غرفة الأخبار

سلطات طنجة تبثّ الرعب في المواطنين.. الجوّ مُلوّث وعليكم ارتداء الكمّامات في البيت

لجأت السلطات المحلية بمدينة طنجة مؤخرا إلى خَدمات جهةٍ “مجهولة” لتوعية الساكنة بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا، وحثّ المواطنين على…

لجأت السلطات المحلية بمدينة طنجة مؤخرا إلى خَدمات جهةٍ “مجهولة” لتوعية الساكنة بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا، وحثّ المواطنين على ارتداء الكمامات واحترام مسافة الأمان والتباعد الشخصي.

ويقوم أربعة أشخاص بالتجوّل في شوارع المدينة على متن سيّارة من نوع “رونو كونغو”، تحمل إشهارا لإحدى الشركات الخاصة، حيث يصدح أحدهم طوال الطريق عبر مكبّرٍ صوتي بما يُفترض أنه كلامٌ للتحسيس وتوعية المواطنين باتباع إرشادات وزارة الصحة، لكن العكس تماما هو الذي يحدث.

وينشر المتحدّث “المجهول” من خلال مكبّر الصّوت معلومات خاطئة كادّعائه مثلا أن “الجو ملوّث” في المدينة، وهو ادّعاء خطير قد يبث الرعب في المواطنين بدل طمأنتهم، كما يُقدّم إرشادات غير منطقية لم تنصح بها وزارة الصحة، مثل ضرورة ارتداء الناس للكمامات داخل بيوتهم وداخل مكاتبهم وفي سياراتهم.

وفضلاً عن هذه المعلومات الخاطئة، لاحظ كثيرٌ من المواطنين أن طريقة الشخص المُتحدّث عبر مكبّر الصوت إلى الساكنة طريقة “مُستفزّة”، كما أن العبارات التي يستعملها في خطابه عبارات “سوقية” وبعيدة عن الاحترام الواجب إلى الآخر، فضلاً عن كون كلامه مُحمّلٌ بنبرات الأوامر والتحقير، وبعيد كل البعد عن الذّوق والتهذيب.




تعليقات
  • الله يعمرك يا طنجة .قالها سيدهم بو عراقية .و دابا خصو ينوض من دك القبر يخويها .راها عمرت بولاد السوق و صحاب الهضرة المنحطة و هدا غير نمودج لبعض النماذج اللي كنسمعوهم كيتلفظو بشي كلام راه مشوه .مثلا كلمة العشيور او العشير خرجت من السجون كانت مستخدمة بين اصحاب السوابق و كلام هو أصبحنا كنسمعوه .و المشكل فطنجة و هو ضروري خصك تكون كتمتاز بقلة الآداب باش يخدموك .مثلا نقل العمال اللي خدامين فيه الأغلبية مجرمين و مدمنين مخدرات كذالك الطاكسيات و الحافلات .انما تكون ولد محترم ما كينش بلاصتك .و زيد وزيد .و لو كان هاد الحيوان اللي كيبرح بقلة الآداب جبر اللي يربيه ما كانش يهضر و لكن هو عارف راسو محمي بالسلطة الفاسدة اللي اصلا ما كرهوش يزطمونا و يعيشو غير هما

  • نشكركم على مواكبة الأحداث في الساحة و بعض الظواهر الناشزة خصوصا ما احطتم به حول سلوكيات هذا المتطفل و الذي حسب رأيي هو من أشكال الذين يتطفلون في المناسبات و يرتمون على مكبر الصوت فيتفوه بكلام يخجل له الحضور.
    هذا الشخص صادف أن مر امامي و توجه بكلامه الحيواني الى مسنة بنوع من عدم الاحترام و الاحتقار ينم عن سوء تربية و انعدام اداب قل نظيره.
    المدهش أنه يمر مع كوكبة تضم أعوان السلطة و هو ما يسيء لسمعتهم.
    حبذا لو يقوم من يرافقه بتوقيفه نفسه فمكانه ليس الحجر الصحي بل الحجر على سفيه.

  • وأين رجال السلطة من كل هذا ؟ أليسو في الشارع يقومون بمراقبة كل صغيرة وكبيرة ويسهرون على تطبيق الحجر الصحي .لو كان شخصا ما ينصح الناس ويدعوهم الى الطريق المستقيم لتم إعتقاله في ثواني……. ولتم إيداعه السجن بتهمة الإرعاب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

لا حصانة لحامل صفة صحفي.. فيديو مراسلون بلا حدود يغضب المغرب

أصدر قطاع الاتصال التابع لوزارة الثقافة والشباب والرياضة، اليوم الأربعاء، بيانا توضيحيا بخصوص “الهجومات غير المبررة” و”المزاعم التشهيرية” لمنظمة (مراسلون…

أصدر قطاع الاتصال التابع لوزارة الثقافة والشباب والرياضة، اليوم الأربعاء، بيانا توضيحيا بخصوص “الهجومات غير المبررة” و”المزاعم التشهيرية” لمنظمة (مراسلون بلا حدود) التي نشرت مؤخرا كبسولة فيديو تحتوي على ادعاءات خطيرة مجانبة للحقيقة حول وضعية حرية التعبير في المغرب.

وأكد قطاع الاتصال في بيانه الذي جاء ردا على ادعاءات (مراسلون بلا حدود)، أن هذه المنظمة “تمس بالمؤسسات الوطنية من خلال مزاعم كاذبة وتشهيرية”.

وأوضح المصدر ذاته أن منظمة (مراسلون بلا حدود) تطرقت على نحو خاطئ لحالات صحفيين أصدر القضاء المغربي في حقهم أحكاما نهائية، في إطار محاكمات عادلة أفضت إما إلى إدانتهم أو الإفراج عنهم بعد الاستفادة من عفو ملكي.

وأضاف أن المنظمة “تجاهلت أن صفة صحفي لا تمنح أصحابها أي حصانة قضائية تمكنهم من التمتع بوضع خاص يجعلهم فوق القانون، علما أن القضاء، والقضاء وحده، من له سلطة النظر في الشكاوى التي تقدم ضدهم”.

وحسب قطاع الاتصال، فإن منظمة (مراسلون بلا حدود) أبانت من خلال كبسولة الفيديو هذه، “عن جهل لا يغتفر بالنظام المؤسساتي المغربي”، من خلال قولها و”بلا مبرر، إن أجهزة استخبارات المغربية هي من تقف وراء المتابعات القضائية ضد الصحفيين”.

وأضاف البيان أن منظمة (مراسلون بلا حدود) غيبت من جهة أخرى “حقيقة كون المغرب أحدث سنة 2011 آلية دستورية تعزز استقلالية السلطة القضائية، تجسدت في القوانين التنظيمية المتعلقة بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية والنظام الأساسي للقضاة الذي صادق عليه البرلمان سنة 2016 بعد مقاربة تشاركية نوهت بها لجنة البندقية”.

وخلص البيان إلى أن كبسولة الفيديو التي نشرتها منظمة (مراسلون بلا حدود) “ذهبت إلى حد أنكرت معه على ضحايا الاعتداءات الجنسية المفترضين حقهم الأساسي في اللجوء إلى القضاء لمواجهة الجناة المفترضين، من خلال التشكيك في مصداقية شكاواهم في انتهاك للمبادئ والمعايير العالمية المعمول بها في هذا الشأن”.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

مغربية مصابة بكورونا تحاول السفر إلى طنجة بتحاليل مزورة

ألقت الشرطة في مطار مالقا الإسباني القبض على شابة مغربية، عند محاولتها السفر إلى مدينة طنجة بواسطة تحاليل مزورة. الشرطة…

ألقت الشرطة في مطار مالقا الإسباني القبض على شابة مغربية، عند محاولتها السفر إلى مدينة طنجة بواسطة تحاليل مزورة.

الشرطة المحلية قالت يوم الثلاثاء 19 يناير، إن الحادث يعود ليوم السبت الماضي، حيث انتبه رجال الشرطة لفتاة تبدو متوترة وقلقة بشكل مبالغ فيه، بينما كانت على وشك المرور من نقطة المراقبة، ثم التوجه في طائرة إلى مطار طنجة ابن بطوطة.

وخشية أن ترتكب المرأة جريمة ما، قاموا بإجراء فحص شامل لها، فاكتشفوا بأنها مصابة بفيروس كورونا المستجد، وعند التدقيق في التحاليل التي تحملها للسماح لها بالسفر إلى المغرب، تبين لهم بأن التحاليل مزورة وبأن الفتاة قامت بالتلاعب بها وإخفاء “النتيجة الإيجابية”.

وفي إنتظار محاسبتها قانونية، تم فرض حجر صحي على الفتاة وإحدى صديقاتها.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

رسالة من ولي عهد أبوظبي للملك محمد السادس

استقبل الملك محمد السادس، اليوم الأربعاء بالقصر الملكي بفاس، وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل…

استقبل الملك محمد السادس، اليوم الأربعاء بالقصر الملكي بفاس، وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، الذي نقل إلى الملك رسالة من ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وتم خلال الاستقبال، بحث تطور الشراكة الثنائية في مختلف المجالات، دون تقديم تفاصيل عن مضمون الرسالة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

أحمد الزفزافي: المعتقلون الستة غادي يموتوا فطنجة

أعلن والد ناصر الزفزافي، مساء يوم الأربعاء 20 يناير، إنه ابنه و5 من سجناء حراك الريف قد دخلوا في إضراب…

أعلن والد ناصر الزفزافي، مساء يوم الأربعاء 20 يناير، إنه ابنه و5 من سجناء حراك الريف قد دخلوا في إضراب مفتوح عن الطعام، على مستوى سجن طنجة2.

وبحسب الزفزافي إن السجناء قرروا الدخول في الإضراب ابتداء من اليوم، احتجاجا على الأوضاع التي يعيشونها داخل سجن، لاسيما بعدما تقرر مؤخرا منعهم من الحديث في القضايا السياسية خلال إجراء اتصالات مع أفراد عائلاتهم والاقتصار على المواضيع العائلية فقط.

ودعا الزفزافي مدير سجن طنجة 2 إلى سرعة التدخل محذرا بأنه يتوقع أن يعرف هذا الإضراب نتائج سلبية، لاسميا مع معاناة بعض السجناء صحيا، وقال إن السجناء قد يفارقون الحياة بطنجة هذه المرة.

أكمل القراءة
error: