رياضة

رسميا.. بطولة كرة القدم تعود يوم 24 يوليوز دون جمهور وبشروط صارمة

عقد المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، زوال الثلاثاء 23 يونيو 2020 ، اجتماعا عبر تقنية المناظرة المرئية (visioconférence)…

عقد المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، زوال الثلاثاء 23 يونيو 2020 ، اجتماعا عبر تقنية المناظرة المرئية (visioconférence) مع أندية القسم الوطني الأول والثاني لكرة القدم الاحترافية والعصب الجهوية والعصب الوطنية لكرة القدم هواة وكرة القدم النسوية وكرة القدم المتنوعة.

الاجتماع عرف الإعلان عن موعد استئناف البطولة الوطنية الاحترافية يوم 24 يوليوز القادم، وذلك وفق شروط صارمة، كما تم الإعلان عن مواعيد وشروط عودة كافة المنافسات التابعة للجامعة الملكية.

البروتوكول المعتمد لعودة النشاط الكروي:

  • إخضاع مكونات الفرق الوطنية للفحوصات الطبية التي ينص عليها البروتوكول الصحي المعتمد.
  • استئناف التداريب بالنسبة لفرق القسم الوطني الأول والثاني لكرة القدم الاحترافية، ابتداء من يوم الخميس 25 يونيو 2020 عبر مرحلتين:
  • – تداريب فردية وتضم 5 لاعبين في نصف ملعب لمدة عشرة أيام.
  • – تداريب جماعية لمدة 20 يوما.
  • التقيد خلال هذه المدة بالإجراءات الاحترازية واختيار عينات للاعبين لمدة 3 أيام لفحص فيروس كوفيد 19، حسب البروتوكول الصحي المعتمد من لدن الهيئات المختصة.
  • برمجة المباريات المؤجلة ما بين 24 يوليوز و8 غشت دون جمهور.
  • البث والمصادقة على جميع نتائج المباريات واستكمال جولات البطولة الاحترافية (القسم الأول والثاني) الخاصة بالموسم الكروي 2019 /2020 دون جمهور بداية من 12 غشت 2020 على أن تنتهي يوم 13 شتنبر 2020.
  • تعيين إداري من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لكل فريق من أجل متابعة التدابير المتخذة وإنجاز تقارير في شأنها.
  • انطلاق تداريب أندية الهواة بجميع فئاتها، فرق العصب الجهوية، فرق البطولة الوطنية للفئات الصغرى، فرق كرة القدم النسوية وكرة القدم داخل القاعة، ابتداء من 15 يوليوز 2020، بنفس الإجراءات الصحية والرياضية الخاصة بالبطولة الوطنية الاحترافية، على أن تستأنف البطولة الخاصة بهذه الفئات يوم 15 غشت 2020.
  • انطلاق الموسم الكروي 2020/2021 يوم 16 أكتوبر 2020.
  • الإجراءات الخاصة:

تماشيا مع توصيات المجلس الدولي التشريعي لكرة القدم (إيفاب) المختص بإقرار التعديلات على قانون اللعبة والصادر يوم 8 ماي 2020 أنه سيكون بوسع الفرق إجراء خمسة تبديلات في المباراة الواحدة بدلا من التغييرات الثلاثة المسموح بها ، وذلك في إطار تعديلات مؤقتة تهدف إلى الحد من تأثير ضغط المباريات المتوقع على الفرق عقب وباء كورونا.

  • توقيف المباريات لمدة 3 دقائق في كل 30 دقيقة من بداية كل جولة لتجنب الإجهاد البدني للاعبين.
  • برنامج مباريات البطولة الاحترافية :
  • يوم الجمعة : مباراتان.
  • يوم السبت : 3 مباريات .
  • يوم الأحد : 3 مباريات.
  • توقيت المباريات : السادسة مساء ، الثامنة مساء والعاشرة ليلا.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

مواجهة مغربية مصرية.. قرار باعتماد 5 تبديلات في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف)، عن اعتماد خمسة تبديلات في لقاءي نصف نهاية بطولة دوري الأبطال مع الاحتكام لوقت…

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف)، عن اعتماد خمسة تبديلات في لقاءي نصف نهاية بطولة دوري الأبطال مع الاحتكام لوقت إضافي في حالة التعادل، قبل اللجوء إلى ركلات الترجيح.

وقالت “الكاف” في خطاب وجهته للاتحادات الوطنية الإفريقية لكرة القدم، اليوم الخميس، إنه “سيتم تطبيق خمسة تبديلات في مباراتي نصف نهائي دوري الأبطال، بشرط أن تتم خلال 3 فرص فقط لكل فريق أثناء سير اللقاء، على أن يجري التبديلان الآخران إما بين الشوطين أو دمجهما مع تبديل آخر من أجل تفادي توقف المباراة 10 مرات بواقع 5 لكل فريق”.

وأشارت إلى أنه سيجري أيضا الاحتكام لوقت إضافي في حالة التعادل، قبل اللجوء إلى ضربات الترجيح.

ويشهد نصف نهائي دوري الأبطال، مواجهة حاسمة بين قطبي كرة القدم المغربية والمصرية، حيث يواجه الرجاء الزمالك في المباراة الفاصلة الأولى، بينما يلتقي الوداد مع الأهلي في المباراة الثانية.

وبخصوص استضافة لقاءي نصف نهائي ونهائي دوري الأبطال، قالت “الكاف” إنها تنتظر الموافقة النهائية من الكاميرون على بعض الأمور التنظيمية والتسويقية ذات الصلة.

وكانت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، قد توصلت بعرض رسمي وحيد من الكاميرون لاستضافة ما تبقى من مباريات دوري الأبطال. أما باقي مباريات كأس الكونفدرالية، وهي مباراتا نصف النهاية ولقاء النهاية فسيستضيفهما المغرب، بعد حسم الأمر بشكل رسمي في وقت سابق.

وتواجه حسنية أكادير نهضة بركان في المباراة الفاصلة الأولى، في حين يلتقي في المباراة الثانية بيراميدز المصري مع حورية كوناكري الغيني.

أكمل القراءة
رياضة

اتحاد طنجة واصل تداريبه رغم تسجيل إصابة بكورونا واليوم يعلن 3 إصابات جديدة

أعلن فريق اتحاد طنجة لكرة القدم يوم الثلاثاء 7 يوليوز الحالي عن إصابة 3 أشخاص بفيروس كورونا المستجد ومن بينهم…

أعلن فريق اتحاد طنجة لكرة القدم يوم الثلاثاء 7 يوليوز الحالي عن إصابة 3 أشخاص بفيروس كورونا المستجد ومن بينهم لاعب ضمن الفريق الأول.

النادي الطنجاوي ورغم تأكيد إصابة شخص بالفيروس قبل أسبوع، واصل تداريبه دون إخضاع اللاعبين والطاقم الإداري للحجر الصحي، وبعد إعادة التحاليل تبين إصابة أشخاص كانوا مخالطين للمصاب الأول وهم من الموظفين إلى جانب لاعب، لم تكشف هويته.

الجامعة الملكية لكرة القدم لم تعبر لغاية الآن عن أي موقف بخصوص هذه الإصابات وإمكانية تأثيرها على عودة البطولة الوطنية، المرتقب أن تنطلق بعد 7 أيام بتنظيم المباريات المؤجلة يوم 14 يوليوز.

أكمل القراءة
رياضة

إصابة اللاعب المغربي نور الدين أمرابط بفيروس كورونا

تأكدت مساء يوم السبت 4 يوليوز، إصابة الدولي المغربي نور الدين أمرابط، لاعب فريق نادي النصر السعودي، بفيروس كورونا. وكان…

تأكدت مساء يوم السبت 4 يوليوز، إصابة الدولي المغربي نور الدين أمرابط، لاعب فريق نادي النصر السعودي، بفيروس كورونا.

وكان أمرابط قد خضع لاختبار الكشف عن فيروس كورونا، بعد عودته إلى المملكة العربية السعودية قادمًا من هولندا، لتؤكد نتيجة الكشف تعرّضه للعدوى وإصابته بالفيروس.

من جانبه، أعلن نادي النصر السعودي أن نور الدين أمرابط سيُجري مسحة طبية جديدة بعد تأكد إصابته بفيروس كورونا، مشيرا إلى أن اللاعب لم يعاني سابقاً من أي تعب أو مشاكل صحية.

أكمل القراءة
رياضة

حكيمي يُوقّع لنادي إنتر ميلان لخمسة أعوام قادمة.. ومصادر تكشف قيمة الصفقة

انتقل اللاعب الدولي المغربي، أشرف حكيمي، الذي خاض الموسمين الماضيين معارا لفريق بوروسيا دورتموند الألماني، من ناديه الأصلي ريال مدريد…

انتقل اللاعب الدولي المغربي، أشرف حكيمي، الذي خاض الموسمين الماضيين معارا لفريق بوروسيا دورتموند الألماني، من ناديه الأصلي ريال مدريد الإسباني إلى إنتر ميلان، بموجب عقد يمتد حتى 2025، وذلك حسب ما أعلن الناديان اليوم الخميس.

وقال النادي الإيطالي لكرة القدم في بيان بهذا الخصوص إن “أشرف حكيمي أصبح بشكل رسمي لاعبا في إنتر”، موضحا بأن ابن الـ 21 عاما وقع عقدا لخمسة أعوام.

من جهته، شكر الريال اللاعب الدولي المغربي الذي بإمكانه أن يشغل أيضا مركز الجناح “على كل هذه الأعوام من التفاني والاحتراف والسلوك المثالي، منذ قدومه إلى أكاديميتنا في عام 2006″، متمنيا له التوفيق في رحلته الجديدة.

ولم يذكر إنتر أو ريال أي تفاصيل بشأن قيمة الصفقة، لكن وسائل الإعلام الإيطالية أفادت بأنها في حدود 40 مليون يورو، إضافة إلى خمسة ملايين كمكافآت.

وتألق اللاعب الدولي المغربي في الموسمين الماضيين خلال فترة إعارته لدورتموند، حيث سجل 12 هدفا مع 17 تمريرة حاسمة في 72 مباراة.

وبدأ حكيمي الذي يحمل الجنسيتين المغربية والإسبانية تدرجه الكروي في صفوف ريال، منذ أن كان في الثامنة من عمره، وصولا الى ترفيعه للفريق الأول عام 2017، لكن من دون أن يحصل على فرصته (9 مباريات فقط في الدوري).

لكن في دورتموند، أصبح المغربي لاعبا أساسيا في نادي إقليم الرور الصناعي، وسجل ثنائية مرتين في دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، واحدة منهما في مواجهة إنتر.

أكمل القراءة
error: