رياضة

رسميا.. بطولة كرة القدم تعود يوم 24 يوليوز دون جمهور وبشروط صارمة

عقد المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، زوال الثلاثاء 23 يونيو 2020 ، اجتماعا عبر تقنية المناظرة المرئية (visioconférence)…

عقد المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، زوال الثلاثاء 23 يونيو 2020 ، اجتماعا عبر تقنية المناظرة المرئية (visioconférence) مع أندية القسم الوطني الأول والثاني لكرة القدم الاحترافية والعصب الجهوية والعصب الوطنية لكرة القدم هواة وكرة القدم النسوية وكرة القدم المتنوعة.

الاجتماع عرف الإعلان عن موعد استئناف البطولة الوطنية الاحترافية يوم 24 يوليوز القادم، وذلك وفق شروط صارمة، كما تم الإعلان عن مواعيد وشروط عودة كافة المنافسات التابعة للجامعة الملكية.

البروتوكول المعتمد لعودة النشاط الكروي:

  • إخضاع مكونات الفرق الوطنية للفحوصات الطبية التي ينص عليها البروتوكول الصحي المعتمد.
  • استئناف التداريب بالنسبة لفرق القسم الوطني الأول والثاني لكرة القدم الاحترافية، ابتداء من يوم الخميس 25 يونيو 2020 عبر مرحلتين:
  • – تداريب فردية وتضم 5 لاعبين في نصف ملعب لمدة عشرة أيام.
  • – تداريب جماعية لمدة 20 يوما.
  • التقيد خلال هذه المدة بالإجراءات الاحترازية واختيار عينات للاعبين لمدة 3 أيام لفحص فيروس كوفيد 19، حسب البروتوكول الصحي المعتمد من لدن الهيئات المختصة.
  • برمجة المباريات المؤجلة ما بين 24 يوليوز و8 غشت دون جمهور.
  • البث والمصادقة على جميع نتائج المباريات واستكمال جولات البطولة الاحترافية (القسم الأول والثاني) الخاصة بالموسم الكروي 2019 /2020 دون جمهور بداية من 12 غشت 2020 على أن تنتهي يوم 13 شتنبر 2020.
  • تعيين إداري من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لكل فريق من أجل متابعة التدابير المتخذة وإنجاز تقارير في شأنها.
  • انطلاق تداريب أندية الهواة بجميع فئاتها، فرق العصب الجهوية، فرق البطولة الوطنية للفئات الصغرى، فرق كرة القدم النسوية وكرة القدم داخل القاعة، ابتداء من 15 يوليوز 2020، بنفس الإجراءات الصحية والرياضية الخاصة بالبطولة الوطنية الاحترافية، على أن تستأنف البطولة الخاصة بهذه الفئات يوم 15 غشت 2020.
  • انطلاق الموسم الكروي 2020/2021 يوم 16 أكتوبر 2020.
  • الإجراءات الخاصة:

تماشيا مع توصيات المجلس الدولي التشريعي لكرة القدم (إيفاب) المختص بإقرار التعديلات على قانون اللعبة والصادر يوم 8 ماي 2020 أنه سيكون بوسع الفرق إجراء خمسة تبديلات في المباراة الواحدة بدلا من التغييرات الثلاثة المسموح بها ، وذلك في إطار تعديلات مؤقتة تهدف إلى الحد من تأثير ضغط المباريات المتوقع على الفرق عقب وباء كورونا.

  • توقيف المباريات لمدة 3 دقائق في كل 30 دقيقة من بداية كل جولة لتجنب الإجهاد البدني للاعبين.
  • برنامج مباريات البطولة الاحترافية :
  • يوم الجمعة : مباراتان.
  • يوم السبت : 3 مباريات .
  • يوم الأحد : 3 مباريات.
  • توقيت المباريات : السادسة مساء ، الثامنة مساء والعاشرة ليلا.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

بنعلي لاتحاد طنجة: “سالينا”.. ولا يعترف بالمكتب المسير! (فيديو)

ودّع بيدرو بنعلي مدرب اتحاد طنجة لاعبيه، زوال يوم الأربعاء 28 أكتوبر الحالي، بعدما قرّر المكتب المسيّر إنهاء التعاقد معه….

ودّع بيدرو بنعلي مدرب اتحاد طنجة لاعبيه، زوال يوم الأربعاء 28 أكتوبر الحالي، بعدما قرّر المكتب المسيّر إنهاء التعاقد معه.

وخلال الحصة التدربية المقررة يوم الأربعاء، مُنع المدرب من تدريب اللاعبين، وقام بالمقابل بتوديعهم والحديث معهم، قبل أن يغادر مع فريقه التقني، بعد إثبات الواقعة قانونيا.

المدرب وفي حديث مع جمعية الأزرق الطنجي (تكتل تشجيعي للفريق)، عبّر عن عدم اعترافه بأي أحد ومن بينهم أعضاء المكتب المسير للفريق، وقال إن الجمهور هو الشيء الجميل “الوحيد” في اتحاد طنجة.

بنعلي رفض الكشف عن سبب رحيله رغم نجاحه في إبعاد النادي من النزول إلى القسم الوطني الثاني، رافضا تحميل المكتب في نفس الوقت المسؤولية، لكنه طلب في نفس الوقت توجيه سؤال سبب رحيله إليه، واعتبر أن “الأمور هي هكذا تسير بهذه الطريقة“.

أكمل القراءة
رياضة

رئيس نادي برشلونة يُقدّم استقالته وجميع أعضاء مجلس الإدارة

أعلن رئيس نادي برشلونة لكرة القدم جوسيب ماريا بارتوميو، مساء اليوم الثلاثاء، استقالته من رئاسة النادي وكذا استقالة جميع أعضاء…

أعلن رئيس نادي برشلونة لكرة القدم جوسيب ماريا بارتوميو، مساء اليوم الثلاثاء، استقالته من رئاسة النادي وكذا استقالة جميع أعضاء مجلس الإدارة.

وقالت وكالة الأنباء الإسبانية “إفي”، إن مجلس إداري “هو من سيشرف بعد هذه الاستقالة الجماعية على تسيير نادي برشلونة وسيدعو إلى إجراء انتخابات في غضون ثلاثة شهر” .

وقال ماريا بارتوميو رئيس النادي الكتالاني في ندوة صحفية: “إنني أتواجد هنا اليوم لأعلن لكم عن استقالتي وباقي أعضاء مجلس الإدارة . إنه قرار مدروس وهادئ ومشترك ومتوافق عليه من قبل جميع المتعاونين”.

وكان جوسيب ماريا بارتوميو قد نفى أمس الإثنين في تصريحات لوسائل الإعلام تفكيره في الاستقالة من منصبه، مؤكدا “أنه سيكون أسوأ وقت للتخلي عن نادي برشلونة”.

وانتخب بارتوميو رئيسا لنادي برشلونة لكرة القدم عام 2014، وأحرز الفريق في عهده بطولة إسبانيا أربع مرات، ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة عام 2015.

أكمل القراءة
رياضة

جدل ضربة الجزاء.. تسريبات حول “تلاعب تحكيمي” في مباراة برشلونة وريال مدريد

ذكرت جريدة “سبورت” الموالية لنادي برشلونة، إن النادي الكاتالوني حصل على معلومات مسربة تفيد بأن حكم مباراته مع ريال مدريد…

ذكرت جريدة “سبورت” الموالية لنادي برشلونة، إن النادي الكاتالوني حصل على معلومات مسربة تفيد بأن حكم مباراته مع ريال مدريد في “كلاسيكو الأرض” يوم السبت الماضي، والذي انتهى بفوز الريال 3-1، تعمّد احتساب ركلة جزاء لمصلحة قائد “الميرينغي” سيرجيو راموس.

وقالت الجريدة: “إن الحكم المساعد أخبر حكم الساحة مارتينيز مونويرا بأن راموس ارتكب خطأ ضد مدافع برشلونة لونجليت قبل ضربة الجزاء، لكن هذه المعلومة تجاهلها الحكم تماماً وأشار إلى وجود ضربة جزاء”.

وأوضحت أن “برشلونة يُفكّر في طلب التسجيلات الصوتية بين الحكام لإثبات وجود تلاعب تم في المباراة”. ويرى مدرب برشلونة الهولندي رونالد كومان بأن ضربة الجزاء غير صحيحة وأثرت سلباً في مجريات المباراة والتي كانت لتؤول إلى نتيجة أخرى في حالة عدم احتسابها.

وقال كومان في تصريحات لجريدة “ماركا”: لعبنا بشكل جيد وخلقنا الفرص، وفي الشوط الثاني أيضا كنا جيدين، ولا نستحق الخسارة، ولم أفهم بعض قرارات الحكم، وأثرت قراراته على نتيجة المباراة، وقبل ركلة الجزاء كنا بخير.

  • البيان الرياضي
أكمل القراءة
رياضة

الملك محمد السادس يُهنّئ نهضة بركان: إنجازٌ قاريّ مُشرّف لكرة القدم المغربية

بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى أعضاء نادي النهضة البركانية لكرة القدم، وذلك بعد تتويج الفريق البركاني بلقب كأس…

بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى أعضاء نادي النهضة البركانية لكرة القدم، وذلك بعد تتويج الفريق البركاني بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم يوم أمس الأحد 25 أكتوبر.

ومما جاء في برقية الملك، “يسرنا بمناسبة فوز نادي نهضة بركان لكرة القدم بكأس الكونفدرالية الإفريقية 2020، أن نتوجه بأحر التهاني والتبريكات إلى كافة منتسبي ناديكم من لاعبين وتقنيين وإداريين ومحبين”.

كما أعرب الملك عن “تقديره الكبير لهذا الإنجاز القاري المشرف لكرة القدم المغربية، والذي جاء ثمرة لما بذلتموه من جهود متواصلة، وأبنتم عنه من انضباط وروح تنافسية عالية طيلة أطوار هذه البطولة الإفريقية”.

وأضاف “وإذ نجدد لكم تهانئنا، فإننا نرجو لكم ولمختلف الأندية الرياضية الوطنية موصول التوفيق لتحقيق المزيد من الألقاب والإنجازات قاريا ودوليا”.

أكمل القراءة
error: