أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

ضبط مقهى في طنجة يُقدّم الشيشة لزبنائه وتوقيف 3 أشخاص (فيديو)

تدخلت المصالح الأمنية بمدينة طنجة، اليوم الجمعة 5 يونيو، لاتخاذ الإجراءات اللازمة ضد أحد المقاهي بمنطقة “مالاباطا”، يُشتبه قيامه بتقديم…

تدخلت المصالح الأمنية بمدينة طنجة، اليوم الجمعة 5 يونيو، لاتخاذ الإجراءات اللازمة ضد أحد المقاهي بمنطقة “مالاباطا”، يُشتبه قيامه بتقديم خدمات الشيشة لزبنائه رغم حالة الطوارئ الصحية المفروضة في المغرب.

وقال شهود عيان، إن سيارتين للشرطة وسيارة تابعة للسلطة المحلية حلّوا بعين المكان، حيث تم ضبط بعض المحجوزات وتوقيف ما لا يقلّ عن ثلاثة أشخاص، غير أنه لم يُعرف نوع التهمة الموجّهة إليهم.

وكانت وزارة الصناعة والتجارة قد قرّرت السماح لأرباب المقاهي والمطاعم باستئناف أنشطتهم الخدماتية، ابتداء من يوم الجمعة 29 ماي الماضي، شريطة الاقتصار على تسليم الطلبات المحمولة وخدمات التوصيل إلى الزبناء.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات

الداخلية تُعفي عامل عمالة مقاطعات الدار البيضاء – أنفا من مهامه

أعلنت وزارة الداخلية في بلاغ لها اليوم الإثنين 13 يوليوز، عن إعفاء عامل عمالة مقاطعات الدار البيضاء – أنفا رشيد…

أعلنت وزارة الداخلية في بلاغ لها اليوم الإثنين 13 يوليوز، عن إعفاء عامل عمالة مقاطعات الدار البيضاء – أنفا رشيد عفيرات من مهامه، التي تسلّمها منذ 24 غشت من سنة 2018.

وأوضحت الوزارة أن سبب الإعفاء يعود إلى سوء تدبير عفيرات لملف المحافظة على التراث التاريخي والمعماري بمدينة الدار البيضاء.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

تعديل في قرار إغلاق المحلات عند الثامنة ببعض مناطق طنجة

قالت وزارة الداخلية إن قرار فرض القيود على طنجة بعد ظهور بؤر وبائية، سيشمل كافة المناطق ابتداء من الثانية عشرة…

قالت وزارة الداخلية إن قرار فرض القيود على طنجة بعد ظهور بؤر وبائية، سيشمل كافة المناطق ابتداء من الثانية عشرة من يوم الثلاثاء 13 يوليوز الحالي.

أرباب المقاهي وبعد التواصل مع السلطات أكدوا أن قرار الإغلاق عند الثامنة سيشمل المناطق التي ظهرت بها بؤر وبائية مثل بني مكادة ومغوغة، وتلقى أصحاب هذه المحلات إشعارا من السلطات المحلية.

أما باقي المناطق وأبرزها وسط المدينة والكوررنيش فلا يشملها القرار ويمكنها مواصلة عملها لغاية الثانية عشرة ليلا.

هذا القرار يبدو أنه سيشمل كافة الأنشطة، فعدد من المحتجين من أصحاب القاعات الرياضية، خلال تظاهرهم أمام مقر ولاية الجهة بعد زوال اليوم، أخبروا أن القرار لن يشمل الجميع ولكن فقط المناطق التي سجلت بؤرا وبائية.

هذا ولم يصدر أي توضيح بهذا الخصوص لغاية الآن.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

وزارة الصحة تغير موقفها من سبب زيادة إصابات ووفيات كورونا

غيرت وزارة الصحة المغربية موقفها من سبب زيادة الإصابات بفيروس كورونا، وبعدما كانت ترجع الأمر إلى “زيادة التحاليل والكشف المبكر…

غيرت وزارة الصحة المغربية موقفها من سبب زيادة الإصابات بفيروس كورونا، وبعدما كانت ترجع الأمر إلى “زيادة التحاليل والكشف المبكر وأن الأمر تحت السيطرة”، تحمل اليوم المسؤولية إلى “عدم الإلتزام بالتدابير الوقائية الموصى بها”.

وقال الوزارة اليوم إن تزايد في حالات الوفيات والحالات الحرجة المرتبطة بمرض کوفید-19، خلال المرحلة الثانية من الرفع التدريجي لإجراءات الحجر الصحي، سببه عدم الالتزام بالتدابير الوقائية التي توصي بها السلطات من ارتداء إجباري اللقناع، واحترام التباعد الجسدي، والحرص على نظافة اليدين، وكذا تحميل تطبيق وقايتنا، ودعت بالمناسبة إلى ضرورة التقيد والالتزام الصارمین بهذه التدابير لتفادي خطر انتقال العدوى.

الوزارة قالت إن تهاون البعض بخطورة فيروس كورونا المستجد، وعدم الامتثال للإجراءات الوقائية قد ساهم في انتقال الفيروس؛ خاصة في صفوف الفئات الأكثر عرضة لمضاعفات مرض کوفید-19، كالأشخاص المسنين وذوي الأمراض المزمنة (داء السكري – القصور الكلوي – القلب والشرايين – الربو..)، وهو الأمر الذي أدى إلى تزايد في نسبة الوفيات، وكذا نسبة الحالات الحرجة التي تتطلب العناية المركزة والإنعاش الطبي.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

عالقون جدد.. إخبار المسافرين بوقف القطارات من وإلى طنجة بعد إغلاق المحطة

لم يصدر بلاغ من المكتب الوطني للسكك الحديدية حول وقف الرحلات من وإلى طنجة، إلا بعد إغلاق محطة القطار في…

لم يصدر بلاغ من المكتب الوطني للسكك الحديدية حول وقف الرحلات من وإلى طنجة، إلا بعد إغلاق محطة القطار في المدينة، ما خلف نوعا من الازدحام والاستنكار أمام بوابة المحطة.

عدد من المسافرين لم يصدقوا الأخبار التي نشرت حول إغلاق المحطة في ظل عدم صدورها من الجهات الرسمية، ما دفع عدد منهم للتوجه إلى المحطة بشكل عادي للعودة إلى مدنهم وأشغالهم.

السلطات ومسؤولي المحطة وضعوا حواجز حديدية بعد الثانية عشرة ظهرا وطالبوا الجميع بالرحيل، فيما قدم بعضهم النصائح للمسافرين بالتوجه إلى المدن المجاورة قبل العودة إلى مناطقهم، وهو أمر استصعبه عدد من الأشخاص ما سيخلق عالقين جدد في المدينة.

المكتب الوطني أوضح في وقت لاحق أن التعليق يهم محاور طنجة/ الدار البيضاء عبر قطارات البراق، وطنجة/ فاس عبر قطارات الأطلس.

وأضاف أنه بالنسبة للتذاكر التي تم اقتناؤها على هذه المحاور لتواريخ السفر ابتداء من الاثنين 13 يوليوز الجاري، فستكون قابلة للاستبدال عند استئناف حركة سير القطارات.

للإشارة فإن التعليق يشمل كافة وسائل النقل العمومي كان طرقيا أو سككيا، بينما لم يتضح ما سيتقرر بخصوص عودة ومغادرة المغاربة والأجانب عبر مطار ابن بطوطة وميناء طنجة المتوسط.

أكمل القراءة
error: