غرفة الأخبار

استئناف رحلات القطار بين طنجة وكلٍّ من الدار البيضاء وفاس

أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية، في بلاغ له، أن قطارات الخطوط “البراق” والأطلس التي تؤمن الربط بين المدن ستستأنف رحلاتها…

أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية، في بلاغ له، أن قطارات الخطوط “البراق” والأطلس التي تؤمن الربط بين المدن ستستأنف رحلاتها ابتداء من يوم الخميس القادم 25 يونيو، وذلك في احترام لتدابير السلامة الصحية.

وأوضح المكتب أنه تطبيقا للقرار الذي اتخذته السلطات العمومية بشأن الانتقال إلى المرحلة الثانية من “مخطط تخفيف الحجر الصحي”، فإن هذه القطارات ستستأنف رحلاتها على محاور طنجة- الدار البيضاء، وفاس- الدار البيضاء-مراكش، والدار البيضاء- الناظور ووجدة، والدار البيضاء- آسفي وخريبكة، ثم طنجة-فاس ووجدة.

وأكد المكتب أنه سيتم أيضا الرفع من عدد قطارات القرب (القطارات المكوكية السريعة) على خطوط كل من الدار البيضاء-سطات والدار البيضاء-الجديدة والدار البيضاء-الرباط-القنيطرة، مضيفا أن هذا البرنامج، الذي يتكون من عرض يومي يشمل 116 قطارا مع إعادة فتح المحطات، سيعرف ملاءمة تدريجية مع مستوى تطور الطلب.

وذكر البلاغ أن استئناف حركة سير القطارات سيتم مع الاحترام التام للتدابير الاحترازية والوقائية المتعلقة بالسلامة الصحية، مشيرا في هذا الصدد، إلى إجبارية ارتداء الكمامة، واحترام قواعد التباعد الشخصي بالمحطات وعلى متن القطارات، وتعزيز التنظيف والتعقيم بشكل مستمر للقطارات والفضاءات المشتركة بالمحطات وكذا توفير المحلول بالمحطات والقطارات.

وأشار إلى أنه من أجل تنظيم عملية استعمال القطارات واحترام قواعد التباعد الاجتماعي على متنها، اتخذ المكتب تدبيرا استثنائيا يتمثل في خفض نسبة بيع المقاعد وملء القطارات بـ 50 في المئة خلال هذه المرحلة، مع إلزامية الحجز المسبق على جميع القطارات.

وبالنسبة للتنقل انطلاقا من محطات منطقة التخفيف 2، فإنه يخضع للإجراءات المسطرة من طرف السلطات المعنية والمتمثلة في إجبارية التوفر على ترخيص مهني أو استثنائي صادر عن السلطات المحلية لأسباب طارئة.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

عائلة شاب توفي بحادث سير تتهم أشخاصا بالتلاعب بموقع الحادث لإنقاذ “قاصر غني”

قالت أسرة الرميقي في مدينة طنجة، إن ابنهم عبد الرحمان فارق الحياة جراء تعرضه لحادث سير الأسبوع الماضي وعدم حصوله…

قالت أسرة الرميقي في مدينة طنجة، إن ابنهم عبد الرحمان فارق الحياة جراء تعرضه لحادث سير الأسبوع الماضي وعدم حصوله على الرعاية الطبية في الوقت المناسب.

عائلة عبد الرحمان وأصدقاءه أطلقوا عريضة تحمل عنوان “العدالة لعبد الرحمان”، اتهموا عبرها أشخاصا دون تحديد هويتهم بالتلاعب بموقع الحادث من أجل “إنقاذ قاصر” يقولون إنه الذي تسبب في وقوع الحادثة.

وبينما يتحدث شهود وسلطات عن كون عبد الرحمان قد أصيب جراء حادث سير بواسطة دراجة نارية الأربعاء الماضي، تقول العائلة إنها تلقت معلومات عن كون ابنهم تعرض للحادثة بواسطة سيارة كان يقودها “قاصر”.

عند وقوع الحادثة تقول العائلة إن عائلة القاصر قامت بتهريبه من موقع الحادث وعملت على إخفاء السيارة، دون تقديم المساعدة لعبد الرحمان وترك ينزف في مبنى مجاور، لغاية نقله بواسطة سيارة إسعاف بشكل متأخر بعد 3 ساعات من الحادثة، ليفارق الحياة داخل مستشفى محمد الخامس.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

الترمضين يخلف 6 اعتقالات في المدينة القديمة لطنجة (فيديو)

بلغ مجموع الأشخاص الذين جرى توقيفهم على مستوى المدينة القديمة بطنجة 6 أشخاص، عقب انتشار مقطع فيديو يظهر معركة استخدمت…

بلغ مجموع الأشخاص الذين جرى توقيفهم على مستوى المدينة القديمة بطنجة 6 أشخاص، عقب انتشار مقطع فيديو يظهر معركة استخدمت فيها أسلحة بيضاء وحجارة، ثاني أيام شهر رمضان.

وجرى توقيف العنصر الرئيس في هذه المعركة، بعد انتشار الفيديو، وظهر فيه يشهر سلاحا أبيضا ويهدد باستخدامه، بينما أشهر شرطي سلاحا في وجهه من أجل إيقافه.

بعد توقيف المتهم الرئيس عادت وقامت السلطات بتوقيف 5 أشخاص متورطين في هذه المعركة، حسب ما علم يوم الاثنين 19 أبريل الجاري.

ولاية أمن طنجة، كانت قد قالت إن الأبحاث والتحريات المنجزة على ضوء هذا الشريط، بينت أن هذه الأحداث تعود ليوم الثلاثاء 14 أبريل الجاري ثاني أيام رمضان، بعدما تدخل موظف شرطة لفض شجار باستخدام السلاح الأبيض بين مجموعة من الأشخاص بالمدينة العتيقة بطنجة، اضطر معه لإشهار سلاحه الوظيفي بشكل احتياطي من أجل ضبط أحد المشتبه فيهم الذي كان في حالة اندفاع قوية وعرّض غريمه للضرب والجرح، وذلك في انتظار وصول باقي دوريات الشرطة التي تمكنت من إعادة فرض النظام بعين المكان.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

6 اعتقالات خلال محاولة لإقامة صلاة التراويح

أوقفت المصالح الأمنية 6 أشخاص، خلال محاولتهم إقامة صلاة التراويح في مدينة مراكش مساء يوم الاثنين 19 أبريل الحالي. وقالت…

أوقفت المصالح الأمنية 6 أشخاص، خلال محاولتهم إقامة صلاة التراويح في مدينة مراكش مساء يوم الاثنين 19 أبريل الحالي.

وقالت مصادر محلية إن الموقوفين حاولوا الصلاة بشكل جماعي بمقاطعة جليز، وينتظر عرضهم على النيابة العامة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

هزّة أرضية ثانية بإقليم الدرويش في ظرف 48 ساعة

أعلن المعهد الوطني للجيوفيزياء أنه تم تسجيل هزة أرضية بقوة 3,8 درجة على سلم ريشتر، مساء يوم الإثنين 19 أبريل…

أعلن المعهد الوطني للجيوفيزياء أنه تم تسجيل هزة أرضية بقوة 3,8 درجة على سلم ريشتر، مساء يوم الإثنين 19 أبريل الحالي، بإقليم الدريوش.

وأوضحت الشبكة الوطنية للمراقبة والإنذار الزلزالي، التابعة للمعهد، أن هذه الهزة حُدّد مركزها بساحل جماعة بني مرغنين بإقليم الدريوش، وقعت في حدود الساعة العاشرة ليلا و15 دقيقة و40 ثانية (توقيت غرينيتش).

وأضافت أن الهزة سُجّلت على عمق 17 كلم، عند التقاء خط العرض 35.542 درجة شمالا وخط الطول 3.542 درجة غربا.

وكان المعهد الوطني للجيوفيزياء قد أعلن تسجيل هزة أرضية بقوة 4,3 درجات على سلم ريشتر، يوم السبت الماضي بذات الإقليم، الذي شهد أيضا هزّة بقوة 4,1 درجات قبل خمسة أشهر.

أكمل القراءة
error: