أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

طنجة يوم 24 يونيو.. عودة الحياة الاقتصادية وتأجيل الصيف والسياحة

أعلنت كل من وزارة الداخلية ووزارة الصحة ووزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي مجموعة من إجراءات التخفيف التي تشمل كافة…

أعلنت كل من وزارة الداخلية ووزارة الصحة ووزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي مجموعة من إجراءات التخفيف التي تشمل كافة الأراضي المغربية، مع شروط وتدابير وقائية.

ورغم وقوع طنجة ضمن منطقة التخفيف 2، إلا أنها ستسفيد ابتداء من يوم 24 يونيو من إجراءات تخفيف تشمل كافة التراب الوطني وتهدف لإعادة الحياة الاقتصادية.

No photo description available.

من القرارات التي ستطبق على كافة المدن وطنجة أيضا، السماح للمقاهي والمطاعم بتقديم خدماتها بعين المكان، مع عدم تجاوز نسبة 50 في المائة من طاقتها الاستيعابية، واستئناف الأنشطة التجارية بكل من المراكز التجارية والمجمعات التجارية الكبرى والقيساريات، وفق شروط محددة.

كما تقرر إعادة فتح محلات الترفيه والراحة، كالقاعات الرياضية والحمامات، مع عدم تجاوز نسبة 50% من طاقتها الاستيعابية، واستئناف الأنشطة المرتبطة بالإنتاج السمعي – البصري والسينمائي.

أما ما يخص النقل العمومي بين المدن، سواء الطرقي أو السككي والرحلات الجوية الداخلية، فتقرر استئنافها وفق شروط.

هذه الشروط بالنسبة لطنجة تهم السماح بالتنقل دون الحاجة إلى رخصة على مستوى عمالة طنجة أصيلة، بينما تطلب الحصول على رخصة استثنائية لمغادرة العمالة.

No photo description available.

تقرر أيضا رفع الإجراء القاضي بإغلاق المتاجر على الساعة 8 مساء وإعادة فتح قاعات الحلاقة والتجميل، مع عدم تجاوز نسبة 50% من طاقتها الاستيعابية.

سيسمح بعادة فتح الفضاءات العمومية بالهواء الطلق، من منتزهات وحدائق وأماكن عمومية، واستئناف ممارسة الأنشطة الرياضية الفردية بالهواء الطلق، كالمشي واستعمال الدراجات الهوائية.

Image may contain: ‎text that says '‎المرحلة الثانية من إجراءات التخفيف ابتداء من 24 يونيو قيود مستمرة تقرر الإبقاء على المستوى الوطني، على جميع القيود الاحترازية الأخرى التي تم إقرارها سابقا في حالة الطوارئ الصحية إغلاق المتاحف، قاعات السينما، المسارج، المسابح العمومية، منع التجمعات، حفلات الزواج والأفراح، الجنائز... Tanja7.com‎'‎

ما الممنوع؟

وإن كانت طنجة ستتمتع بتخفيف يهم حياتها ونشاطها الاقتصادي والتجاري، فإنه تقرر “تأجيل موسم الصيف” حاليا، إذ ستتواصل إجراءات منع الذهاب للشواطئ.

السياحة الداخلية غير مسموحة في طنجة رغم فتحها في مدن المنطقة 1، إذ لا يسمح بالتنقل إلى طنجة أو الخروج منها إلا برخصة.

كما سيتواصل أيضا (إغلاق المتاحف، قاعات السينما، المسارح، المسابح العمومية، منع التجمعات، حفلات الزواج والأفراح، الجنائز…).

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

ضبط “طاكسيستا” في طنجة متلبّساً بترويج الكوكايين

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة على النيابة العامة المختصة، يوم الأحد 20 شتنبر الحالي، شخصا يبلغ من العمر…

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة على النيابة العامة المختصة، يوم الأحد 20 شتنبر الحالي، شخصا يبلغ من العمر 38 سنة يُشتبه تورطه في الاتجار بمخدّر الكوكايين.

وجرى توقيف المشتبه فيه على مستوى نقطة للمراقبة المرورية، أثناء قيادته لسيارة أجرة من الصنف الثاني، حيث تم العثور بحوزته على مجموعة من اللفافات من مخدر الكوكايين.

هذا، وأسفرت عملية التفتيش المنجزة بمنزل الشخص الموقوف عن حجز جرعات إضافية من الكوكايين الخام وميزان إلكتروني، علاوةً على مبلغ يُشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

رقم قياسي في حالات الشفاء اليومية.. توزيع حصيلة كورونا حسب الجهات

أفادت وزارة الصحة أنه تم خلال الـ 24 ساعة الماضية تسجيل 1376 إصابة جديدة بفيروس كورونا، لترتفع حصيلة المصابين بالفيروس…

أفادت وزارة الصحة أنه تم خلال الـ 24 ساعة الماضية تسجيل 1376 إصابة جديدة بفيروس كورونا، لترتفع حصيلة المصابين بالفيروس في المغرب إلى 103119 مصابا لغاية الساعة السادسة من مساء اليوم الإثنين 21 شتنبر.

وبالنسبة لعدد الوفيات بسبب فيروس كورونا، سُجّلت 25 وفاة جديدة، لترتفع حصيلة الوفيات إلى 1855 حالة وفاة، في حين سُجّلت 3426 حالة شفاء جديدة، وهو أكبر رقم لحالات الشفاء اليومية يُسجّل منذ ظهور الوباء في المغرب، ليبلغ بذلك إجمالي المتعافين من الفيروس 84158 حالة.

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحصيلة الوبائية خلال الـ 24 ساعة الماضية حسب جهات المغرب، سَجّلت جهة الدار البيضاء سطات 495 إصابات جديدة (بإجمالي 33831 حالة)، وجهة مراكش آسفي 86 إصابة جديدة (بإجمالي 14154 حالة)، وجهة طنجة تطوان الحسيمة 79 إصابة جديدة (بإجمالي 12013 حالة)، وجهة فاس مكناس 75 إصابة جديدة (بإجمالي 11104 حالة).

وسجّلت جهات الرباط سلا القنيطرة 296 إصابة جديدة (بإجمالي 10663 حالة)، ودرعة تافيلالت 75 إصابة جديدة (بإجمالي 6011 حالة)، وبني ملال خنيفرة 88 إصابة جديدة (بإجمالي 5032 حالة)، وسوس ماسة 84 إصابة جديدة (بإجمالي 4190 حالة)، والجهة الشرقية 74 إصابة جديدة (بإجمالي 2446 حالة)، والداخلة واد الذهب 22 إصابة جديدة (بإجمالي 1731 حالة)، والعيون الساقية الحمراء إصابة واحدة جديدة (بإجمالي 1386 حالات)، وكلميم واد نون إصابة واحدة جديدة (بإجمالي 558 حالة).

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

10 إصابات جديدة بكورونا في طنجة

سجلت طنجة خلال الـ 24 ساعة الماضية 10 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، من أصل 79 إصابة على مستوى جهة…

سجلت طنجة خلال الـ 24 ساعة الماضية 10 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، من أصل 79 إصابة على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة.

باقي الإصابات على المستوى سجلت أساسا في المضيق الفنيدق بـ 37 إصابة، ثم تطوان 28 إصابة، وشفشاون 3 إصابات وحالة واحدة في الحسيمة.

الجهة سجلت حالتي وفاة جميعها في مدينة تطوان.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

كورونا بداية الأسبوع.. 25 وفاة و1376 إصابة جديدة في المغرب

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الإثنين 21 شتنبر، عن تسجيل 1376 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية،…

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الإثنين 21 شتنبر، عن تسجيل 1376 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، لتبلغ بذلك الحصيلة الإجمالية للمصابين بكورونا في المغرب 103119 مصابا.

وتم أيضا تسجيل 3426 حالة شفاء جديدة، ليرتفع عدد المتعافين إلى 84158 شخصا، في حين سُجّلت 25 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، لتبلغ حصيلة الوفيات جرّاء الفيروس 1855 وفاة.

وأشارت وزارة الصحة إلى استبعاد 20085 حالة كانت مُشتبه في إصابتها بفيروس كورونا، ليبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي، مليونان و307 آلاف و457 حالة منذ ظهور الوباء في المغرب.

أكمل القراءة
error: