أخبار ومتابعات

إصابة شرطي بالسلاح الأبيض خلال تدخّل أمني

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن موظف أمن يعمل بفرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن مهدية بالقنيطرة، اضطر…

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن موظف أمن يعمل بفرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن مهدية بالقنيطرة، اضطر صباح اليوم الإثنين لاستعمال سلاحه الوظيفي بشكل تحذيري خلال تدخل أمني، لتوقيف شخص (31 عاما) كان في حالة اندفاع قوية وعرّض عناصر الشرطة لاعتداء جدي وخطير باستعمال السلاح الأبيض.

وكانت دورية للشرطة قد تدخلت من أجل توقيف المشتبه فيه الذي أحدث الفوضى بالشارع العام تحت تأثير حالة تخدير متقدمة، غير أن هذا الأخير واجه عناصر الشرطة بمقاومة عنيفة باستعمال سلاح أبيض من الحجم الكبير وأصاب أحدهم بجرح، حيث اضطر مقدم شرطة لاستعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق رصاصة تحذيرية، ما مكن من تحييد الخطر الناتج عن المشتبه فيه وتوقيفه، فضلا عن حجز السلاح الأبيض المستعمل في هذا الاعتداء.

وتم وضع المشتبه فيه، وهو من ذوي السوابق القضائية العديدة، تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، لتحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

أكثر من ألف إصابة في الدار البيضاء.. التوزيع الجغرافي لحصيلة اليوم من كورونا

أفادت وزارة الصحة أنه تم خلال الـ 24 ساعة الماضية تسجيل 2552 إصابة جديدة بفيروس كورونا، لترتفع حصيلة المصابين بالفيروس…

أفادت وزارة الصحة أنه تم خلال الـ 24 ساعة الماضية تسجيل 2552 إصابة جديدة بفيروس كورونا، لترتفع حصيلة المصابين بالفيروس في المغرب إلى 99816 مصابا لغاية الساعة السادسة من مساء اليوم السبت 19 شتنبر.

وبالنسبة لعدد الوفيات بسبب الفيروس، سُجّلت 40 وفاة جديدة، لترتفع حصيلة الوفيات إلى 1795 حالة وفاة منذ ظهور الوباء في المغرب، في حين سُجّلت 2318 حالة شفاء جديدة، بإجمالي 79008 حالة.

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحصيلة الوبائية خلال الـ 24 ساعة الماضية حسب جهات المغرب، سَجّلت جهة الدار البيضاء سطات 1059 إصابة جديدة (بإجمالي 32731 حالة)، وجهة مراكش آسفي 240 إصابة جديدة (بإجمالي 13899 حالة)، وجهة طنجة تطوان الحسيمة 162 إصابة جديدة (بإجمالي 11814 حالة)، وجهة فاس مكناس 101 إصابة جديدة (بإجمالي 10964 حالة).

وسجّلت جهات الرباط سلا القنيطرة 312 إصابة جديدة (بإجمالي 10067 حالة)، ودرعة تافيلالت 160 إصابات جديدة (بإجمالي 5822 حالة)، وبني ملال خنيفرة 96 إصابة جديدة (بإجمالي 4823 حالة)، وسوس ماسة 270 إصابة جديدة (بإجمالي 3967 حالة)، والجهة الشرقية 62 إصابة جديدة (بإجمالي 2182 حالة)، والداخلة واد الذهب 22 إصابة جديدة (بإجمالي 1677 حالة)، والعيون الساقية الحمراء 18 إصابة جديدة (بإجمالي 1332 حالات)، وكلميم واد نون 50 إصابة جديدة (بإجمالي 538 حالة).

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

49 إصابة جديدة بكورونا في طنجة وحالة وفاة واحدة

سجلت طنجة خلال الـ 24 ساعة الماضية 49 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، من أصل 162 إصابة على مستوى جهة…

سجلت طنجة خلال الـ 24 ساعة الماضية 49 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، من أصل 162 إصابة على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة.

وسجلت طنجة حالة وفاة، وفق معطيات وزارة الصحة ليوم السبت 19 شتنبر، وسجلت تطوان 49 إصابة أيضا وحالتي وفاة، الحسيمة 24 إصابة وحالة وفاة.

العرائش سجلت 19 إصابة، المضيق الفنيدق 11 إصابة، وزان 9 إصابات وحالة وفاة، وشفشاون إصابة واحدة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

حصيلة السبت.. 40 وفاة و2552 إصابة جديدة بكورونا في المغرب

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم السبت 19 شتنبر، عن تسجيل 2552 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية،…

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم السبت 19 شتنبر، عن تسجيل 2552 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، لتبلغ بذلك الحصيلة الإجمالية للمصابين بكورونا في المغرب 99816 مصابا.

وتم أيضا تسجيل 2318 حالة شفاء جديدة، ليرتفع عدد المتعافين إلى 79008 شخصا، في حين سُجّلت 40 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، لتبلغ حصيلة الوفيات جرّاء الفيروس 1795 وفاة.

وأشارت وزارة الصحة إلى استبعاد 21322 حالة كانت مُشتبه في إصابتها بفيروس كورونا، ليبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي، مليونان و266 ألف و365 حالة منذ ظهور الوباء في المغرب.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

ضحية رجل دين زميج: كان يستدرجنا بعد تلاوة آيات من القرآن وصديقتي دمرها (فيديو)

مثل يوم السبت 19 شتنبر رجل الدين المتهم بالاعتداء والتحرش جنسيا بمجموعة من الفتيات بقرية زميج، أمام قاضي التحقيق بمحكمة…

مثل يوم السبت 19 شتنبر رجل الدين المتهم بالاعتداء والتحرش جنسيا بمجموعة من الفتيات بقرية زميج، أمام قاضي التحقيق بمحكمة الاسئتناف في مدينة طنجة.

وتفجرت القضية هذا الأسبوع بعد دخول جمعيات حقوقية على خط القضية، وذلك على هامش قضية الطفل عدنان الذي عثر عليه مغتصباً ومقتولا قبل أسبوع.

هذه الممارسات وحسب أهل قرية الزميج بدأت منذ سنوات، لكن القضية تفجرت مؤخرا بواسطة سيدة تدعى فاطمة، والتي دعت نساء القرية إلى إجراء فحوص لبناتهن والتحدث معهن عن حقيقة ما تعرضن له خلال تعلم القرأن.

إحدى ضحايا المتهم، أوضحت أن ‘الفقيه” مستغلا قيام الفتيات والذكور بتعلم القرآن لديه، كان يستفرد ببعض الفتيات ويقوم بالتحرش بهن جنسيا، بعد حصص تعليم القرآن الكريم ليلا، مشيرة بأنه حاول معها أكثر من مرتين الشيء الذي دفعها إلى كشف الأمر لوالدتها.

الفتاة البالغة من العمر 15 سنة حاليا، قالت إن أول محاولة للتحرش بها كانت تبلغ من العمر 8 سنوات، وبأنها طيلة السنوات الماضية علمت بقصص فتيات تعرضن لنفس المعاملة وبعضهن بلغ الأمر معهن حد “الاغتصاب”.

وفي هذا السياق تحدثت الضحية عن صديقة مقربة لها، دخلت في اكتئاب شديد عزلها عن كل المجتمع، مشيرة بأن رجل الدين سبب ما تعرضت له.

أكمل القراءة
error: