غرفة الأخبار

توقّع زخّات رعدية قويّة بعددٍ من المناطق

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أنه من المُرتقب أن تهم زخات رعدية محليا قوية عددا من المناطق في المغرب ابتداءً…

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أنه من المُرتقب أن تهم زخات رعدية محليا قوية عددا من المناطق في المغرب ابتداءً من الساعة الثالثة من بعد زوال اليوم الجمعة، إلى غاية التاسعة من صباح يوم غد السبت 6 يونيو.

وأوضحت المديرية في نشرة جوية خاصة، أن هذه الزخات ستهمّ أقاليم وعمالات بوجدور والسمارة وأسا الزاك وطاطا، وكذا العيون وطرفاية وطانطان وكلميم.

ويُتوقّع أن تكون هذه العواصف الرعدية مصحوبةً أحيانا برياح قوية، كما ستهمّ هذه الرياح كلا من السهول الأطلسية الشمالية وكذا وسط وجنوب وشرق البلاد، بعد زوال يوم غد السبت.




شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

إسرائيل تتدارس إعفاء المغاربة من التأشيرة وتُرحّب بالممرضين لمحاربة كورونا

أجرى وزير الداخلية الإسرائيلي أرييه درعي، صباح يوم الإثنين 18 يناير، اتصالا هاتفيا مع وزير الداخلية المغربي عبد الوافي لفتيت،…

أجرى وزير الداخلية الإسرائيلي أرييه درعي، صباح يوم الإثنين 18 يناير، اتصالا هاتفيا مع وزير الداخلية المغربي عبد الوافي لفتيت، حسب ما كشفت وسائل إعلام إسرائيلية.

وذكرت ذات المصادر أن الوزيرين ثمّنا خلال المكالمة الهاتفية تطبيع العلاقات الثنائية بين المغرب وإسرائيل، وتدارسا إمكانية استقبال فرق تمريضية للتعاون في محاربة فيروس كورونا.

وقال الوزير الإسرائلي في تغريدة له على صفحته بموقع “تويتر”، إنه تطرّق أيضا في مكالمته مع لفتيت إلى مسألة إعفاء مواطني البلدين من التأشيرة، كما وجّه له دعوة لزيارة تل أبيب في أقرب وقت، وهو ما رحّب به المسؤول المغربي.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

وزير يتوقع فيضانات أكثر في طنجة والمدن الساحلية ويدعو لتجميع مياه الأمطار

قال وزير التجهيز والنقل عبد القادر اعمارة إن طنجة والرباط والدار البيضاء وكافة المدن الساحلية المغربية معرضة للفيضانات أو ما…

قال وزير التجهيز والنقل عبد القادر اعمارة إن طنجة والرباط والدار البيضاء وكافة المدن الساحلية المغربية معرضة للفيضانات أو ما وصفها بـ “فورة الأمطار”، مرجعا الأمر إلى التغييرات المناخية التي ستنعكس على البلاد وتنتج فيضانات أو جفافا.

وخلال تجاوبه مع أسئلة البرلمانيين يوم الاثنين 18 يناير خصوصا بعد التساقطات المطرية الأخيرة والفيضانات، وردا على سؤال بخصوص الوضعية في مدن جهة طنجة تطوان الحسيمة، أكد الوزير أن المدن الساحلية جميعها وكما حدث مع الدار البيضاء مؤخرا معرضة للفيضانات، ما يتطلب عملا مشتركا بين كافة القطاعات والجهات لتهيئة المدن والتجهيز لهذه الظواهر.

في المقابل أشار الوزير إلى أهمية العمل من أجل تجميع مياه الأمطار، وقال بأن التساقطات المطرية تذهب إلى البحر في المدن الساحلية دون الاستفادة منها، وقال إنه يجب العمل للاسفادة منها واستخدامها في عدة مجالات كسقي المناطق الخضراء.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

الملك محمد السادس “يوافق” على زيارة إسرائيل بشرطٍ واحد

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، نقلاً عن دبلوماسي فرنسي، إن الملك محمد السادس اشترط إعلان إسرائيل استئنافها لمفاوضات السلام مع فلسطين…

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، نقلاً عن دبلوماسي فرنسي، إن الملك محمد السادس اشترط إعلان إسرائيل استئنافها لمفاوضات السلام مع فلسطين حتى يقبل تلبية الدعوة لزيارة تل أبيب.

وذكرت جريدة “معاريف” يوم أمس الأحد، أن “العاهل المغربي محمد السادس، الذي تلقى دعوة رسمية من رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو لزيارة تل أبيب بعد تطبيع العلاقات بين البلدين، يشترط إجراء الزيارة مع الإعلان خلالها عن استئناف مفاوضات السلام بين إسرائيل والفلسطينيين”.

وقالت “معاريف”، وهي ثاني أكثر جريدة انتشارا في إسرائيل، أن “الملك محمد السادس يطالب أيضا بالاجتماع مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال الزيارة”، مشيرة إلى أن “رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي الجديد في المغرب دافيد جوفرين، الذي سيتوجه بعد أيام إلى الرباط، سيعمل على الدفع لإجراء هذه الزيارة”.

وأضافت الجريدة أن “التدخل الشخصي للملك المغربي يهدف إلى التشديد على مكانته أمام الإدارة الأمريكية الجديدة، وضمان أنها لن تتراجع عن الاعتراف بالسيادة المغربية على الصحراء”.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

الجزائر تجري تمرينا عسكريا من أجل “معركة حقيقية” بتندوف

قالت الجزائر إن عسكرها يقوم يوم الإثنين، بالناحية العسكرية الثالثة، في تندوف، بتنفيذ تمرين تكتيكي بالذخيرة الحية بعنوان “الحزم 2021”….

قالت الجزائر إن عسكرها يقوم يوم الإثنين، بالناحية العسكرية الثالثة، في تندوف، بتنفيذ تمرين تكتيكي بالذخيرة الحية بعنوان “الحزم 2021”.

وزارة الدفاع قالت إن التمرين يدخل في إطار تقييم المرحلة الأولى لبرنامج التحضير القتالي، لسنة 2020-2021″. 

ويهدف هذا التمرين التكتيكي الذي نفذ بالذخيرة الحية، إلى “اختبار الجاهزية القتالية لوحدات القطاع، فضلا عن تدريب القادة والأركانات على قيادة العمليات، وتطوير معارفهم في التخطيط والتحضير والتنظيم والتنفيذ ووضعهم في جو المعركة الحقيقية”. 

وتأتي هذه التداريب تزامنا مع زعم ما يسمى بالجيش الصحراوي غير بعيد عن موقع التمرين، على شن هجمات على أراض مغربية بعد إعلان الجبهة الانفصالية الانسحاب من اتفاقية إطلاق النار، بعدما قام الجيش المغربي بطرد الانفصاليين من منطقة الكركرات وإغلاق المنفذ الذي كانوا يستخدمونه للوصول إلى المنطقة والمحيط الأطلسي.

أكمل القراءة