غرفة الأخبار

أوّل بلاغ من المديرية العامة للأمن الوطني على فيديو “التريبورتر والشرطي”

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بمدينة سلا فتحت بحثا تمهيديا تحت إشراف…

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بمدينة سلا فتحت بحثا تمهيديا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، يوم أمس السبت، لتوقيف سائق دراجة نارية ثلاثية العجلات ومرافقه، للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بعدم الامتثال ومقاومة عناصر القوة العمومية وتعريضها للخطر.

وأوضحت المديرية أن عناصر الأمن كانت قد باشرت عملية إخضاع دراجة ثلاثية العجلات تفتقر للوحات الترقيم لعملية مراقبة بحي السلام بمدينة سلا، غير أن سائقها رفض الامتثال وقام بجرّ موظف شرطة لعدة أمتار، مخترقا نقطة مراقبة أخرى بشارع الزربية بنفس المدينة، الأمر الذي تسبب في إصابة موظف الشرطة بجروح نُقل على إثرها للمستشفى.

وأشارت المديرية العامة للأمن الوطني إلى أن مقطع الفيديو الذي تم تداوله عبر شبكات التواصل الاجتماعي كان قد نقل جزءاً من هذا التدخل الأمني، والذي يجري حاليا استغلاله من أجل تحديد هوية المشتبه فيهما في أفق توقيفهما وإخضاعهما للأبحاث القضائية الضرورية.

تريبورتور ورجل الأمن

تريبورتور ورجل الأمن

Publiée par Tanja7 sur Dimanche 14 juin 2020



تعليقات
  • رايت الفيدو وكنت اتمنى لو لم يتدخل رجل الامن بتلك الطريقة لانه في الحقيقة غامر بحياته…الحمد لله انه لم يصطدم بشاحنة او الاشياء التي كان يحملها هذا السائق….في الحقيقة هناك حاجة الى احداث قوة تدخل مدنية على غرار الجيش..تكون قوية ومدربة على مطاردة الهاربين والمجرمين وتكون رهن اشارة الشرطة والدرك والقضاء مع الاستعانة بكاميرات المدينة…كانت ستقع كارثة لو صدم هذا المركب بما كان يحمله جمعا من الناس..وشفا الله رجل الامن ورده الى اهله سالما معافى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

هزة أرضية تضرب إقليم أزيلال

أعلن المعهد الوطني للجيو-فيزياء أنه تم تسجيل هزة أرضية، مساء اليوم الإثنين 18 يناير، في إقليم أزيلال بقوة 3.4 درجات…

أعلن المعهد الوطني للجيو-فيزياء أنه تم تسجيل هزة أرضية، مساء اليوم الإثنين 18 يناير، في إقليم أزيلال بقوة 3.4 درجات على سلم ريشتر.

وأوضحت الشبكة الوطنية للمراقبة والإنذار الزلزالي التابعة للمعهد، أن هذه الهزة الأرضية وقعت على الساعة الثامنة مساء و58 دقيقة و17 ثانية (بتوقيت غرينيتش+1)، وحُدّد مركزها بجماعة زاوية أحنصال.

وأضافت الشبكة أن هذه الهزة سُجّلت على عمق 8 كلم، عند التقاء خط العرض 31.909 درجة وخط الطول -5.963 درجة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

اكتشاف أول حالة إصابة بالسلالة الجديدة في طنجة

أعلنت وزارة الصحة أن منظومة الرصد الوبائي سجلت أول حالة إصابة مؤكدة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا المستجد المكتشفة مؤخرا بالمملكة…

أعلنت وزارة الصحة أن منظومة الرصد الوبائي سجلت أول حالة إصابة مؤكدة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا المستجد المكتشفة مؤخرا بالمملكة المتحدة، بميناء طنجة المتوسط لدى مواطن مغربي قادم من ايرلندا على متن باخرة انطلقت من ميناء مرسيليا.

وقالت الوزارة إن المعني بالأمر لا تظهر عليه أية أعراض، ويوجد حاليا تحت العزل الصحي بالدار البيضاء، وتم التعامل معه ومع مخالطيه وفقا للبروتوكول الصحي الجاري به العمل في بلادنا.

وتجدر الإشارة إلى أنه في إطار عملية التحيين المستمرة للبروتوكول الوطني الصحي لوباء كوفيد-19، خاصة في شقه المتعلق بالرصد، تم اعتماد مجموعة من الإجراءات والتدابير للكشف المبكر وحصر أية حالات للسلالة المتحورة. كما تم تحيين تدابير التكفل بالحالات تماشيا مع الوضع الوبائي الوطني والعالمي.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

اتفاق مغربي أمريكي غير مسبوق يهدف لمحاربة “معاداة الصهيونية وشرعية إسرائيل”

كشف مبعوث الولايات المتحدة الأمريكية لرصد ومكافة معاداة السامية عن توقيع “مذكرة تفاهم” وصفها بالتاريخية بين أمريكا والمغرب ممثلا بجمعية…

كشف مبعوث الولايات المتحدة الأمريكية لرصد ومكافة معاداة السامية عن توقيع “مذكرة تفاهم” وصفها بالتاريخية بين أمريكا والمغرب ممثلا بجمعية “ميمونة”.

التأكيد عن كون المذكرة “تاريخية وغير مسبوقة”، لم يأت من نصها على نشر ثقافة التسامح ومحاربة معاداة السامية، لكن المذكرة تتضمن فقرات تتحدث عن محاربة “معاداة الصهيونة ومحاولات نزع الشرعية عن دولة إسرائيل”، وفق النقطة الرابعة من هذه المذكرة.

المذكرة من جانب آخر وفي نقطة الخامسة تنص على محاربة كل أشكال الكراهية ومن بينها كراهية الإسلام.

وتدخل مذكرة التفاهم هذه حيز التنفيذ ابتداء من يوم توقيعها لمدة 3 سنوات قابلة للتجديد، بينما يرتقب عقد اجتماع خلال الأسابيع القادمة لتحديد مجالات ومواقع اشتغال الطرفين.

المذكرة أشارت إلى كون المغرب رائد في مجال التسامح بين الأديان، وبأنه بالفعل شرع في إدماج الثقافة اليهودية العبرية في المدرسة.

Image
Image
Image
أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

وزير الأوقاف يقترح منع تشغيل الأميين لمحاربة الأمية

اعتبر وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية إن محاربة الأمية تتطلب مجموعة من الإجراءات لتجاوز الوضع الحالي، إذ ورغم المجهودات لاتزال هناك…

اعتبر وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية إن محاربة الأمية تتطلب مجموعة من الإجراءات لتجاوز الوضع الحالي، إذ ورغم المجهودات لاتزال هناك فئة لا تعرف الكتابة والقراءة في المغرب.

الوزير وردا على سؤال حول دور وزارته في محاربة الأمية، قال إن الأوقاف ورغم الجائحة واصلت عملها ووفرت دروسا عن بعد وعبر شبكة الأنترنيت، لكن التوفيق يجد أن هذا العمل يتطلب إجراءات لتسريع عملية محاربة الأمية وتعميمها.

ووفق الوزير فإن هناك فئة من المجتمع تعتبر أنها لا تحتاج للقراءة والكتابة، ما يتسبب في مواصلة مشكلة الأمية، في حين أن هناك إقبالا من النساء على التعلم بهدف قراءة وحفظ القرآن الكريم.

وفي هذا الإطار اقترح الوزير العمل على منع تشغيل الأميين، عبر فرض توفر شخص ما (العامل) على “الاشهاد” وأن يكون على الأقل يعرف الكتابة والقراءة ليحصل على العمل، مؤكدا أنها ضمن خطوات وإجراءات أخرى ستمكن من إنهاء الأمية.

أكمل القراءة