا، بعد ساعات فقط من إدخاله لمستشفى عسكري في…

أعلنت الرئاسة الجزائرية اليوم الأربعاء، نقل الرئيس عبد المجيد تبون إلى ألمانيا، بعد ساعات فقط من إدخاله لمستشفى عسكري في البلاد عقب اكتشاف إصابات بفيروس كورونا في محيطه.

الرئاسة لم تكشف ما إذا كان الرئيس قد أصيب بفيروس كورونا أم لا، مشيرة بإلى نه سينقل إلى ألمانيا لإجراء فحوص طبية معمقة بناءً على نصيحة أطبائه.

وكان الرئيس تبون (74 عاما)، قد “دخل إلى وحدة متخصصة للعلاج بالمستشفى المركزي للجيش بعين النعجة بالجزائر العاصمة، بناء على توصية أطبائه”، قالت الرئاسة الجزائرية حينها إن “حالته الصحية مستقرة ولا تستدعي أي قلق”.

أكمل القراءة
error: