منوعات

كورونا يعود إلى سوقٍ في بكين.. والسلطات تُسارع إلى إغلاق 11 حيّاً بالمدينة

أعلنت السلطات الصينية، اليوم السبت، فرض حجر صحي على 11 حيا في العاصمة بكين بسبب ظهور بؤرة جديدة لفيروس كورونا…

أعلنت السلطات الصينية، اليوم السبت، فرض حجر صحي على 11 حيا في العاصمة بكين بسبب ظهور بؤرة جديدة لفيروس كورونا في أكبر سوق جملة لبيع الفواكه والخضروات واللحوم بالمدينة.

وتم تعليق عمل السوق لتطهيره بعد أن أثبتت اختبارات إصابة عاملين بالسوق وسكان قريبين منه بفيروس كورونا، فيما تم إغلاق تسع مدارس ودور للحضانة في محيط المنطقة أيضا.

ويُغطي سوق “شينفادي” مساحة إجمالية تبلغ 112 هكتارا، ويضم حوالي 1500 موظف إداري وأكثر من 4000 مستأجر.

وتم اكتشاف أن حالات كوفيد-19 الجديدة التي تم الإبلاغ عنها يومي الخميس والجمعة الماضيين، قد ذهبت إلى سوق شينفادي الموجود في حي فنغتاي، مما أدى إلى إجراء الاختبارات.

وسيخضع جميع العاملين في السوق لاختبارات الحمض النووي، وفقا لبيان صدر بشكل مشترك في وقت مبكر اليوم السبت من قبل مكتب تنظيم السوق واللجنة الصحية لحي فنغتاي.

وتمكنت الصين أول دولة انتشر فيها الوباء في نهاية 2019 من الحد من الإصابات التي تراجعت إلى عدد قليل يوميا في الأسابيع الأخيرة. ومعظم المصابين صينيون عائدون من الخارج.

لكن بلدية بكين أرجأت عودة تلاميذ المرحلة الابتدائية إلى مدارسهم بعد ظهور ثلاث إصابات جديدة بالفيروس الخميس والجمعة في العاصمة، لتي لم تكن قد سجلت فيها أي حالة منذ نحو شهرين.

وقررت السلطات أن تؤجل حتى إشعار آخر عودة تلاميذ ثلاثة صفوف في المرحلة الابتدائية إلى مدارسهم، كما أوقفت كل المنافسات الرياضية حتى إشعار آخر.




شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

خمس جهات في إسبانيا تُطالب بإغلاق شامل جديد لكبح تفشي كورونا

طالبت خمس جهات مستقلة في إسبانيا، يوم الجمعة 15 يناير، من الحكومة المركزية تطبيق إغلاق شامل جديد لمواجهة الزيادة الكبيرة…

طالبت خمس جهات مستقلة في إسبانيا، يوم الجمعة 15 يناير، من الحكومة المركزية تطبيق إغلاق شامل جديد لمواجهة الزيادة الكبيرة في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا، والتي تم تسجيلها منذ نهاية عطل وإجازات أعياد الميلاد ورأس السنة.

وجاءت هذه المطالب بعد تسجيل إسبانيا رقما قياسيا جديدا في عدد حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا في ظرف 24 ساعة، بلغ 40 ألفا و197 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس.

من جهتها استبعدت الحكومة الإسبانية فرض الإغلاق الشامل في البلاد لمواجهة تفشي الجائحة، لكنها ستسمح للجهات التي تتمتع بنظام الحكم الذاتي بفرض قيود وتدابير احترازية جديدة، بينها تقديم توقيت حظر التجول الليلي.

وقال سلفادور إيلا وزير الصحة الإسباني، خلال ندوة صحفية يوم السبت 16 يناير، إنه “ليس واردا في الوقت الحالي إجبار الناس على ملازمة منازلهم”، مشيرا إلى أن القيود والتدابير الاحترازية المفروضة في إطار حالة الطوارئ الصحية السارية حتى 9 ماي القادم “تظل كافية لمحاصرة تفشي هذا الوباء”.

أكمل القراءة
منوعات

تحذير من النرويج: الوفيات بين كبار السن مرتبطة على الأرجح بلقاح كورونا

في بيان لها يوم الجمعة 15 يناير، قالت وكالة الأدوية النرويجية إن آثارا جانبية للجرعة الأولى من لقاح “كوفيد-19” قد…

في بيان لها يوم الجمعة 15 يناير، قالت وكالة الأدوية النرويجية إن آثارا جانبية للجرعة الأولى من لقاح “كوفيد-19” قد تكون المسؤولة عما يصل إلى 23 حالة وفاة تم الإبلاغ عنها بين المرضى الضعفاء والمسنين بدور رعاية المسنين في النرويج.

وتضمنت الدراسات التي أجريت على كوميرناتي (لقاح فايزر- بيونتيك) عددا قليلا من المشاركين الذين تزيد أعمارهم عن 85 عاما ولم تشمل المرضى الذين يعانون من مرض غير مستقر أو حاد، حسبما ذكرت وكالة الأدوية النرويجية.

وقال سيغورد هورتيمو، كبير الأطباء في الوكالة، إن “التقييم يشير إلى أن الأثار الجانبية الشائعة للقاحات mRNA، مثل الحمى والغثيان، قد تكون ساهمت في نتائج مميتة في بعض المرضى الضعفاء”.

وذكر البيان الصحفي أن التقارير عن الأثار الجانبية المشتبه بها بما في ذلك الوفاة يتم تلقيها على أساس يومي ويتم تقييمها باستمرار من قبل كل من وكالة الأدوية النرويجية والمعهد الوطني للصحة العامة.

ونتيجة إجراء 13 عملية تشريح لجثث المتوفين من أجل إجراء عملية تقييم، قام المعهد الوطني للصحة العامة بتحديث إرشادات التطعيم ضد “كوفيد-19″، ليقدم مزيدا من النصائح التفصيلية حول تطعيم المسنين الضعفاء.

  • واج
أكمل القراءة
منوعات

الهند تبدأ حملةً للتطعيم ضد كورونا.. ومفاجأة بخصوص نوع اللقاح

أطلق رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، حملة تلقيح على مستوى البلاد يوم السبت 16 يناير، لمكافحة جائحة كورونا، حيث يُنتظر…

أطلق رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، حملة تلقيح على مستوى البلاد يوم السبت 16 يناير، لمكافحة جائحة كورونا، حيث يُنتظر أن يحصل حوالي 300 ألف شخص، خلال اليوم، على جرعتهم الأولى من اللقاح في 3006 موقع تم إنشاؤها لهذا الغرض.

وفي كلمة بالمناسبة، قال مودي إن إجمالي 30 مليون شخص سيحصلون على اللقاح في المرحلة الأولى من عملية التلقيح، وسوف يصل العدد إلى ما يقرب 300 مليون شخص بنهاية المرحلة الثانية.

تجدر الإشارة إلى أن عملية التلقيح هاته ستتم بواسطة لقاح مُصنّع محليا، على الرغم من عدم استكمال تجاربه السريرية، غير أن الحكومة تؤكد أنه آمن وفعّال ضد فيروس كورونا.

أكمل القراءة
منوعات

بعد أيام من الترخيص باستخدام لقاحها.. استقالة رئيس شركة سينوفارم

استقال رئيس شركة الأدوية “سينوفارم”، الشركة الوحيدة التي حصلت حتى الآن على الضوء الأخضر من السلطات الصينية لاستخدام لقاح ضد…

استقال رئيس شركة الأدوية “سينوفارم”، الشركة الوحيدة التي حصلت حتى الآن على الضوء الأخضر من السلطات الصينية لاستخدام لقاح ضد فيروس كورونا، والتي تعاقد معها المغرب للحصول على كمية من اللقاح.

وأعلنت شركة “سينوفارم” يوم الأربعاء 13 يناير، أن لي جينغ تشن لم يعد رئيس مجلس إدارتها، و”أكدت أنه ليس لديه أي خلاف مع مجلس الإدارة وأنه ليس هناك ما يجب أن يثير قلق المساهمين والدائنين للشركة”، وأنه استقال لِـ “أسباب شخصية”.

وبعد إعلان الاستقالة، فقدت أسهم الشركة في هونغ كونغ، 1.8% من قيمتها، بينما أكدت في بيان لها أنها “مستمرة في تنفيذ عملياتها بشكل طبيعي”.

أكمل القراءة