أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

42 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المغرب

أظهرت التحاليل تسجيل المغرب 42 إصابة جديدة بفيروس كورونا، لغاية العاشرة من صباح الأحد 14 يونيو الحالي، حسب وزارة الصحة….

أظهرت التحاليل تسجيل المغرب 42 إصابة جديدة بفيروس كورونا، لغاية العاشرة من صباح الأحد 14 يونيو الحالي، حسب وزارة الصحة.

وبلغ مجموع الإصابات بعد هذه التحايلل 8734 حالة، بينما سجل في المقابل 29 حالة شفاء جديدة بمجموع 7725 حالة، دون أي حالة وفاة بمجموع 212 حالة.

عدد الحالات المستبعدة بلغ 398 ألف و260 حالة بزيادة 1054 حالة.

No photo description available.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

تمديد زمن التوفر على اختبار سلبي لفيروس كورونا للسفر إلى المغرب

قررت المغرب تمديد زمن التوفر على اختبار سلبي لفيروس كورونا من أجل السفر إلى إحدى مدن المملكة، يوم الخميس فاتح…

قررت المغرب تمديد زمن التوفر على اختبار سلبي لفيروس كورونا من أجل السفر إلى إحدى مدن المملكة، يوم الخميس فاتح أكتوبر الحالي، وذلك قبل 10 أيام من تحديد إن كانت البلاد ستمدد الطوارئ الصحية واستمرار إغلاق الحدود.

وبدل 48 ساعة، تم تمديد الفترة الزمنية إلى 72 ساعة، سيكون فيها كل شخص يرغب بالسفر إلى المغرب تقدم اختبار يؤكد عدم إصابته بفيروس كورونا خلال تلك الفترة.

في المقابل تم الغاء إجبارية التوفر على الاختبار المصلي والذي أصبح غير ملزم للمسافرين.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

في المضيق.. مشرد متهم باستدراج قاصر والقضية تطيح بمبحوث عنه في وجدة

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن المضيق بمدينة تطوان، مساء أمس الأربعاء ، من توقيف شخص يبلغ من العمر…

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن المضيق بمدينة تطوان، مساء أمس الأربعاء ، من توقيف شخص يبلغ من العمر 27 سنة، يعيش في وضعية تشرد، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالتغرير بطفلة قاصر.

المشتبه فيه كان قد ضبط متلبسا بالتغرير بطفلة قاصر تبلغ من العمر ست سنوات بحي السلام بمدينة المضيق، وذلك قبل أن يتم توقيفه من طرف دورية للشرطة كان تتواجد بالقرب من عين المكان، بعدما تمت محاصرته من قبل مجموعة من المواطنين.

الأبحاث والتحريات المنجزة ، مكنت من توقيف مرافق المشتبه فيه، والذي يعيش بدوره في وضعية تشرد ويبلغ من العمر 27 سنة، وذلك بعدما أظهرت عملية تنقيطه في قاعدة بيانات الأشخاص المطلوبين قضائيا أنه مبحوث عنه على الصعيد الوطني من طرف مصالح الشرطة القضائية بمدينة وجدة من أجل تنفيذ عقوبة سجنية صادرة في حقه بموجب حكم قضائي.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

شرطية مغربية تهاجم رئيسها في العمل وتكسر منزله وسيارته

أقدمت شرطية مغربية على مهاجمة منزل رئيسها في العمل وكسرت بعض فضاءاته، كما قامت بتكسير سيارته. الفرقة المحلية للشرطة القضائية…

أقدمت شرطية مغربية على مهاجمة منزل رئيسها في العمل وكسرت بعض فضاءاته، كما قامت بتكسير سيارته.

الفرقة المحلية للشرطة القضائية بمدينة أزمور فتحت بحثا تمهيديا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مساء أمس الأربعاء، لتحديد ظروف وملابسات وخلفيات ارتكاب موظفة الشرطة لهذه الاعمال، وهي تعمل بمركز تسجيل المعطيات التعريفية بالجديدة.

المديرية العامة للأمن الوطني قالت إنه حسب المعلومات الأولية للبحث، فقد انتقلت موظفة الشرطة المذكورة على متن سيارتها الخاصة إلى منزل رئيس مركز تسجيل المعطيات التعريفية الكائن بمدينة أزمور، والذي يستفيد حاليا من عطلة سنوية، وقامت بإلحاق خسائر مادية بسيارة المعني بالأمر وبزجاج نوافذ منزله، وذلك لأسباب وخلفيات يعكف البحث التمهيدي حاليا على تحديدها واستجلاء حقيقتها الكاملة.

وأشار المصدر إلى أن المديرية العامة للأمن الوطني ستنتظر مآل ونتائج البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة في هذه القضية، وذلك ليتسنى لها تقرير المتعين من الناحية الإدارية طبقا لمقتضيات النظام الأساسي لموظفي الأمن الوطني.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

نفي أمني لتزايد حالات الاعتداء الجنسي على الأطفال في طنجة

نفى عبد الكبير فرح العميد الإقليمي ورئيس المصلحة الولائية للشرطة القضائية تزايد حالات الاغتصاب والاعتداء الجنسي على الأطفال والقاصرين في…

نفى عبد الكبير فرح العميد الإقليمي ورئيس المصلحة الولائية للشرطة القضائية تزايد حالات الاغتصاب والاعتداء الجنسي على الأطفال والقاصرين في مدينة طنجة، في ظل تزايد الحديث عن هذه القضايا عقب قضية الطفل عدنان.

وفي لقاء مع إذاعة “ميدي1” قال عبد الكبير، اليوم الخميس، إن المدينة تشهد انخفاضا في هذه الجرائم بنسبة تفوق 18 في المائة، مشيرا أن القضايا المسجلة في سنة 2019 كانت تبلغ 967 قضية، وفي سنة 2020 وخلال نفس الفترة (الأشهر الأولى) سجلت 811 حالة.

وأرجع العميد هذا الانطباع لدى المواطنين إلى “الزخم الإعلامي” الذي يتابع هذه القضايا، فضلا عن “فرادة” بعض القضايا وطبيعتها، ما يدفع المواطن لتتبعها والاهتمام بها.

عبد الكبير دعا في المقابل إلى الثقة في المؤسسات، ووقف نشر معطيات وأخبار غير صحيحة، مشيرا إلى ما نشر بخصوص الطفل عدنان واعتماد شهادات أشخاص باعتبارها حقائق، كما أنها ساهمت في قيام المشتبه فيه بالجريمة قبل القبض عليه عبر “تمويه” الأمن بمجموعة من الأفعال ومن بينها إخفاء ملامحه.

أكمل القراءة
error: