غرفة الأخبار

بلاغ عاجل من أمانديس يخصّ القرارات المتخذة بشأن فواتير يونيو

أعلنت شركة “أمانديس” المكلفة بتدبير قطاع الماء والكهرباء في مدينتي طنجة وتطوان، عن مجموعة من التدابير التي تم اتخاذها والتي…

أعلنت شركة “أمانديس” المكلفة بتدبير قطاع الماء والكهرباء في مدينتي طنجة وتطوان، عن مجموعة من التدابير التي تم اتخاذها والتي تصب في اتجاه الإسهام في تخفيف العبء على القدرة الشرائية للمواطنين، حسب ما جاء في إخبارٍ لها موجّه إلى زبنائها اليوم الثلاثاء 23 يونيو.

وقالت الشركة إنه “في ظل الوضعية الصعبة التي أفرزتها جائحة كورونا ومراعاةً للظروف الاقتصادية والاجتماعية لساكنة مدينتي طنجة وتطوان وجميع الجماعات المنتمية لمدار التدبير المفوض، تم إقرار الإجراءات التالية:

1 بالنسبة للفواتير المتعلقة بالاستهلاك المنزلي:

ـ التأكيد على أن قيمة فاتورة شهري أبريل وماي 2020 تم تحديدها طبقا للقرار المتخذ على الصعيد الوطني، والقاضي باعتماد معدّل الاستهلاك الفعلي لنفس الشهر لسنتي 2018 و2019؛ وستُمنح تسهيلاتٌ في الأداء للزبناء الراغبين في ذلك لمدة قد تصل إلى عدة أشهر مراعاةً للظرفية الحالية.

ـ استكمال القراءة الفعلية للعدادات بالنسبة لشهر يونيو 2020، وإصدار الفاتورة المرتبطة به على ألا يتعدى المبلغ المستحق في مرحلة أولى قيمة فاتورة شهر مارس 2020.

بالنظر إلى استمرار حالة الطوارئ الصحية، وما قد يترتب عنها من إكراهات، ستحرص الشركة على:

ـ المزيد من التدقيق وضبط الاستهلاك الفعلي والحقيقي للزبون في احترام تام لنظام الأشطر،

ـ منح زبائنها تسهيلات استثنائية لأداء الفارق بين الاستهلاك الحقيقي والفواتير التقديرية، من خلال تقسيطه على مدة زمنية ملائمة وكافية تمتد على عدة أشهر حسب رغبة كل زبون.

ـ تعليق قطع التزويد بالماء والكهرباء خلال هذه الفترة.

2 بالنسبة للزبناء المهنيين الذين يتوفرون على اشتراك منهي، والذين أوقفوا أنشطتهم طبقاً لمقتضيات
حالة الطوارئ الصحية:

ـ اعتماد قيمة صفر (0) استهلاك (nulle Consommation)، بالنسبة للفواتير الصادرة خلال فترة الحجر الصحي، وإلى حين السماح باستئناف أنشطتهم طبقا للقرار الذي يخولهم ذلك.

ـ استئناف القراءة الفعلية للعدادات وإصدار الفواتير المرتبطة بها مباشرة بعد صدور القرار الذي يخولهم مزاولة أنشطتهم، مع منحهم كافة التسهيلات في الأداء مراعاةً لظروفهم الاقتصادية والاجتماعية.

وأشارت شركة “أمانديس” إلى أنها إذ تعلن هذه الإجراءات، فإنها تؤكد لزبنائها الكرام أن أية معطيات متعلقة بفوترة شهر يونيو 2020، التي قد تصلهم مخالفةً لِما ورد في هذا البلاغ لا يجب اعتبارها، وأنها تضع رهن إشارتهم كافة
مستخدميها وقنواتها للتواصل معهم، وكذا تقديم التوضيحات اللازمة ومعالجة مشاكلهم ومراعاة ظروفهم الخاصة.

وأضافت “ولهذا الغرض ستحرص الشركة على دعم شبابيك الشكايات بكافة وكالاتها التجارية من أجل معالجة شكايات الزبناء عن قرب وبالفعالية المطلوبة، كما ستعمل على مواكبة الأسر خلال أشهر الصيف ومراقبة تطور استهلاكها وتقديم كل أشكال الدعم الممكنة للتخفيف من آثار الجائحة.

Image



شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

كلية طنجة تجتمع لتحديد موعد الامتحانات بعد انتقادات الطلبة وترفض “استغلال كورونا”

قال نائب عميد كلية الحقوق في طنجة المكلف بالجانب البيداغوجي مساء يوم السبت 16 يناير الحالي، إن مجلس الكلية سيجتمع…

قال نائب عميد كلية الحقوق في طنجة المكلف بالجانب البيداغوجي مساء يوم السبت 16 يناير الحالي، إن مجلس الكلية سيجتمع الأسبوع القادم من أجل تحديد موعد الامتحانات.

وفي أول خطوة تواصلية مباشرة من الكلية، تم التأكيد بأن الكلية ستأخذ بعيد الاعتبار التأخر في انطلاق الموسم الدراسي، وكذلك التأخر في توفير الدروس من قبل الأساتذة، عند تحديد موعد الامتحان.

أساتذة الكلية أكدوا أيضا بأنه يتم العمل على تجهيز استوديو، بهدف العمل على تصوير الدروس وعرضها حتى يتمكن الطلبة من الاستيعاب.

في المقابل تم رفض استغلال أزمة “جائحة كورونا” مؤكدين أن الجائحة تؤثر على الجميع من دون استثناء، وعلى الطلبة القيام بالمجهود الكافي والتعامل بجدية مع الدروس والامتحانات.

ونظمت خلال الأسبوع المنتهي احتجاجات مطالبة بتأجيل الامتحانات ومنتقدة لعدم نشر الدروس.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

توزيع حصيلة السبت من إصابات كورونا حسب الجهات

سُجّلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 1240 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالفيروس في المغرب إلى 458…

سُجّلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 1240 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالفيروس في المغرب إلى 458 ألفا و865 مصابا، حسب ما أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم السبت 16 يناير.

وبالنسبة لعدد الوفيات بسبب فيروس كورونا، سُجّلت اليوم 23 حالة وفاة جديدة، لترتفع بذلك حصيلة الوفيات إلى 7911 حالة وفاة، في حين سُجّلت 1361 حالة شفاء جديدة، ليبلغ بذلك إجمالي المتعافين من الفيروس 433 ألفا و937 شخصا.

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحصيلة الوبائية خلال الـ 24 ساعة الماضية حسب الجهات، سَجّلت جهة الدار البيضاء سطات 429 (بإجمالي 180120 حالة)، وسجّلت جهة الرباط سلا القنيطرة 135 إصابة جديدة (بإجمالي 68652 حالة).

وسَجّلت جهة طنجة تطوان الحسيمة 268 إصابة جديدة (بإجمالي 42207 حالة)، بينها 78 في طنجة أصيلة، و74 في تطوان، و62 في العرائش، و36 في الحسيمة، و7 في المضيق الفنيدق، و7 في الفحص أنجرة، و4 في شفشاون.

وسجّلت جهات مراكش آسفي 69 إصابة جديدة (بإجمالي 36759 حالة)، وسوس ماسة 78 إصابة جديدة (بإجمالي 33178 حالة)، والشرق 125 إصابة جديدة (بإجمالي 29136 حالة)، وفاس مكناس 46 إصابة جديدة (بإجمالي 19827 حالة).

كما سجّلت جهات بني ملال خنيفرة 22 إصابة جديدة (بإجمالي 16287 حالة)، ودرعة تافيلالت 24 إصابة جديدة (بإجمالي 14904 حالة)، والعيون الساقية الحمراء 20 إصابة جديدة (بإجمالي 7082 حالات)، وكلميم واد نون 19 إصابة جديدة (بإجمالي 6412 حالة)، والداخلة واد الذهب 5 إصابات جديدة (بإجمالي 4301 حالة).

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

78 إصابة جديدة جراء فيروس كورونا في طنجة

سجلت طنجة خلال الـ 24 ساعة الماضية 78 إصابة جديدة جراء فيروس كورونا المستجد، من أصل 268 إصابة على مستوى…

سجلت طنجة خلال الـ 24 ساعة الماضية 78 إصابة جديدة جراء فيروس كورونا المستجد، من أصل 268 إصابة على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة.

وسجلت تطوان 74 إصابة، العرائش 62 إصابة، 36 في الحسيمة، 7 في كل من المضيق الفنيدق والفحص أنجرة، كما سجلت 4 حالات على مستوى شفشاون.

هذا وقد سجلت مدينة الحسيمة حالتي وفاة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

وفاة 23 شخصا اليوم بكورونا في المغرب.. وتسجيل 1240 إصابة جديدة

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم السبت 16 يناير، عن تسجيل 1240 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية،…

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم السبت 16 يناير، عن تسجيل 1240 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، لتبلغ بذلك الحصيلة الإجمالية للمصابين بكورونا في المغرب 458 ألفا و865 مصابا.

وتم أيضا تسجيل 23 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، لتبلغ حصيلة الوفيات جرّاء الفيروس 7911 وفاة، في حين سُجّلت 1361 حالة شفاء جديدة، ليرتفع عدد المتعافين إلى 433 ألفا و937 شخصا.

وأشارت وزارة الصحة إلى إجراء 19823 تحليلة جديدة، خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليبلغ بذلك عدد التحليلات المنجزة منذ ظهور الوباء في المغرب، أربعة ملايين و709 ألفا و698 تحليلة.

أكمل القراءة