منوعات

تبتلع السيارات وتهجر السكان.. ظهور 44 حفرة في إيطاليا

ذكرت صحيفة (لاريبوبليكا) الإيطالية أن 44 حفرة أرضية ظهرت في روما خلال الثلاثة أشهر الأولى من السنة الجارية ، من…

ذكرت صحيفة (لاريبوبليكا) الإيطالية أن 44 حفرة أرضية ظهرت في روما خلال الثلاثة أشهر الأولى من السنة الجارية ، من بينها واحدة في حي بلدونيا تسببت في ابتلاع سيارات و إجبار سكان على مغادرة البنايات المجاورة لها.

وأضافت (لاريبوبليكا) في مقال نشرته اليوم السبت نقلا عن تقرير حول “المخاطر الهيدروجيولوجية بروما”، أن هذه الحفر ظهرت بشكل مفاجئ دون حدوث هزات أرضية أو غيرها (…) مشيرة إلى أن هذه الانهيارات الأرضية قد تكون ناجمة عن تعرض المنطقة للفياضانات و عن عقود من إهمال السلطات المحلية للبنيات التحتية وعدم صيانة الطرقات .

و حسب الصحيفة فإن كلفة إصلاح البنيات التحتية و الحد من ظهور هذه الحفر قد يتطلب تعبئة أزيد من مليار أورو على الأقل، مشيرة إلى أنه تم تشكيل فريق من الخبراء لتقييم هذه التجويفات الأرضية التي باتت تبعث على القلق بالعاصمة الإيطالية. وذكرت أن 383 موقعا بروما معرضا لمخاطر هيدروجيولوجية تتمثل على الخصوص في حدوث انهيارات أرضية و فيضانات ، مشددة على ضرورة اتخاذ إجراءات للتصدي لهذه المخاطر و تحديث البنية التحتية بالأساس.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

أخيرا.. خبرٌ مُفرح بشأن فيروس كورونا

في تقريرٍ لها اليوم الأربعاء 24 فبراير، أفادت منظمة الصحة العالمية أن العدد الذي تم تسجيله الأسبوع الماضي من إصابات…

في تقريرٍ لها اليوم الأربعاء 24 فبراير، أفادت منظمة الصحة العالمية أن العدد الذي تم تسجيله الأسبوع الماضي من إصابات فيروس كورونا الجديدة حول العالم تراجع بنسبة 11% إلى 2,4 مليون.

وتباطأ التراجع الأسبوعي بشكل ملحوظ في كل من أوروبا وإفريقيا ومنطقة آسيا-المحيط الهادئ، بينما ارتفعت الأرقام الأسبوعية في جنوب شرق آسيا والشرق الأوسط.

وظلت الأمريكيتان المنطقة الوحيدة في العالم التي استمرت فيها الحالات في التراجع بنسب تتجاوز 10 في المئة، لكن منظمة الصحة لم تُقدّم تفسيرات لهذا التطور.

وأشار التقرير إلى أن طفرات الفيروس، التي يُعتقد أنها أكثر قدرة على الانتشار، ظهرت في عدد متزايد من الدول. وتم اكتشافها للمرة الأولى في بريطانيا في 101 دولة، فيما تم الإبلاغ عن الطفرة الجنوب أفريقية في 51 دولة، والطفرة البرازيلية في 28 دولة.

أكمل القراءة
منوعات

قيودها ضد كورونا تُعرقل حرية الحركة.. المفوضية الأوروبية تُحذّر هذه الدول

أعلنت المفوضية الأوروبية، اليوم الثلاثاء، أنها حذرت رسميا ست دول في الاتحاد الأوروبي من أن القيود التي فرضتها عند الحدود…

أعلنت المفوضية الأوروبية، اليوم الثلاثاء، أنها حذرت رسميا ست دول في الاتحاد الأوروبي من أن القيود التي فرضتها عند الحدود قصد تطويق وباء “كوفيد-19″، تُقوّض حرية الحركة داخل التكتل.

وأوضح المتحدث باسم المفوضية، كريستيان ويغاند، أن رسائل بُعثت يوم أمس الإثنين إلى كل من بلجيكا والدنمارك وفنلندا وألمانيا والمجر والسويد، أكدت على خطر “التشرذم وعرقلة حرية الحركة وسلاسل الإمداد”.

وقال ويغاند “لدينا الثقة بأننا سنتوصل إلى حلٍّ مع الدول الأعضاء المعنية من دون الحاجة للجوء إلى خطوات قانونية، قد تستغرق وقتا طويلا”.

وتخشى المفوضية من أن التدابير تتجاوز التوصيات التي تم إقرارها قبل أربعة شهور بشأن إيجاد توازن “متناسب” بين احتواء الفيروس والمحافظة على حرية الحركة، حيث أمهلت الدول المعنية حتى نهاية الأسبوع للرد، وإلا يُفترض نظريا أن تطلق في حقها إجراءات لخرقها قوانين الاتحاد الأوروبي.

أكمل القراءة
منوعات

لأول مرة بالمغرب.. افتتاح مطعم “رايز” الأمريكي في طنجة (فيديو)

أعلنت سلسلة مطاعم “رايز سان فرانسيسكو” الأمريكية عن الافتتاح الرسمي لأوّل مطعم- مقهى رياضي لها في المغرب، والذي تم تدشينه…

أعلنت سلسلة مطاعم “رايز سان فرانسيسكو” الأمريكية عن الافتتاح الرسمي لأوّل مطعم- مقهى رياضي لها في المغرب، والذي تم تدشينه يوم الخميس 18 فبراير الحالي بمدينة طنجة.

ويُعدّ “رايز” أول مطعم-مقهى رياضي بمفهومه المتطور، وهو مستوحى من غرب الولايات المتحدة الأمريكية، وتحديدا كاليفورنيا.

والمطعم الجديد متطوّر ومريح، يتوفّر على فضاء واسع يمنح لزواره سواء المحليين أو الأجانب، أجواء خاصة ومتميزة.

رايز توفر لزوارها “مينو” متنوع

يجمع بين المطبخ الأمريكي، الإيطالي، الإسباني، المكسيكي والأسيوي، كما تقدم أطباق متنوعة يعدها طهاة مصنفين عالميا، بالإضافة إلى جدران مميزة تحمل صور وأقمصة مشاهير عالمية، فكل هذه العناصر موجودة لتوفر لك تجربة أكل استثنائية.

“رايز” يُقدّم للزوار برنامج رياضي غني ومتنوع، يخول لزبنائه متابعة مبارياتهم المفضلة عبر شاشات التلفاز العملاقة: 25 شاشة تلفاز وشاشتين عملاقتين بجودة 4K.

أما بخصوص التنشيط فهو مستوحى من التراث الثقافي والبحري لمدينة سان فرانسيسكو، كما سيذهلك “ديكور” الشوارع الأمريكية من قبيل مرافقه ومظهره البسيط وتصميمه المميز، كل هذا في أجواء ودية.

وبما أن مطعم “رايز” يُطلّ على مارينا طنجة، فإنه يوفر لزبنائه إطلالة بديعة على البحر مما يخلق جوا هادئا للاستمتاع بالوجبة أو فنجان القهوة.

المطعم سهل الوصول إليه!

يتواجد مطعم “رايز” في زاوية شارع محمد الخامس، يوسف إبن تاشفين إقامة يامنة بطنجة، ويضع لزبنائه خدمة مرآب السيارات محاذي للمطعم بالمجان، حيث يؤدي ثمن تذكرة الركن لساعة من الزمن، تقديرا لوفائهم.

خدمات المطعم:

المطعم يفتح أبوابه يوميا من الإثنين إلى الأحد من الساعة السابعة صباحا إلى الثامنة مساء (حسب التوقيت الذي أقرته وزراة الداخلية).
. الغذاء / العشاء
. الفطور / وقت الشاي ومشروبات متواصلة
. برانش صباح كل يوم أحد

للإستفسار أو الحجز، يمكن الاتصال على الرقم 0539432525. كما يُمكن متابعة حسابات “رايز” الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي (فايسبوك – إنستغرام – تيك توك – لينكدن) @rays_sanfrancisco أو عبر موقعه الإلكتروني الرسمي: www.rays.ma

أكمل القراءة
منوعات

دولة عربية تُعلن اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا على أراضيها

أُعلن اليوم السبت 20 فبراير، عن اكتشاف “سلالة جديدة محلية” لفيروس كورونا في تونس، وهي سلالة سجلت “تشابها” مع السلالات…

أُعلن اليوم السبت 20 فبراير، عن اكتشاف “سلالة جديدة محلية” لفيروس كورونا في تونس، وهي سلالة سجلت “تشابها” مع السلالات المتغيرة بكل من البرازيل وبريطانيا وجنوب إفريقيا.

وقال مدير عام وزارة الصحة التونسية، فيصل بن صالح، خلال ندوة صحفية، إن “الوزارة رصدت منذ يومين، سلالة جديدة محلية لفيروس كورونا لدى شخصين، بمنطقتي المرسى وباردو في ولاية تونس”.

وأوضح بن صالح، أن الحالة الأولى لمسن، يبلغ من العمر 70 عاما، يعاني من أمراض القلب والسكري وكانت نتائج تحليله المخبري سلبية قبل أن يتبين أنه حامل لسلالة جديدة. وقد توفي هذا الشخص بأحد المستشفيات جراء إصابته بهذه السلالة الجديدة.

وأضاف أن الحالة الثانية اكتشفت لدى شاب يبلغ من العمر 17 سنة، ولم يكن حاملا للأعراض، مؤكدا أن هذه السلالة محلية سجلت تشابها على مستوى “الجينوم 501” مع السلالات المتغيرة بكل من البرازيل وبريطانيا وجنوب إفريقيا بالإضافة إلى بعض الخصائص الأخرى التي سيتم التعمق في دراستها، خلال الأسبوع القادم، للتعرف على خصائصها الوبائية، لدراسة مدى تأثيرها في خطورة الإصابات وسرعة انتشار الفيروس.

ولغاية الآن، لم تُثبت نتائج التقصي الأولى خطورة معينة لهذه السلالة المتغيرة سواء من ناحية الأعراض أو سرعة الانتشار، وهي لا تبعث على القلق، حسب ما تؤكد وزارة الصحة التونسية.

من جانبها، أوضحت رئيسة مختبر الفيزيولوجيا السريرية بمعهد باستور تونس، هندة التريكي، إن “هذه السلالة ليست متشابهة تماما مع بقية السلالات الجديدة المسجلة على المستوى العالمي”، مضيفة “سنبحث في مدى انتشارها من عدمه على المستوى الوطني والجهوي، كما ستتم مراقبة الحالات الجديدة بأكثر دقة، وإن كانت ستظهر حالات جديدة أم لا في وقت لاحق”.

أكمل القراءة
error: