أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

هجوم على السفارة البريطانية في المغرب بعد مساندة المثليين.. ونشطاء يحتفلون!

خلف إعلان السفارة البريطانية في المغرب مساندتها للمثليين غضبا واسعا وهجوما على مسؤوليها وفي مقدمتهم السفير، وطلب عدد من المغاربة…

خلف إعلان السفارة البريطانية في المغرب مساندتها للمثليين غضبا واسعا وهجوما على مسؤوليها وفي مقدمتهم السفير، وطلب عدد من المغاربة بالاعتذار عن هذه الخطوة الاستفزازية.

السفارة وفي إطار الاحتقال بما يعرف بـ “شهر الفخر” خلال شهر يونيو عمدت إلى إعلان مساندتها للمثليين يوم الجمعة 19 يونيو برفع علمهم على كافة منصاتها الاجتماعية، الشيء الذي قوبل برفض كبير ومطالبتها بالاعتذار والتراجع عن الخطوة التي قالوا إنها “لا تحترم دين وتقاليد وقوانين المملكة”.

في المقابل احتفل نشطاء وجمعيات بهذه الخطوة غير المسبوقة، معتبرين أنها قد تساهم في الضغط على الدولة المغربية من أجل تغيير قوانينها واحترام حقوق الإنسان.

من بين النشطاء المحتفين بهذه الخطوة الناشط “أدم محمد” وهو الشاب المثلي الذي يتهم الصحافي سليمان الريسوني بالاعتداء عليه جنسيا، ما دفع إلى اعتقال الصحافي مؤخرا ومحاكمته.

وكانت السفارة البريطانية في العراق قد تسببت بأزمة بعدما أقدمت على رفع علم المثليين على مبنى السفارة، ما خلف احتجاجات ورفضا لهذه الخطوة.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

وزارة الصحة تسمح لجميع المختبرات بإجراء تحاليل كورونا

أعلنت وزراة الصحة يوم الإثنين 28 شتنبر، توسيعها لشبكة المختبرات الخاصة، المسموح لها بإجراء اختبارات تشخيص الإصابة بفيروس كورونا “qRT-PCR”،…

أعلنت وزراة الصحة يوم الإثنين 28 شتنبر، توسيعها لشبكة المختبرات الخاصة، المسموح لها بإجراء اختبارات تشخيص الإصابة بفيروس كورونا “qRT-PCR”، مع أو بدون تحاليل السيرولوجي.

وأكدت الوزارة أنه يمكن لجميع المختبرات الإحيائية إجراء تحاليل”qRT-PCR”، لتشخيص الإصابة بكورونا، وكذا تحاليل السيرولوجي، بشرط استيفاء عدد من الشروط، التي سبق أن حددتها الوزارة في منشور سابق، وذلك في إطار تعزيز شبكة المختبرات الإحيائة والسيرولوجية لتشخيص (كوفيد-19) ولتكون هذه الاختبارات في متناول جميع المواطنين المغاربة والأجانب، وضمان تغطية هذه الخدمة لعموم التراب الوطني.

وأكدت الوزارة أن جميع المختبرات المسموح لها بالعمل مدعوة إلى إطلاع مديريات وزارة الصحة في غضون 24 ساعة من أخذ العينات بنتائج التحاليل، وذلك عبر منصة إلكترونية تابعة للوزارة التي أفادت بأن المختبرات الطبية الراغبة في الانضمام إلى شبكة مختبرات الكشف عن كورونا، ستبقى تحت مراقبة وافتحاص دائم من طرف المعهد الوطني للصحة، وكذا المندوبيات الإقليمية للصحة.

للإشارة، فإن المختبرات الراغبة في الانضمام إلى شبكة مختبرات الكشف عن كورونا، يتوجّب عليها تنزيل أحدث إصدار لدفتر التحملات من خلال “www.inh.ma” واتباع المساطير الواردة فيه.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

تراجع ملحوظ في الدار البيضاء وطنجة.. توزيع حصيلة كورونا حسب الجهات

أفادت وزارة الصحة أنه تم خلال الـ 24 ساعة الماضية تسجيل 1422 إصابة جديدة بفيروس كورونا، لترتفع حصيلة المصابين بالفيروس…

أفادت وزارة الصحة أنه تم خلال الـ 24 ساعة الماضية تسجيل 1422 إصابة جديدة بفيروس كورونا، لترتفع حصيلة المصابين بالفيروس في المغرب إلى 119 آلاف و107 مصابا لغاية الساعة السادسة من مساء اليوم الإثنين 28 شتنبر.

وبالنسبة لعدد الوفيات بسبب فيروس كورونا، سُجّلت 44 حالة وفاة جديدة، لترتفع حصيلة الوفيات إلى 2113 حالة وفاة منذ ظهور الوباء في المغرب، في حين سُجّلت 1877 حالة شفاء جديدة، ليبلغ بذلك إجمالي المتعافين من الفيروس 97468 شخصا.

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحصيلة الوبائية خلال الـ 24 ساعة الماضية حسب جهات المغرب، سَجّلت جهة الدار البيضاء سطات 542 إصابة جديدة (بإجمالي 40951 حالة)، وجهة مراكش آسفي 157 إصابة جديدة (بإجمالي 15449 حالة)، وجهة الرباط سلا القنيطرة 247 إصابة جديدة (بإجمالي 13031 حالة)، وجهة طنجة تطوان الحسيمة 39 إصابة جديدة (بإجمالي 12652 حالة).

وسجّلت جهات فاس مكناس 66 إصابة جديدة (بإجمالي 11578 حالة)، ودرعة تافيلالت 132 إصابة جديدة (بإجمالي 7057 حالة)، وبني ملال خنيفرة 133 إصابة جديدة (بإجمالي 5964 حالة)، وسوس ماسة 37 إصابة جديدة (بإجمالي 5462 حالة)، والجهة الشرقية 62 إصابة جديدة (بإجمالي 2928 حالة)، والداخلة واد الذهب 7 إصابات جديدة (بإجمالي 1853 حالة)، والعيون الساقية الحمراء صفر إصابة جديدة (بإجمالي 1533 حالات)، وكلميم واد نون صفر إصابة جديدة (بإجمالي 649 حالة).

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

أقل إصابات منذ أشهر.. إصابتان بفيروس كورونا في طنجة خلال 24 ساعة

سجلت مدينة طنجة خلال 24 ساعة 2 (إصابتان) بفيروس كورونا المستجد، وهي أقل مجموع إصابات يومي سجل في المدينة منذ…

سجلت مدينة طنجة خلال 24 ساعة 2 (إصابتان) بفيروس كورونا المستجد، وهي أقل مجموع إصابات يومي سجل في المدينة منذ بداية الفيروس.

وسجلت الجهة خلال الساعات الماضية تأكيد إصابة 39 إصابة، وهو مجموع منخفض أيضا، مع تسجيل حالتي وفاة كلها في مدينة تطوان.

وتوزعت الإصابات بـ 17 حالة في تطوان، 11 في العرائش، 5 في المضيق، 2 في وزان، وحالة في كل من الحسيمة وشفشاون.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

كورونا بداية الأسبوع.. 44 وفاة و1422 إصابة جديدة

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الإثنين 28 شتنبر، عن تسجيل 1422 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية،…

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الإثنين 28 شتنبر، عن تسجيل 1422 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، لتبلغ بذلك الحصيلة الإجمالية للمصابين بكورونا في المغرب 119107 مصابا.

وتم أيضا تسجيل 1877 حالة شفاء جديدة، ليرتفع عدد المتعافين إلى 97468 شخصا، في حين سُجّلت 44 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، لتبلغ حصيلة الوفيات جرّاء الفيروس 2113 وفاة.

وأشارت وزارة الصحة إلى استبعاد 20855 حالة كانت مُشتبه في إصابتها بفيروس كورونا، ليبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي، مليونان و456 ألف و550 حالة منذ ظهور الوباء في المغرب.

أكمل القراءة
error: