غرفة الأخبار

المرابط يعترف بضعف أداء اتحاد طنجة خلال مباراة خنيفرة

اعترف المدرب ادريس المرابط بضعف أداء لاعبي اتحاد طنجة خلال مبارة شباب خنيفرة، مؤكدا أن المهم في مباراة السبت هو…

اعترف المدرب ادريس المرابط بضعف أداء لاعبي اتحاد طنجة خلال مبارة شباب خنيفرة، مؤكدا أن المهم في مباراة السبت هو الثلاث نقاط، فيما وعد الجمهور بنتيجة وبأداء أفضل خلال المباراة القادمة، عبر تصريح للقناة الرياضية.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

روسيا تكذب صحيفة الشروق الجزائرية: ليست هناك أزمة دبلوماسية مع المغرب

كذبت وزارة الخارجية الروسية تقريرا نشرته صحيفة الشروق الجزائرية ومواقع أخرى، زعمت من خلاله أن هناك “أزمة عاصفة متفاقمة” مع…

كذبت وزارة الخارجية الروسية تقريرا نشرته صحيفة الشروق الجزائرية ومواقع أخرى، زعمت من خلاله أن هناك “أزمة عاصفة متفاقمة” مع المغرب بسبب العلاقات بين موسكو والجزائر.

وقالت الخارجية إن هذا التقرير “كاذب”، وأضافت بأن المزاعم عن علاقات متوترة للغاية “لا تتوافق مع الواقع ولا توجد إلا في خيال هذه الصحيفة”.

وقالت الخارجية “ليس سرا أن الكثيرين، بمن فيهم لاعبون في خارج المنطقة، منزعجون جدا من تعزيز موسكو علاقاتها مع المغرب وغيرها من دول المنطقة، ويستغلون كافة الوسائل المتوفرة، بما فيها التضليل، بغية دق إسفين في علاقاتنا الثنائية والإضرار بها”، وفق ما نقلته “روسيا اليوم”.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

أخنوش يتجاهل الاحتجاجات ويشيد بوعي ووطنية المنخرطين في حملة التلقيح

تجاهل رئيس الحكومة عزيز أخنوش يوم الخميس 28 أكتوبر، خلال المجلس الحكومي، الاحتجاجات التي خرجت في مدن مغربية رفضا لجاوز…

تجاهل رئيس الحكومة عزيز أخنوش يوم الخميس 28 أكتوبر، خلال المجلس الحكومي، الاحتجاجات التي خرجت في مدن مغربية رفضا لجاوز التلقيح، بينما أشاد بوعي المواطنين وانخراطهم في حملة التلقيح.

رئيس الحكومة أشاد بالدور الكبير الذي يقوم به المواطنون، ونوه بوعيهم وبالروح الوطنية التي أبانوا عنها، وبانخراطهم القوي في الحملة الوطنية للتلقيح، مذكرا بأن التلقيح يظل الوسيلة الوحيدة التي أثبتت فاعليتها للتصدي للجائحة.

كما أضاف رئيس الحكومة أن 24 مليون مواطن الذين استفادوا من التلقيح، كانوا فاعلين أساسيين في مواجهة الجائحة، إذ بفضل انخراطهم في عملية التلقيح، مكنوا المغرب من بناء حصن ضد كوفيد 19، وبذلك فهم لا يحمون أنفسهم وعائلاتهم فحسب، بل يحمون وطنهم أيضا.

وأكد رئيس الحكومة أنه كلما اقتربت بلادنا من الأهداف المنشودة والمتمثلة في تحقيق مناعة جماعية، كلما اقتربنا أكثر من العودة للحياة الطبيعية التي يطمح لها كل واحد منا، مجددا دعوته للمواطنين المعنيين بالأمر، بالانخراط في هذه العملية الوطنية.

إثر ذلك قدم وزير الصحة والحماية الاجتماعية عرضا حول الحالة الوبائية ببلادنا، مسجلا بارتياح التحسن الكبير الذي عرفته مؤشراتها، مما ساهم في انتقال المغرب إلى المستوى الأخضر من انتشار العدوى.

كما دعا وزير الصحة والحماية الاجتماعية إلى المزيد من اليقظة والحذر، وضرورة التقيد الدقيق بالإجراءات الاحترازية دون أدنى تراخ. وذكر أنه على الرغم من التّحسن المسجل، فإن بلادنا ليست بمنأى عن اي انتكاسة جديدة بعد الطفرة الوبائية التي تشهدها عدد من دول العالم نتيجة ظهور متحور جديد.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

مصرع شخص من عائلة بولعيش بالقصر الصغير بعدما دهسته سيارة.. وأسرته تتهم عصابة (فيديو)

فارق شاب يبلغ من العمر 37 سنة الحياة بمستشفى محمد الخامس في مدينة طنجة، متأثرا بإصابات تعرض لها بعدما دهسته…

فارق شاب يبلغ من العمر 37 سنة الحياة بمستشفى محمد الخامس في مدينة طنجة، متأثرا بإصابات تعرض لها بعدما دهسته سيارة على مستوى منطقة القصر الصغير في “خلاف عائلي”.

الضحية الذي ينتمي إلى عائلة بولعيش، قالت زوجته إنه تعرض للدهس المتعمد من قبل شخص نافذ، بعدما قام برفقة عصابته بالتهجم على زوجها، الشيء الذي تسبب لها في إصابات بلغية، منها نزيف داخلي وانفجار بطنه.

وبحسب الزوجة فإنهم تفاجأوا بعدما قامت مصالح الدرك الملكي بتسجيل الواقعة كأنها “حادث سير”، وقال إن ما حدث هي جريمة قتل متعمدة انتهت بوفاة زوجها وتركها رفقة طفلة صغيرة.

ووفق الزوجة فإن المتهم لم يتم توقيفه لغاية الآن وبأنه يتجول بشكل عادي بنفس السيارة التي استخدمها بدهس زوجها، داعية السلطات إلى التحقيق في الواقعة وإنصاف زوجها، الذي ذهب ضحية خلاف لا علاقة له به، لأنه كان يريد معرفة فقط طبيعة خلاف بين شقيقه وابن خاله.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

وفاة 7 أشخاص وإصابة 303 آخرين بفيروس كورونا

 أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الخميس، عن وفاة 7 أشخاص وإصابة 303 آخرين بفيروس كورونا، وفيما سُجّلت 386 حالة…

 أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الخميس، عن وفاة 7 أشخاص وإصابة 303 آخرين بفيروس كورونا، وفيما سُجّلت 386 حالة شفاء من الفيروس، وذلك خلال الـ24 ساعة الماضية.

ورفعت الحصيلة الجديدة للإصابات بالفيروس العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى 945 ألف و504 حالة، فيما بلغ مجموع حالات الشفاء التام 925 ألف و 820 حالة بنسبة تعاف تبلغ 97.9 في المئة، بينما ارتفع عدد الوفيات إلى 14 ألف و654 حالة وبنسبة فتك قدرها 1.5 في المئة.

وتتوزع حالات الإصابة المسجلة خلال الـ24 ساعة الأخيرة عبر جهات المملكة، بين الدار البيضاء-سطات (147) والرباط-سلا-القنيطرة (95) وفاس-مكناس (13) وطنجة تطوان الحسيمة (10) والشرق (8) ومراكش-آسفي (8) و بني ملال-خنيفرة (10) و العيون الساقية الحمراء (4) و سوس-ماسة (5) ودرعة تافيلالت (1) ، والداخلة وادي الذهب (1) وكلميم واد نون (1).

وتم تسجيل الوفيات الجديدة في الدار البيضاء-سطات (1) والرباط-سلا-القنيطرة (1) وفاس-مكناس (2) وبني ملال-خنيفرة (1) ومراكش-آسفي (1) والداخلة وادي الذهب (1) .

من جهة أخرى، أفادت وزارة الصحة أن مليون و 328 ألفا وشخص واحد تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لكورونا، بينما وصل عدد الملقحين بالجرعة الثانية إلى 21 مليون و936 ألفا و 348 شخصا، فيما بلغ عدد متلقي الجرعة الأولى 24 مليون و127 ألف و126 شخصا.

أكمل القراءة
error: