غرفة الأخبار

إصابة 11 طفلاً بفيروس كورونا في بؤرة وبائية بمراكش

أفاد منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة، معاذ لمرابط، أن 11 طفلا أصيبوا بفيروس كورونا خلال الـ…

أفاد منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة، معاذ لمرابط، أن 11 طفلا أصيبوا بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، مؤكدا أن هؤلاء الأطفال هم من بين 27 شخصاً أصيبوا بالعدوى لارتباطهم ببؤرة وبائية رُصدت يوم أمس الخميس 4 يونيو بمدينة مراكش.

وأوضح لمرابط أنه من بين حالات الإصابة الـ 68 الجديدة المُسجّلة لغاية الساعة السادسة من مساء اليوم الجمعة 5 يونيو، 62 منها اكتُشفت في إطار منظومة تتبع المخالطين، مشيرا إلى أن 7176 مخالطا ما زالوا حاليا رهن التتبع الصحي

وقد سُجّلت الحالات الجديدة بكل من جهة مراكش-آسفي (31 حالة من بينها 27 حالة مرتبطة بالبؤرة التي تم رصدها يوم أمس)، وجهة الدار البيضاء-سطات (18 حالة)، وجهة طنجة تطوان الحسيمة (8 حالات)، والجهة الشرقية (6 حالات)، وجهة الرباط سلا القنيطرة (5 حالات).

وارتفعت حصيلة حالات الإصابة بفيروس كورونا في المغرب إلى 8071 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس الماضي، ما يعادل نسبة 22,2 لكل 100 ألف نسمة.

وبلغ مجموع حالات الشفاء التام 7268 حالة، بمعدل 90,1 في المئة، فيما استقرت الحصيلة الإجمالية للوفيات عند 208 حالات وفاة، بمعدل إماتة يبلغ 2,6 في المئة.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: