غرفة الأخبار

عقار ينجح في خفض وفيات المصابين بكورونا

أظهرت التجارب السريرية التي أُعلنت يوم الثلاثاء أن عقار ديكساميثازون (الستيرويدات)، الذي يُستخدم كمضاد للالتهاب في أمراض أخرى مثل التهاب…

أظهرت التجارب السريرية التي أُعلنت يوم الثلاثاء أن عقار ديكساميثازون (الستيرويدات)، الذي يُستخدم كمضاد للالتهاب في أمراض أخرى مثل التهاب المفاصل، خفض معدل الوفيات بنحو الثلث بين أسوأ الحالات لمرضى كورونا ممن أُدخلوا المستشفيات.

وحسب وزير الصحة البريطاني فإن العقار يزيد بالفعل فرص الشفاء بصورة كبيرة للغاية، وقال “إنه أحد أفضل الأنباء التي وردت إلينا خلال هذه الأزمة برمتها”.




شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

التحاليل في إجازة.. 27 إصابة جديدة بفيروس كورونا بطنجة

سجلت مدينة طنجة خلال الـ 24 ساعة الماضية 27 إصابة بفيروس كورونا المستجد، لغاية السادسة من يوم الأحد 17 يناير…

سجلت مدينة طنجة خلال الـ 24 ساعة الماضية 27 إصابة بفيروس كورونا المستجد، لغاية السادسة من يوم الأحد 17 يناير الحالي.

وبلغ مجموع الإصابات على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة، 142 إصابة منها 65 في الحسيمة، 22 في تطوان، 11 في المضيق الفنيدق، 10 في شفشاون و7 حالات في وزان.

سجلت في المقابل 3 حالات وفاة في الحسيمة وحالة واحدة فقط على مستوى تطوان.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

حصيلة الأحد.. وفاة 31 شخصا و806 إصابات جديدة بكورونا

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الأحد 17 يناير، عن تسجيل 806 إصابات جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية،…

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الأحد 17 يناير، عن تسجيل 806 إصابات جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، لتبلغ بذلك الحصيلة الإجمالية للمصابين بكورونا في المغرب 459 ألفا و671 مصابا.

وتم أيضا تسجيل 31 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، لتبلغ حصيلة الوفيات جرّاء الفيروس 7942 وفاة، في حين سُجّلت 988 حالة شفاء جديدة، ليرتفع عدد المتعافين إلى 434 ألفا و925 شخصا.

وأشارت وزارة الصحة إلى إجراء 16372 تحليلة جديدة، خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليبلغ بذلك عدد التحليلات المنجزة منذ ظهور الوباء في المغرب، أربعة ملايين و726 ألفا و70 تحليلة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

سلسلة مطاعم Tendy’s تُدشّن السنة الجديدة بافتتاح فرعٍ خامس لها في طنجة

افتتحت سلسلة مطاعم Tendy’s، يوم السبت 16 يناير الحالي، فرعاً لها بالسوق التجاري “سوكو ألطو”، لتُدشّن بذلك السنة الجديدة 2021…

افتتحت سلسلة مطاعم Tendy’s، يوم السبت 16 يناير الحالي، فرعاً لها بالسوق التجاري “سوكو ألطو”، لتُدشّن بذلك السنة الجديدة 2021 بمطعمٍ جديد هو الخامس في عمر هذه السلسة، التي بدأت عملها في مدينة طنجة سنة 2017.

وشهد الافتتاح حضور مؤسسي ومنتسبي سلسلة مطاعم Tendy’s، وعدد محدود من المدعوين ورجال الصحافة، بالنظر إلى الإجراءات والتدابير الاحترازية من فيروس كورونا التي رافقت حفل الافتتاح واستقبال زبناء المطعم وعشّاق وجباته المميزة، التي تُوفّرها السلسلة سواء بعين المكان أو من خلال خدمة التوصيل.

وتتميّز سلسلة مطاعم Tendy’s بتقديم وجبات طرية وصحية، حيث يؤكد مسؤولوها على أنها تُحضَّر من أجود أنواع الخضر والفواكه الموسمية، مع الحرص الشديد على أن تحتفظ بمكوناتها الغذائية ومذاقها الأصلي والطبيعي عندما تُقدّم للزبون، الذي يجب أن يشعر وكأنه يأكل في منزله وليس في مكان غريب عنه.

لتفاصيل أكثر عن سلسلة مطاعم Tendy’s، يُمكن زيارة الرابط التالي: tendys.ma

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

الغاز يقتل امرأة و3 من بناتها

فارقت سيدة و3 من بناتها الحياة صباح يوم الأحد 17 يناير الحالي، بمدينة العرائش، اختناقا بعد استنشاقهم للغاز، وفق الحقوقي…

فارقت سيدة و3 من بناتها الحياة صباح يوم الأحد 17 يناير الحالي، بمدينة العرائش، اختناقا بعد استنشاقهم للغاز، وفق الحقوقي محمد بلمهدي.

المصدر ذاته كشف أن الحادث وقع على مستوى حي النهضة 2 في المدينة، وبأن المرأة وبناتها الثلاث اللواتي لا تتجاوز أكبرهن سن التاسعة، فارقن الحياة، جراء تسرب غاز البوتان.

ووفق شهود عيان فإن الحادثة خلفت صدمة واسعة على مستوى الحي المذكور، لاسيما بعد انتقال سيارات الإسعاف لعين المكان لنقل الجثث.

وسجلت مدن جهة طنجة خلال الفترة الأخيرة ومدن مغربية أخرى حوادث متكررة جراء تسرب للغاز، خلف بعضها وفيات بينما قدمت المساعدة لمجموعة أخرى.

أكمل القراءة