غرفة الأخبار

التجارة في “العمل الإحساني”.. توقيف يوسف الزروالي

قالت منظمات وجمعيات حقوقية إن “الشخصية اليوتوبية” يوسف الزروالي تم توقيفه يوم الخميس 11 يونيو خلال مثوله أمام المحكمة الابتدائية…

قالت منظمات وجمعيات حقوقية إن “الشخصية اليوتوبية” يوسف الزروالي تم توقيفه يوم الخميس 11 يونيو خلال مثوله أمام المحكمة الابتدائية في مدينة مكناس، بعد شكايات قُدّمت ضده من قبل متضررين وجمعيات محلية.

وبحسب المصدر ذاته، فإن المحكمة قررت متابعة الزروالي في حالة اعتقال بتهم “النصب والاحتيال والتشهير والسب والشتم والقذف وخيانة الأمانة وتوزيع إدعاءات كاذبة قصد المساس بحياة الأشخاص”.

المحكمة قررت تأجيل النظر في القضية إلى يوم الثلاثاء القادم 16 يونيو، خصوصا وأن عددا من الأشخاص بينهم مقرّبون منه يُتابعون في قضية زروالي أو في قضايا مشابهة، بتهم “السب والقذف” عبر مواقع التواصل الاجتماعي وأيضا بتهم النصب والاحتيال، مع تعميق وتوسيع “دائرة البحث والمتابعة لتشمل عددا من المتدخلين”.

تجدر الإشارة أن الزروالي عُرف عبر منصات التواصل الاجتماعي ولاسيما “فايسبوك وإنستغرام ويوتوب”، حيث ظهر يقوم بجمع التبرعات وتقديم المساعدة لعدد من الأشخاص، الشيء الذي فتح له باب المؤسسات والمسؤولين وكان أبرزهم مؤخرا عامل شفشاون (الصورة)، إذ استغل زروالي حالة إنسانية “للظهور والمبادرة لتقديم المساعدة”.

وكانت فيديوهات وتصريحات ظهرت على مختلف المنصات وُجّهت فيها الاتهامات للزروالي بالنصب والاحتيال واستغلال العمل الإحساني، لكنه في كل مرّة كان يكتفي ويحرص على رفع شعار “عاش الملك” و”الراية المغربية” من أجل الدفاع عن نفسه.





تعليقات
  • صعيب دير الخير فهاد الوقت السياسيين بالمرصاد لكل من حاول فعل خير بغض النظر عن الشخص خوفا منهم في المنافسة في الانتخابات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

الشغيلة الصحية تحتج على العثماني

أعلنت نقابات قطاع الصحة في المغرب، عن خوض وقفات احتجاجية يوم الأربعاء 27 يناير الحالي، أمام المؤسسات الصحية بكل الأقاليم…

أعلنت نقابات قطاع الصحة في المغرب، عن خوض وقفات احتجاجية يوم الأربعاء 27 يناير الحالي، أمام المؤسسات الصحية بكل الأقاليم والجهات، للتنديد بما تعتبره تخاذل رئيس الحكومة ووزيري الصحة والمالية في تلبية مطالب الشغيلة الصحية، وخصوصا العاملين في الصفوف الأولى لمواجهة تفشي جائحة كورونا.

ونددت كل من النقابة الوطنية للصحة العمومية والنقابة الوطنية للصحة والجامعة الوطنية للصحة، في بلاغ لها، بما وصفته “الموقف غير المسؤول والشاذ في التعامل مع جنود الصفوف الأولى لمواجهة كوفيد 19، والتنكر لحقوقهم ومطالبهم العادلة، من قبل رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، ووزيري الصحة والمالية”.

وطالبت هذه النقابات الجهات المسؤولة بمقاربة استثنائية للأطقم الصحية التي قامت بعمل جبار في ظرف استثنائي، مشيرة إلى أن الوقفات الاحتجاجية ستشمل كل المؤسسات الصحية المغربية وفي أماكن العمل وداخلها.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

مغنية طنجاوية حامل تشتكي محاولة الاعتداء عليها واستغلالها خلال حفلة خاصة

قالت مغنية طنجاوية تدعى أحلام إنها تعرضت للاستغلال ومحاولة اعتداء، خلال حفلة خاصة في مدينة مارتيل يوم الأحد 24 يناير…

قالت مغنية طنجاوية تدعى أحلام إنها تعرضت للاستغلال ومحاولة اعتداء، خلال حفلة خاصة في مدينة مارتيل يوم الأحد 24 يناير الحالي.

وقالت المغنية الحامل يوم الإثنين، إنها كانت المرأة الوحيدة في حفلة كلها رجال ومع تقدم ساعات الليل، وشروع الحضور بتناول الشراب والدخان، حاول كل شخص الانفراد بها رغم علمهم بأنها امرأة حامل.

المغنية وجهت اتهامات لشخصين من زملائها، قالت إنهما حاولا دفعها لقضاء الليلة مع بعض من أصدقائهم خلال السهرة، كما اتهمتهم بالسطو على رزقها في الحفلة.

وفي اتصال هاتفي مع الموقع، أكدت المغنية ما نشرته عبر موقع فايسبوك قبل أن تقوم بحذفه، مشيرة بأنها في حالة صحية صعبة وبأنها تنتظر تعافيها من أجل تقديم شكاية للسلطات.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

جهة طنجة تتصدّر الإصابات الجديدة.. التوزيع الجغرافي لحصيلة كورونا

سُجّلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 337 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالفيروس في المغرب إلى 466…

سُجّلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 337 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالفيروس في المغرب إلى 466 ألفا و626 مصابا، حسب ما أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الإثنين 25 يناير.

وبالنسبة لعدد الوفيات بسبب فيروس كورونا، سُجّلت اليوم 22 حالة وفاة جديدة، لترتفع بذلك حصيلة الوفيات إلى 8172 حالة وفاة، في حين سُجّلت 1031 حالة شفاء جديدة، ليبلغ بذلك إجمالي المتعافين من الفيروس 443 ألفا و472 شخصا.

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحصيلة الوبائية خلال الـ 24 ساعة الماضية حسب الجهات، سَجّلت جهة الدار البيضاء سطات 56 إصابة جديدة (بإجمالي 182881 حالة)، وجهة الرباط سلا القنيطرة 52 إصابة جديدة (بإجمالي 69646 حالة).

وسَجّلت جهة طنجة تطوان الحسيمة 69 إصابة جديدة (بإجمالي 43740 حالة)، بينها 22 يف طنجة أصيلة، و20 في الحسيمة، و9 في تطوان، و9 في وزان، و4 في العرائش، و3 في شفشاون، و2 في المضيق الفنيدق.

وسجّلت جهات مراكش آسفي 9 إصابة جديدة (بإجمالي 37148 حالة)، وسوس ماسة 52 إصابة جديدة (بإجمالي 33789 حالة)، والشرق 52 إصابة جديدة (بإجمالي 29771 حالة)، وفاس مكناس 12 إصابة جديدة (بإجمالي 20122 حالة).

كما سجّلت جهات بني ملال خنيفرة 5 إصابات جديدة (بإجمالي 16389 حالة)، ودرعة تافيلالت 13 إصابة جديدة (بإجمالي 15072 حالة)، والعيون الساقية الحمراء 7 إصابات جديدة (بإجمالي 7210 حالات)، وكلميم واد نون إصابتين جديدتين (بإجمالي 6497 حالة)، والداخلة واد الذهب 8 إصابات جديدة (بإجمالي 4361 حالة).

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

وفاة 22 شخصا بكورونا و337 إصابة جديدة

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الإثنين 25 يناير، عن تسجيل 337 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية،…

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الإثنين 25 يناير، عن تسجيل 337 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، لتبلغ بذلك الحصيلة الإجمالية للمصابين بكورونا في المغرب 466 ألفا و626 مصابا.

وتم أيضا تسجيل 22 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، لتبلغ حصيلة الوفيات جرّاء الفيروس 8172 وفاة، في حين سُجّلت 1031 حالة شفاء جديدة، ليرتفع عدد المتعافين إلى 443 ألفا و472 شخصا.

وأشارت وزارة الصحة إلى إجراء 5779 تحليلة جديدة، خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليبلغ بذلك عدد التحليلات المنجزة منذ ظهور الوباء في المغرب، أربعة ملايين و828 ألفا و401 تحليلة.

أكمل القراءة
error: