رياضة

اتحاد طنجة يُؤزّم خنيفرة ويُفرح تطوان (فيديو)

فاز فريق اتحاد طنجة على مضيفه شباب أطلس خنيفرة بهدف للاشيء، في المباراة التي جمعت بينهما، يوم السبت 7 أبريل…

فاز فريق اتحاد طنجة على مضيفه شباب أطلس خنيفرة بهدف للاشيء، في المباراة التي جمعت بينهما، يوم السبت 7 أبريل الحالي، على أرضية الملعب البلدي بخنيفرة، برسم منافسات الدورة الـ 24 للبطولة الاحترافية اتصالات المغرب لكرة القدم، لأندية القسم الأول.

وسجل هدف المباراة الوحيد اللاعب ياسين لبحيري في الدقيقة 7. وعقب هذه النتيجة، عزز “فارس البوغاز” موقعه في الصدارة بمجموع 47 نقطة، جمعها من 13 انتصارا  ثمانية تعادلات وثلاث هزائم.

أما فريق شباب أطلس خنيفرة، الذي مني بالهزيمة التاسعة في الموسم مقابل أربعة انتصارت و10 تعادلات، فقد تأزمت وضعية في المركز ما قبل الأخير، برصيد 22 نقطة، بينما فريق المغرب التطواني استفاد من فوز الاتحاد إذ أبعدته النتيجة من المراتب الأخيرة.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

المغرب التطواني يفتتح البطولة.. هل تُسعفه انتدابات “الميركاتو” الصيفي للفوز؟

بعدما أنهى منافسات البطولة الوطنية الاحترافية للموسم الماضي في المرتبة السابعة، يعول فريق المغرب التطواني على انتدابات “الميركاتو” الصيفي لتعزيز…

بعدما أنهى منافسات البطولة الوطنية الاحترافية للموسم الماضي في المرتبة السابعة، يعول فريق المغرب التطواني على انتدابات “الميركاتو” الصيفي لتعزيز صفوفه للمنافسة على مكان ضمن الخمسة الأوائل خلال الموسم الكروي 2020-2021.

وسيقص فريق المغرب التطواني شريط البطولة الاحترافية يوم الجمعة 4 دجنبر، باستضافة فريق شباب المحمدية، العائد حديثا إلى القسم الأول بمعنويات عالية، قد تصطدم في أولى المواجهات بإصرار وعزم المغرب التطواني على البصم على انطلاقة جيدة.

ولا يخفي رئيس المغرب التطواني، رضوان الغازي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، رغبة فريق “الحمامة البيضاء” في التحليق عاليا في سماء البطولة الاحترافية هذا العام، قائلا “نتمنى أن نظفر بمكان في منصة التتويج”.

وبعد أن أبرز أن المغرب التطواني لم يتمكن من احتلال إحدى المراتب الخمس الأولى خلال الموسم الماضي كما كان محددا، أعرب عن الأمل في أن يحقق النادي خلال الموسم الجاري نتيجة أفضل.

وقال الغازي “نتمنى أن يكون الموسم الحالي جيدا”، مثنيا على الأجواء “الملائمة والإيجابية” التي ستدفع كل مكونات النادي للعب من أجل تحقيق نتيجة وأداء أفضل من الموسم السابق.

واستعدادا لهذا الموسم، استعان المغرب التطواني بخدمات المدرب الإسباني خوان خوسي ماكيدا لموسم واحد لسد الفراغ الذي خلفته مغادرة المدرب الصربي زوران مانولوفيتش، بعدما ترك الحمامة البيضاء لتدريب فريق الأهلي السوداني، معولا على الخبرة التي راكمها الإسباني كمساعد للمدرب بعدة أندية إسبانية، من بينها ريال مدريد وليفانتي، وكمدرب أساسي للاتحاد السكندري (مصر) والشعلة والفاتح (السعودية) قبل العودة إلى إفريقيا من بوابة النادي المصري.

وآثر المكتب المديري الاعتماد على طاقم تقني أجنبي بالكامل للإشراف على دكة المغرب التطواني، حيث تم التعاقد لموسم واحد مع كل من الإسباني أنطونيو ريتشي كازورلا مساعدا للمدرب، والبرتغالي هيلدر جوزي دي أوليفيرا بينيرو للإشراف على تدريب حراس مرمى الفريق.

كما عمل المكتب المديري للمغرب التطواني على ضمان استقرار تشكيلة الفريق في حدود معقولة مع تقوية مراكز الخصاص بالتعاقد مع لاعبين جدد ينتظر أن يشكلوا إضافة نوعية للفريق الأحمر والأبيض.

وكشف رئيس المكتب المديري أنه “تم الحرص على الحفاظ على التركيبة البشرية للفريق في حدود تتراوح بين 70 إلى 80 في المائة مقارنة مع التشكيلة التي لعب بها المغرب التطواني خلال موسم 2019 – 2020”.

ومن بين اللاعبين الذين فضل المغرب التطواني الاحتفاظ بخدماتهم هشام بوناكة وعادل الحسناوي، هذا الأخير تم تجديد عقده لموسم واحد بعد المستوى الجيد الذي قدمه خلال الموسم الماضي، حيث أصبح إحدى الدعامات الأساسية في التركيبة البشرية للفريق.

كما عمد المكتب المديري، حسب تصريحات رضوان الغازي، إلى تعزيز بعض المراكز التي تعرف خصاصا، حيث تم التعاقد مع ستة لاعبين جدد، في مقدمتهم هشام الخلوة، لاعب المنتخب الأولمبي والقادم من تجربة احترافية بإسبانيا قادته للعلب لألميريا وسليتا فيغو (ب)، والتنزاني شعبان عيد شيلوندا ومحمد كمال القادم من الوداد البيضاوي.

وبدأ المغرب التطواني انتدابات “المركاتو” الصيفي بالتعاقد مع ابن الفريق أنس المرابط، الذي يشغل مركز مدافع أيسر، والذي راكم تجربة احترافية بالبطولة المغربية بعد لعبه للوداد البيضاوي والجيش الملكي ومولودية وجدة والنادي القنيطري، كما عزز حراسة المرمى بالتعاقد لسنتين مع يحيى الفيلالي، الحارس السابق للدفاع الحسني الجديد والمغرب الفاسي.

وراهن المغرب التطواني أيضا على تعزيز خط الهجوم باستقدام المهاجم التنزاني شعبان عيد شيلوندا بعقد احترافي يمتد لثلاثة مواسم قادما من نادي تينيريفي الإسباني، ووقع أيضا لثلاث سنوات مع اللاعب السباق لفريق “جينيراسيون فوت”، السينغالي مام جاي ليمامولاي.

ولتعزيز الانسجام بين مكونات الفريق، خاض المغرب التطواني مجموعة من المباريات الإعدادية، وصفها رئيس النادي، رضوان الغازي، بـ “الاستعدادات التي مرت في ظروف جيدة”، مسجلا بأن “اللاعبين يتمتعون بروح عالية استعدادا لهذا الموسم من البطولة الاحترافية”.

أكمل القراءة
رياضة

لاعب مغربي يفارق الحياة بتركيا

أعلن صباح يوم الأربعاء 2 دجنبر الحالي لاعب المغربي التطواني السابق محمد أبرهون، بعدما كان يخضع للعلاج في إحدى المستشفيات…

أعلن صباح يوم الأربعاء 2 دجنبر الحالي لاعب المغربي التطواني السابق محمد أبرهون، بعدما كان يخضع للعلاج في إحدى المستشفيات التركية.

اللاعب كان يعالج جراء إصابته بمرض السرطان.

أكمل القراءة
رياضة

اتحاد طنجة يعقد جمعه العام “عن بعد”

سيعقد فريق اتحاد طنجة لكرة القدم جمعه العام العادي يوم 22 دجنبر القادم، بعدما أجل الجمع العام الذي كان مقررا…

سيعقد فريق اتحاد طنجة لكرة القدم جمعه العام العادي يوم 22 دجنبر القادم، بعدما أجل الجمع العام الذي كان مقررا شهر نونبر، في ظل منع تنظيم التجمعات في ظل جائحة فيروس كورونا.

وسيعقد الجمع القادم “عن بعد”، إذ سينطلق ابتداء من الساعة الخامسة من يوم الثلاثاء 22 دجنبر عبر تقنية المناظرة المرئية، وبحسب الفريق فإن هذا القرار جاء بناء على دورية للجامعة الملكية.

أكمل القراءة
رياضة

شكوك حول وفاة مارادونا.. الشرطة تحقق مع طبيبه بتهمة “القتل”

أعلن مكتب المدعي العام في سان إيسيدرو قرب بوينوس أيرس اليوم الأحد ، أن طبيب أسطورة كرة القدم الأرجنتيني الراحل…

أعلن مكتب المدعي العام في سان إيسيدرو قرب بوينوس أيرس اليوم الأحد ، أن طبيب أسطورة كرة القدم الأرجنتيني الراحل دييغو مارادونا ، يخضع للتحقيق بتهمة القتل غير العمد بعد أربعة أيام من وفاة “الفتى الذهبي” عن عمر ناهز 60 سنة جراء أزمة قلبية في منزله.

ووفقا للادعاء فقد داهمت الشرطة مكتب ومنزل الطبيب ليوبولدو لوكي، اليوم الأحد، بحثا عن أدلة حيال إهمال مهني محتمل.

وأوضحت مصادر قضائية أن الشبهة حيال لوكي، الذي أجرى جراحة لمارادونا مطلع نونبر الجاري لإصابته بورم دماغي، لا يعني تلقائيا توقيفه من قبل الشرطة أو تقييد حريته.

وكان القضاء الأرجنتيني فتح تحقيقا أول امس الجمعة حول إمكانية حدوث إهمال في تلقي الرعاية اللازمة أدى الى وفاة مارادونا.

وأ طلق هذا التحقيق بعد تصريحات من بنات مارادونا، دالما وجيانينا وجانا، حيال طريقة معالجة مشاكل القلب لدى الفائز بكأس العالم عام 1986 في مقر إقامته في تيغري بشمال العاصمة الأرجنتينية.

وقال مصدر قضائي في سان إيسيدرو “نواصل التحقيقات من خلال جمع الشهادات، بما في ذلك شهادات أفراد عائلة” مارادونا.

أكمل القراءة
error: