غرفة الأخبار

اختطاف فتاة بمنطقة صناعية في طنجة والاعتداء عليها

تعرضت فتاة في الـ 19 من عمرها لحادث اختطاف بالمنطقة الصناعية “اجزناية” ضواحي مدينة طنجة، حيث أرغمها شخص مجهول على…

تعرضت فتاة في الـ 19 من عمرها لحادث اختطاف بالمنطقة الصناعية “اجزناية” ضواحي مدينة طنجة، حيث أرغمها شخص مجهول على امتطاء سيارة تحت تهديد السلاح الأبيض، ثم غادر بها مبتعدا عن المكان.

ووقع الحادث في حدود الرابعة بعد الزوال، من يوم الخميس 29 مارس المنصرم، عندما كانت الضحية “إ. س.” بصدد البحث عن عمل في أحد مصانع النسيج بالمنطقة المذكورة، قبل أن يعترض طريقها الشخص المجهول محاولا الحديث إليها واستدراجها، ثم قام باختطافها مستغّلا تواجدها بمفردها وخلوّ المكان من المارّة.

وتلقت “إ. س.” طعنات في بطنها وفخذها من طرف المعتدي وهي تحاول مقاومة اختطافها، بعدما تأكدت أنها ستتعرض للاغتصاب أو حتى القتل، قبل أن تغامر بعد انطلاق السيارة بفتح بابها والارتماء منها، ما تسبب لها في كسور ورضوض بمختلف أنحاء جسمها.

وتم نقل الضحية على متن سيارة إسعاف تابعة للوقاية المدنية إلى مستشفى محمد الخامس في طنجة لتلقي العلاج، حيث ظلت طريحة الفراش أسبوعا كاملا قبل أن يُسمح لها بالمغادرة.

إلى ذلك، فتحت مصلحة الدرك الملكي بمنطقة “اجزناية” تحقيقا في الحادث، وقام عناصرها بالاستماع إلى أقوال الضحية خلال تواجدها في المستشفى، غير أنه ورغم أوصاف المشتبه فيه التي دلّت الضحية عليها، ورغم المعلومات التقريبية التي أفادت بها عن نوع ولون السيارة ومحتوياتها، لم يتم بعد تحديد هوية أي مشتبه فيه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

من استطاع إليه سبيلا.. الأوقاف تُحدّد مصاريف الحج في حوالي 64 ألف درهم

 أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في بلاغ لها اليوم الإثنين 23 ماي، أن مبلغ مصاريف الحج لهذا الموسم (1443هـ) بالنسبة…

 أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في بلاغ لها اليوم الإثنين 23 ماي، أن مبلغ مصاريف الحج لهذا الموسم (1443هـ) بالنسبة لتنظيم الوزارة هو ثلاثة وستون ألفا وثمانمائة درهم (63.800 درهم)، وهو مبلغ غير شامل لمصاريف الجيب.

وأوضحت الوزارة أنه على جميع من توفرت فيه الشروط (قرعة 2019 وشرط السن أقل من 65 عاما والتلقيح) أن يقوم بإيداع مبلغ المصاريف دفعة واحدة بإحدى وكالات بريد بنك في الفترة ما بين صباح يوم الإثنين 30 ماي وعشية يوم الجمعة 3 يونيو.

كما يتعين على من يتقدم لأداء المصاريف بوكالات بريد بنك أن يكون مصحوبا ببطاقة التعريف الوطنية وشهادة التلقيح الخاص بكوفيد 19 (جرعة واحدة من صنف جونسون آند جونسون أو جرعتان من أحد الأصناف الأخرى).

(الصورة: وزير الأوقاف أحمد التوفيق)

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

توقّعات بظهور إصابات جديدة بجدري القرود.. والمغرب يتأهبّ للأسوأ

قالت منظمة الصحة العالمية إنها تتوقّع رصد المزيد من حالات الإصابة بجدري القرود، في الوقت الذي تُوسّع فيه نطاق المراقبة…

قالت منظمة الصحة العالمية إنها تتوقّع رصد المزيد من حالات الإصابة بجدري القرود، في الوقت الذي تُوسّع فيه نطاق المراقبة في البلدان التي لا يوجد فيها المرض عادة.

وأوضحت المنظمة أنه تم الإبلاغ عن 92 حالة مؤكدة و28 حالة يُشتبه إصابتها بالمرض في 12 دولة، مشيرة إلى أن “انتقال العدوى من إنسان لآخر يحدث بين أشخاص على اتصال وثيق مع الحالات التي تظهر عليها أعراض”.

من جهتها شرعت السلطات المغربية المعنية في إحصاء عدد القرود في المملكة وإخضاعها للمراقبة البيطرية، كما عزّزت إجراءات المراقبة الصحية الاستباقية، في مختلف النقاط الحدودية البرية والبحرية والجوية، تأهبا لأي طارئ.

ويُعدّ جدري القرود من الأمراض المعدية التي عادة ما تكون خفيفة ومتوطنة في أجزاء من غرب ووسط إفريقيا. وينتشر عن طريق الاتصال الوثيق، لذلك يمكن احتواؤه بسهولة نسبيا من خلال تدابير مثل العزل الذاتي والنظافة الشخصية، حسب ما يقول الأطباء.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

جثّة قاصر العوامة بطنجة.. اعتقال مُشتبهٍ فيه وحجز سلاح الجريمة

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة بطنجة، صباح اليوم الأحد 22 ماي، مراهقاً يبلغ من العمر 16 سنة،…

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة بطنجة، صباح اليوم الأحد 22 ماي، مراهقاً يبلغ من العمر 16 سنة، يُشتبه تورطه في مقتل قاصر في الـ 17 من عمره عُثر على جثّته يوم الجمعة الماضي بمكان خلاء في منطقة العوامة، وعليها آثار طعنات بالسلاح الأبيض.

وأفاد مصدر أمني أن الأبحاث والتحريات التي باشرتها فرق البحث التابعة للشرطة القضائية في هذه القضية، مكنت من تحديد هوية المُشتبه فيه، قبل أن يتم اعتقاله بمنزل أسرته بحي “خندق الورد”، كما تم حجز أداة راضة يُشتبه استعمالها في تنفيذ الجريمة.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير المراقبة رهن إشارة البحث القضائي، الذي تجريه فرقة الشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات الواقعة، وتحديد الدوافع الحقيقية لارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

أكمل القراءة
error: